Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 12 February 2011

مع تصاعد الاحتجاج : هل أغلقت الجزائرالانترنت والفيسبوك 
Algeria shuts down internet and Facebook as protest mounts

عاجل - 20:36 GMT : قامت السلطات اليوم السبت 12/02/2011  في الجزائر بغلق مزودي خدمات الإنترنت كما قامت بحذف حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" كما تم اعتقال الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية بحيث اعتقلوا في المظاهرات العنيفة في الشوارع. وهذا ما لاحظناه على موقع مشاهير فقد تراجع أو انعدم عدد زوار موقعنا من الجزائر بشكل تدريجي مساء اليوم.
Breaking News : Algeria shuts down internet and Facebook as protest mounts
Internet providers were shut down and Facebook accounts deleted across Algeria on Saturday as thousands of pro-democracy demonstrators were arrested in violent street demonstrations.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مبارك لاسرائيل : الكل تخلى عني فانتظروا الفوضى في المنطقة
Mubarak to Israel: All abandoned me ,So waited for the chaos
 in the region
عاجل - انتقد الرئيس المخلوع مبارك الولايات المتحدة في اتصال هاتفي مع عضو الكنيست الإسرائيلي قبل استقالته بثواني. 
20:10 GMT : قامت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بنقل تصريحات بنيامين بن اليعازر وزير الدفاع الإسرائيلى السابق وعضو الكنيست السابق التى أعلنها أمام شاشات التلفزيون الإسرائيلى، قائلا إن الرئيس السابق حسنى مبارك أبلغه أن ضغوطا عليه كانت السبب الرئيسى الذى اضطرته إلى التنحى.
وذكرت صحف يديعوت أحرونوت وهاآرتس ومعاريف الإسرائيلية، أن وزير الدفاع والصناعة السابق، المعروف بعلاقة الصداقة القوية بالرئيس السابق حسنى مبارك، أكد فى تصريحات حصرية لقنوات التلفزيون الإسرائيلى، أن مبارك اتصل به أول أمس الخميس، وتحدث معه ما لا يقل عن 20 دقيقة، وأبلغه قبل إلقاء الخطاب الذى أعلن فيه تفويض بعض سلطاته، أن الكل تخلى عنه.
وأوضح بن اليعازر، أن مبارك كان الحزن والأسف يغلب على صوته بسبب الضغوط عليه، قائلا إن ما حدث لمبارك جعله يشعر بالنهاية، وهذا اعتبره فى رأيى أنه" أمر مؤسف للغاية"، لأن مبارك الذى يؤكد أنه خدم مصر لمدة 61 عاما كان يعتقد أنه سيحظى بالدعم على طول الخط.
وأكد الوزير الذى كان مبارك يحرص على تهنئته بعيد ميلاده حتى بعد خروجه من الحكومة الإسرائيلية، أن الضغوط التى مارستها الإدارة الأمريكية على مبارك ليستجيب لمطالب شعبة ويترك السلطة، جعلته شديد الغضب خلال المكالمة التلفونية، وانتقد مبارك سياسات واشنطن فى الشرق الوسط بحدة لا نظير لها، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تفعل إلى ما تدعى له من ديمقراطية، ولا تنفذ إلا السياسات الخاطئة التى تدمر شعوب ودول المنطقة.
وأخيرا أكد مبارك أنه يتوقع بعد رحيله مباشرة من الحكم، أن تعانى دول الشرق الأوسط، وبخاصة الدول العربية، والخليجية بالتحديد، من حركات التمرد والاضطرابات التى لا تؤدى إلا لانتشار الفوضى والانهيار وظهور تيار التطرف والإسلام الراديكالى.
: English
Breaking News
20:10Mubarak slammed U.S. in phone call with Israeli MK before resignation: Hosni Mubarak had harsh words for the United States and what he described as its misguided quest for democracy in the Middle East in a telephone call with an Israeli lawmaker a day before
he quit as Egypt's president.
The legislator, former cabinet minister Benjamin Ben-Eliezer, said on TV Friday that he came away from the 20-minute conversation on Thursday with the feeling the 82-year-old leader realized "it was the end of the Mubarak era".
