Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 1 August 2011

وزير الصحة المصري: حسني مبارك حالته جيدة و يمكن نقله الى القاهرة
Egypt's Health Minister: Mubarak Healthy enough to travel to Cairo
مشاهير123- أكد الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة: «إن مجلس الوزراء  اتخذ قراراً بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة لنقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير جميع الإمكانيات الطبية والرعاية الصحية الكاملةمن جميعالأوجه، بداية من نقلة من مكانه بمستشفى شرم الشيخ مع الفريق المعالج، وانتهاء بمكان المحاكمة، التي حددها النائب العام في أكاديمة الشرطة بالتجمع الخامس.وأضاف «حلمي» في مكالمة هاتفية مع «المصري اليوم»: «إن خطوات وإجراءات انتقال مبارك، تقع تحت مسؤولية وزارة الداخلية، بينما تتركز مسؤولية وزارة  الصحة على تقديم الخدمة الطبية فقط».وأضاف: «إن حالة مبارك الصحية، الاثنين، لم يتغير فيها شيء، وتسمح بانتقاله إلى القاهرة، مؤكداً أن الوظائف الحيوية، وحالته الصحية مستقرة، لكنه يعاني من اكتئاب شديد وعدم الرغبة في تناول الطعام
وأكدت المصادر أن مديرية أمن جنوب سيناء لم تتلق أى إخطارات لتأمين مغادرته إلى القاهرة، كما لم تكلف بتأمين مغادرته إلى الآن ومن المتوقع حضور محاميه فريد الديب لتأجيل نظر القضية بناء على التقارير الطبية التى سيحصل عليها خلال الساعات القليلة القادمة لتؤكد استحالة مثوله أمام القضاء.
وأكد اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء أن الرئيس السابق تسلم أمس الأحد إخطاراً بمكان محاكمته وموعدها، وذلك بعدما أخطرت نيابة وسط القاهرة الكلية مديرية أمن جنوب سيناء بانتقال مبارك إلى أكاديمية الشرطة صباح يوم 3 أغسطس المقبل، وأشار نجيب إلى أن التنسيق بين وزارة الداخلية ومديرية الأمن لتأمين انتقال مبارك جارٍ على قدم وساق، موضحاً أن المديرية ملتزمة بتنفيذ قرار النيابة.
صحيفة: 800 محامي متطوع للدفاع عن حسني مبارك الأربعاء
Egypt: 800 Volunteered Lawyers To Defend Mubarak
English: Machahir123-- Hosni Mubarak can travel to stand trial in Cairo on Wednesday, Egyptian Health Minister Amr Helmy said Monday.
Meanwhile, the South Sinai security department received notification from the Public Prosecution to summon Mubarak for the trial.
On Sunday, the prosecution requested that Interior Minister Mansour al-Essawy move the former president from the resort city of Sharm el-Sheikh, where he is currently detained in a hospital.
South Sinai Security chief Mohamed Naguib said that it has not yet been agreed when Mubarak will be moved.
Mubarak’s sons, Alaa and Gamal, former Interior Minister Habib al-Adly, six of his former assistants, and runaway businessman Hussein Salem are supposed to be tried on Wednesday at the Police Academy in New Cairo.
Helmy said that the cabinet will coordinate with the Health and Interior ministries to transport Mubarak.
He said the Health Ministry will ensure that a medical team and healthcare are provided for Mubarak during the trip, but the Interior Ministry is responsible for other necessary procedures.
Helmy said Mubarak’s health condition has not changed recently and he still suffers depression and a low appetite. 
 

No comments:

Post a Comment