Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 1 August 2011

الأمريكيون يُصوِّتون على نصِّ اتفاق يهدف الى رفعِ سقفِ الدَّيْن العام
America: Crunch US Debt Vote Underway
مشاهير123- المُشرِّعون الديمقراطيون والجمهوريون يصوتون مساء الاثنين على اتفاق توصل إليه البيت الأبيض والكونغرس يسمح برفع سقف الدَّيْن العام الأمريكي بـ: 2100 مليار دولار بما يُمكِّن واشنطن من الوفاء بالتزاماتها المالية وتفادي العجز عن السداد ذي التبعات الكارثية، مع الالتزام بتخفيض النفقات العامة بالحجم ذاته.
وينتقل سقف الدين العام الأمريكي بالتالي من 14294 مليار دولار إلى 16394 مليار دولار.
الاتفاق لا يرقى غلى مستوى التطلعات كما يقول ديف جونسون من هيوستون في تكساس:
“نحن بحاجة إلى خطة أهم من هذه. نحن بحاجة إلى مَنْ يتوفرون على إرادة اتخاذ القرارات الصعبة. لكن، في هذا البلد، وإلى حد الآن، اتخاذ القرارات الصعبة لا يضمن إعادة انتخابك”.
اتفاق اللحظات الأخيرة هذا يُعتبر أقصى ما تمكن الرئيس أوباما من تحقيقه وقد أعلن عنه مساء الأحد بكلمات مقتضبة قائلا:
“الشق الأول من هذا الاتفاق ينص على اقتطاع حوالي 1000 مليار دولار من نفقات العشرية المقبلة. وهواقتطاع تم الاتفاق عليه قبل لحظات من الطرفين”.
أما الشق الثاني، فيتضمن اقتطاعا آخر بـ: 1100 مليار دولار على مدى 10 أعوام أخرى.
ورغم ضعف الإنجاز مقارنة بالتطلعات، يبقى هذا الاتفاق ثمرة جهود مُضنية قام بها نائبُ الرئيس الأمريكي جو بايدن.
DEBT  DEAL IN LAWMAKERS HANDS
English: Machahir123- Lawmakers in the US Congress were voting on Monday to approve the last minute $2.4 trillion deal to raise the United States’ debt borrowing limit.
The plan which was backed by the White House on Sunday night, would allow the $14.3 trillion credit ceiling to be increased, preventing the US defaulting on its debt.
But many ordinary Americans are angry that the deal took so long to be done. “I’m mad and extremely disappointed at the state of our government and how its descended to a point of gridlock where nothing gets done,” said Harold Henderson from Florida.
But Dave Johnson from Houston, Texas doesn’t think the deal goes far enough: “We need a bigger plan. We need people that are willing to make the hard decisions. But right now in this country making the hard decisions doesn’t get you re-elected,” he said.
 فتاة بريطانية لم تشعر بالجوع أو العطش لمدة 15 عاماً
British woman, 20, never feels hungry or thirsty for 15 years
مشاهير123-  قالت بريطانية فتاة تدعي مولي سميث، وتبلغ من العمر 20 عاماً أنها لم تكن تشعر بالجوع أو العطش على الإطلاق خلال السنوات الخمس عشرة التي امتنعت فيها عن تناول الطعام، إلى أن عادت مرة أخرى لكنها لا تجد متعة في تناول الطعام وفقا لما صرحت لصحيفة ديلي ميرور البريطانية عن.
و تشير التقارير أن الفتاة أصيبت بمرض أو عيب خلقي نادر يحول دون قدرتها على هضم الطعام. وبدأت تلك الحالة عندما تم نقل سميث وهي طفلة إلى المستشفى بعد حدوث مشاكل بالأمعاء الدقيقة مما اضطر الأطباء إلى استئصالها، وتسببت تلك العملية في عدم قدرتها على هضم الطعام أو الشراب، ومن ثم كان يتم إطعامها على مدار 15 عاماً من خلال أنبوب متصل بالقلب بشكل مباشر.
