Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 24 January 2011

روسيا تشير بأصابع الاتهام للشيشان في تفجيرات مطار موسكو
Chechens suspected in Moscow airport bombing
Happening Now
The responsables of Moscow bombing
The BBC has collected more information about the planning of the attack. Quoting Russian affairs analyst Andrei Ostalski:
The attack was so professionally engineered, it was done in such a brutally efficient way there are not too many groups in Russia that have this kind of practical experience of setting up such devices. So of course everybody is thinking about Chechen groups and insurgents who have been trained to do that kind of thing.
Russian TV's Vesti news program also spoke with an eyewitness, who reported that the bomber shouted "I'll kill you all" before detonating the explosives.
قال مسؤولون روس إن انتحاريين يقفان وراء الهجمات التي استهدفت مطار موسكو ساعة الذروة الاثنين، وتسببت في مقتل 58 شخصاً على الأقل، وإصابة 135 آخرين.
وذكرت المصادر أن التحقيقات تنظر في التفجير المنسق على أنه ضرب من الإرهاب، استهدفا شبكة مواصلات حيوية يستخدمها 7 ملايين شخص للتنقل يومياً.
وصرح عمدة موسكو، يوري لوزكوف، أن التفجير جرى تنسيق توقيته بحيث وقع أكبر عدد من الضحايا.
وقال إن الهجمات نفذت بمتفجرات تراوح وزنها ما بين 300 إلى 400 كيلوغرام، وأعلن الثلاثاء يوم حداد رسمي على الضحايا.
وقال الناطق باسم وزارة الطوارئ، إن الانفجار ، ووقع الساعة16:00 مساءا،  استهدف محطة المطار ، وهي من المحطات الرئيسية لشبكة النقل.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

 بن علي  تحكم في حسابات التونسيين على"فيس بوك"؟
 Ben Ali controlled the accounts of Tunisians on "Facebook" ?
أكد تيد سليفان مسؤول الأمن المعلوماتي في "فيس بوك" في مقابلة نشرتها الاثنين مجلة "ذي اتلانتيك" الأمريكية "إن كل شيء بدأ في فترة أعياد نهاية العام الماضي، حين ارتفع عدد شكاوى مستعملي الموقع في تونس من قيام جهة ما بحذف صفحاتهم".

