Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 31 January 2011


الجزيرة تضبط تزوير قناة العربية لما يجري في ميدان التحرير
Al Jazeera exposes fraud of Al arabiya about what happening in Tahrir square
يتداول نشطاء الانترنت على صفحات التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" صور تكشف تزوير قناة العربية لما يجري في ميدان التحرير وسط القاهرة والذي يشهد مسيرات ضخمة تطالب بإسقاط حكم حسني مبارك.
وتظهر صور "العربية" التي يتناقلها النشطاء أعداداً قليلة من المتظاهرين في ميدان التحرير على أنها بث حي ومباشر بينما هي قد سجلت الساعة التاسعة صباحا قبل بدء توافد الحشود ويقارنوها مع بث قناة الجزيرة وهي الصور المباشرة التي تظهر حشودا كبيرة في الميدان .
ودلل النشطاء على صدقية صورهم بأن ظل الأشخاص الواقفين في الميدان يختلف بين الصور التي تبثها العربية وبين ما تبثه الجزيرة في إشارة إلى محاولات العربية إظهار انحسار المظاهرات وانسحاب المواطنين المصريين من الشوارع
و قد سبق للعربية التشكيك في ثورة تونس و من المعلوم للجميع أن قناة العربية تلعب دور مشبوه لمصلحة أمريكا و إسرائيل.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
شاهد محاولات الشرطة لقتل المتظاهرين في جمعة الغضب
Watch the attempts by the police to kill protesters
عمدت الشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء باطلاق النيران  الحية خلال احتجاج يوم جمعة الغضب .وقال مصدر أمني أن محمد عاطف (22 عاما) “قتل بطلق خرطوش أصابه في الوجه أمام قسم شرطة الشيخ زويد”،بعدما كان يتظاهر ضد الرئيس المصري حسني مبارك.
أخبروا أصدقائكم من فضلكم لأنها حقيقة
Please tell your freinds this Truth 
Exclusive- Watch the attempts by the police to kill protesters in Friday anger
وأضاف أن الشرطة كانت تطلق عبوات الغاز المسيل للدموع وطلقات خرطوش على عشرات المحتجين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة.وتابع أن طفلة عمرها 12 عاما أصيبت لاحقا بطلق خرطوش في الرقبة ونقلت الى المستشفى للعلاج وأن رجلا أصيب برصاصة في بطنه بعد ذلك وأن حالته خطيرة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
الشباب المصري في ميدان التحرير يشاهد  قناة الجزيرة
Egyptian youth in Tahrir Square watching Al-Jazeera
قام مجموعة من شباب المتظاهرين بجلب عدد من الشاشات التليفزيونية وثبيتها في أرجاء الميدان لعرض قناة الجزيرة الإخبارية.
واتهم الشباب التليفزيون المصري بالخيانة ومحاولة وأد الثورة التي اشتعلت، مؤكدين على اعتمادهم للفضائيات كمصدر للأخبار.
وأفاد صديق موقع مشاهير123 الان عبد الفتاح محمد  في اتصال هاتفي بأن الوافدين يدخلون ميدان التحرير من مدخل واحد بعد أن أغلقت قوات الجيش باقي المداخل،مطالبين بتنحّي الرئيس حسني مبارك ورافضين تولي عمر سليمان منصب النائب.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
فيديو- طفلة سعودية تدعو حسني مبارك الى الرحيل
Saudi girl calls Hosni Mubarak to leave
دعت طفلة سعودية الرئيس المصري "حسني مبارك" الى الرحيل هو نظامه . و تقول له "بأن يزيل نظامه القاضي بالحكم على المصريين مدى الحياة و أن يدع المصريين يصوتون و يختارون الشخص الذي يحكمهم عبر انتخابات نزيهة".
  plz publish this video
 و تضيف  "أدعوه الى اصلاح الفنادق والمحلات المخربة جراء هاته الاحتجاجات و تضيف كذلك  "بالمناسبة البعض من رجال الامن المصرين الذين تحكمهم يزيلون زي الامن و ياتحقون بالمتظاهرين". 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 الرسم البياني لعملية حجب الانترنت في مصر
Chart of the process of blocking the Internet in Egypt
في ما يلي على موقع مشاهير123- الرسم البياني أظهر حركة البيانات من و الى مصر , حيث يظهر في الرسم البياني بشكل واضح قطع الانترنت في مساء يوم الخميس الساعة 22:20 بتوقيت جرينيتش و حتى ما يقارب 6 ساعات مضت فان المؤشر البياني لحركة الانترنت في مصر ما يزال لا يسجل اي استجابة .