وفي سن السادسة عشرة، خضعت سميث لعملية استزراع ثلاثية تم خلالها استبدال الكبد والأمعاء والبنكرياس، وتمكنت بعدها من تناول الطعام والشراب مجدداً ولكن بشكل محدود، ولكن مرور هذه السنوات دون طعام أو شراب يعني أنها لا تشعر بالجوع أو العطش على الإطلاق.
وأكدت سميث أنها لا تجد أية متعة في الطعام، بل إنها يجب أن تذكر نفسها بتناوله نتيجة عدم شعورها بالجوع. وأضافت: "إن تناول الطعام يعد تجربة جديدة بالنسبة لي، فهناك العديد من النكهات بصدد التعود عليها، فقد تعلمت أن أحب أنواعاً معينة من الطعام وأكره أنواعاً أخرى".
!! STRANGE WOMAN
English: Machahir123-- A woman who can finally eat again after 15 years with a rare condition which meant she couldn’t absorb food says she never feels hungry or thirsty.
Molly Smith, 20, was rushed to hospital as a child after her small intestine turned in on itself and had to be removed.
The operation left her ­unable to digest food or drink and she was fed through a tube straight into her heart for 15 years.
At 16, Molly underwent a triple transplant to replace her liver, bowel and pancreas, and slowly learned to eat and drink again.
However her years without food mean she never feels hunger or ­thirst. Molly, from Buckden, Cambs, says she gets no pleasure from food and has to remind herself to eat.
She said: “Eating is a new ­experience for me. There are so many flavours and ­textures to get used to. I’ve learned that I like chips and dislike chocolate.”

الجيش المصري و قوات الأمن المصري تفض اعتصامات ميدان التحرير بالقاهرة
Cairo: Egyptian Forces clear Tahrir Square Sit-In
مشاهير123- قامت قوات الجيش المصري عشية يوم الاثنين بفض جميع اعتصامات «ميدان التحرير» باستخدام القوة العسكرية وذلك عبر خطة محكمة بدأت بتحرك المدرعات من منطقة « باب اللوق» وصولاً الي الميدان .
فبعدما كانت الاوضاع هادئة بالميدان وذهب المعتصمون لأخذ قسطاً من الراحة بسبب الصيام ، فوجئوا بتشكيلات مكونة من الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزي وقد شكلوا حائطاً بشرياً لمنع تقدم القوات الي الميدان لكن دون جدوي .
وانطلقت قوات الامن المركزي من اتجاه «المتحف المصري » نحو الميدان ما دفع بعض المعتصمين رشق المدرعات بالحجارة التي دخلت ايضاً من اتجاه شارع «القصر العيني » وميدان « عبدالمنعم رياض».
وانطلق الرصاص الصوتي في الهواء من اجل فض جميع المعتصمين بالتوازي مع هدم وازالة جميع الخيم الخاصة بالقوي السياسية المعتصمة.
ما دفع الكثير من المعتصمين التوجه نحو مسجد « عمر مكرم» من اجل الهروب من التعامل بالقوة مع الاعتصام ، وحدثت بعض الاشتباكات بين الامن والمعتصمين إلي ان تم فض الاعتصام بالكامل وسارت السيارات المدنية في الميدان.
RAMADAN PROTEST
English: Machahir123-- Hundreds of Egyptian troops and security police officers forcibly cleared central Tahrir Square of the remnants of a three-week-old sit-in on Monday, tearing down tents and sending about 200 protesters running into nearby streets as the Ramadan holiday was about to begin.
The army deployed at least a dozen tanks in the square, apparently to prevent protesters from reassembling. Army officers said dozens had been arrested. There were no immediate reports of injuries.
Squads of troops and police officers, including many in plain clothes, used sticks to whack down the tents in the square, and they shredded the cloth fabric so the tents could not be rebuilt.
تبادل اطلاق النار بين قوات من الجيش اللبناني والاسرائيلي
Broder: Israel and Lebanon border troops exchange fire
مشاهير123- رد رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حادث تبادل اطلاق النار بين قوة من الجيش الإسرائيلي وأخرى عسكرية لبنانية قرب الحدود بين الجانبين، صباح اليوم الاثنين، ان اسرائيل لا تسعى الى تصعيد الوضع على الجبهة الشمالية والحدود مع لبنان، فيما سارع الطرفان إلى تحميل الجانب الآخر مسؤوليته.
