Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 17 February 2011

عاجل : 14 قتيل اليوم بمدينة البيضاء بليبيا
Libyan opposition say at least 14 protesters killed
18:59 GMT : قالت صحيفة ( ليبيا اليوم) أن عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم برصاص الكتائب الأمنية وصل إلي (14) شهيد وعدد الجرحى بالمئات نصفهم حالتهم حرجة من مدينة البيضاء .
وأضافت المصادر أن الكتائب الأمنية التي تطلق النار على المتظاهرين جاءوا فجر اليوم على متن طائرتين للسيطرة على الموقف في مدينة البيضاء، هي من المنطقة الغربية وجنوب ليبيا ويغلب عليهم حسب المصادر اللون الأسمر، ويقولون جئنا لتحرير برقة.
 وقالت المصادر أن الكتائب الأمنية في المنطقة الشرقية كانت قد رفضت الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.
 وأضافت المصادر أن من بين الشهداء طفل قتل داخل المسجد وهو (صفوان رمضان عطية صالح) بالإضافة إلي (أحمد علي حمد القبايلي) و(ناصر فرج الجويفي).
English : The libyan Newspaper "Libya-lyoum" repoted that At least 14 people have died so far in clashes between protesters and security forces in Libya as protests continued throughout the country on Thursday, according to opposition news websites and activists.
The Arabic news network Al Arabiya reported that its sources said up to 19 had been killed, but there has been no official confirmation of the death toll.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
وزير خارجية البحرين: كان من المفروض تدخل الشرطة  
  Bahrain's Foreign Minister says police attack was necessary  
17:40 GMT : استضافة مملكة البحرين في وقت متاخرا اليوم الخميس الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الثامنة والعشرين و كانت نتيجة هذا الاجنماع هو أن وزراء خارجية مجلس التعون الخليجي يدعمون حكومة البحرين ويحذّر من تدخّل الدول الإقليميّة بشأنه الداخلي. و يظهر وزير الخارجية البخريني في حالى ارتباك عظمى بحيث قطع الحوار.
وقال وزيرة الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بأن الحكومة البحرينية لا توجه الرصاص الى مواطنها و اضاف أن اختيار الفجر توقيتا لفض الاعتصام في اللؤلؤة لأن العدد كان قليلا وبرغبة تقليل عدد الاصابات وقال قادرون على تجاوز هذه المحنة -و أضاف أن  تحرّك الشرطة كان ضروريّاً لمنع انزلاق.

English: Gulf Arab foreign ministers  meet in Bahrain this evening and they discuss the unrest in the Gulf island kingdom, the Qatar state news agency has said.Earlier, police in Bahrain stormed a protest camp in a central Manama square, killing at least four people
Result of this Meeting : The outcome of this meeting say that all the Gulf Arab foreign ministers support Bahrain .
Foreign Minister says" police attack was necessary to pull Bahrain back from the "brink of a sectarian abyss"14Feb 
Bahraini foreign minister rejects suggestions foreign forces entered Bahrain to help 'vacate' downtown Manama
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
عاجل - زين العابدين بن علي يعاني من جلطة دماغية
Former Tunisian President Ben Ali suffered a stroke 
Ben Ali dans le coma depuis deux jours
16:58 GMT : ذكر الصحافي الفرنسي "نيكولا بو" ، المتخصص في الشؤون التونسية على مدونته على الانترنت الأربعاء إن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي دخل في غيبوبة ونقل إلى المستشفى في جدة.
ونقل الصحافي عن مصادر تونسية أن بن علي (75 عاماً) "أصيب بجلطة دماغية ونقل إلى مستشفى مخصص للأمراء السعوديين في جدّة تحت هوية مزيفة لأسباب أمنية".
وقال إن صحته "مثيرة للقلق" وإنه "دخل في غيبوبة"، كما أن زوجته ليلة طرابلسي، التي كانت عرضة للكثير من الانتقادات والاتهامات باختلاس الأموال العامة واستغلالها وعائلتها الحكم، لم تعد إلى جانبه.
وقد نشر تقرير بو في صحف فرنسية عدة منها (لو موند) و(لا ليبيراسيون).
