Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 16 August 2011

السجن أربعة أعوام لبريطانيين حرضا على الشغب عبر الفيسبوك
England riots: Two jailed for using Facebook to incite disorder
مشاهير123- قضت محكمة بريطانية اليوم بسجن بريطانيين اثنين لمدة أربعة أعوام بتهمة التحريض على الشغب واثارة الفوضى عبر موقع (فيس بوك) للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت.
وذكر مصدر في الشرطة أن الرجلين وهما غوردان بلاكشاو (20 عاما) وبيري سوتكليف كينان (22عاما) حكم عليهما بالسجن لمدة أربعة أعوام لدى مثولهما اليوم أمام محكمة تشيستر في انجلترا بعد أن ألقي القبض عليهما الأسبوع الماضي في أعقاب حوادث الفوضى التي شهدتها العاصمة لندن ومدن انجليزية أخرى.
وقال مساعد رئيس شرطة تشيشاير فيل طومسون "اذا استرجعنا الأحداث التي شهدتها الفترة السابقة والطريقة التي استخدمت فيها التكنولوجيا لنشر التحريض وجمع الناس لارتكاب أعمال اجرامية فمن الطبيعي القبول بالعقوبة التي أصدرتها المحكمة اليوم".
وأضاف ان "العقوبات التي صدرت اليوم تبعث رسالة قوية الى كل من تسول له نفسه باثارة الشغب بقيمة أمن وسلامة أرواح المواطنين العاديين ومجتمعاتهم وان كل من يسعى الى الاخلال بهذه القيمة سيواجه أقصى درجات العقوبة وفقا للقانون".
 FACEBOOK USERS JAILED 
English: Machahir123-- Two men from Cheshire have been jailed for four years each for using Facebook to incite disorder during riots in England last week.
Jordan Blackshaw, 21, of Vale Road, Marston and Perry Sutcliffe-Keenan, 22, of Richmond Avenue, Warrington, were jailed at Chester Crown Court.
The Recorder of Chester, Judge Elgan Edwards praised the swift actions of Cheshire Police.
He said he hoped the sentences would act as a deterrent to others.
Both men pleaded guilty under sections 44 and 46 of the Serious Crime Act to intentionally encouraging another to assist the commission of an indictable offence.
The Crown Prosecution Service said Blackshaw had created a Facebook event called "Smash d[o]wn in Northwich Town", intended for the receipt of the "Mob Hill Massive Northwich Lootin'".
The page went on to specify a meeting time and place of 9 August, between 13:00 and 16:00 BST, "behind maccies" - thought to be the McDonald's restaurant in Northwich town centre.
ميركل وساركوزي يقترحان إقامة "حكومة حقيقية لمنطقة اليورو"
Sarkozy, Merkel Propose Euro Zone Council
مشاهير123- ففي قمة فرنسية - ألمانية, أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قمة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن فرنسا وألمانيا ستتقترحان إقامة"حكومة حقيقية لمنطقة اليورو" يترأسها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي في ولاية من سنتين.
أ ف ب (نص)
اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء في ختام قمة مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في باريس ان فرنسا والمانيا ستقترحان على شركائهما الاوروبيين انشاء "حكومة حقيقية لمنطقة اليورو".
ويقترح ساركوزي وميركل على راس هذه "الحكومة" الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي في ولاية تحدد لسنتين ونصف سنة، على ما اوضح الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ميركل.
واضاف انه سيتم توجيه رسالة اعتبارا من صباح الاربعاء الى فان رومبوي تتضمن هذا العرض.
كما سيقترح البلدان ان يقر الدول ال17 الاعضاء في منطقة اليورو قاعدة تقضي بتصحيح ميزانياتها قبل صيف 2012، على ما قال ساركوزي.
واضاف انه في ما يتعلق بفرنسا فان رئيس الوزراء فرنسوا فيون سيجري "الاتصالات الضرورية" مع مختلف القوى السياسية الفرنسية ليرى ما اذا كان من الممكن التوصل الى اجماع لاقرار هذه "القاعدة الذهبية".
EUROPE MOVES TO HEAL CRISIS
Sarkozy et Merkel proposent un gouvernement de la zone euro pour calmer les marchés
English: Machahir123-- Moving to quell financial market turmoil and boost confidence in the euro, the leaders of France and Germany said they would shore up the governance of the euro zone and said they will propose a tax on financial transactions.
The leaders of France and Germany said Tuesday they would propose electing a permanent head of the euro zone to shore up governance of the monetary union, but stopped short of more fundamental steps toward refashioning the area into a federal entity with its own debt agency.
"We want to state our absolute will to defend the euro," said French President Nicolas Sarkozy after a meeting in Paris with German Chancellor Angela Merkel.
خطاب: الرئيس اليمني علي صالح يتعهد بالعودة قريبا الى البلاد
 Yemen Leader Ali Abdullah Saleh Vows To Return Home Soon
مشاهير123- قال  الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم 16 اغسطس/آب في كلمة موجهة الى مؤتمر قبائل اليمن عرضها التلفزيون اليمني بأنه ينوي العودة قريبا الى البلاد من السعودية ، مؤكدا  في الوقت ذاته انه غير متمسك بالسلطة وانه مستعد لنقل السلطة الى نائبه ولكن بشرط تخلي المعارضة عن افعالها غير القانونية في الشارع اليمني.
وقال صالح:  ساراكم في صنعاء قريبا..  ويجب الوقوف امام اصحاب المصالح الضعيفة وعديمي التفكير لثقافتهم القبلية الموروثة من العصور الماضية ، فهذه الثقافة ليست ثقافة الشعب اليمني الذي ترعرع في ظل  الثورة والجمهورية والوحدة اليمنية.
واضاف الرئيس اليمني قائلا:  ان القوى التي التي تدعو الى التغيير هم قلة قليلة من مخلفات الماركسية، وجزء من تنظيم طالبان ومخلفات الامامة والحوثيين، الذين يريدون اعادة الوطن ما قبل 14اكتوبر. لقد  سرقو ثورتكم ايها الشباب، اولئك الانتهازيين تجار الحروب وقطاع الطرق والمتاجرين بالاراضي.
English: Machahir123-- President Ali Abdullah Saleh has vowed to return to Yemen, two months after flying to Saudi Arabia for treatment for wounds sustained in an attack on his palace compound.
"See you soon in the capital Sanaa," he said, in a televised address to his supporters from Riyadh.
Mr Saleh is clinging to power in the face of months of protests against his 33-year rule.
Both the US and his Saudi hosts have urged him to stand down.
The US is concerned that renewed conflict will bolster the power of the Yemen-based wing of al-Qaeda.
Mr Saleh is thought to have suffered 40% burns to parts of his body when his compound was shelled in early June. He was only released from hospital last week.