تبادل اطلاق النار بين قوة عسكرية اسرائيلية واخرى لبنانية
استمر إطلاق النار لربع ساعة
وقالت إسرائيل إن مجموعة من جنودها تعرضوا لإطلاق نار أثناء قيامهم بدورية روتينية بمحاذاة السياج الحدودي قرب قرية الغجر، دون اجتياز الخط الأزرق. وبدورها، نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن مركزا للجيش اللبناني، في منطقة الوزاني، تعرض لإطلاق نار من قبل قوات إسرائيلية.
ورد الجيش اللبناني بالمثل واستمر إطلاق النار لربع ساعة قامت خلالها إسرائيل بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة مكونة من عشر ناقلات جنود، وثلاث دبابات بالإضافة إلى 100 جندي. وقال الجيش الإسرائيلي في رسالة إلى قوات حفظ السلام الدولية "يونيفيل": "سوف نطبق السيادة الإسرائيلية وضمان أمن مواطنينا."
TENSIONS RISE BETWEEN ISRAEL AND LEBANON
English: Machahir123-Tensions rise between Israel and Lebanon, as shots are fired between troops at the border between the two countries. Each country has blamed the other side for sparking the incident. No injuries have been reported.
The Lebanese Army opened fire at a group of Israeli soldiers that crossed the border Blue Line into Lebanon in the Wazzani area early Monday, a security source told Xinhua.
The source said the six Israeli soldiers, who had crossed into Lebanon, fired at the Lebanese army post in response. No casualties were reported.
The Lebanese military sent reinforcement to the Wazzani area soon after the incident and the United Nations Interim Force in Lebanon (UNIFIL) circulated extensive patrols, said the source.
The security source said the situation along the Lebanese- Israeli border was back to normal.
A similar border altercation between the Lebanese and Israeli armies in July 2010 claimed the lives of six people, most of them Lebanese.  
There were no injuries among the Israeli troops.
وزير الصحة المصري: حسني مبارك حالته جيدة و يمكن نقله الى القاهرة
Egypt's Health Minister: Mubarak Healthy enough to travel to Cairo
مشاهير123- أكد الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة: «إن مجلس الوزراء  اتخذ قراراً بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة لنقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى القاهرة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير جميع الإمكانيات الطبية والرعاية الصحية الكاملةمن جميعالأوجه، بداية من نقلة من مكانه بمستشفى شرم الشيخ مع الفريق المعالج، وانتهاء بمكان المحاكمة، التي حددها النائب العام في أكاديمة الشرطة بالتجمع الخامس.وأضاف «حلمي» في مكالمة هاتفية مع «المصري اليوم»: «إن خطوات وإجراءات انتقال مبارك، تقع تحت مسؤولية وزارة الداخلية، بينما تتركز مسؤولية وزارة  الصحة على تقديم الخدمة الطبية فقط».وأضاف: «إن حالة مبارك الصحية، الاثنين، لم يتغير فيها شيء، وتسمح بانتقاله إلى القاهرة، مؤكداً أن الوظائف الحيوية، وحالته الصحية مستقرة، لكنه يعاني من اكتئاب شديد وعدم الرغبة في تناول الطعام
وأكدت المصادر أن مديرية أمن جنوب سيناء لم تتلق أى إخطارات لتأمين مغادرته إلى القاهرة، كما لم تكلف بتأمين مغادرته إلى الآن ومن المتوقع حضور محاميه فريد الديب لتأجيل نظر القضية بناء على التقارير الطبية التى سيحصل عليها خلال الساعات القليلة القادمة لتؤكد استحالة مثوله أمام القضاء.