وكان ثورة شعبية اندلعت في 17 كانون الأول/ ديسمبر، على خلفية انتحار بائع خضار تونسي يدعى محمد البوعزيزي، بسبب مصاردة شرطية عربته، أدت إلى الإطاحة ببن علي، وذلك في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي.
English :
The former head of state"Tunis" , Zine el-Abidine Ben Ali, was the victim of a stroke Wednesday night. It would be hospitalized in Jeddah, Saudi Arabia, according to information gathered by journalist-blogger Nicolas Beau, a specialist in Tunisia. On his blog, he said that these sources are completely safe. "The former head of state was admitted to this institution for the Saudi princes under a false identity for security reasons. His condition is considered very disturbing. "
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو- الشرطة  تهاجم المتظاهرين في البحرين عند 3 صباحا
 Video - Police attack protesters in Bahrain at 03:00
16:23 GMT: هاجمت شرطة مكافحة الشغب في البحرين تحت جنح الظلام حوالي ألفي متظاهر كانوا يعتصمون في ميدان اللؤلؤ الرئيسي وسط العاصمة المنامة بشكل عنيف مع إطلاق كثيف للرصاص في الهواء وذلك عند الساعة الثاللة ليلا عندما كانو نائمين في ميدان اللؤلؤة.
بدوره قال برلماني معارض إن شخصا واحدا على الاقل قتل اثناء قيام الشرطة البحرينية بتفريق متظاهرين معتصمين في ساحة اللؤلؤ بالعاصمة المنامة.
واضاف ابراهيم مطر قائلا “توفي شخص للتو. هناك اخرون في حالة حرجة.”
قال شهود ان الشرطة البحرينية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في العاصمة المنامة في وقت مبكر من يوم الخميس.
وقال احد المتظاهرين بالهاتف “الشرطة قادمون.. انهم يطلقون الغاز المسيل للدموع علينا.”
Police attack protesters in Bahrain

We are all ONE spread This Website
English : A fourth Bahraini protester has died after police stormed a protest camp in the capital Manama as part of a violent crackdown against anti-government demonstrations.
Up to 95 protesters were injured when police firing rubber bullets and tear gas launched the operation in the iconic Pearl Square without warning.
More than 50 armoured vehicles rumbled through the capital as the government tried to quell three days of protest.
"Police are coming, they are shooting tear gas at us," one demonstrator told Reuters as police began dispersing demonstrators.
Another said: "I am wounded. I am bleeding. They are killing us."
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مصر تسمح بمرور البارجتين الايرانيتين من قناة السويس
Iran State TV confrims 2 warships to cross Suez Canal
15:15 GMT : أكد التلفزيون الايراني يقول بأن السلطات المصرية ستسمح للبارجتين الايرانيتين بالمرور من قناة السويس المصرية التي كانت ممنوعة على كل سفينية ايرانية. و يتذاول بأنها  ستعبر القناة عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.
English : Iran will send 2 warships through the Suez Canal, confirms unidentified naval official to Iranian state-run Press TV.
"Two Iranian warships are to cross the Suez Canal. The vessels are on their way to the Suez Canal," the official, who was not named, was quoted as saying by Iran's English-language Press TV, without giving further details.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الجيش البحريني يحذر من التجمهر في ميدان اللؤلؤة
Bahrain military warns against demonstrations
14:20 GMT : أعلن الجيش البحريني ظهر اليوم أنه نشر قواته في المنامة العاصمة للمحافظة على الأمن والنظام، وحذر من خطورة أي تجمعات جماهيرية، وقال إنه سيتخذ ما وصفه بإجراءات صارمة من أجل حفظ الأمن والنظام. في الأثناء أعلنت جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة انسحابها من البرلمان. وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين اليوم الخميس إن قوة الدفاع ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لبسط الأمن، وناشد المواطنين بعدم التجمهر في المناطق الحيوية بوسط العاصمة.
وشدد الناطق في الكلمة التي نقلها التلفزيون على "اتخاذ كافة التدابير الصارمة والرادعة لبسط الأمن والنظام العام وتحقيق الاستقرار".