Ben-Eliezer said Mubarak expanded in the telephone call on "what he expects will happen in the Middle East after his fall".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
حسني مبارك في امارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة
Hosni Mubarak in Sharjah, United Arab Emirates
عاجل - تناولت مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى بان  الرئيس المخلوع حسني مبارك، سينتقل إلى الإقامة بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة . وقالت بعض المصادر الاماراتية ان هناك حالة من الاستعدادات القصوى لاستقبال شخصية دبلوماسية هامة، ورجحت الأنباء أن يكون مبارك وأسرته.
وقال مصدر إعلامي مسئول إن الرئيس مبارك فور وصوله إلى مدينة شرم الشيخ قرر المغادرة بعد صدور قرار التنحي لخارج مصر.أما الحالة الصحية لمبارك غير جيدة ومنهار بالكامل.
 Breaking News : Some people say that the ousted President Hosni Mubarak, will move to stay in the Emirate of Sharjah, United Arab Emirates. Some sources said the UAE have a state of preparations to receive the maximum personal diplomacy are important, and likely to be reported that Mubarak and his family.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو يظهر رجال شرطة جزائرين يضربون المتظاهرين
Video shows police beating  Algerians demonstrators
أرسل بعض رواد الانترنت هذا الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" ، و يعرض الفيديو عدد من رجال الشرطة يقومون  بضرب المتظاهرين في شوارع الجزائرية . نحن لا نستطيع التحقق من صحة شريط الفيديو هذا. و لهذا قمنا بتحميله على قناتنا على موقع اليوتيوب.
 An amateur from algeria posted this video on YouTube on February 11th,  allegedly showing the police beating a protester. We can not verify the authentiy of the video.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أخر الصور من مظاهرات 12 فبراير بالجزائر
Latest images from the February 12 demonstrations in Algiers
أخبار عاجلة : موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتحدث عنعن دور المرأة في احتجاجات اليوم السبت 02/12/2011 في الجزائر العاصمة وخاصةفي ميدان 1 مايو ، حيث يقول البعض ان الشرطة الجزائرية تقوم باعتقال النساء. وهناك عدة صور تثبت مجموعة من المتظاهرات يسقن  من قبل الشرطة على الأسلاك الشائكة.
 
English Breaking News : Twitter is buzzing with reports of the role of women in today's protests in Algiers, with some saying that police are tageting and arresting women. There are several photos
of female protesters being hauled off by police on the wires.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
عاجل -استقالة صائب عريقات من دائرة المفاوضات الفلسطينية
Saeb Erekat resign from the Palestinian peace negotiations
عاجل - أفادت وكالة الانباء الفرنسة  ان صائب عريقات من دائرة المفاوضات الفلسطينية و هو مسؤول شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، قدم استقالته من منصبه على خلفية تسريب وثائق سرية متعلقة بالمفاوضات مع إسرائيل إلى قناة الجزيرة، و التي أظهرت تقديم الجانب الفلسطيني المفاوض تنازلات خطيرة للطرف الإسرائيلي.
وكان عريقات قدم في لقاء مع الصحافيين، اعتذاره للشعب الفلسطيني عما سببت هذه التسريبات له من أضرار،وقال "من العيب أن لا أتحمل مسؤولية التسريبات حال كان مصدرها الدائرة التي أترأسها، علي تحمل مسؤولياتي، وأنا أتحملها كاملة".
ربما هذا الفيديو هو الذي ادى به الى الاستقالة
Breaking NEWS :
.Agence France-Presse: la démission de Saeb Erekat, du département de négociation palestinien
Chief Palestinian Authority negotiator Saeb Erekat resigns from the Palestinian peace negotiations team.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أوباما : المصريون ألهموا العالم بإمكانية التغيير دون عنف
Obama: The Egyptians have inspired the world by the possibility of change without violence
أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة 11-2-2011 بالثور المصرية وأكد أن المصريين لن يقبلوا مستقبلا بغير ديمقراطية كاملة، كما أشاد بالجيش الذي قام بدور يجب أن تجمع كل التيارات في مصر.
وأكد أوباما على أن الولايات المتحدة مستمرة كصديق وشريك لمصر ومستعدة للمشاركة في عملية الانتقال للديمقراطية.
وأكد الرئيس الأمريكي على أن الروح الجيدة التي أبداها المصريون ستساعدهم على الانطلاق والتقدم سريعا، موضحا أن مصر الديمقراطية يمكنها أن تلعب دورا مهما ليس في المنطقة فقط, ولكن في كل العالم.
