Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 13 February 2011

عاجل - مجلس ثورة 25 يناير : مسيرة مليونية الجمعة المقبلة
Council of Jan 25 Rev :Million man march in Egypt next Friday
Arabic:
17:20 GMT 13/02/2011 : قال قبل قليل مجلس ثورة 25 يناير بالعاصمة المصرية القاهرة عشية اليوم الأحد  بانه سوف يتم تنظيم مسيرة مليونية يوم الجمعة المقبل 18 فبراير 2011 .
و ذلك من أجل تاكيد مطالبهم المشروعة منذ بأ المظاهرات في 25 يناير 2011 و ذلك ستنظم في مكانها المعتاد وسط ميدان التحرير. و من مطالبهم : رفع حالة الطوارئ و الافراج عن المعتقلين.
:English
Breaking News :  Protesters Today calling  for a peaceful strike and said they are planning a "million man march" on Friadya in order to mark 3 weeks since the start of the anti-government protests in the country.
And their demands are : lifting the state of emergency and immediate release of all political detainees .. 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري يعلق العمل بالدستور
Egypt's military rulers suspend constitution
Arabic :
  GMT 15:30: قال المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية عشية اليوم الاحد 13/20/2011  في بيان أذاعه التلفزيون المصري الرسمي عن تعليق العمل بأحكام الدستور وحل مجلسي الشعب والشورى.
وتابع البيان انه سيشكل لجنة لتعديل الدستور مع اجراء استفتاء على التعديلات الدستورية التي يتم الاتفاق عليها.
وسيبقى المجلس في السلطة لمدة ستة شهور أو حتى إجراء انتخابات.
 English :
Egypt's military rulers dissolve parliament, suspend constitution
 Egypt's new military rulers said on Sunday they had dissolved parliament, suspended the constitution and would govern only for six months or until elections took place,
.following the overthrow of Hosni Mubarak
Egypt's military leaders dissolved parliament and suspended the constitution on Sunday, meeting two key demands of protesters who have been keeping up pressure for immediate steps to push forward the transition to democratic, civilian rule after forcing Hosni Mubarak out of power.
In their latest communique, the military rulers that took over when Mr. Mubarak stepped down Friday, said they will run the country for six months, or until presidential and parliament elections
.can be held
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
وكالة أمريكية: جمال مبارك كتب خطاب والده الأخير وأخفى عنه
Mubarak's final hours: Gamal Mubarak wrote thelast speech of his Father
Arabic :
15:20 GMT: سربت تقارير صحفية أمريكية اليوم الاحد 13/02/2011 عن الساعات الأخيرة السابقة لاعلان الرئيس المصري حسني مبارك تخليه عن منصبه وتكليفه المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد.
وذكرت وكالة "استشيتدبرس" الأمريكية ان جمال مبارك نجل الرئيس المصري السابق هو الذي كتب خطابه الاخير الذي اذيع الخميس والذي كان من المفترض ان يعلن فيه تنحيه إلا انه تمسك بالسلطة في محاولة أخيرة وصفتها بالـ"بائسة"على الرغم من المظاهرات المستمرة التي كانت تدعوه للتنحي .
وأشارت الوكالة الى ان العديد من المسئولين في الحكومة طالبوا مبارك بالتنحي لانقاذ البلاد من الأزمة الناجمة عن الاحتجاجات التي بدأت 25 يناير/كانون الثاني.
ونقلت "استشيتدبرس" عن مسئول حكومي بارز، رفض الكشف عن اسمه،قوله ان مبارك كان يرفض المشورة السياسية السليمة حول ما كان يحدث في مصر ، وان جمال والمحيطين بالرئيس كانوا يخفون عنه حقيقة الوضع وما يجري حقا في الشوارع.وأوضحت الوكالة انه من الواضح ان الخطاب كتب على عجالة ، متابعة ان مبارك كان يبدوا متوترا وظهر أكثر من مرة كما لو كان يبحث عن الكاميرا وكان يحاول تعديل رابطة عنقه .
وأوضحت ان وزير الاعلام السابق انس الفقي كان متواجدا في الاستديو خلال تسجيل الخطاب جنبا إلى جنب مع جمال مبارك ، متابعة ان مبارك اعلن في خطابه تسليم معظم صلاحياته لسليمان رافضا الاستقالة.
Hosni Mubarak seems very stressed in his last speech  