وحذر من التجمهر في ما سماه المناطق الحساسة، لما يسببه ذلك من عرقلة لحركة السير وتخويف المارة، وقال إن هذه الإجراءات تأتي لتأمين حرية المواطنين وممتلكاتهم من العنف.
يأتي ذلك بعد انتشار عشرات الدبابات والآليات العسكرية الثقيلة وسط العاصمة صباح اليوم، بعد سقوط ثلاثة قتلى وإصابة آخرين بجروح عندما اقتحمت قوات الأمن البحرينية ميدان اللؤلؤة وسط المنامة لتفريق المعتصمين هناك منذ يومين.
English : MANAMA, Bahrain -- Army patrols and tanks locked down the capital of this tiny Gulf kingdom after riot police swinging clubs and firing tear gas smashed into demonstrators, many of them sleeping, in a pre-dawn assault Thursday that uprooted their protest camp demanding political change. Medical officials said four people were killed.Bahrain military warns against demos "which will disrupt the daily life of the citizens and endanger their personal interest.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ابراهيم مطر: هناك 60 مفقودا في مظاهرات البحرين
Sixteen people missing in Bahrain clashes
Arabic : 
12:30 GMT : أعلن ابراهيم مطر وهو نائب شيعي معارض في البرلمان ان نحو 60 شخصا فقدوا وثلاثة على الاقل قتلوا بعد ان داهمت الشرطة المحتجين المعتصمين في دوار (ميدان) اللؤلؤة فجر يوم الخميس.
وقال مطر ان جمعية الوفاق الكتلة الشيعية الرئيسية ستنسحب من البرلمان البحريني. وقال لرويترز ان كل اعضاء الكتلة سيستقيلون وان القرار اتخذ بالفعل.
English : Sixteen people missing after police storm Bahrain protest camp, opposition lawmaker says -Reuters 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مواجهات بين متظاهرين و "مؤيدين" في صنعاء
Clashes erupt in Yemen between pro- and anti-government protesters
12:10 GMT : يتهجم المئات من الموالين للحكومة في هاته الاثناء في صنعاء العاصمة وهم يحملون الهراوات والخناجر مجموعة صغيرة من المحتجين الذين يحاولون تنظيم تظاهرات يوم الخميس لليوم السابع للمطالبة بانهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح الممتد منذ 32 عاما.
وفقدت الشرطة السيطرة على حشد من الموالين للحكومة الذين حاولوا مهاجمة نحو 100 محتج من المناهضين لها تجمعوا في جامعة صنعاء. وفيما حاول المتظاهرون الهرب استطاعت الشرطة منع الموالين للحكومة من مطاردتهم في الشوارع.
وهتف المحتجون اثناء انسحابهم من الحرم الجامعي "الشعب يريد اسقاط النظام." وقال مراسل لرويترز انهم يحاولون فيما يبدو اعادة تنظيم صفوفهم.
English : SANAA, YEMEN -- Government supporters clutching sticks, knives and rocks clashed with hundreds of pro-democracy demonstrators Monday, as this Middle Eastern capital was rocked for the fourth day by protests inspired by the revolts in Egypt and Tunisia.
Scores of riot police officers attempted to separate the two sides, but the pro-government crowds appeared determined to chase away foes who demanded the resignation of Yemeni President Ali Abdullah Saleh, who has ruled this impoverished nation for 32 years.
"Hey Ali, get, get out," the pro-democracy protesters chanted. "There is no solution except to leave."  
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مصر  تنفي مرور سفن حربية ايرانية من قناة السويس
Egypt Suez Canal told Iran warshipt passing scrapped
10:50 GMT : قالت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية إن سفنا حربية إيرانية عبرت صباح اليوم الخميس قناة السويس لأول مرة منذ 30 عامًا، لكن قناة السويس نفت ذلك.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة الإيرانية تأتي لجس نبض القيادة المصرية الجديدة، بعد رحيل نظام الرئيس مبارك الذي كان يوصف بأنه العدو اللدود لطهران.
 وأضافت أن التحرك الإيراني لاختبار موقف النظام المصري الجديد من طهران وهل ستظل مصر معادية لإيران أم ستتغير النبرة.
