Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Friday 23 July 2010

الفنانة "قمر" حامل من رجل أعمال

هل الفنانة قمر فنانة استعراضية أم فضائحية بهذه العبارة يمكن اختصار مسيرة الفتاة العشرينية قمر التي طمحت في وقت من الأوقات إلى أن تسلب هيفاء وهبي نجوميتها، إلا أنها وقعت فريسة بيئتها الجاهلة وطعنها من أقرب المقرّبين إليها، أمّها التي قصدت بنفسها وسائل الإعلام ونشرت خبر حمل ابنتها، وهذا تحديداً سبب غيابها عن الساحة الفنية منذ فترة وتواريها كلياً عن الأنظار لأنها أم عزباء وقد يكون والد الطفل أحد رجال الأعمال المشهورين ويرفض الاعتراف به. قصة كما في المسلسلات، ما هي تفاصيلها؟



فمنذ ظهور قمر  في عالم الفن تلقّفها عاملون في هذا الوسط ووعدوها بأنها ستقضي على شهرة هيفاء وهبي ونجوميتها، خصوصاً أنها جميلة وتعرف جيداً كيف تتدلّل، فصدّقت هذه الفتاة الآتية من عائلة مفكّكة: أب اسمه مدرج على لائحة المفقودين في السجون السورية وأم متزوجة للمرة الثانية ولها ابنة تدعى منال، ومن بيئة فقيرة محورها أحد المياتم في صيدا حيث ترعرعت.

عُرفت قمر بجمالها وخفة ظلها وحبها للغناء، في زمن أصبح فيه الجمال معبراً أساسياً نحو الشهرة، بعدما فتحت هيفاء، بنجوميتها وشهرتها، شهية أي فتاة تتمتع بحد أدنى من الصوت والأداء الحسن لتصبح صورة عنها، هكذا كانت الحال مع قمر، لكنها لم تتقن اللعبة جيداً، وبدل من أن تركّز في عملها ومستقبلها الفني تفرّغت لحياتها الشخصية ومشاكلها مع القاصي والداني.


بعد أول اطلالة لها في أغنية {نارو بتحرقني} أصبحت قمر بين ليلة وضحاها فتاة مشهورة وأُغدقت عليها ألقاب كثيرة، من بينها أنها خليفة هيفاء، التي تغري أي فتاة في مقتبل العمر وحديثة الخبرة في عالم الفن ودهاليزه وكوابيسه وكواليسه... ولم تحمها لا أم واعية ولا عائلة متماسكة، وعلى طريقة {قبعي شوكك بإيديك} دخلت قمر إلى هذا العالم.

 هل قمر الان أم عزباءبعد ألبومها الأخير {الحلوة} وتصوير {العتبة كزاز}، اختفت الجميلة وغابت مشاكلها، ثم تردّد أنها انتهت من تصوير كليب جديد في تركيا وهو أكثر من رائع، لكنها بقيت مختفية، فبدأت الأخبار تتسرّب بأنها حامل في الشهر الخامس، إلا أن الخبر اليقين كان لدى الوالدة التي فاجأت وسائل الإعلام بكشفها علانية أن ابنتها حامل في الشهر السابع.



أقدمت الأم على فضح ابنتها انتقاماً منها بعدما ازدادت حدة النزاعات بينهما على خلفية المال، أكثر من ذلك ادّعت الأم بأن ابنتها ضربتها وقالت بصوت عالٍ: {ابنتي تعطي المال شمالاً ويميناً لفلان وعلان وتبخل عليّ به، ضربتني في منتصف الليل وطردتني شرّ طردة وتنكرت لي...}، كذلك اتهمت ابنتها بأنها تسيء معاملتها أمام الآخرين وتتعمّد إهانتها أمام مدير أعمالها وأصدقائها وتعاملها كأنها خادمة لديها... وكرّرت مراراً: {حسبي الله ونعم الوكيل فيكي يا قمر، ليتني خلّفت حيواناً ولا خلفتك}...




ذلك كلّه وابنتها في وضع أكثر من حرج، فقمر حامل من دون زواج أي أنها أم عزباء، وتقول المعلومات إنها حامل من رجل أعمال مصري، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون هذا الرجل عادياً وإلا لكانت قمر أسقطت الجنين، لكن يبدو أنها تريد حقها وحق جنينها من هذا الرجل الذي يرفض الاعتراف به مع علمه اليقين بأن موقف قمر سيكون قوياً إذا لجأت إلى محكمة الأسرة المصرية، لأن هذه الأخيرة تقف غالباً إلى جانب المرأة.