وأكد اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء أن الرئيس السابق تسلم أمس الأحد إخطاراً بمكان محاكمته وموعدها، وذلك بعدما أخطرت نيابة وسط القاهرة الكلية مديرية أمن جنوب سيناء بانتقال مبارك إلى أكاديمية الشرطة صباح يوم 3 أغسطس المقبل، وأشار نجيب إلى أن التنسيق بين وزارة الداخلية ومديرية الأمن لتأمين انتقال مبارك جارٍ على قدم وساق، موضحاً أن المديرية ملتزمة بتنفيذ قرار النيابة.
صحيفة: 800 محامي متطوع للدفاع عن حسني مبارك الأربعاء
Egypt: 800 Volunteered Lawyers To Defend Mubarak
English: Machahir123-- Hosni Mubarak can travel to stand trial in Cairo on Wednesday, Egyptian Health Minister Amr Helmy said Monday.
Meanwhile, the South Sinai security department received notification from the Public Prosecution to summon Mubarak for the trial.
On Sunday, the prosecution requested that Interior Minister Mansour al-Essawy move the former president from the resort city of Sharm el-Sheikh, where he is currently detained in a hospital.
South Sinai Security chief Mohamed Naguib said that it has not yet been agreed when Mubarak will be moved.
Mubarak’s sons, Alaa and Gamal, former Interior Minister Habib al-Adly, six of his former assistants, and runaway businessman Hussein Salem are supposed to be tried on Wednesday at the Police Academy in New Cairo.
Helmy said that the cabinet will coordinate with the Health and Interior ministries to transport Mubarak.
He said the Health Ministry will ensure that a medical team and healthcare are provided for Mubarak during the trip, but the Interior Ministry is responsible for other necessary procedures.
Helmy said Mubarak’s health condition has not changed recently and he still suffers depression and a low appetite. 
 
 صحيفة: سفاح النرويج اشترى المواد المتفجرة عبر موقع "ايباي"
 Norway Killer Bought Chemicals, Tools on eBay
مشاهير123- ذكرت صحيفة صنداي تليغراف البريطانية أن المتهم بهجمات النرويج قد اشترى المواد الكيميائية والأدوات من خلال موقع  اي باي ebayالمشهور بمركز الشراء العالمي  التي ساعدته في قتل 77 شخصا هذا الشهر، وفقا للصحيفة بريطانية.
وذكرت صحيفة صنداي تلغراف، التي قالت انها حققت الآلاف من المعاملات عبر الإنترنت على مدى فترة سبعة أشهر، أن اندرس بهرنغ بريفيك تستخدم باي لشراء مسحوق الكبريت ، الذي صفته الصحيفة بأنه العنصر الرئيسي للقنبلة التي انفجرت في أوسلو ، وأسفر عن مقتل ثمانية الناس.
 وقالت الصحيفة إن بريفيك (37 عاماً) استخدم تجار المزاد الإلكتروني «إيباي»، في جميع أنحاء العالم، بما فيها المملكة المتحدة، للحصول على أسلحة استخدمها في الهجوم على مخيم للشباب بجزيرة أوتويا، ومواد كيميائية للقنبلة التي فجّرها في أوسلو وراح ضحيتهما 77 شخصاً.
وأضافت الصحيفة إن تحقيقاً أجرته حول المواد التي اشتراها بريفيك من مزاد «إيباي» خلال الأشهر السبعة الماضية، وجد أن منفّذ مذبحة أوسلو اشترى مادة كيميائية ضرورية لصناعة القنبلة من تاجر بريطاني بمبلغ ضئيل من المال، كما اشترى من شركة بريطانية أدوات استخدمها لصنع رؤوس لعيارات نارية زوّدها بالسم.
NEW DETAILS
English: Machahir123--The suspect in Norway's terror attacks bought chemicals and tools on eBay that helped him kill 77 people this month, according to a British newspaper.
The Sunday Telegraph, which said it investigated thousands of online transactions over a seven-month period, has reported that Anders Behring Breivik used eBay to procure sulphur powder, which the newspaper described as a key ingredient for the bomb that exploded in Oslo, killing eight people.
The Sunday Telegrah also said that Breivik, under the username "andrewbrei," used eBay to order a drill press vice, a full-face respirator and a "hazmat" suit.
In addition to the Oslo bombing, Breivik is accused of opening fire on Utoya Island, killing 69 people on July 22.
