Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 2 August 2010

خبر وفاة  زوجة الفنان المصري محمد فؤاد
Mohamed Fouad's wife passed away
لقد تداولت بعض المواقع الالكترونية قبل قرابة ساعتين خبر وفاة زوجة النجم الكبير محمد فؤاد في حين لم يأتي مصدر يتبت ذلك هل هي حقيقة ام اشاعة.
Exclusive Machahir123
فاذا عدنا الى الماضي فقد تعرف محمد فؤاد  على زوجته مروة حنفى سنة 1993 كان يغنى فى دار القوات الجوية بعد أن دعاه صديق قديم من ابناء الحى الذى تربى فيه لإحياء حفل زفافه و بينما هو يغنى و قعت عيناه على " مروة " وجدها رقيقة و جذابة و وجهها كله براءة و نسى كل الموجودين فى الحفل و إستمر فى الغناء لها وحدها و بعد إنتهائه من الغناء تمنى أن يذهب إليها وسط الناس ليتحدث إليها و يسألها عن نفسها لكنه لم يستطع حتى لا يظهر أمام أهل المنطقة التى تربى فيها بأنه مراهق و لم يجد أمامه سوى أن يذهب إلى حاله الذى إنقلب رأسا على عقب و مرت أيام و ليالى و صورتها لم تفارق خياله
و بعد عام دعاه صديق آخر من نفس المنطقة التى تربى فيها " حى العباسية " لإحياء حفل زفافه فى نفس الدار " القوات الجوية " فخفق قلبه بتلقائية و بطريقة لا إرادية ذهب يبحث بعينه فى كل أرجاء القاعة إلى أن وجدها بإبتسامتها الساحرة تقف بين صديقاتها ففرح قلبه و إزدادت سرعة نبضاته و كأنه يرقص فرحا و ظل مسلطا نظره عليها حتى لا تتوه منه و قرر أن يجعل من كل جملة يغنيها رسالة غزل صريح موجهة لها لكى تعرف أنه يريدها هى لا أحد سواها. و خجلت و أحمر وجهها و إنتهت فقرته الغنائية و خرج من العامة و هو عازم على عدم مفارقة الدار و الإنتظار أمامها حتى أنتهاء الفرح ليراها و يتحدث إليها لأن الحكاية أصبحت بالنسبة له حياة أو موت و أخذ يرتب الكلمات التى سيقولها.
لكنه بعد أن رآها تخرج أمام عينيه تحرك نحوها مسرعا بعد أن نسى ما قد رتبه من كلمات و لم ينطق سوى بكلمتين
" بابا فين " فاحمر وجهها و تركته مسرعة خارج الدار لكنه بسرعة جرى على أصدقائه و معارفه القدامى و سألهم عنها و كانت مفاجأة أنها إبنة رجل يحبه و يحترمه و أنها من أسرة طيبة تربى بينهم فى الصغر.
و لم يجد أمامه سوى أن يذهب لأسرته و حكى لهم ما حدث و لم يجد منهم سوى إبتسامة و رضا و بعض الكلمات " يا زين ما إختارت ".
لكن بالرغم من كل ذلك التفاؤل إلا أنه تخوف من أن يرفضه والدها ظنا منهم أن الفن غيره لكن والده قال له الأستاذ " حنفى " بيحبك من زمان.
و ثانى يوم ذهب لخطبتها و لم يجد سوى كلمات القبول من والدها و إبتسامة " مروة " و إتفقوا على ميعاد عقد القران عند إنتهائها من إمتحان الثانوية العامة و كان يوم الأحد 20 نوفمبر 1994 هو يوم الزواج و قرر محمد فؤاد و مروة أن يقيموه فى دار القوات الجوية لأنه أول مكان شهد قصة الحب و الزواج و إستمر الحفل من الساعة التاسعة مساءا حتى السابعة صباحا و كان لندن و باريس مقر أسبوع عسل محمد فؤاد و مروة حنفى.
يا ريت يكون الخبر فقط اشاعة في انتظار الاجابة سوف نوافيكم بالجديد دائما على موقع مشاهير .
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123.
http://machahir123.blogspot.com/
والدة رامي الشمالي لمحمود شكري: قف وقل الحقيقة وارفع الظلم عن رامي


في حوارها الأخير مع مجلة "لها"، اتهمت والدة الراحل رامي شمالي، عائلة صديقه المصري محمود شكري بأنهم ظلموا رامي والحقوا به تهماً ليس له علاقة به.