قطع الانترنت عن مصر اثار استياء الادارة الامريكية حيث قال Robert Gibbs المتحدث باسم البيت الابيض بان "الحكومة المصرية يجب ان تحترم حقوق المصريين و تقوم اعادة امكانية وصولهم الى شبكة الانترنت و الشبكات الاجتماعية"
Craig Labovitz منظم الرسم البياني و كبير العلماء في Arbor قال انه لم يجد اي دليل على حجب الانترنت في سوريا , لينفي تقرير نشرته قناة العربية مساء يوم الجمعة حول قطع الانترنت في سوريا .
يذكر ان السلطات المصرية بدأت في حجب مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter من يوم الثلاثاء الماضي لمنع المتظاهرين من تنظيم تجمعاتهم عبر هذه الشبكات .
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو - روح المواطنة في الشارع المصري
 A New Spirit of National Pride in Egypt
لكن ما لبث عشرات من الشباب مع الساعات الأولى من صباح أمس السبت إلا أن تطوعوا لنظافة المكان الذين اتخذوه مكانا لمظاهراتهم منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث تجمعوا في مجموعات وتوزعوا على جنبات الميدان والشوارع المؤدية إليه والقيام بعملية تنظيفه ومحاولة إعادته إلى حالته الطبيعية.
يقول الشاب أحمد، الذي كان ينظف أحد الشوارع بمكنسة يدوية: «عملية التنظيف هذه إحساسا منا بمسؤوليتنا تجاه بلدنا، الذي يحتاج إلى جهود كل شبابه الآن، يجب أن نتعاون جميعا حتى تنتهي الأزمة». أحمد لم يكن الوحيد الذي يمسك بمكنسة يدوية، فهناك العشرات غيره كانوا يقومون بنفس الأمر، بعد أن حصلوا على المكانس من سكان البنايات المطلة على الميدان. كما أخذ بعض كبار السن الإشراف على عملية نقل إطارات السيارات المحترقة وبعض المخلفات التي امتلأت بها الشوارع ووضعها في أماكن محددة لتسهيل عملية السير في الشوارع وعدم إعاقة الحركة بها.
وفي جانب آخر من الميدان، كانت الفتاة هند، وهي طالبة جامعية، بالتشارك مع مجموعة من زميلاتها في جمع القمامة من حدائق الميدان، والقيام بوضعها في أكياس بلاستيكية بعد أن غطت مساحات كبيرة منها. تقول هند: «ليس معنى تظاهرنا ووضع مطالب لنا نريد تحقيقها ألا نهتم بالمكان الذي نقف فيه، فهذه المظاهرات قام بها شباب متعلم وواع يعرف جيدا ما له وما عليه من حقوق وواجبات، لذا ليس غريبا أن نرى منهم غيرتهم على نظافة المكان الذي يعد أرضا مصرية».
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
اسرائيل تصاب بصدمة بسبب "تخلي" أوباما عن مبارك
Israel shocked by Obama's "betrayal" of Mubarak
 قال معلقون اسرائيليون اليوم الاثنين انه اذا اطيح بالرئيس المصري حسني مبارك فان اسرائيل ستخسر واحدا من اصدقائها القليلين جدا في جوار معاد وسيتحمل الرئيس الامريكي باراك اوباما نصيبا كبيرا من اللوم.
وابدى معلقون سياسيون صدمتهم من الطريقة التي بدا ان الولايات المتحدة بالاضافة الى حلفائها الاوروبيين الرئيسيين مستعدون بها للتخلي عن حليف استراتيجي وفي طوال 30 عاما ببساطة للتمشي مع الايدولوجية الحالية للياقة السياسية.
وطلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من وزرائه عدم التعليق على الوضع المتوتر في القاهرة لتفادي الهاب وضع متفجر بالفعل. ولكن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس ليس وزيرا.
وقال بيريس اليوم الاثنين "كنا دائما ومازلنا نكن احتراما كبيرا للرئيس مبارك."وتحول بعد ذلك الى الماضي القريب وقال"لا اقول ان كل شيء فعله كان صوابا ولكنه فعل شيئا واحدا كلنا ممتنون له عليه الا وهو انه حافظ على السلام في الشرق الاوسط."
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
تعتيم القناة المصرية على الوضع في مصر
Egyptian Channel blackout on the situation in Egypt 
أشارت أنباء صحفية إلى وقوع حالة من التعتيم  وتشير صفحة جمعية للمغتربين المصريين في أمريكا، وهي مصر للتغيير، على موقع فيسبوك إلى أن الحكومة تعمل على "إخفاء ما يحدث في الميدان مع منع دخول الصحافة إلى بعض المدن، حيث منع دخول صحفيين من قناة دريم والجزيرة والمحور لتطبيق حصار إعلامي حول الموضوع".