معروف عن رجال الأعمال أنهم أصحاب سطوة ونفوذ، بالتالي ستكون قمر في وضع لا تُحسد عليه وستخوض معركة طاحنة لإثبات بنوّة طفلها لرجل الأعمال، الذي ما زالت هويته مجهولة بالنسبة إلى الجميع. الغريب أن قمر التي عرفت بسرعة الغضب وإطلاق التصريحات النارية يميناً وشمالاً هي صامتة ومتوارية عن الأنظار ولا تريد الظهور في أي وسيلة إعلامية والإعلان عن اسم الوالد.

لم تقف مشاكل قمر عند هذا الحدّ، بل سرعان ما نشبت نزاعات بينها وبين شركة {ميلودي} على خلفية رغبتها في التحرّر من عقدها معها، ولم يكن هذا التحرر عن طريق القضاء فحسب أو في ظلّ القانون، بل اتخذت من أحد المطلوبين من العدالة والموجود راهناً في السجن وسيلة للوصول إلى مبتغاها، فراح هذا الأخير يهدد غسان شرتوني وجمال مروان بواسطة الهاتف أو بالحضور الشخصي إلى مكاتب {ميوزيك إز ماي لايف} و{ميلودي}، وإذا مروان يصبح عدوّها بعدما كان منتج أعمالها، وانتهت الحكاية باتفاق مادي بقيت تفاصيله بين الطرفين. هكذا، تحرّرت قمر وأصبحت منتجة لأعمالها تحت إدارة حبيب رحال الذي غادر {ميلودي} إكراماً لها.فيا ترى ماذا سيكون مصير قمر بعد هذه الفضيحةام انها فقط من أجل الترويج والشهرة
تحية لروح رامي الشمالي

لا زالت الحادثة التي تعرض لها نجما ستار اكاديمي 7 في مصر والتي اودت بحياة اللبناني رامي شمالي واصابة المصري محمود شكري اصابةً بالغة ، موضع اهتمام الاعلام والصحافة والجمهور والتي راح ضحيتها ايضا مواطنيين مصريين، المنتج والمخرج ايلي شالوحي اراد توثيق هذه الحادثة الاليمة في أغنية وكليب لتكون رسالة لكل الشباب العربي من اجل الانتباه اكثر في قيادة السيارات التي يذهب ضحيتها غالبا من هم بعمر الورد.

شباب في ريعان العمر كلهم حيوية وحياة تخطفهم حوادث السير الى المجهول ولا يبقى منهم سوى الذكرى والحسرة والالم.

وقد تم التصوير في  منطقة الرملة البيضاء في بيروت  الذي هو من انتاج EC PRODUCTION وعدنا بهذا الحديث مع المخرج ايلي شالوحي ونجمي العمل كارلو نخله الطالب في الموسم الرابع من ستاراك والفنانة نور.وقد  حضر لمنطقة التصوير كل من  ايلي شمالي ابن عم وابن خالة رامي.
 
وقد أحب ايلي الشالوحي المخرج ومنتج العمل ان يقدم هذا الكليب لاجل قضية انسانية لاجل شابين أحدهما توفي والثاني يتألم في المستشفى جراء حادث سير مريع . وقد أشار بأن رامي ومحمود يستحقّان منّا كل الاحترام والتقدير. ونور وكارلو نخله قدما انفسهم من كل قلبهماوقد صرح بأن المحطة التي ترفض عرض الكليب على شاشتها بحجة انه عُرض على سواها لا يريدها ولن يهديها الكليب. فيما أشار بأن  مدة عرض كليب "رامي " ستكون حوالي الاسبوعين فقط لكي لا نفتح جروحات الاهل ، فهذا العمل بالنسبة للايلي الشالوحي هو صلاة لرامي ولمحمود وليس عمل تجاري.
 
أصالة تقول برنامج "الحلم" هو سقطة عمرو دياب


صرحت الفنانة السورية أصالة أنها أصبحت مطربة الكبار في مصر، مؤكدة أنها ستغير هذه الصورة بألبوم مصري جديد سيصل إلى قلوب وعقول الشباب المصري حيت تعتبر ان جمهور المصري معظمه من الكبار وليس من فئة الشباب.