حيث قالت والدة رامي: "لقد اتصل بي والد محمود في اليوم التالي لموت ابني، وقال لي: رامي مات في حادث سير، وهو كان من يقود السيارة. والسؤال هو لماذا التأخر في إطلاعنا على موت ولدي؟ لماذا هذه التهمة لترافق خبر إعلان موته؟ ألم يكن بإمكان والد محمود أن يخبرني بطريقة إنسانية لا يتهم فيها ابني زوراً؟ كيف لرامي أن يقود سيارة في مصر، وهو لا يقود سيارة في لبنان؟


رامي لا يجيد القيادة، وهو ليس شاباً متهوراً كي يقود سيارة لا يملكها في طرق مدينة لا يعرفها. كل رفاقه وأقاربه في لبنان كانوا يطلبون منه أن يقود سياراتهم، لكنه كان يرفض بقوة. هذه تهمة زور لابني سأثبتُ عدم صحتها ولو بقي من عمري يوم واحد! لن أسكت على تلويث سمعة ابني".

وتابعت أم رامي حديثها مبررة أسباب عدم اقتناعها بأقوال عائلة محمود قائلة: "في الحلم، رامي كان جالساً في سيارة يقودها آخر، فتصطدم السيارة ويقع في هاوية. كأن بإصرار رامي على إخبارنا الحلم مراراً وتكراراً، شهادة تبرئة سابقة لموته واتهامه زوراً. لطالما ردد أمامي أنه سيموت شاباً مثل والده، لكنه بكّر في الرحيل، فرحل في عز شبابه، أصغر بسنوات عدة من والده عندما فارق الحياة".

وأضافت: أحب ان أوجه رسالة لعائلة محمود وهي "سامحكم الله"، وأنا أدعو لمحمود بالشفاء العاجل، وأقول له إذا كنت تحفظ لرامي ذرة من الصداقة التي جمعتكما، والأخوة التي اختبرتها وإياه تحت سقف واحد، قف وقل الحقيقة كاملة وعلى الملأ، فأنت أكثر من يعرف أن رامي لم يكن يقود السيارة، وارفع عنه الظلم الذي لحق به حتى القبر".

وأكملت والدة رامي حديثها، قائلة: "راح رامي راح حلم حياتي، رجل البيت الصغير، شعلة الذكاء المنيرة، راح قبل أن أحتفل بتخرجه ونجاحه، لقد ربيته بدموع العينين عشر سنوات مضت على غياب زوجي عشر سنوات، كنتُ فيها الأب والأم لأولادي الثلاثة. لم أتذمر يوما. لم أترك التعب ينال مني. فقط كنتُ أدعو الى الله أن يساعدني كي أكمل تعليم أولادي فيتخرجوا من جامعاتهم، ويفرح قلبي برؤيتهم قادرين على الاعتماد على أنفسهم، متسلحين بالعلم والإيمان الكبير الذي ربيتهم عليه. فالإيمان، ركيزة هذا البيت نحن عائلة مؤمنة، ولم نتجاوز المحن التي تجاوزناها معاً إلا بفضل ربنا وإيماننا الكبير. يؤلمني كثيراً أنني فقدتُ القدرة على التركيز على الصلاة. أدخل الكنيسة، أجلس على المقعد الخشبي، وأبكي. لا أتفوه بصلاة واحدة. وعندما يتعبني البكاء، أعود الى المنزل".

فضيحة جنسية تزيح رئيس قنوات ABC الأمريكية


بعد ست سنوات من توليه منصب رئيس قنوات "" ABC Entertainment, ساهم خلالها في إنتاج مجموعة من أبرز المسلسلات والبرامج, مثل "زوجات يائسات" و"غرايز أنتومي", غادر ستيفن مكفرسون منصبه الثلاثاء الماضي بشكل مفاجئ وذلك على خلفية اتهامه والتحقيق معه في قضية تحرش جنسي.


و لم تنف القناة أيًا من الاتهامات الموجهة إلى ستيفن من بعض العاملات فيها، في الوقت الذي صرح فيه محاميه قائلاً:" مكفرسون قدم استقالته بشكل تطوعي وليس تأكيدًا منه للاتهامات الموجهة إليه في قضية التحرش الجنسي، فحساسية منصبه وتركه العمل بشكل مفاجئ بعد ست سنوات من العمل المتفاني هو ما جعله موضع جدل".