:English
Very Dangerous Details : Hosni Mubarak was supposed to announce his resignation on Thursday. The Egyptian military expected it. The new head of his ruling party pleaded to him face-to-face to do it. But despite more than two weeks of massive demonstrations by protesters unmoved by lesser concessions, the president still didn't get it.
Mubarak's top aides and family — including his son Gamal, widely viewed as his intended successor — told him he could still ride out the turmoil. So the televised resignation speech the rest of Egypt had expected became a stubborn — and ultimately humiliating — effort to cling to power. It only enraged protesters. On Friday, the military moved decisively.
Their account portrayed Mubarak as unable, or unwilling, to grasp that nothing less than his immediate departure would save the country from the chaos generated by the protests that began Jan. 25. A senior government official said Mubarak lacked the political machinery that could give him sound advice about what was happening in the country.
"He did not look beyond what Gamal was telling him, so he was isolated politically," said the official. "Every incremental move (by Mubarak) was too little too late."
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مشاجرة بين علاء و جمال مبارك يوم تنحي الرئيس
Altercation between Alaa and Gamal Mubarak in the day of resignation
Arabic : كتبت اليوم جريدة » الأخبار « أن خلافا حادا قد وقع الخميس الماضي 10/02/2011 داخل القصر الرئاسي بين نجلي الرئيس عقب تسجيل مبارك لخطابه .. حيث احتد علاء مبارك على جمال واتهمه بأنه كان السبب الرئيسي لما جري في مصر من أحداث أجبرت والدهما علي أن يظهر في تلك الصورة المهينة والنهاية التي لا تليق به .. واشتدت حدة الخلاف بينهما وسمعها كل من كان داخل قصر الرئاسة وتدخلت بعض الشخصيات الكبري في الدولة التي كانت حاضرة أثناء تسجيل الرئيس السابق لخطابه .و هذا يظهر جليا عند خطاب حسني مبارك حيث يبدو عليه التوثر اكثر من أي مرة كان فيها الشعب يشدد عليه التظييق.
وقد اتضح ذلك للمشاهدين حيث ظهر  مونتاج لكلمة الرئيس وكان السبب في ذلك أن مبارك قد أجري تسجيل كلمته الأولي لكن جري تعديل عليها وتغيير في مضمونها فظهرت عملية المونتاج .. وظهر الخطاب الثالث للرئيس يحمل معني مغايرا لما عرفته العواصم العالمية والتي كانت قد نقلت لوسائل إعلامية كبري خبرا عن تنحي الرئيس المصري الليلة لكن فوجئت عواصم عالمية كبري باختلاف ماجري إذاعته علي لسان الرئيس بما قد وصلها.
ولعل ذلك قد جري في اشارة الرئيس مبارك في كلمته الي رفضه للإملاءات الخارجية في اشارة منه الي تسريبات بعض أركان الإدارة الأمريكية لوسائل الإعلام العالمية .

English : The last Thursday 10/02/2011 a sharp disagreement happened inside the
 presidential palace in Cairo between both president sons after Mubarak's recording his speech .. where Alaa Mubarak flared up & accused Ali Jamal  that he was the responsabale of what happened in Egypt which forced their father to appear in that disgraceful image .Also the sharpness of the disagreement among them increased and heard by all who he was inside the presidential palace and some greatest personalities in the country intervened wheich they were present during recording the speech .
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أمريكي  يقتل أربعة أشخاص في مدينة نيويورك أول أمس
US man 'kills four people' in New York 28-hour rampage
Arabic : 
09:16 GMT : قالت الشرطة  اليوم أن رجل في مدينة نيويورك الأمريكية  قام بطعن زوج والدته، و صديقته السابقة والدتها و تعتبر هاته من أبشع الجرائم في مدينة نيويورك. وقال مسؤولون أن الرجل كان مسلحا بخمس سكاكين عندما ذهب لطعن الضحايا صباح يوم الجمعة الماضي، و يزعم أنه من مواليد أوكرانيا و اسمه ماكسيم غيلمان،و يبلغ من العمر 23 سنة.
فيما ذكر أن  أربعة أشخاص آخرين طعنو  أيضا ولكنهم نجوا بأعجوبة من هاته الهجمات.
وقالت الشرطة النيويوركية  انها اعتقلت أخيرا السيد غيلمان في قطار صباح اليوم السبت 12/02/2011 بعد عملية بحث استمرت طوال ليلة الجمعة.و لتزال التهم الموجهة إليه معلقة
.وقال مفوض الشرطة ريموند كيلي"انها جريمة بشعة جدا وغريبة وليس لدينا أي دليل لتعرف على سبب هاته الواقعة "، .
وقال انه لم  يذكر انه  رأى "أي جريمة مثل هاته " في العقود التي عمل في ادارة شرطة نيويورك.
English :13/02/2011
 US man 'kills four people' in New York 28-hour rampage
A man fatally stabbed his step-father, ex-girlfriend and her mother, before running over a pedestrian, in a 28-hour rampage in New York City, police said.
The man, alleged to be Ukrainian-born Maksim Gelman, 23, was armed with five knives when he went on a stabbing spree early Friday, officials said.
Four other people were also knifed but survived the attacks.
Mr Gelman was finally arrested on a train on Saturday morning after a all-night manhunt, police said.
Charges against him are pending.
"It's so horrendous and bizarre. We have no reason to know why he did this," said Police Commissioner Raymond Kelly.
He said had not recalled seeing "anything like this" in the decades he had worked for the New York police department.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
متظاهروا التحرير يواصلون تنظيف الميدان
Thousands still cleaning up Cairo's Tahrir Square
انتهت الثورة المصرية من خطوتها الأولى بإسقاط نظام الطاغية حسني مبارك، وبدأت خطوة الإصلاح والتغيير التي تمناها كل مواطن في مصر، وكانت أول خطوة هي تنظيف ميدان التحرير مما كان فيه من قمامة حيث أقاموا بالأسابيع فيه.فواصلوا الى يومنا هذا متظاهروا التحرير يواصلون تنظيف الميدان.

