Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 2 August 2011

ايطاليا: قانون قيد التطبيق يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة
Italy: Parliamentary Committee Approves Face Veil Ban Bill
مشاهير123- صوتت لجنة الشئون الدستورية في البرلمان الإيطالي اليوم الثلاثاء بنعم على مشروع قانون يسعى لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة في إجراء يتوقع طرحه بمجلس النواب في سبتمبر/أيلول المقبل.
وحظيت المبادرة التي تدعمها نائبة من حزب سيلفيو برلسكوني (شعب الحرية) بأصوات الأغلبية الحكومية في اللجنة مع امتناع ثلاثة أحزاب بينها الاتحاد الديمقراطي المسيحي، فيما رفض الحزب الديمقراطي المعارض التابع لتيار يسار الوسط.
ويسعى الإجراء الذي يأتي بعد إقرار البرلمان الفرنسي لآخر مماثل له في الخريف الماضي لحظر النقاب في الأماكن العامة وينص على فرض عقوبات مالية على من يخالف هذا الأمر.
وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن العقوبات الأكثر صرامة لمن يجبر شخص آخر على ارتداء النقاب تتمثل في دفع غرامة تصل قيمتها إلى 30 ألف يورو وعقوبات بالسجن تصل إلى عام.
وأكدت سعاد السباعي مقدمة المشروع في بيان: "هذا القانون تطالب به السيدات المنعزلات والمقهورات اللاتي نساعدهن يوميا للهرب من مصيرهن الحزين".
وأفادت مارا كارفانيا وزيرة تكافؤ الفرص بإيطاليا والعضو بحزب (حرية الشعب) في بيان بأن النقاب لا يمثل اختيار حر للمرأة، لكن "علامة على القمع الثقافي".
ITLAY NEXT TO BAN FACE VEIL
English: Machahir123-An Italian parliamentary committee has passed a draft law which will ban women from wearing veils which cover their faces in public.
The bill, which has the backing of Prime Minister Silvio Berlusconi's central-right coalition, would prohibit the wearing of a burka, niqab or any headwear which covers the face.
The bill will go to a parliamentary vote after the summer recess.
Belgium and France have already banned the full-face veil in public.
If passed, those who defied the ban would face a fine of 150-300 euros ($213-426; £130-260) and some kind of community service, according to Ansa news agency.
For those who forced someone else to wear the covering, the penalty would be 30,000 euros and up to 12 months in jail, Ansa reports.
Lawmaker Barbara Saltamartini, from Mr Berlusconi's People of Freedom party, said she welcomed the move.

No comments:

Post a Comment