ألا تلاحظون بأن القناة المصرية الرسمية تريد اجهاض الانتفاضة المصرية وذلك بالتعتيم على الوضع في مصر.بحيث تقوم هاته القناة بنشر صور السجناء الفاريين من السجون و عمليات السلب والنهب وذلك لجعل المواطن يتجه تفكيره فقط نحو هاته الاخبار و نسيان ما كان يدافع عنه الشعب باطاحة نظام حسني مبارك. وكما تلاحظون الان فهاته القناة تظهر الكورنيش فقط وليس المتظاهريين كما لو أننا كنا نتفرج على فيلم رومنسي فنرجو من هاته القناة الشفافية و نقل الخبر كما هو وكفى نفاقا فواجب عليها ان تذهب الى المحتجين و اعطاء الكلمة لكي يصل الى الحاكم صوتهم.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أنباء : حسني مبارك و سوزان مبارك يتوجهان الى لندن
The Sun: Mubarak and his wife were planning to go to London
قالت صحيفة الصن البريطانية اليوم الاثنين31/01/2011 , أن الرئيس المصري حسني مبارك وزوجته سوزان يخططان للتوجه إلى لندن بعد أن تردد أن ابنيه وعائلتيهما سبقوهما إلى هناك.
و نقلت وكالة انباء فارس عن صحيفة ,إن جمال مبارك، البالغ من العمر 47 عاماً، تردد بأنه قاد هذه الخطوة وتوجه مع عائلته و97 قطعة من الأمتعة على متن طائرة خاصة إلى لندن، حيث يملك قصراً من ستة طبقات على مرمى حجر من متجر هارودز الشهير في حي نايتسبريدج، تبلغ قيمته 8.5 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 13.5 مليون دولار.
و اضافت الصحيفة ,ان مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، وزوجته سوزان "69 عاماً" يخططان أيضاً للتوجه إلى لندن، وفقاً لشائعات تتداولها الجالية المصرية في بريطانيا.
و اشارت الصحيفة إلى إن معلومات عن جمع الرئيس مبارك ثروة مقدارها 25 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 40 مليار دولار، منذ تسلمه السلطة في العام 1981، واصبحت زوجته سوزان وابنه جمال وابنه الأكبر علاء "49 عاماً" رموزاً للفساد المفرط في مصر.
و قالت ,إن سوزان تحمل جواز سفر بريطانياً لأن والدتها ليلي ماي بالمر كانت بريطانية، وتزوجت في العام 1934 من طالب مصري يُدعى صالح ثابت كان يدرس الطب في لندن في العام، ثم انتقلت للعيش معه في مصر حيث ولدت سوزان في العام 1941.
وكانت تقارير صحافية أوردت امس الأحد إن روايات كثيرة يجري تداولها عن وصول عائلة مبارك إلى لندن وذكر عضو من الجمهور في موقع على شبكة الانترنت أنه شاهد سوزان وهي تتسوق في مخازن سيلفريدجز في شارع أوكسفورد وسط لندن، كما ذكر مصريون يعملون في مجال نقل بضائع المسافرين في مطار" هيثرو" القريب من العاصمة البريطانية أنهم شاهدوها في المطار. 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
بشار الأسد: سوريا في وضع مستقر لأنها تعارض باسرائيل
Bachar al-Assad: Syria in a stable position as it opposes Israel
صرح الرئيس السوري بشار الاسد ان الاحتجاجات في مصر وتونس واليمن هي الدخول في "حقبة جديدة" في الشرق الأوسط، وأن الحكام العرب في حاجة إلى بذل المزيد من الجهد لاستيعاب المطالب الشعبية السياسية المتزايدة والتطلعات الاقتصادية. وقال الاسد في حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" ان الثورات في الشرق الاوسط تظهر الحاجة الى التغيير، لكنه اعتبر ان الوضع في سوريا مستقر لانها غير مرتبطة بعلاقات وثيقة مع الولايات المتحدة وتعارض إسرائيل.
وتوقع الأسد في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن يُضطر حكام الدول العربية إلى إرهاف السمع إلى مطالب مواطنيهم متعهداً بدفع إصلاحات سياسية واقتصادية في سوريا خلال العام الحالي.
