Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 27 April 2011

مسؤول امريكي: لا بد للفلسطينيين من نبذ العنف
Palestinians must renounce violence: U.S. official
مشاهير123 - قال مسؤول امريكي يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة تعتقد ان اي حكومة فلسطينية لا بد ان تنبذ العنف وتحترم اتفاقات السلام السابقة وتعترف بحق اسرائيل في الوجود حتى يمكن لها ان تقوم بدور بناء.
وكان المسؤول يعلق على انباء توصل حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين الى اتفاق بشأن تشكيل حكومة مؤقتة وتحديد موعد للانتخابات العامة.
English: Machahir123 - The United States believes any Palestinian government must renounce violence, respect past peace deals and recognize Israel's right to exist if it is to play a constructive role, a U.S. official said on Wednesday.
The official was commenting on reports that Palestinian President Mahmoud Abbas's Fatah movement has struck an agreement with bitter rival Hamas on forming an interim government and fixing a date for a general election.
القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي تذيع تسجيلا لأربع رهائن فرنسيين
Al-Qaeda releases video of French hostages
مشاهير123 -  نشر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي رسائل من أربع رهائن فرنسيين خطفوا في النيجر طالبوا فيها فرنسا بالاستجابة الى مطالب التنظيم المتشدد النشط في شمال أفريقيا بسحب قواتها من أفغانستان.
وبث التسجيل مساء الثلاثاء في منتديات يستخدمها اسلاميون ويتضمن صورا للرهائن الذين خطفوا في سبتمبر ايلول وكانوا يركعون تحت تهديد السلاح الى جوار رجال ملثمين يحملون بنادق كلاشنيكوف.
وردد كل رهينة على حدة نفس الرسالة الصوتية وحملت الرسائل تواريخ بين 11 و13 ابريل نيسان.
وجاء في الرسالة "نناشد رئيس الجمهورية الفرنسية نيكولا ساركوزي الاستجابة لطلب القاعدة بأن تسحب فرنسا القوات الفرنسية من أفغانستان لان الفرنسيين ليس لهم مصلحة حقيقية في الحرب في أفغانستان."
English: Machahir123  - Al-Qaeda's North African arm has released a video showing four French nuclear workers kidnapped last year in north Africa urging France to pull its troops out of Afghanistan.
A copy of the video, distributed on Tuesday by SITE, a US-based terrorism watchdog, shows a series of photographs of Pierre Legrand, Daniel Larribe, Thierry Dol and Marc Furrer with armed men standing behind them.
Over the photos is recorded an audio track that appears to be the men reading a prepared statement, one by one.
"We urge the president of the French republic, Nicolas Sarkozy, to respond positively to al-Qaeda's demand he withdraw French troops from Afghanistan, as the French have really no interest in the war in Afghanistan," they say.
According to the voices, the recordings were made on April 11, 12 and 13.
Reacting to the video, Laurent Wauquiez, France's minister for European affairs, told the French news network BFM-TV that Paris would "not allow its foreign policy to be dictated by kidnappers".
بالفيديو ....تسجيل منسوب لصدام حسين: أنا حي أرزق ومن أعدم شبيهي "ميخائيل"!
Voice Recorder for Saddam Hussein: I am alive blessed
مشاهير123 - انتشر بشكل كبير اليوم تسجيل صوتي على موقع "اليوتيوب" وهو عبارة مكالمة هاتفية منسوبة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين يتحدث فيها لحسن العلوي - شخصية مقربة من صدام - أكد خلاله انه ما يزال على قيد الحياة وان من ظهر في شريط الإعدام هو شبيهه ميخائيل."
وأظهر التسجيل الصوتي الذي استمع إليه أكثر من نصف مليون متابع لموقع يوتيوب خلال 12 ساعة أن صدام حسين – الذي أعدم أمام كاميرات التليفزيون- يحاول أن يثبت للجميع أنه مازال على قيد الحياة، حيث نقل الموقع – من خلال التسجيل قول صدام حسين "إن صدام حسين لا يتجرأ خائن أو عميل وقرد من قردة الاحتلال أن يمد يده على "شعرته"."