EBay Inc did not respond directly to the Sunday Telegraph report, but released a statement that made reference to the Norway attacks and said that the company is working with local authorities.
ديفيد كاميرون يقضي عطلته في ضيعة فاخرة بإيطاليا بدون جوارب
David Cameron is sockless in work shoes on Tuscany holiday
مشاهير123- بدأ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هذا الأسبوع عطلته في إحدى الضيعات الفاخرة بإقليم توسكانا جنوبي إيطاليا، ولكنه لم يؤكد احتمالية اجتماعه مع نظيره الإيطالي سيلفيو برلسكوني، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن كاميرون يقضي إجازته منذ السبت في ضيعة بيترولو، التي يوجد بها حمام سباحة وملعب تنس، بـ11 ألف يورو في الأسبوع، غير أن رئيس الوزراء البريطاني سيقتسمها مع أسرتين أخريين ولهذا فإن السعر النهائي سيكون بالنسبة له خمسة آلاف و800 جنيه استرليني (نحو ستة آلاف و600 يورو) خلال عطلته التي ستستمر أسبوعين.
وتنشر الصحف البريطانية توقعات حول قيام كاميرون باستغلال فرصة وجوده في إيطاليا ليجتمع مع رئيس الوزراء الإيطالي، وهو الأمر الذي لم يرغب (داونينج ستريت) تأكيده.
وتعتبر هذه هي العطلة الأولى التي يقضيها ديفيد كاميرون في إيطاليا.
وقد تعجب العديد من المشاهدين والمتابعين للرئيس بأنه لم يكن يرتدي جوارب خلال تواجده بأحد المقاهي في ايطاليا.CAMERONS TAKE A BREAK IN TUSCANY
English: Machahir123-- David Cameron’s well-worn black leather shoes may work for 10 Downing StreetBut for a morning cappuccino at a pretty Italian cafe in the historic Tuscan town of Montevarchi, they don’t look quite so appropriate.
It appears the Prime Minister may not have thought out his holiday wardrobe for his fortnight-long break, finding the baking 86f (30c) heat too warm to wear his socks with the creased loafers.
He completed the less than relaxed look with a pair of black trousers and a navy blue shirt.
Not to be outdone in the lack-of-style stakes, Chancellor George Osborne was spotted at the weekend wearing an unfortunate combination of blue jeans and grey suit jacket while on holiday with his family in Los Angeles.
The Prime Minister was yesterday enjoying the first morning of his holiday in Tuscany with his wife Samantha, who chose a navy maxi dress and wedge sandals.
أمريكا: باراك اوباما يعلن التوصل لاتفاق لانهاء أزمة الديون
Money: Washington reaches deal to end US debt crisis 
مشاهير123- اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين ان الزعماء الديمقراطيين والجمهوريين توصلوا لاتفاق على خفض العجز الامريكي وتفادي حدوث تخلف عن سداد الديون.
واضاف اوباما ان الاتفاق سيخفض نحو تريليون دولار على مدى عشر سنوات.
فقد نوصل الرئيس الاميركي باراك اوباما والكونغرس في اللحظة الاخيرة مساء الاحد الى اتفاق لرفع سقف الدين يحول دون تعثر اميركي لكان تسبب بكارثة للاقتصاد العالمي، وذلك قبل يومين من انتهاء المهلة التي حددتها الخزانة.
سيسمح الاتفاق في حال اقره الكونغرس قبل منتصف ليل الثلاثاء (4,00 تغ الاربعاء) بتجنيب الادارة الاميركية التعثر في سداد مستحقاتها خلال الايام المقبلة.
واعلنت زعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي في بيان مقتضب "جميعنا متفقون على انه لا يمكن لبلادنا التخلف عن واجباتها" واضافت عشية اجتماع مع اعضاء اقليتها الذين سيعلنون موقفهم من الاتفاق "سوف ارى مع نواب حزبي في المجلس كيف يمكننا مساعدتها".
ولا تنص الخطة على اي زيادة في الضرائب، ما قد لا يوافق عليه يسار الحزب الديموقراطي.