لكن أحمد منخالي المتحدث باسم هيئة قناة السويس نفى عبور أي سفن حربية إيرانية للقناة، وقال إن :" القناة لم تستقبل منذ اندلاع الثورة الإيرانية أي سفن تابعة للبحرية الإيرانية، وهي لا تمنع مرور أي سفن تجارية طالما أننا لسنا في حالة حرب، أما السفن الحربية الراغبة في عبور القناة فلابد من موافقة وزارة الدفاع ووزارة الخارجية".
وأوضح أن الهيئة لم تتلق أى طلب للسماح للسفينتين بالعبور.
وقالت واشنطن: إنها كانت على علم بأن إيران سترسل سفنا لعبور قناة السويس، ولكن ليس لديها معلومات حول الدافع لإرسالهم.
وتحدثت تقارير عن أن هذه السفن مقصدها سوريا التي في حالة حرب رسميا مع إسرائيل منذ عام 1967، وتنتشر إيران أربع فرقاطات بريطانية الصنع بشكل متقطع في خليج عدن منذ عام 2007 في مهمات مكافحة القرصنة.
English Version : Egypt's Suez Canal was informed that plans by two Iranian naval vessels to cross through the strategic waterway heading north to the Mediterranean had been cancelled, an official said on Thursday.
The Suez Canal Authority was "informed today about the cancellation of two scheduled trips of two Iranian warships and no new date was set to cross the Suez as part of the southern convoy coming from the Red Sea," the canal official, who declined to be named, said.
 "No Iranian warships ships crossed the Suez Canal today. The Suez Canal does not have any Iranianwarship on its waiting list for tomorrow Friday" = Ahmed El Manakhly,The member canal board 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
غليان داخل الحكومة الليبية بسبب يوم الغضب الليبي
Today Libya braces for Day of Anger
Arabic :
09:45 GMT : تنطلق في العديد من المدن الليبية اليوم 17 فبراير 2011 مظاهرات احتجاجية مناوئة للنظام الحاكم استجابة لدعوة نشطاء الإنترنت للمشاركة فيما أسموها "انتفاضة 17 فبراير 2011"، في الوقت الذي تتحدث فيه الأنباء عن سقوط أربعة قتلى في مواجهات جرت فجر اليوم.وترددت أنباء عن استنفار أمني لمواجهة المظاهرات المزمعة لا سيما في مدينة بنغازي شرقي البلاد التي شهدت أوسع الاحتجاجات.
وتتزامن الحركات الاحتجاجية اليوم مع الذكرى الخامسة لمظاهرات بنغازي، داعين إلى جعل هذا اليوم "يوم الغضب" الليبي.
وكان أكثر من 13 شخصا قتلوا حتى يوم أمس وأصيب العشرات في المظاهرات التي انطلقت منذ أربعة أيام في عدة مدن ليبية للمطالبة بالإصلاح والحصول على المزيد من الحقوق.
ووفقا لشهود عيان فإن المتظاهرين صعدوا مطالبهم الإصلاحية والحقوقية، إلى المطالبة بإسقاط الزعيم الليبي معمر القذافي، في أعقاب الإفراط باستخدام القوة من قبل رجال الشرطة، وسط تكتيم إعلامي شديد تفرضه السلطات الليبية على وسائل الإعلام.
English : Libya braces for Day of Anger: DOZENS of people were injured in clashes in Benghazi, a hospital in the eastern city said yesterday, as Libya braced for a "Day of Anger" following revolts in neighbouring Egypt and Tunisia.
One of the Facebook groups calling for a "Day of Anger" in Libya and anti-regime protest that had 4,400 members on Monday more than doubled in number to 9,600 by yesterday morning after the Benghazi unrest.
The EU, meanwhile, urged Tripoli to allow "free expression" in the North African nation. "We also call for calm and for all violence to be avoided," said a spokeswoman for EU foreign policy chief Catherine Ashton.