وقال أوباما "سمعنا المصريون لأول مرة يقولون إننا مهمون وصوتنا مهم، وشاهدنا متظاهرون مسالمون وعسكريون لا يطلقون النار على شعبهم، وشاهدنا متطوعون وأطباء، وأناس يغنون ويحتفلون مسلمين ومسيحين وهذا دليل على وحدة الشعب.
وأضاف "شاهدنا جيلا جديدا موهوب ومبدع ويطالب بحكومة ممثلة لأمالهم."
وقال أوباما إن المصريون ألهمونا بفكرة أن العدالة يمكن أن تتحقق وتنجح بدون العنف، وأنها أعادوا أصداء التاريخ بمسيرة غاندي نحو العدالة، ومسيرة الألمان والتوانسة نحو الحرية.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

هل فشلت المظاهرة الجزائرية اليوم ؟
?Is the Algerian demonstration failed today
قالت بعض المصادر الجزائرية ان عددا من المتظاهرين تم اعتقالهم و عاد العدد الكبير من المتظاهرين الى بيوتهم خوفا من الاعتقال فيما افاد مراسل فرانس 24 ان التجمعات التي خرجت صباح اليوم لم يبقى لها اي وجود .
 بحيث منعت قوات الأمن الجزائرية اليوم المسيرة التي دعت اليها (التنسيقية الجزائرية من أجل التغيير والديمقراطية) التي تضم أحزابا ونقابات وشخصيات مستقلة للمطالبة بالاصلاح السياسي.
ولم يستجب لنداء المشاركة في المسيرة سوى عدد قليل من المتظاهرين وعزا المواطنون الجزائريون ذلك الى عدم وضوح مطالب (التنسيقية الوطنية من اجل التغيير) التي دعت الى تنظيم هذه المسيرة للمطالبة برفع حالة الطوارىء المعلنة في البلاد منذ عام 1992 .

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مظاهرات السبت 12 فبراير : أخر التطورات في الجزائر الآن
Demonstrations Saturday, Feb 12 : Latest developments from
Algeria Now
10:20 GMT تعزيزات أمنية مشددة في الجزائر العاصمة قبيل ساعات من انطلاق مظاهرات تطالب برحيل النظام .
11:24 GMT صدامات بين شرطة الجزائر ومتظاهرين.
11:25 GM ألفي متظاهر يقتحمون الطوق الأمني للمشاركة في مسيرة الجزائر.
11:26 GMT (أ.ف.ب ) الجزائر : اشتباكات واعتقالات بمظاهرات ضد النظام فى الجزائر.
أخر فيديو من مظاهرات الجزائر اليوم
This video From Algeria Today
11:31 GMT علي بلحاج القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة يشارك في مسيرة الجزائر حسب الوكالة الفرنسية.
11:38 GMT المحتجون في الجزائر يصلون إلى ساحة أول مايو وسط العاصمة الجزائرية.
11:50 GMT البوليس الجزائرى بدأ بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في ميدان 1 مايو.
11:52 GMT  أنباء عن القبض على المعارض الجزائري (علي بلحاج ) في ساحة 1 مليو وسط العاصمة .
13:02 GMT فشل المظاهرة الجزائرية 12 فبراير الان حيت رجع الكل الى بيوتهم.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
عبد العزيز بوتفليقة أمر الإعلام الرسمي بعدم انتقاد مصر
Abdelaziz Bouteflika ordered the official media not to criticize Egypt
كشف مصدر دبلوماسي جزائري رفيع المستوى أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أعطى تعليمات مشددة إلى جميع وسائل الإعلام الرسمية التي تهيمن عليها حكومته، بعدم شن أي حملات هجوم أو انتقادات ضد مصر على خلفية التوتر الراهن في العلاقات الثنائية عقب مباراة كرة القدم التي جمعت منتخبي مصر والجزائر في السودان مؤخراً .
ونقلت صحيفة "الدستور " المصرية المستقلة عن المصدر ، الذي لم تكشف هويته ، أن بوتفليقة شدد على عدم دخول وسائل الإعلام الرسمية في أي حملات إعلامية موجهة ضد مصر وأن كل وسائل الإعلام الرسمية لم تدخل المعركة الإعلامية ضد مصر، "لا التلفزيون بقنواته الثلاثة ولا الراديو ولا الصحف الرسمية".و تشهد الان العاصمة الجزائرية مظاهرات سلمية تقابل باعتقالات  كبيرة للمتظاهرين .