ومن ناحية أخرى، أكدت إحدى العاملات في قناة ABC أن هناك العديد من الشكاوى المتعلقة بسلوك مكفرسون، وأن إدارة القناة قد بدأت تحقيقًا رسميًّا قبل ثلاثة أسابيع من مغادرته لمنصبه.

الجدير بالذكر أن رئاسة قنوات ABC قد انتقلت الجمعة الماضية بقرار رسمي إلى بول لي أحد أبرز قيادات الشركة الأميركية .

أجور أبطال دراما رمضان تتخطى نصف تكلفة الإنتاج

استطاعت صناعة الدراما أن تنافس صناعة السينما خلال الأعوام القليلة الماضية بقوة، خصوصا بعد أن تضاعف عدد القنوات، وأصبح شهر رمضان بمثابة موسم لها، وصار الطلب على المسلسلات أكبر من ذي قبل، ولذلك يتجه إليها نجوم وصنَّاع السينما، الأمر الذي أدى إلى اشتعال أجور الفنانين العاملين فيها، لدرجة أن أجر بعضهم يصل إلى ما يقرب من نصف تكلفة المسلسل إجمالاً، وهو ما يؤثر على باقي عناصر العمل، وتقل جودته بالطبع.


وعلى الرغم من أن الفنانين يرفضون الحديث عن أجورهم لوسائل الإعلام، إلاَّ أنَّ وسائل الاعلام استطاعت الوصول إلى قيمة ما يتقاضاه النجوم الأبرز في مسلسلات شهر رمضان المقبل، ومقارنتها بالتكلفة الإجماليَّة للأعمال، واتضح أن قاسم كبير منهم يحصل على نصف الميزانية، فيما يحصل آخرون على ربع الميزانية.

يتربع الفنان يحيى الفخراني على رأس قائمة الفنانين الأعلى أجرًا في سوق الدراما هذا العام، حيث يتقاضى 14 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 2.6 مليون دولار أميركي، مقابل القيام ببطولة مسلسل "شيخ العرب همام"، فيما تبلغ تكلفة المسلسل نحو 30 مليون جنيه مصري، أي ما يوازي 5.5 مليون دولار أميركي، وبذلك يكون قد ذهب ما يقرب من 50% من الميزانية إلى بطل العمل وحده.

ويروى هذا المسلسل سيرة أحد الأبطال الشعبيين في صعيد مصر، وهو الأمير يوسف بن همام مؤسس قبيلة الهوارة، وكتبه عبد الرحيم كمال أحد أبناء القبيلة، ويخرجه حسني صالح، وتشارك الفنانة صابرين البطولة، إضافة إلى عبد العزيز مخيون، شيرين عادل، ريهام عبد الغفور.

ويحتل الفنان نور الشريف المركز الثاني، حيث يتقاضى 12 مليون جنيه مصري عن بطولة الجزء الثاث من مسلسل "الدالي"، أي ما يعادل 2.4 مليون دولار أميركي، فيما رفضت شركة الإنتاج الإفصاح عن تكلفة المسلسل، مؤكدة أنها مفتوحة إلى حين الإنتهاء من آخر مشهد فيه، ولكن من المتوقع ألا تزيد على 27 مليون جنيه مصري، وبذلك يكون الشريف قد تقاضى ما يقرب على نصف الميزانية.

يذكر أن "الدالي" يكتبه المؤلف وليد يوسف، ويخرجه يوسف شرف الدين، ويشارك فيه وفاء عامر، وأيتن عامر، سوسن بدر، حسن الرداد، عمرو يوسف، مي نور الشريف.

وعلى الرغم من أنه ليس من نجوم الدراما، وتعد أول تجربة له، إلا أن الفنان محمد فؤاد احتل المركز الثالث من حيث الأجر، وقد يرجع ذلك إلى أنه كتب قصته أيضاً، فيما تبلغ ميزانية العمل نحو 25 مليون جنيه مصري، أي نحو4.5 ملايين دولار أميركي.

كتب السيناريو للمسلسل الفنان تامر عبد المنعم ويشارك فيه بالمثيل أيضاَ، فضلاً عن هبة مجدي، أحمد راتب، شيرين عادل، أما الإخراج فهو لمصطفى الشال.