واقسم صدام حسين بالعراق وجراح العراق النازفة انه سيحرق المنطقة الخضراء ويجعلها حمراء بدماء الخونة.. وقال " من هذا اليوم سوف تنطلق طلائع التحرير من اجل صيانة المبادئ وصيانة عرض الماجدة العراقية التي استبيحت في ظل حزب الدعوة العميل والأكراد الخونة."
وشكك كثيرون في صدقية التسجيل الصوتي، استنادا إلى ردائته والتكنولوجيا الحديثة التي تمكن الهواة من تركيب الأصوات من تسجيلات سابقة على تسيجلات جديدة.
ا ف ب: 30 عضوا في حزب البعث الحاكم في سوريا أعلنوا استقالتهم احتجاجا علي ممارسات أجهزة الامن ضد المتظاهرين
Syria: 30 members of Baath party resign over crackdown
مشاهير123 - افادت مصادر لوكالة الانباء الفرنسية ا.ف.ب عن استقالة 30 عضواً من حزب البعث السوري في منطقة بانياس السورية و القرى المحيطة تضامنا مع شباب "ثورة الغضب السورية"، التي بدأت في 15 من شهر مارس الماضي و ضد قمع النظام السوري للمتظاهرين.
English: Machahir123 - Thirty members of Syria’s ruling Baath party in the city of Banias announced their resignation in protest against the deadly crackdown on protesters, in a statement received by AFP on Wednesday.
 التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق مصالحة بين فتح و حماس في القاهرة برعاية مصرية
Reconciliation draft between Hamas and Fatah signed in Cairo under egyptian sponsorship
مشاهير123 - قال مسؤول مصري رفيع المستوى، أنه تم اليوم الاربعاء، التفاهم بين حركتي فتح برئاسة عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، وحركة حماس برئاسة د. موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي، على جميع القضايا الخلافية بشكل كامل بما فيها الانتخابات، وتشكيل الحكومة.
وقال إنه سيتم الإعلان عن ذلك في بيان رسمي فى وقت لاحق.
- English: Machahir123 Fatah and Hamas sign Egypt-backed agreement on initial reconciliation, fixing date for general election - Egyptian intelligence Said on Wednesday
سوريا: قافلة مكونة من 30 دبابة تحيط بمدينة دمشق
Syria: Tank convoy seen moving around Damascusمشاهير123-  قال شاهد لرويترز انه رأى قافلة من 30 دبابة سورية على الاقل تتحرك على حاملات دبابات في الطريق الدائري بدمشق يوم الاربعاء.
وأضاف أن الدبابات كانت قادمة من جنوب غربي دمشق في اتجاه مرتفعات الجولان الحدودية مع اسرائيل ومرت بالطريق الدائري حوالي الساعة 0500 بتوقيت جرينتش.
وكانت الدبابات تتحرك في الاتجاه المؤدي الى ضاحية دوما الشمالية والى مدينة درعا الجنوبية حيث أرسل الرئيس السوري بشار الاسد قوات لكبح احتجاجات سلمية ضد حكمه.
وتتمركز وحدات من الحرس الجمهوري حول دمشق. وتوجد فرقة الية أخرى على بعد ما بين 20 و30 كيلومترا جنوب غربي العاصمة ومسؤوليتها الدفاع عن الحدود مع اسرائيل التي يسودها الهدوء منذ وقف لاطلاق النار توسطت فيه الولايات المتحدة عام 1974 .
English: Machahir123 A convoy of at least 30 Syrian army tanks was seen moving on tank carriers on the Damascus circular highway on Wednesday, a witness told Reuters.
The tanks were coming from the southwest of Damascus near the Golan Heights frontier with Israel and passed on the highway at about 0500 GMT, the witness said.
They were heading in the direction leading to the northern suburb of Douma and to the southern city of Deraa, where President Bashar al-Assad sent forces to crush a peaceful protests against his autocratic rule.