وأبدى الاسد ارتياحه الى سلاسة انتقال السلطة في لبنان في شكل يخلو من العنف لاننا نشعر بالقلق، معتبرا انه "كان من السهل جدا أن يكون صراع من نوع ما يمكن أن يتطور إلى حرب أهلية".
واكد اخيرا أنه لن يتخلى عن علاقات سوريا مع إيران رغم اهتمامه بتحسين علاقاته مع الولايات المتحدة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
أبناء عاجلة:محمد البرادعي يحضر الى ميدان التحرير الليلة
ElBaradei will be joining at Tahrir Square Tonight Again
قالت بعض المصادر وهم أنصار محمد مصطفى البرادعي يقولون إنه في طريقه إلى ميدان التحرير للانضمام للمتظاهرين الليلة وهي الليلة الثانية التي يحضر فيها البرادعي الى ميدان التحرير  رغم سريان حضر التجول. 
في حين لم تثبت صحة الخبر وسنوافيكم بالتفاضيل حال ورودها وقد قام البرادعي في الميدان التحرير لينظم الى صفوف المتظاهرين والتنديد باسقاط نظام حسني مبارك وتشكيل عاجل للحكومه الجديده.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
اعتقال 6 صحفيين من طاقم مصوري قناة الجزيرة القطرية
Six Al Jazeera journalists arrested by the military in Cairo
قالت قناة الجزيرة الإنكليزية قبل قليل اليوم الاثنين 31/01/2011 أن عناصر أمن ألقوا القبض على 6 من صحافييها في القاهرة. وقالت الجزيرة، الناطقة بالإنلكيزية في خبر بثته على موقعها الالكتروني، إن قوات عسكرية لم تحددها اعتقلت 6 من موظفيها بدون تقديم تفاصيل إضافية. وكانت السلطات المصرية قد أقفلت أمس الأحد مكتب قناة الجزيرة في مصر وسحب اعتمادات موظفيها، كما أوقفت بثها عبر قمر "نايل سات".
 وتشهد مصر منذ الأسبوع الماضي مظاهرات تطالب بسقوط نظام الرئيس مبارك، الذي يرفض حتى الآن الاستقالة، وقد أدت الاحتجاجات إلى مقتل وجرح المئات، فيما أقال الرئيس الحكومة وعين رئيساً جديداً للوزراء، كما عين نائباً له للمرة الأولى منذ توليه الحكم.

13.44 Update GMT:  الخارجية الأمريكية تطالب بالافراج عن مراسلي "الجزيرة" الموقفين.
Update GMT 13.50: الافراج عن مراسلي قناة الجزيرة بعد نداء الخارجية الامريكية.
Military arrests 6 AlJazeera journalists in Cairo
AlJazeera TV, which has been offering wall-to-wall coverage of the protests in Egypt, says six of its journalists have been arrested by the military in Cairo.
The Qatar-based network says the journalists were working for its English-language channel.
On Sunday, authorities had revoked the network's press credentials, leading AlJazeera to refrain from identifying its correspondents by name when it calls upon them for live reports.
13.53FLASH - Al Jazeera TV says reporters detained in Egypt have been released 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مظاهرات المصريين في سيدني بأستراليا ضد مبارك
Egyptian demonstrations in Australia against Mubarak
تواصلت الاحتجاجات في كل أرجاء العالم وهاته المرة  أمام السفارة المصرية في سيدني بأستراليا لليوم الثالث على التوالي تضامنا مع المظاهرات الشعبية في مصر, واحتجاجا على خطاب الرئيس حسني مبارك، وضد ما وصفها المتظاهرون بجرائم ترتكبها الحكومة المصرية ضد مواطنيها.
واحتشد الآلاف من أبناء الجالية المصرية وأبناء الجاليتين العربية والإسلامية و الأستراليون ظهر الاحد أمام السفارة المصرية وهم يرفعون الأعلام المصرية والتونسية والفلسطينية ولافتات التضامن مع المظاهرات في مصر, كما رفعوا شعارات منددة بالرئيس المصري ونظامه ورددوا "Mubarak Must Go".
وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في أستراليا  إن الحكومة المصرية تمادت في الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين، معربة عن قلقها البالغ لاستخدام قوات الأمن المصري القوة المفرطة في مواجهة المظاهرات السلمية التي تجوب المحافظات المصرية.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
قناة العربية: الملط ينفي توليه وزارة المالية المصرية
 Gawdat el-Malt denies is new Egypt finmin-Arabiya
قالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية يوم الاثنين ان جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات نفى توليه وزارة المالية في الحكومة المصرية الجديدة.
