Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 8 August 2010



وعد تصف جمهور "صلالة" بالمتعصب

خلال إحيائها السهرة الختامية لجلسات الطرب في مهرجان صلالة السياحي يوم الجمعة الماضي، وصفت الفنانة السعودية وعد الجمهور الحاضر في مسرح المروج "بالمتعصب" ، لأنه لم يتفاعل معها ولم يصفق على أنغام وإيقاعات أغنيتها المصرية "على مين"، بعد أن صفق وتمايل معها ومع جميع الأغنيات الخليجية التي قدمتها خلال السهرة، حيث طلبت من المايسترو المرافق معها بتغيير الأجواء، ونقل الجمهور من جو الإيقاعات الخليجية الى الموسيقى المصري، فعدما رأت أنها لم تفلح في تقديم أغنيتها المصرية وجلس الجمهور وكأنه في حالة إستراحة، قامت بانهائها مسرعة وقالت لهم وهي تضحك وبأسلوب دعابي "غنينا مصري ولم تصفقوا، أنتم متعصبين" ثم أكملت باللهجة السعودية والخليجية حديثها مع الجمهور "وهذا مو مَقَبول"، وطالبت المايسترو من جديد باختيار أغنية خليجية أخرى وأكملت سهرتها بأغنية واحدة ثم غادرت.



هذا وقد إختارت وعد مجموعة من الأغنيات الخليجية الشهيرة، وبدأت بأدائها عبر أغنية "يا أحلاهم" ثم إنتقلت الى أغنية الفنان القطري الراحل فرج عبد الكريم "واقف على بابكم" ثم أغنية "عينه رمني" وأغنية "كيفه".


ومن بين حماسها وتفاعلها الكبير مع الفرقة والجمهور قدمت الأغنية الشهيرة للفنان أبوبكر سالم "سر حبي"، لتتجه بعدها نحو الغناء المصري بأغنية "على مين" التي لم يتفاعل معها الجمهور على الرغم من أنها من أغنياتها الخاصة، ثم تتبعها باغنية خليجية ختامية لتقدم اغنية الفنان البحريني أحمد الجميري "شويخ"، ثم تغادر المسرح على أنغامها وقالت "لا أريد أن أذهب، لكن فقرتي قد إنتهت".
جوليا روبرتس:الهندوسية كديانة جديد لها


Julia Roberts convert to Hindu as her newly religions.

الممثلة الامريكية جوليا روبرتس من عائلة كاثوليكية ولكن كشفت روبرتس انها الان تمارس الطقوس الهندوسية بعد تصوير فيلمها الجديد في الهند وبالي.
ويعتقد ان الممثلة قد اعتنقت الديانة الهندوسية وذلك اثناء تصويرها فيلم "Eat, Pray and Love"
والفيلم مقتبس من كتاب "Eat, Pray and Love" الاكثر مبيعاً لـ اليزابيث جيلبرت وتلعب جوليا دور امرأة مطلقة تقرر السفر حول العالم لتجد نفسها.
فتذهب الى ايطاليا من اجل الطعام وتسافر الى الهند من اجل العبادة و الى بالي اين تجد الحب.
وتحدثت جوليا الى مجلة " Elle" انها تذهب الى المعبد لتصلي وتحتفل واكدت انها اعتنقت الديانة الهندوسية.
واضافت انها تذهب مع زوجها واولادها الثلاثة الى العبادة بشكل منتظم.
حفل الفنانة المغربية سميرة سعيد بقرطاج....بالصور 

طلت الفنانة المغربية الكبيرة سميرة سعيد على جمهورها التونسي بحيث حققت نجاحا باهرا  بحفلتها الأخيرة فى مهرجان قرطاج، حيث انتقل معها عدد كبير من جمهورها المغربى إلى تونس ليشاركها ليلتها ضمن فعاليات المهرجان فى دورته السادسة والأربعين. وصعدت  سميرة المسرح بعد أن سبقتها فرقتها الموسيقية التى اتت بها من فرنسا خصيصاً من أجل قرطاج، وبعد عزف لموسيقى أشهر أغنياتها صعدت فى العاشرة والنصف لتغنى على مدى ساعتين مجموعة من أشهر أغنياتها ما بين القديم والجديد، ورغم أنها حضرت لحوالى 12 أغنية، إلا أنها قدمت 16 أغنية منهم قال جانى بعد يومين، وقوينى بيك، وميئوس منه، وكتير عليك ونفسى اتكلم، وبشتاقلك ساعات، وقال إيه، وبالسلامة.
في حين صرحت بعض المواقع الالكترونية بأن رغم التوقعات بأن حفل الفنانة سميرة سعيد سيحقق نجاحاً خيالياً نظراً لما تتمتع به الفنانة من شعبية كبيرة إضافة إلى عدم اعتلائها مسرح قرطاج منذ سنوات، إلاّ أن الحفل لم يكن بمستوى التوقعات لناحية الحضور الجماهيري، إذ أكّدت المصادر أن الجمهور الذي حضر حفلها ليل الواحد من آب/ أغسطس 2010 لم يتعدًّ الخمسة آلاف شخص، ما يشكل صدمة فعلية في حفل لفنانة بحجم سميرة سعيد التي لم تغن في قرطاج منذ سبع سنوات.

 وكان من المقرر أن تعتلي سميرة سعيد مسرح قرطاج بتمام العاشرة ليلاً كما هو مقرر لكل الحفلات، إلاّ أنها تأخرت مدة نصف ساعة ما جعل الفنان فاروق سلامة يعزف عدداً من المقطوعات غير المبرمجة إلى حين وصول سعيد، بينما كان مقرراً أن يقدّم معزوفة واحدة، مع الإشارة إلى أن سلامة كان من أبرز الموسيقيين الذين عزفوا في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم. أما سبب تأخر سميرة في الوصول فكان زحمة السير كما قيل، كونها غادرت الفندق متأخرة.


ومن أبرز ما سُجّل من ملاحظات في حفل سعيد هو مباشرة الجمهور بالمغادرة بعد حوالي ساعة، خصوصاً أن الجمهور ظلّ يطالبها طوال الوقت بأغنياتها القديمة إلاّ أنها أصرّت على تقديم الجديد، ما جعلهم يتململون، إضافة إلى انزعاج البعض من تحدّث سميرة مع الجمهور باللهجة المصرية رغم مطالبتهم لها بالتحدث باللهجة المغربية. عدد كبير من أبناء الجالية المغربية حضروا الحفل إضافة إلى التونسيين، كما أن الملحن المصري صلاح الشرنوبي الذي كان ضيف المهرجان، غنى معها مباشرة على المسرح.