Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 9 June 2011

الحكم على رشيد نيني مدير نشر جريدة (المساء) بسنة حبسا نافذة
"A Moroccan court has convicted newspaper editor Rachid Nini of discrediting court rulings and sentenced him to a year in prison
مشاهير123 - قررت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، اليوم الخميس، بأن تصدر حكما بسنة حبسا نافذة وألف درهم غرامة مالية على مدير نشر جريدة (المساء)  المغربي رشيد نيني و كان قد قال محمد الراجي ان الاعتقال السياسي لرشيد نيني (حسب وصف المحامي خالد السفياني)، دليل جديد لمن ما يزال بحاجة إلى دليل، على أن عجلة التغيير في المغرب لم تشرع بعد في الدوران. هذا إذا كنا نتحدث عن التغيير الحقيقي، وليس عن التغيير الذي نسمع عنه في نشرات أخبار التلفزيون الرسمي للدولة، وإلا، فبماذا نفسّر كل هذه الكوارث التي ما يزال القضاء المغربي يقترفها؟ ففي كل مرة نعتقد أن ملف “اضطهاد” حقوق الصحافيين قد ولى، يفاجؤوننا بفتح صفحة جديدة من صفحات هذا الملف الأسود الذي يعتبر وصمة عار على جبين المغرب.
 كثير من المغاربة يقولون بأن الجهات التي دبّرت وخططت لقضية رشيد نيني، تريد أن تعود بنا وبالمغرب إلى الخلف، لكن ما حدث يثبت أننا لم نتقدم في الأصل شبرا ولا خطوة إلى الأمام، حتى نتحدث اليوم عن التراجع إلى الوراء. فالمغرب في نهاية المطاف، يشبه أرجوحة تتقدم إلى الأمام، لكنها سرعان ما تعود إلى الوراء، وفي النهاية لا تبرح مكانها أبدا.

No comments:

Post a Comment