وكانت مصادر ذكرت في وقت سابق من يوم الاثنين لرويترز أن الملط حل محل يوسف بطرس غالي وزيرا للمالية.
وأضافت أن بطرس غالي رفض الانضمام للحكومة الجديدة.ولكن الان قد تم تعيين سمير رضوان قبل قليل.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
حصريا- وثيقتين سريتين حول التعامل مع احتجاجات مصر
Exclusive-Tow documents of Egyptian Interior plan to deal with the protests
ينشر موقع مشاهير123  وثيقتين ، تعذر التأكد من صحتهما ،ونشرهما موقع الجزيرة الالكتروني وارسلها احد القراء موقع مشاهير123 أيضا بخصوص خطة وزارة الداخلية المصرية السرية للتعامل مع التظاهرات التي تطالب باسقاط نظام الرئيس المصري محمد حسني مبارك .
Click on the picture in large size
 وتشير الوثيقتان الى اوامر مفصلة من وزير الداخلية المصري الحبيب العدلي لكيفية التعامل مع المتظاهرين والتصدي للاحتجاجات وتشويه اهدافها عبر  تكليف رجال الامن واصحاب السوابق بنشر الشائعات والقيام باعمال النهب والسلب .
كما تظهر الوثائق خطة قطع الانترنت والاتصالات وتمويه وسائل الاعلام وترتيب التعامل مع السجناء والتظاهر بعجز قوى الامن امام المحتجين وتشكيل اللجان الشعبية لحفظ الامن في غياب الاجهزة المكلفة.
ويبدو ان الوثيقتين جزء من خطة كاملة لم يتسن التعرف على بقية تفاصليها بسبب عدم تسريب بقية وثائق الخطة .وسنوافيكم بجميع التفاصيل فور وصولها لنا.
Exclusive- Celebrities123 site publishes 2 documents on the plan of the Egyptian Interior Ministry
 secret deal with the demonstrations demanding to bring down the regime of President Hosni Mubarak .This document was found in one of the police stations were burned out during the protest. in Cairo. The document is giving instructions to police on how to deal with the protesters.  The documents instruct officers to shutdown internet and mobile phones services,.Let protesters to go to downtown Cairo, Police officers will meet with thugs and offer them a big amount of cash to go among the protesters and set buildings on fire and damage public properties. I could fully translate the document but I'll let CNN do so for accurate translation.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
دراسة إسرائيلية: نظام  حسني مبارك انتهى
Israeli Reports : Hosni Mubarak's regime ended 
طالبت دراسة إستراتيجية إسرائيلية بأن تستعد تل أبيب "جيدا للتغييرات الجذرية بعد الرئيس المصري حسني مبارك، الذي تشير الدراسة إلى أن نظامه انتهي بغض النظر عن نتيجة ما أسمته "التمرد الحالي".
ولفتت الدراسة –التي أصدرها معهد دراسات الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب- إلى ما قالت إنه دور للجزيرة والإعلام الإلكتروني في نشوب الهبات الشعبية التي تتوقع انتشارها إلى بلدان عربية أخرى.

وتقول الدراسة الإستراتيجية الإسرائيلية إن الرئيس مبارك يواجه اليوم أخطر تحد منذ خلافته للرئيس الراحل أنور السادات قبل نحو ثلاثين عاما.
ويرى صاحب الدراسة شموئيل إيفن أن "الانفجار في مصر" نجم عن الحالة الاقتصادية والفساد السلطوي، وبتشجيع من ثورة تونس.وأضافت الدراسة "بينما تكابد الطبقات الفقيرة في مصر الحرمان وتعاني الطبقة الوسطى من التآكل، فإن مقربي النظام يرفلون في حياة البذخ".وأشارت الدراسة بعنوان "احتجاجات مصر-دلالات أولية" إلى أن الاحتجاجات شعبية وليست نتاج مبادرة للمعارضة رغم مشاركتها بها، وهو ما يثقل على السلطة مواجهة موجات الغضب.
ويقول إيفن، وهو باحث مختص بالشرق الأوسط وشؤون مصر، إن الضغط الأميركي أيضا يتصاعد على النظام المصري الحاكم، مشيرا إلى تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، ويصفها الباحث بأنها "الداعمة لحقوق الشعب المصري في التعبير والتظاهر والاحتجاج" وذلك في ردها على خطاب مبارك.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
مكتب نتنياهو تحدث مع سليمان لاجراء تنسيقات أمنية
Netanyahu's office spoke with Sulaiman for security formats
ذكرت صحيفة إسرائيلية  اليوم الاثنين 31/01/2011 إن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثوا مع نائب الرئيس المصري عمر سليمان وبحثوا معه في قضايا أمنية.