OBAMA, GOP SEAL DEBT DEAL
English: Machahir123-- Congressional leaders and U.S. President Barack Obama reached a deal tonight to prevent the country from defaulting on its massive debt — sparing millions of Americans from higher price tags on gasoline, mortgages and interest rates on their credit cards.
"There are still some very important votes to be taken by members of Congress," President Obama cautioned last night in a TV address announcing the agreement on a deal with nearly $3 trillion in spending cuts.
"Is this the deal I would have preferred? No," Obama admitted. "But this compromise does make a serious down payment on the deficit reduction we need."
He also vowed to keep pressure on lawmakers to agree to tax hikes opposed by the GOP — and entitlement reforms opposed by Democrats.
The Senate is expected to take up the plan today, with Democrats and Republicans meeting separately this morning to rally support for the bargain
مقتل 150 في سوريا حصيلة يوم واحد و ادانات دولية لمجزرة حماة
Assad's Forces Kill 150 civilians, Most of them from Hama
مشاهير123- أعلن  ناشط حقوقي أن 150 شخصاً بينهم 100 في مدينة حماة (وسط سوريا) قتلوا برصاص الأمن اليوم الأحد، إضافة إلى عشرات الجرحى، إصابة أغلبهم خطرة، خلال اقتحام قوات من الجيش لعدة مدن سورية.
وذكر رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار قربي لوكالة فرانس برس أن "قوات من الأمن رافقت الجيش لدى اقتحامه مدينة حماة وأطلقت النار مما أسفر عن مقتل 95 شخصا" موردا لائحة باسماء 62 شخصا" فيما يجري التعرف على هوية بقية الجثامين".
وأكد قربي "مقتل 19 شخصا في دير الزور (شرق) و6 أشخاص في الحراك (جنوب) وشخص في البوكمال (شرق).
ووصف الرئيس الاميركي، باراك اوباما، الأحد اعمال العنف في سورية بأنها "مروعة" مدينا "وحشية الحكومة ضد شعبها" ومتوعدا بتصعيد الضغوط على نظام الرئيس بشار الاسد.
من جهته ندد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بشدة بمواصلة القمع في سوريا معتبرا ذلك غير مقبول خصوصا عشية شهر رمضان.
ما ادانت ايطاليا اليوم هجوم الجيش السوري على مدينة حماة ووصفته بالفعل القمعي البشع وحثت الحكومة السورية على انهاء كافة اعمال العنف ضد المدنيين.
في الوقت ذاته دعت تركيا الحكومة السورية الى وقف ماوصفته بالهجمات القاتلة على المدنيين واستخدام السبل السلمية لانهاء الاضطرابات.
واضاف ان الحكومة الالمانية تطالب الرئيس الاسد بوضع حد فوري لاعمال العنف ضد المتظاهرين المسالمين.
HAMA MASSACRE
SYRIA: 150 KILLED IN ONE DAY
Syrian forces have killed nearly 150 people, including at least 100 when the army stormed the flashpoint protest city of Hama to crush dissent on the eve of Ramadan, political activists say.
English: Machahir123-- Syrian tanks firing shells and machine guns stormed the city of Hama yesterday, killing at least 150 civilians in a move to crush demonstrations against President Bashar al-Assad's rule, rights activists and residents said.
Assad's forces began their assault on the city, scene of a 1982 massacre, at dawn after besieging it for nearly a month. The state news agency said the military entered Hama to purge armed groups "shooting intensively to terrorize citizens."
But a US Embassy official dismissed the official account, saying Syrian authorities had begun a war against their own people by attacking Hama.
"It is desperate. The authorities think that somehow they can prolong their existence by engaging in full armed warfare on their own citizens," US press attaché J.J. Harder told Reuters. He described the official Syrian description of the violence as "nonsense."
The Syrian human-rights organization Sawasiah said the civilian death toll in Hama had risen to 80.
Syrian authorities have expelled most independent journalists since the unrest began in March, making it difficult to verify reports of violence and casualties.