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مواجهات واعتقالات خلال مسيرة الجزائر
 Confrontations and arrests during a march in Algeria
عاجل - قامت  الشرطة في الجزائر بنشر عدد كبير من رجال الامن و القوات المساعدة بما يعرف هناك "بالسيمي" تمهيدا لتظاهرات للمطالبة "بتغيير النظام"، دعت اليها التنسيقية الوطنية من اجل الديموقراطية والتغيير وقد يشكل رحيل الرئيس المصري حسني مبارك حدثا مشجعا لها.
وحظر مسؤولون المسيرة المعارضة، وهو ما يؤذن باشتباكات محتملة بين الشرطة والمتظاهرين الذين يطالبون بقدر أكبر من الحريات الديمقراطية وتغيير الحكومة ومزيد من الوظائف.
وأحدثت استقالة مبارك، ومن قبلها الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي الشهر الماضي، دوياً في العالم العربي، ودفعت الكثيرين الى أن يتساءلوا عن الدولة التي قد يأتي عليها الدور في منطقة ينتشر فيها خليط قابل للاشتعال من الحكم السلطوي والغضب الشعبي.
English:
 Breaking News : Thousands of police in riot gear have poured into the center of the Algerian capital on Saturday 12 February to stop a planned demonstration from repeating the uprising which forced out Egyptian President Hosni Mubarak.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
كيف هرب الرئيس المخلوع حسني ومبارك وعائلته
How the former Pr-Mubarak escaped with his family - pictures
نقدم لكم التفاصيل الكاملة، مدعومة ببعض الصور، للطريقة التى خرج بها الرئيس المخلوع مبارك إلى شرم الشيخ، وكشفت مصادر رافقت موكب الرئيس أنه خرج من إحدى "الفيلات" التى يقيم فيها داخل قصر العروبة برفقة حراسه قبل انتهاء صلاة الجمعة بدقائق، فى الوقت الذى كان يحيط به المصلون استعداداً للتظاهر ضده، عبر طائرتى "هليكوبتر"، الأولى تقل الرئيس وسكرتيره الخاص، والثانية تحمل حراسه ومرافقيه، يؤمنهم 4 من أفراد القوات الخاصة والقناصة، مضيفة أن الرئيس وصل إلى شرم الشيخ بعد الواحدة من ظهر أمس الجمعة، فى سيارة مرسيدس "S 500" سماوى اللون فى حراسة الحرس الجمهورى والقوات المسلحة.
وقالت نفس المصادر، إن طائرة أخرى تحركت بعد مغادرة الرئيس للقصر الجمهورى بعد مرور ما يقرب من 30 دقيقة، وكانت على متنها عائلة الرئيس وتحديداً علاء مبارك الذى كان يحمل فى يده "شنطة ساموسونيت" سوداء اللون مع زوجته هايدى راسخ وابنيهما عمر، بالإضافة إلى خديجة الجمال زوجة جمال مبارك وخادمة أجنبية لها، ووصلوا إلى شرم الشيخ فى سيارة B.M.W سوداء اللون.
وحسبما أشارت المصادر، فإن سوزان مبارك استقلت طائرة خاصة ووصلت إلى شرم الشيخ فى تمام السادسة مساء وسط حراسة مشددة . وأكدت المصادر أن جمال مبارك كان قد غادر البلاد قبل أمس الجمعة متوجهاً إلى لندن، بينما لم تستطع المصادر التأكيد على مغادرة الرئيس وعائلته للبلاد من شرم الشيخ أم لا، وذلك لاستمرار الحراسة المشددة حول القصر المخصص لاستضافته فى المدينة حتى هذه اللحظة، إلا أنها فى الوقت نفسه لم تستبعد فكرة أن يكون ذلك من قبيل "التمويه" لتضليل الرأى العام.و من المرجح أن يكون قد سافر إلي الإمارات.
English : We offer you the full details, supported by some pictures, the way the ousted President Mubarak came out to Sharm El-Sheikh, sources accompanied the president's motorcade that came out of one of the "villas" which resided within the palace of Arabism, accompanied by his bodyguards before the end of Friday prayers, a few minutes, at a time surrounded by worshipers in preparation for demonstrations against him, by two "helicopter", the first less than the President and his private secretary, and the second carrying his bodyguards and his entourage, secure them 4 of the Special Forces troops and snipers, adding that the president arrived in Sharm el-Sheikh after one of noon on Friday, in a Mercedes " S 500 "celestial color guard in the Republican Guard and the armed forces.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here