 وذكرت صحيفة (معاريف) الصادرة الاثنين إن المسؤولين في مكتب نتنياهو أجروا اتصالا هاتفيا "طارئا" مع سليمان الأحد بهدف إجراء "تنسيق أمني" بشأن عدة قضايا بينها تهريب أسلحة إلى قطاع غزة عبر الأنفاق بين القطاع وسيناء و"لفت انتباه" مصر إلى فقدان السيطرة في هذا السياق.
ووفقا لمعلومات وصلت إلى إسرائيل فإن أنشطة تهريب أسلحة وبضائع إلى القطاع تصاعدت بشكل كبير في الأيام الأخيرة في أعقاب الهبة الشعبية المصرية التي جعلت السلطات المصرية تهمل منع هذه التهريبات.
كذلك فإن إسرائيل تتخوف من تزايد أعداد المهاجرين الأفارقة الذي يتسللون إلى أراضيها عبر الحدود مع مصر جراء الأحداث في مصر وانخفاض عدد الجنود المصريين عند الحدود.
ونقلت (معاريف) عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها في أعقاب مداولات لتقييم الوضع في مصر إن سليمان قد "يضحي" بعلاقاته مع إسرائيل من أجل ضمان شرعيته وشرعية زملائه في إدارة شؤون الدولة بنظر الجماهير المصرية.
ويشار إلى أن سليمان يعتبر أهم مسؤول مصري، خلال توليه منصب وزير المخابرات، أجرى اتصالات ومحادثات مع إسرائيل بشأن عدة قضايا تتعلق بالأمن والمحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس حول صفقة تبادل الأسرى.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك عينه أخيراً نائباً له، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ توليه سدة الرئاسة في العام 1981، في واحدة من الاجراءات التي اتخذها من أجل إطفاء غضب الشارع.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
 وصول قناصة اسرائيليين الى مصر الآن
Access of Israelis snipers to Egypt Now
مشاهير123 - أعلن العقيد المتقاعد من الأمن العام المصري "عمر عفيفي"  لفضائيتي بي بي سي لبريطانية  و قناة الجزيرة القطرية ليلة الاحد الاثنين 30-31 إن معلومات من داخل الأجهزة الأمنية المصرية تفيد بأن عمر سليمان مدير الاستخبارات المصرية ونائب الرئيس محمد حسني مبارك طلب قنّاصة اسرائيليين إلى القاهرة لقمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بسقوط مبارك .
بدوره صرح لؤي ذيب رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية انه وردت معلومات من مطار القاهرة بوصول طائرة اسرائيلية مساء الاحد تحمل معدات عسكرية .
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
الصين تعطل كلمة "مصر" على محركات البحث
Chinese Regime Blocks 'Egypt' Internet Search
قامت الحكومة في الصين بتعطيل البحث عن كلمة "مصر" على مواقع المدونات الصغيرة في إشارة إلى قلق الحكومة الصينية من أن تمتد الاحتجاجات التي تطالب بالإصلاح في مصر الى فضاء الانترنت الصيني.
وظهرت رسائل تقول أن موضوع البحث لا يمكن العثور عليه أو لا يمكن عرضه تطبيقا للقواعد وذلك عند البحث عن كلمة مصر بمواقع المدونات الصغيرة من خلال بوابات بحث صينية مثل سينا دوت كوم Sina.com وسوهو دوت كوم Sohu.com وهي مواقع يمكن مقارنتها بموقع تويتر Twitter.
Egypt crisis: China bans google, facebook, twitter,this website also 
وأصدرت الصين تحذيرا لرعاياها في مصر الأحد ونصحت المسافرين الصينيين بإعادة النظر في خططهم أو طلب المساعدة من السفارة الصينية في مصر.

China Blocks 'Egypt' from Search Engines
China blocks 'Egypt' from Sina, Sohu and Tencent China has blocked all
searches for the Chinese word for "Egypt" on microblogging sites Sina,
Tencent and Sohu, limiting the public's knowledge of the unrest
occurring right now in the nation.
In response, Sina said (via PCW): "In accordance with the relevant
laws, regulations and policies, the search result did not display."