English : After celebrating Hosni Mubarak’sresignation during the whole night, people in Cairo went to Tahrir Square to clean up: picking up garbage, scrubbing statues and tanks, sweeping the streets.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
احتكاكات بين المتظاهرين والجيش المصري أثناء اخلاء الميدان
Egypt military rulers under pressure from protesters
ARABIC :
13/02/2011-08:06 GMT : قال شهود عيان أن احتكاكات نشبت صباح الأحد 13-2-2011 بين الجيش المصري ومحتجين بميدان التحرير، أثناء محاولة الجنود الإحاطة بالمتظاهرينن نقلا عن وكالة رويترز.
وقال الشهود إن حركة السيارات عادت إلى الميدان الشهير بوسط القاهرة، الذي تحول رمزا لثورة 25 يناير.

وردد المحتجون "سلمية سلمية" أثناء تحرك الجنود وسط مقاومة بعض المتظاهرين لهم. وكان هناك بعض الدفع وتحدث بعض الضباط مع المحتجين الذين يصرون على البقاء في الميدان.
وقال أحد المحتجين من خلال مكبر للصوت "إن الجيش هو العمود الفقري لمصر وعليه الاستجابة لمطالب المحتجين".
: English
Breaking News : Egypt's new military rulers, who have promised to hand power to civilians, faced impatient protesters on Sunday who want swift steps to prove their nation is set for democracy
after Hosni Mubarak's overthrow.
The military has given no timetable for the transition but says it is committed to civilian rule and democracy. A cabinet meeting, due later on Sunday, could provide some answers.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الأمن الجزائري يقتل 3 مسلحين في يومين
Algerian security kills 3 Islamic militants
قُتل ثلاثة إسلاميين مسلحين في أقل من 24 ساعة في ولاية سيدي بلعباس (430 كلم غرب الجزائر العاصمة)، بحسب ما أفاد مصدر أمني جزائري، نقلا عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية الأحد 13-2-2011.
وقال هذا المصدر أمس السبت، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية، إن إسلامياً كان "التحق بالمجموعات الإرهابية" العام 1994 قتل خلال عملية قامت بها القوى الأمنية في جبل تفرانت.

وأضاف أن إسلاميين مسلحين اثنين آخرين ينتميان إلى "جماعة حماة الدعوة السلفية" قتلا بعد ظهر الجمعة الماضي خلال العملية نفسها في المنطقة المذكورة.
و"جماعة حماة الدعوة السلفية" هي مجموعة منشقة من الجماعة الإسلامية المسلحة، التي أنشئت العام 1996 في غرب الجزائر، وقامت السلطات بالقضاء عليها في يناير/كانون الثاني 2005.
وفي شأن جزائري آخر، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أمس السبت أن قوات الأمن "أوقفت 14 متظاهراً حاولوا المشاركة في مسيرة محظورة" دعت إليها "التنسيقية الوطنية للديمقراطية والتغيير"، ثم "أطلقت سراحهم".
وكانت أنباء تواترت عن صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين، في وسط العاصمة إثر تمكن حوالي 500 شخص من التجمع في ساحة الوئام المدني للمشاركة في تظاهرة محظورة تطالب بتغيير النظام، أطلقوا عليها مسيرة "يوم الغضب".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
صحيفة بحرينية: مبارك يدخل فى غيبوبة كاملة
Bahraini newspaper: Mubarak, in full coma 
Arabic :
13/02/2011 أفادت صحيفة "الوسط" البحرينية أمس، السبت 12/02/2011 ، إن الحالة الصحية للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك تدهورت كثيرا جراء تنحيه وردة الفعل التي قوبل بها تنحيه. وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر قالت إنها "مقربة من مبارك"، إنه فى حالة غيبوبة كاملة.
و أضافت الصحيفة أن الحالة الصحية لمحمد حسني مبارك تدهورت بشكل تدريجي من أول أمس الجمعة 11/02/2011  حيث تعرض للإغماء مرتين أثناء تسجيل خطابه الذى فوض فيه صلاحياته لنائبه عمر سليمان. ويذكر انا جميع الخطابات التي ألقاها منذ بدأ الاحتجاجات لم تكن مباشرة ولكن مسجلة ومبعوثة الى مكثب التلفزيون و الاذاعة  في ماسبيرو بالقاهرة.
:English
Bahraini newspaper reported yesterday, Saturday, that the health status of former President Mohamed Hosni Mubarak has deteriorated in the past few hours. The newspaper quoted from  close sources to Mubarak" as saying that , in a full coma ".The newspaper pointed out that Mubarak's health  deteriorated from friday 11/02/2011, he was fainting twice while recording his speech, when he want to delegated the powers to his deputy, Omar Suleiman
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here