واعترفت أصالة بأنها تفضل سماع المطربين عن المطربات، وقالت في معرض رأيها عن عمرو دياب "هو أذكى المطربين.. ولكن السقطة الوحيدة في مشواره الفني هي برنامجه الحلم"، مشيرة إلى أن دياب هو المطرب الذي ترحب بعمل ديو معه.

وأضافت أن صوت راغب علامة يشعرها بسعادة، وأنها ترتاح له حتى على المستوى الشخصي، كما أنها تحب صوت حسين الجسمي وصابر رباعي .

ولفتت في هذا السياق إلى أن صوت صابر الرباعي يعجبها كثيرا، على الرغم من أن بينهما شدا وجذبا، حسب تعبيرها، ولكنها أضافت "أنا أحبه على المستوى الشخصي وأحبه كمطرب".

وفي معرض رأيها عن المطربات، قالت: "هيفاء دمها خفيف، وأعتقد أنها ممثلة ناجحة وستستمر في مجال التمثيل، أما نانسي عجرم فهي لذيذة جدا في أغانيها واستطاعت أن تصل إلى الأطفال بخفة دمها المعتادة "، كما أشارت إلى صداقتها القوية بسميرة سعيد وأنغام، معتبرة أنهما من أفضل الأصوات على الساحة الغنائية.


وفيما اعتبرت أن مايا نصري هي أفضل مطربة مارست التمثيل، واعتبرت أن فيلم "ميدو مشاكل" بطولة شرين لم يعجبها، واستطردت: "شرين مطربة ذكية جدا في اختياراتها الغنائية، وتبحث دائما عن الأفضل وقادرة على أن تقدمه".

فيما أشارت  أنها تعيش أفضل أيام حياتها مع  زوجها المخرج طارق العريان الذي أخرج بعض أعمالها الاخيرة.





الهام شاهين في بيروت يوم الاتنين من اجل فيروز


صرحت الفنانة إلهام شاهين أنها سوف تشارك في الاعتصام السلمي الصامت، الذي تقرر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع المقبل، لإعلان الغضب الشعبي على منع المطربة الكبيرة فيروز من الغناء، بحكم قضائي!


أمتعت ملايين العرب وقالت إلهام شاهين لوكالة الأنباء الألمانية في القاهرة: "إن فيروز ليست مطربة لبنانية عادية، وإنما شخصية فنية غير عادية أمتعت ملايين العرب على مدار عدة عقود، ولا يمكن أبدا السكوت على التعامل معها بتلك الطريقة المهينة لشخصها ولفنها وللفنانين بشكل عام".


اعتصام سلمي وتأتي هذه الوقفة، بناء على طلب بعض الجمعيات اللبنانية للنفع العام، تنظيم اعتصام سلمي في بيروت، يوم الاثنين 26 يوليوز الحالي، على سبيل التضامن مع الفنانة فيروز، بعد أن صدر حكم عجيب بمنعها من إعادة غناء مسرحية "يعيش يعيش"، وعرضها على مسرح كازينو لبنان، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها عليها أفراد من عائلة الرحباني.

صوت فيروز فقط ومن المقرر أن تكون الوقفة صامتة، ولا يظهر فيها إلا صوت أغنيات فيروز عبر مكبرات الصوت، في الوقت الذي سوف يحمل فيه المتظاهرون لافتات ضخمة تعبر عن رفضهم لهذا الموقف المخزي.

وقال منظمو الاعتصام انه سيكون سلميا صامتا لا يظهر فيه الا صوت أغنيات فيروز عبر مكبرات الصوت على ان يحمل المتظاهرون لافتات تنديد تعبر عن موقفهم من منع فيروز من الغناء.



وقالت الاعلامية اللبنانية نضال الأحمدية انها منزعجة بشدة من موقف الحكومة اللبنانية تجاه السيدة فيروز التي تعد أحد أعلام الفن العربي وسفيرة لبنان الاولى في العالم والتي هي بدورها ستقوم بالاعتصام هذا الاتنين .
بوادر أزمة بين فضل شاكر و فارس كرم بسبب "قمر"

بيروت:

نشرت مجلة "قمر" الاسبوعية في عددها الأخير الجمعة 16 تمّوز 2010 مقالاً حول برنامج حفلات الصيف وقالت بما معناه أن حفلات الفنان فضل شاكر تذهب إلى فارس كرم بإيعاز من شركة روتانا ويبدو أن كاتب أو كاتبة المقال يحاول أن يقلل من أهمية النجم فارس كرم والذي يحصد كثيراً من النجاح بفضل جهوده وعمله وحفلاته.