The English word "Egypt," however, is still searchable.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
عمرو موسي يطالب برحيل مبارك
 Amr Moussa calls on Mubarak to leave
أفصح بشكل غير مسبوق الأمين العام لجامعة الدول العربية "عمرو موسى" عن دبلوماسيته المعتاده تجاه الشأن الداخلى فى مصر وتحدث لقناة الجزيرة القطرية "المغلقة حاليا" مؤكدا أن السياسة فى مصر يجب أن تتغير ويجب أن تؤخذ موجة الغضب الشعبية فى مصر فى الاعتبار وهناك مشاورات جارية فى الأوساط السياسية المصرية بشان المسار القادم.
من جهة أخرى فقد كان موسى قد قطع مؤتمر دافوس الاقتصادى بعد التطورات الأخيرة وكان اسم موسى قد تردد كمرشح للرئاسة على عدد من المواقع الإلكترونية ومجموعات الفيس بوك ولكنه كان يؤكد دائما أن الوقت لم ياتى بعد للتفكير فى هذا المنصب.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
اضراب عام اليوم الاثنين و مظاهرة ميليونية غذا
General strike in Egypt Today & Tomorrow to be the Million- Protest
تدخل مظاهرات الغضب المصري يومها السابع, وسط أجواء من التوتر, مع إعلان المحتجين عن إضراب عام اليوم الاثنين, والإعداد لمسيرة "مليونية" تنطلق غدا الثلاثاء من قلب القاهرة, للمطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك.
يأتي ذلك بينما بدأ الجيش المصري تعزيز وجوده في ميدان التحرير مستعينا بقوات من الشرطة, التي غابت مؤخرا عن معظم الأنحاء متسببة بحالة من الانفلات الأمني.
Youth For Egypt": We declare Tomorrow to be the Million- Protest in tahreer square at 4 PM".
وقال حسام علي -أحد المتظاهرين في ميدان التحرير- للجزيرة إن حالة من القلق تسود بين المحتشدين بسبب عودة الشرطة للشوارع ومن احتمال تدخل الجيش ضد المظاهرات, مشيرا إلى أن قوات الجيش حاولت طمأنتهم بإعلان أن الهدف من التعزيزات هو تأمين مبنى مجمع التحرير الذي يضم العديد من المصالح والهيئات الحكومية.
وقال علي "لدينا أزمة ثقة, ونحن قلقون للغاية من تعاون الجيش والشرطة". وتوقع أن "تجد الجموع القادمة من المحافظات صعوبة في الانضمام للمحتشدين بميدان التحرير".
ومن المقرر أن تبدأ أعداد ضخمة من المصريين السفر من المحافظات إلى القاهرة للمشاركة غدا في مظاهرة مليونية تؤكد التصميم على إسقاط النظام.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 حصريا- معلومات سرية عن الجيش المصري
Exclusive - confidential information about the Egyptian army
اعتمد النظام الحاكم للرئيس المصري حسني مبارك على الجيش منذ أن تولى السلطة عام 1981.ومنذ الخمسينيات جاء كل رؤساء مصر الاربعة من الجيش الذي يقوده الان المشير محمد حسين طنطاوي.ويحمي الجيش الان المنشآت الحيوية بعد أن فقدت الشرطة السيطرة على الشوارع ولكن الجيش تجاهل فرض حظر التجول وتعامل بود مع المتظاهرين بدلا من مواجهتهم.
وفيما يلي بعض التفاصيل عن الجيش المصري الذي يضم حوالي 468500 فرد عامل بالاضافة الى 479 الفا من الاحتياط:.
* الجيش:
اعداد الافراد: 280 الفا - 340 الفا بما في ذلك المجندون.
دبابات القتال الرئيسية: 3723 بما في ذلك 973 دبابة من طراز أبرامز ايه 1 ام 1.
مركبات الاستطلاع - 410.
عربات حربية مدرعة للمشاة - 610
ناقلات جند مصفحة - 4160.
قطع المدفعية 4480 (بما في ذلك 492 قطعة ذاتية الدفع و 962 قطعة يتم جرها).
قذائف مورتر - 2528.
صواريخ الدفاع الجوي ارض جو - 2100 على الاقل.
صواريخ تكتيكية ارض ارض - أكثر من 42.
* البحرية:
اعداد الافراد: 18500 بما في ذلك المجندين.
الغواصات - 4 غواصات دورية تكتيكية.
سفن حربية - 10
سفن للدوريات الساحلية - 41
* القوات الجوية:
اعداد الافراد: 30 الفا بينهم عشرة الاف مجند.
طائرات قادرة على القتال - 461. 165 طائرة مقاتلة تضم 26 طائرة اف - 16 ايه و12 طائرة اف 16 بي و74 طائرة ميج-21 اف و53 طائرة ميراج دي/ئي.