In the aftermath of the unrest, activists were rounded up yesterday in Benghazi, an opposition stronghold, an informed Libyan source said, without giving details.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أربعة قتلى في مظاهرات ليبيا السلمية
Four killed in Libya clashes
Arabic :
09:15 GMT : قتل أربعة أشخاص على الأقل، الأربعاء 16-2-2011، في مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين ضد النظام الليبي في مدينة البيضاء، بحسب مواقع للمعارضة على الانترنت ومنظمات غير حكومية ليبية مقرها في الخارج.
وقالت منظمة "ليبيا ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها في لندن إن "قوات الأمن الداخلي ومسلحي اللجان الثورية فرقوا تظاهرة سلمية للشبان في مدينة البيضاء مستخدمين الرصاص الحي" ما أدى إلى "مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة عدة آخرين".
وأشارت مواقع معارضة أخرى بينها موقع "ليبيا اليوم" ومقره في لندن إلى سقوط أربعة قتلى من المتظاهرين بالرصاص الحي.
ونقلت منظمة "هيومن رايت سوليداريتي" ومقرها في جنيف عن شهود قولهم إن قناصة متمركزين على السطوح قتلوا 13 متظاهرا وأصابوا عشرات آخرين بجروح.

English : At least four people have been killed in clashes at demonstrations against the regime of Colonel Moamer Kadhafi, opposition websites and Libyan NGOs based overseas reported Thursday.
The clashes occured on Wednesday in the eastern Libyan town of Al-Baida.
"Internal security forces and militias of the Revolutionary Committees used live ammunition to disperse a peaceful demonstration by the youth of Al-Baida," leaving "at least four dead and several injured," according to Libya Watch, a London-based human rights group.
Opposition websites, including Libya Al-Youm, also based in London, similarly reported at least four protesters were killed by live ammunition.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الشرطة البحرينية تقتل شخصين صباح اليوم الخميس
Two killed as Bahrain forces clear Pearl square in Manama
Arabic :
08:35 GMT : داهمت الشرطة البحرينية محتجين معتصمين في دوار (ميدان) اللؤلؤة بوسط العاصمة المنامة فجر يوم الخميس وقتلت شخصين على الاقل في الوقت الذي انتشرت فيه دبابات وشاحنات عسكرية مع محاولة الحكومة انهاء ثلاثة ايام من المظاهرات التي تستلهم انتفاضتين في مصر وتونس.
وأبلغ أحد المتظاهرين رويترز بالهاتف "رجال الشرطة قادمون.. انهم يطلقون الغاز المسيل للدموع علينا."
وقال متظاهر اخر "لقد جرحت .. انني أنزف.. انهم يقتلوننا."
وفي وقت لاحق شوهدت أكثر من 50 مركبة مدرعة وهي تسير باتجاه دوار اللؤلؤة في وسط العاصمة البحرينية المنامة.
واعتصم المئات في خيام في دوار اللؤلؤة عند تقاطع طرق رئيسي في المنامة ويسعون الي تحويله الي قاعدة لاحتجاجات تستمر لفترة طويلة على غرار الاحتجاجات التي شهدها ميدان التحرير في القاهرة والتي أجبرت الرئيس المصري حسني مبارك على التنحي بعد ان حكم البلاد حوالي 30 عاما.
وارتفع بسقوط قتيلي فجر يوم الخميس عدد القتلى في البحرين منذ تفجر الاحتجاجات هذا الاسبوع الى اربعة قتلى.
English : Bahrain police stormed a Manama square on Thursday to clear activists camped out there as anti-government protests in the Middle East and North Africa, inspired by revolts in Tunisia and Egypt, gathered pace.
In Bahrain, police firing tear gas and rubber bullets cleared hundreds of people from the central Pearl Square in the early hours as they tried to end three days of protests.
At least two protesters were killed and armored vehicles were later seen heading to the area.
"Police are coming, they are shooting teargas at us," one demonstrator told Reuters by telephone. Another said: "I am wounded, I am bleeding. They are killing us."
Thousands of overwhelmingly Shi'ite protesters took to the streets in Bahrain this week demanding more say in the Gulf Arab island kingdom where a family of Sunni Muslims rules over a population that mostly belongs to the Shi'ite sect.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here