يهم المكتب الإعلامي للنجم فارس كرم أن يوضح أن الحكاية كلها من صنع خيال الكاتب في حين أن طلبات الحفلات تنهال على فارس كرم بالإسم وهو يدرس كيفية تلبيتها من ناحية الاماكن والاسعار التي يطلبها والتي حاول الكاتب أن يقلل من شأنها ليقول:"كما ان الاجر الذي يتقاضاه اقل بكثير من اجر شاكر".



وفيما تخرج بعض الألسن لتقول أن فارس كرم هو فنان مدلل في شركة روتانا يهمّنا أيضاً ان نوضح أن فارس كرم على مسافة واحدة من جميع العاملين في روتانا ولا تربطه بالشركة إلاّ علاقة عمل تقتصر على بعض الترتيبات المتعلقة بجولاته وأعماله.

ويهمّنا أن نوضح أنّ فارس كرم رفض الكثير من الحفلات لفترة الصيف وبأسعار خيالية بعد تضارب المواعيد لأنه يلتزم "بأجندة "عمل وضعت منذ أشهر ولا داع لذكرها هنا، فهي تتكلم عن نفسها. وفيما تطلع بعض الألسن لتقول إنّ فارس كرم هو فنان مدلل في شركة "روتانا"، يهمّنا أيضاً أن نوضح أنّ فارس كرم على مسافة واحدة من جميع العاملين في "روتانا"، ولا تربطه بالشركة إلاّ علاقة عمل تقتصر على بعض الترتيبات المتعلقة بجولاته وأعماله".


يذكر أن فارس كرم قدّم حفلةً في فندق "لو رويال" جمعته مع "سلطان الطرب" جورج وسوف. كما سيقدّم حفلةً في مطعم "الجنة" في بحمدون في لبنان، ويشارك في مهرجانات مدينة طرابلس في شمال لبنان. ثم يطير بعدها إلى تونس للمشاركة في "مهرجان قرطاج"، ثم في مهرجاني "الحمامات" و"صفقاقس" التونسيّين.


ولكن الجدير بالذكر أن الفنانة نجوى كرم التي أصدرت أغنيتها "بالروح بالدم" منذ فترة على حسابها الخاص، تنتظر انقضاء رمضان على الأرجح، لتقرّر ما إذا كانت ستبقى مع "روتانا" أم تغادرها. فيما تتأرجح حالة فارس كرم، خصوصاً أنّ لديه مستحقّات ماليةً على الشركة تبلغ رقماً كبيراً حتى الساعة. وعلمت "أنا زهرة" أنّ الفنان اللبناني دفع حتى اليوم مبلغ 300 ألف دولار لإنتاج وتسويق ألبومه الجديد "الحمد الله"، فيما يشهد تاريخ الإصدار مزيداً من "المماطلة الروتانية". وهو الأمر الذي دفع فارس إلى إصدار بيان يوضح فيه أنّ علاقته بـ "روتانا" تقتصر فقط على العمل، كونه متّهماً دوماً بأنّه "الطفل المدلل" للشركة. وجاء البيان ربما لنفي هذا "الدلال"، وخصوصاً أنّ فارس ينتظر منذ ثلاث سنوات صدور ألبومه. وعلمت "أنا زهرة" أنّ اتصالاً حصل بين مدير "روتانا للصوتيات" سالم الهندي وفارس كرم أمس الثلاثاء طلب فيه من فارس أن يمهله وقتاً لتحديد تاريخ إصدار الألبوم الذي بدأت الإذاعات ببثّ أغنيةٍ منه هي "الحمد الله". وهي الأغنية التي يحمل الألبوم اسمها، كما انتشرت اللوحات الإعلانية الضخمة في الطرقات وجاءت على نفقة فارس كرم، وليس "روتانا". ولم يحدّد الهندي تاريخاً لصدور الألبوم الذي أصبح جاهزاً منذ وقت طويل، لكنّه وعد فارس خيراً في ما يتعلق بمستحقّاته المالية.