سفاح النرويج يُطالب بتنازل الملك عن العرش واستقالة الحكومة
Norway Killer Wanted Govt To resign and king Harald V abdicate 
مشاهير123- رفض آندرس بيرينغ برييفيك منفذ الاعتداء المزدوج في النرويج  التعاون مع الشرطة خلال الاستجواب قبل استقالةِ الحكومة النرويجية وقيادةِ أركان الجيش التي طالبَ بأن تُسند له مثلما طالب بتنازلِ الملك عن العرش.
غير أنه انتهى إلى التراجع عن شروطه والتعاون مع المحققين باستثناء ما يتعلق بالخلايا اليمينية المتطرفة التابعة لتنظيم سرّي محلي سبق له أن اعترف بوجودها.
مسؤول في الشرطة النرويجية صرّح قائلا:
“نتائج التحقيق ستُعلن خلال بضعة أسابيع، وسنستجوبه عدة مرات، كما سنواصل الاستجوابات الأسبوع المقبل.
سنحاول الاقتراب منه أكثر للحصول على تفاصيل أكبر..أصبحنا نتركه يتحدث على سجيته. وبشكل عام، بإمكاننا أن نقول إنه كان يملك خططا لتنفيذ هجمات ضد أهداف أخرى، لكنه لم ينجح إلا في هاتين العمليتين”.
!! NORWAY KILLER CONDITIONS

English: Machahir123-- It is reported the man who has confessed to the twin attacks in Norway nine days ago demanded that the government resign and King Harald V abdicate.
Anders Behring Breivik, who is being held on terror charges following the deaths of 77 people, had
refused to tell officials any more about the attacks.
NRK radio says the 32-year-old’s demands were turned down and he eventually cooperated.
This week, two psychiatrists will begin assessing whether Behring Breivik is legally insane.
Meanwhile tributes continue to be paid to the victims of the attacks across Norway. At the Giske summer music festival on Saturday, around 20,000 red hearts were lifted into the air by music fans.
Torhild Tonnesen Haugnes, one of the teenagers who attended the Labour party youth camp on Utoya island, took to the stage to tell how she survived the massacre.
ايران: آمنة بهرامي تعفو عن مجيد موحدي الذي شوهها بالحامض
Iranian woman blinded by acid attack pardons assailant
مشاهير123- قال التلفزيون الحكومي الايراني إن آمنة بهرامي، الطالبة الجامعية التي شوهها زميل لها برش الحامض في وجهها لانها رفضت عرضه بالزواج منها، قد عفت عنه في اليوم الذي كان مقررا ان يعاقب بفقء عينيه.
وجاء في خبر نشره التلفزيون في موقعه الالكتروني انه "نزولا عند طلب آمنة بهرامي، ضحية الاعتداء بالحامض، تم العفو عن مجيد موحدي، الذي كان مقررا ان ينزل به القصاص، في اللحظة الاخيرة."
وكانت محكمة قد قضت في فبراير / شباط 2009 بانزال القصاص بموحدي وذلك بفقء عينيه بعد ادانته بالاعتداء على بهرامي.
وكان مقررا ان ينفذ به القصاص في مايو / ايار الماضي، ولكن المحكمة اجلت تنفيذ الحكم دون ان تدلي بسبب لذلك.
!Have Mercy
English: Machahir123-- An Iranian woman blinded and disfigured by a man who threw acid into her face stood above her attacker on Sunday in a hospital operating room as a doctor was about to put several drops of acid in one of his eyes in court-ordered retribution.
The man waited on his knees and wept.
"What do you want to do now?" the doctor asked the 34-year-old woman, whose own face was severely disfigured in the 2004 attack.
"I forgave him; I forgave him," she responded, asking the doctor to spare him at the last minute in a dramatic scene broadcast on Iran's state television.
Ameneh Bahrami lost her sight and suffered horrific burns to her face, scalp and body in the attack, carried out by a man who was angered that she refused his marriage proposal.