حصريا - طلاب جامعة أكادير يتظاهرون ضد شركة  النقل "ألزا" في أيت ملول بالمغرب
Exclusive - Agadir University students demonstrating against the transport company "Alsa" in Ait Melloul, Morocco
مشاهير123- تظاهر صباح الاربعاء 27/04/0211 مئات من طلاب جامعة ابن زهر بأكادير في مدينة آيت ملول بنواحي مدينة اكادير ضد شركة النقل الاسبانية "ألزا - Alsa" التي تعمل في المدينة منذ الاول من سبتمبر من العام الماضي 2010. فقد ناد الطلاب المغاربة بازالة هاته الشركة و اسقاط شروطها التي تتقل كاهل المنخرطين معها وخصوصا الطلاب . و يذكر بأن الشركة لم توفر لهم النقل الخاص بهم تحت اطار مايسمى بالنقل الجامعي .
و قذ جاء هذا الاعتصام بعد أن  توجه الطلاب الى المكان الذي من المفروظ ان تكون فيه  الحافلات لنقلهم الى جامعة ابن زهر التي تبعد عن منطقة ايت ملول ب 10 كيلومترات . فاذا بهم يتفاجئون بعدم وجود أي حافلة لتقلهم وقد علمنا من احد المصادر بان عمال الشركة المذكورة "ألزا" بدورهم قاموا باضراب ضد رؤساء الشركة .
بعد ذلك ذلك قام الطلاب بتنظيم أنفسهم و تحركوا الى وسط مدينة ايت ملول .فقاموا بقطع جميع الطرق المؤدية او القادمة من مدينة "انزكان" بحيث تجمهروا حول ميدان المدينة .وقاموا بتكوين حواجز بشرية  عرقلت حركة السير في المدينة.
عصابة مجهولة تفجر خط أنابيب في مصر ينقل الغاز الى اسرائيل والاردن
Unidentified gang explode Gas pipeline serving Israel, Jordan in Egypt
مشاهير123- قالت وسائل إعلام مصرية إن مهاجمين مجهولين نسفوا خط الأنابيب الذي يمر في شمال شبه جزيرة سيناء بالقرب من مدينة العريش، ما أدى لاندلاع حريق.
وذكر المصدر، وبحسب موقع "أخبار مصر" الرسمي، أن الجهات المختصة أغلقت المصدر الرئيسي للغاز الذي يمد خط الأنابيب فيما تجري جهود إخماد الحريق.
وشهد خط الأنابيب نفسه عملية تخريبية في الخامس من فبراير/شباط الماضي، إبان ذروة احتجاجات شعبية متواصلة لقرابة ثلاثة أسابيع أجبرت الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، على التنحي في 11 من الشهر ذاته.
وأدى التفجير لوقف لضخ أوقف ضخ الغاز المصري إلى الأردن، الذي يعتمد منذ السنوات الثلاث الماضية على الغاز المصري بنسبة 80 في المائة لتوليد الكهرباء.
English: Machahir123  - Saboteurs blew up a pipeline running through Egypt's North Sinai on Wednesday that supplies gas to Israel and Jordan, a security source told Reuters.
"An unknown armed gang attacked the gas pipeline near Arish city," the security source said, adding that the flow of gas to Israel and Jordan had been hit.

"Authorities closed the main source of gas supplying the pipeline and are working to extinguish the fire," the source said, adding there was a tower of flame at the scene. An earlier attack on the same pipeline, located south of the North Sinai town of el-Arish, was staged on Feb. 5 during an 18-day-uprising that forced Hosni Mubarak from power on Feb. 11.
 حقوقيون: 6 قتلى الثلاثاء من أهالي مدينة درعا المحاصرة
Today 6 people have died after security forces fired on protesters in Deraa on Tuesday
مشاهير123 - قالت المنظمة الحقوقية السورية "سواسية " يوم الثلاثاء ان ستة اشخاص على الاقل قتلوا برصاص قوات الامن السوري في مدينة درعا بجنوب سوريا، وفق ما افاد ناشط حقوقي من المنظمة  في المدينة يوم الثلاثاء.
English: Machahir123 - More deaths have been reported after Syria bolstered its troops in the flashpoint town of Daraa, but the UN Security Council has made little headway in efforts to agree to condemn the violence.
A militant in Daraa, epicentre of the revolt, said Syrian security forces shot dead at least six people in the southern town on Tuesday.