طائرات هليكوبتر - 4 طائرات مخابرات الكترونية كوماندو و125 طائرة هليكوبتر هجومية الكترونية.
* قوات أخرى:
هناك ايضا 150 من قوات قيادة الدفاع الجوي و397 الفا من القوات شبه العسكرية التي تضم قوات الامن المركزي وقوات الحرس الجمهوري وقوات حرس الحدود.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
قطع بث قناة الجزيرة يعبر عن ضعف حسني مبارك
Al Jazeera shut down in Egypt , Nilesat signal cut
القاهرة (رويترز) - القرار الذي اتخذته مصر يوم الأحد باغلاق مكاتب الجزيرة يظهر الدور البارز الذي لعبته القناة في تغطية الانتفاضات الشعبية التي لم يسبق لها مثيل ضد الحكام العرب.
وكثيرا ما ضايقت مصر القناة التلفزيونية الفضائية التي تتخذ من قطر مقرا لها منذ أن بدأت البث عام 1996 لتطلق ثورة في الاعلام العربي في وجه الاعلام الخاضع لسيطرة الدولة لكن مصر لم تحاول قط من قبل إغلاق عمليات القناة بشكل كامل.
وكان للقناة دور بارز في تغطية الانتفاضة التونسية التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي في وقت سابق من هذا الشهر رغم أنها كانت محظورة بالفعل في تونس.
ولإحساسها بأن النموذج التونسي سيطلق حركات تقلده في أماكن أخرى لعبت القناة دورا في التعبئة في مصر أدت الى احتجاجات هائلة في الاسبوع الماضي تطالب بالاطاحة بالرئيس حسني مبارك.
وقال شادي حميد من معهد بروكينجز بالدوحة "رأت الجزيرة خطورة الوضع (في تونس ومصر)... ورأوا أنها ستكون كبيرة قبل أن يرى الآخرون ذلك ورأت أن هذه (الاحتجاجات) ستكون واحدة من اللحظات التاريخية في التاريخ العربي."
وكثيرا ما أغلقت الحكومات العربية مكاتب القناة التي ساعدت في وضع دولة قطر الخليجية الصغيرة على الخريطة وعززت مكانتها كزعيمة للدبلوماسية الاقليمية.
وتوظف قطر كدولة تملك احتياطيات كبيرة من النفط والغاز موارد هائلة لدعم القناة التي أذاعت هذا الشهر مجموعة من الوثائق المُسربة تكشف تنازلات محرجة قدمتها السلطة الفلسطينية لاسرائيل في محادثات السلام.
وقالت برقية دبلوماسية أمريكية مُسربة نشرها موقع ويكيليكس في ديسمبر كانون الاول ان دبلوماسيين أمريكيين يرون أن الجزيرة هي "أداة للمساومة" تستخدمها قطر في سياستها الخارجية.
وقال عماد جاد من مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ان محاولة اسكات قناة الجزيرة هي المحاولة الأخيرة لنظام استبدادي يحتضر للسيطرة على الأحداث بطريقة غليظة تقليدية.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو- مظاهرة أمام السفارة المصرية في لندن
Exclusive Video- Demonstrations in Egyptian embassy in London
نظم عشرات المصريين في العاصمة البريطانية لندن وقفة احتجاجية أمام مبني السفارة المصرية، تضامنا مع المتظاهرين الذين خرجوا بعدة محافظات مصرية، احتجاجا علي تردي الأوضاع المعيشية, وللمطالبة بالإصلاح.
ورفع المحتجون شعارات تطالب بإسقاط الحكومة في مصر وإجراء إصلاحات واسعة وانتخابات نزيهة. ودعا المحتجون أيضا إلي تنظيم مظاهرة ثانية صباح الاثنين.
وقد اتهمت جبهة إنقاذ مصر المعارضة -ومقرها لندن- الحكومة المصرية بممارسة القرصنة علي موقعها الإلكتروني، مما أدي إلي توقفه الثلاثاء الماضي.
وقال القيادي في جبهة إنقاذ مصر كمال الهلباوي -في تصريحات لـ"قدس برس"- إن الهدف الأساسي من هذه المظاهرات هو المطالبة برحيل نظام الرئيس حسني مبارك.
وأضاف "نحن لا نكرر النموذج التونسي، وإنما نثور منذ وقت طويل من أجل تغيير نظام الحكم, ونعتقد أن البيئة السياسية بمصر مختلفة تماما عن تونس، وإن كان الهدف واحدا، وهو مواجهة الطغاة بالقدر الذي تتيحه الظروف، حتي لا تكون الخسائر أفدح من ذي قبل".

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here