مظاهرات حاشدة في اسرائيل تطالب بتنحي بنيامين نتنانياهو
Mass demonstrations in Israel, demanding resignation of Netanyahu
مشاهير123- خرج عدد من المحتجين الإسرائيليين على رفع أسعار البيوت وأجور السكن، فأعلن الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد إرسال شرطته لقمع المتظاهرين أمام الكنيسيت (البرلمان الإسرائيلي)، أنه يعد خطة شاملة لتخفيض الأسعار فوراً، ودعا قيادة المظاهرات إلى الاجتماع به، وإطلاعهم على خطته ومدى جديته في التجاوب مع مطالبهم.
عندها أعلن أبرز قادة النشاط الاجتماعي (يفئال رمبام) أنه لا يرى أن نشاطهم التظاهري يشبه الربيع العربي، ولا يرى في (ميدان الخيام) الذي تركز في جادة روتشيلد في تل أبيب وغيرها من المدن الإسرائيلية يتشابه تماماً مع ما يحدث في ميدان التحرير المصري، وقال: (نحن لا نطالب بإسقاط النظام، لكننا نتقبل أي حكومة، ولا يهمنا أن يبقى نيتانياهو رئيساً إلى الأبد إذا تجاوب مع مطالبنا وأشعرنا بأنه صادق في توجهه لحل مشكلتنا، لأن المنزل هو الأساس ومن يحمِ لنا البيت يكسب ثقتنا، أما إذا شعرنا بأن الحكومة تنوي خداعنا، أو تضليلنا أو حتى تخديرنا بخطط وهمية، ووعود كاذبة، فإننا لن نسمح لها، وسنعمل على إسقاطها واستبدالها بمن يحقق لنا مطالبنا)، لقد اتسعت ثورة الخيام إلى 15 مدينة افترش فيها الآلاف الأرض مطالبين بتخفيض أسعار السكن، وليلة السبت والأحد 22 و 23-8-1432هـ الموافق 23 و 24-2011م ضمت التظاهرات 20 ألفًا وداهمت باحة الكنيسيت لإغلاق الطريق أمام النواب الذين يتوجهون إلى مكاتبهم، وتصدت لهم قوات الشرطة وفرقتهم بالقوة، واعتقلت عدداً منهم وشكى المتظاهرون من البطش والهمجية التي مورست ضدهم.
ISRAEL FACING PROTEST FROM LEFT
A man takes a rest by a double row of tents. The central pathway along Rothschild Boulevard has been filled with hundreds of makeshift homes
English: Machahir123- A tent village has been set up in an affluent part of Tel Aviv in a protest against rising rents and house prices. Similar protests are spreading to other Israeli cities and towns.
For years Israelis told themselves they had to suppress major domestic difficulties to deal first with their existential challenge. Security needs required collective sacrifice.
So as the quality of education declined and wages stagnated, as apartment prices rose and wealth grew concentrated in fewer hands, little political pressure arose. The real threats, it was widely asserted, remained those from Iran, radical Islam and Palestinian violence. Little else mattered.
Israeli PM scrambles to quell nationwide protests as he faces a setback in the resignation of Finance Ministry Director General Haim Shani; Moshe Terry, former chairman of Israel Securities Authority, likely to take over treasury.
العثور على فرنسيتين مقتولتان شمال الأرجنتين
Two French women found dead in Argentina
مشاهير123- قالت الشرطة الأرجنتيتية يوم الأحد أنها عثرت على جثتي فرنسيتين في العشرينيات من العمر، إحداهما من أصل عربي، على جسر سان لورينزو في إقليم صالتا شمال الأرجنتين.
الضحيتان الفرنسيتان قُتِلَتَا بالرصاص وإحداهما تعرضت للاغتصاب حسب مصادر إعلامية.
كَاسَانْدْرْ بُوفْيِيه وحورِيَّة مُومْنِي عضوتان في معهد الدراسات العليا بأمريكا اللاتينية التابع لجامعة باريس 3.
FRANCE KILLED IN ARGENTINA
English: Machahir123--- The bodies of two French women have been found in a ravine in northern Argentina /Argentine
The women were spotted by hikers in an area popular with tourists west of the city of Salta.
One of the women had been shot in the head, the other in the back.
It’s thought at least one of them had been sexually assaulted.
They were last seen two weeks ago.