وجاءت الفنانة يسرا في المركز الرابع بفارق نصف مليون جنيه عن محمد فؤاد، وذلك عن دور البطولة في مسلسل "بالشمع الأحمر"، وهو العمل الذي رصد له منتجه جمال العدل ميزانية مفتوحة، ومن المتوقع ألاَّ تتجاوز حاجز 25 مليون جنيه مصري، نظراً لأنه لا يتطلب التصوير في دول خارجية، ولا يحتاج إلى ديكورات ذات تكلفة عالية.

والمسلسل من تأليف نادين شمس، ونجلاء الحديني، وسيناريو وحوار مريم ناعومي، واخراج سمير سيف، ويشارك فيه سامي العدل، شيرن، محمد عادل إمام، ايمي سمير غانم.

وبفارق مليونين ونصف المليون جنيه، جاءت الفنانة إلهام شاهين في المركز الخامس، بعد يسرا، وذلك عن بطولتها لمسلسل "إمرأة فى ورطة"، حيث تتقاضى 7 ملايين جنيه مصري (1.3 مليون دولار أميركي تقريباً)، فى حين تبلغ ميزانية العمل اجمالاً 20 مليون جنيه مصري، أي ما يساوي 3.6 ملايين دولار أميركي، وهو من تأليف أيمن سلامة، واخراج عمر عبد العزيز، وتمثيل سوسن بدر، محمود قابيل، عبير صبري.

أما الفنان خالد صالح، فيتقاضى خمسة ملايين جنيه عن بطولة مسلسل "موعد مع الوحوش"، ويتقاضى الفنان عزت العلايلي عن دوره في المسلسل مليونين و750 ألف جنيه، وتصل الميزانية ككل إلى 21 مليون جنيه، والمسلسل من تأليف أيمن عبد الرحمن، وإخراج أحمد عبد الحميد، وتمثيل عزت العلايلي، أحمد عزمي، فرح يوسف، سهير المرشدي، حسام شعبان، وريم هلال.

وتقاضت الفنانة سميرة أحمد عن دورها فى مسلسل "ماما في القسم"، مبلغ خمسة ملايين جنيه أيضاً، فيما تبلغ تكلفة انتاجه إلى 20 مليون جنيه، في حين يتقاضى الفنان محمود ياسين عن دوره فى المسلسل نفسه 3 ملايين جنيه، وهو من تأليف يوسف معاطي واخراج رباب حسين، ويشارك في التمثيل، رانيا فريد شوقي، خيرية أحمد، عمر الحريري، صبري عبد المنعم.

ويبلغ أجر الفنانة مي عز الدين عن دور البطولة في مسلسل "قضية صفية"، أربعة ملايين جنيه مصري، وتبلغ ميزانيته 16 مليون جنيه، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، ويشارك فيه أحمد صلاح السعدني، طارق لطفي، سامي مغاوري، لطفي لبيب، وسامح الصريطي.

وحصل الفنان مصطفى قمر على المبلغ نفسه عن دور البطولة في مسلسل "منتهى العشق"، فيما كان أجر الأردنية ديانا كرازون عن دور البطولة في العمل مليون ونصف المليون جنيه، على اعتبار أنها التجربة الأولى لها في مجال التمثيل، وبلغت ميزانية المسلسل 17 مليون جنيه، وهو من تأليف محمد الغيطي، اخراج محمد النجار، ويشترك في التمثيل، نهال عنبر، رانيا فريد شوقي، منة فضالي، رانيا محمود ياسين، سوسن بدر.

ولم يقل الفنانون العرب عن نظرائهم المصريين، حيث حصلت السورية سوزان نجم الدين على ثلاثة ملايين جنيه عن دور البطولة في مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، متساوية بذلك مع شريكتها في العمل المصرية لوسي، وهوالمبلغ نفسه الذى تقاضاه الفنان خالد زكي عن دوره في المسلسل، الذي كتبه محمد مسعود، واخراج خالد بهجت، وتبلغ ميزانيته 17 مليون جنيه، ويشترك في بالتمثيل توفيق عبد الحميد، رجاء الجداوي، ميمي جمال، ورانيا يوسف.


أما السورية جومانا مراد، فكان أجرها عن بطولة مسلسل "شاهد اثبات" ثلاثة ملايين جنيه أيضاً، فيما بلغت ميزانيته 15 مليون جنيه، وهو من تأليف فداء الشندويلي، واخراج محمد الرشيدي، ويشترك فيه طارق لطفي، جمال إسماعيل، ميسرة، رجاء الجداوي.