وفي الفترة المذكورة، فترة الاحتجاجات الشعبية القوية، كان نشاط التونسيين على الشبكة العنكبوتية في أوجه، وكان رواد الانترنت يتخوفون من قيام السلطة التونسية بمحاولات مراقبة وتعطيل جديدة، وكان موقع "فيس بوك" عاجزا حينه عن السيطرة على المشكلة.
و أمضى تيد سليفان وفريقه الأمني عشرة أيام في العمل لفهم ما يحصل وليكتشفوا "أن موزعي الانترنت الأساسيين في تونس، وفي سابقة نادرة، وضعوا نظاما يسمح بتسجيل وكشف حسابات الدخول وكلمات السر لمستعملي فيس بوك" في تونس. ويتهم سليفان بشكل موارب "وكالة الانترنت التونسية، التابعة لوزارة الاتصال، بالقيام بعمليات قرصنة معلوماتية" و" قيامها بزرع شفرة تسمح بتسجيل ما يكتبه رواد الموقع حين يدخلون إلى صفحاتهم".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
فيديو انفجار مطار في موسكو بروسيا
Exclusive-Video of the explosion at Moscow airport Now
لقد اتايناكم الان بهذا الفيديو الذي يبين الانفجار الكبير في موسكو.
و هذا هو عنوان المقطع على موقع Youtube.com
First witness video moments after Moscow Domodedovo airport bombing
في حين قال مصدر امني للوكالة ان "تفيد المعلومات الاولية، ان انتحاريا فجر نفسه في قاعة وصول الرحلات الدولية بحسب معلوماتنا الاولية" وقالت صوفيا ماليافينا ممثلة وزارة الصحة لوكالتي ريا نوفوستي وانترفاكس "ان ما لا يقل عن 31 شخصا قتلوا واصيب 130 اخرون بجروح في التفجير في دوموديدوفو".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
انفجار كبير في مطار موسكو بروسيا
Pictures-A big explosion at airoport of Moscow, Russsia
أفاذت بعض المصادر الروسية الان ان انفجارا قويا وقع الان في مطار موسكو الولي مما اذى الى مقتل 58 أشخاص على الاقل و203 أخرين جرحوا و سنأتيكم بالجديد حالما نتوصل به.
Exclusive Machahir 123 website : An explosion occurred at a Moscow airport Monday with reports saying there were at least 58 dead and 203 injured following the incident.
RIA Novosti news agency reported people were being evacuated from Domodedovo airport after reports of large amounts of smoke near a baggage carousel.
The Interfax news agency reported that at least two people died.
Russian news agencies cited unspecified sources as saying the blast occurred inside the airport's international arrivals hall.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
اقتحام مكتب الجزيرة في رام الله بسبب الوثائق المسربة
Palestinians attack Al-jazeera office in Ramallah bcz of leaked files
أفاذ شهود عيان وعاملون في مكتب قناة الجزيرة برام الله في الضفة الغربية أن عددا من الشبان حاولوا اليوم الاثنين اقتحام مقر قناة الجزيرة الفضائية لكن الشرطة الفلسطينية منعتهم.
وأكد مدير قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية وليد العمري في اتصال مع وكالة فرانس برس أن شبانا حاولوا اقتحام المقر وطرقوا على أبواب المكتب قبل وصول الشرطة مسرعة ومنعتهم من القيام بذلك.
وكان عشرات الشبان تجمعوا الاثنين وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية احتجاجا على قيام قناة الجزيرة بعرض وثائق سرية عن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، تظهر فيها ما وصفته بانه (تنازلات) قدمتها السلطة الفلسطينية.
وأحرق الشبان وسط المنارة القريبة من مقر الجزيرة، علما إسرائيليا كتبوا عليه اسم "الجزيرة".
وبدأت قناة الجزيرة الفضائية مساء الأحد بث مئات "الوثائق السرية" المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تناولت الدفعة الاولى منها ما وصفته المحطة القطرية بـ(تنازلات) قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
 عبد ربه على الجزيرة مدافعا عن السلطة ضد تسريبات الجزيرة
Abed Rabbo defend the Authority against Aljazeera leaks
خاص مشاهير 123 الان: ياسر عبد ربه يتحدث عن وثائق الجزيرة.
صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسرعبد ربه في مؤتمر عقد في رام الله للحديث عن وثائق الجزيرة ليكس  التي تهم المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية حيت قال الجزيرة تقوم بتضليل الجمهور واثارة البلبلة و استهداف الهجوم على السلطة و تشويه مواقفها و هو قرار مسبق لارادتها.
Happening Now
لن نناقش صحة أو عدم صحة الوثائق التي نشرتها الجزيرة لكن نطالب بلجنة لدراستها ومعرفة مصداقيتها وفد قام بطرح تساؤلات لا نعرف من سيجيب عنها .و قال لماذا الجزيرة قامت بدراسة هاته الوثائق في هاته السرية فكان بمقدور الجزيرة ان تتصل بنا وبشكل مهني من اجل دراسة الوثائق ولكي نراها و نعرف هل هي صحيحة ام خاطئة.
و أضاف عبد ربه الجزيرة سبق لها ان شككت في ياسر عرفات و مواقفه كما تفعل الان مع الرئيس محمود عباس.
و الجدير بالذكر انه انتقد حتى الموسيقى التي كانت خلال حصاد اليوم البارحة في"كشف"المستور".و قام بانتقاد حتى المديعين  الفلسطيني جمال ريان و الجزائرية خديجة بن قنة.. وقد قام بفضح الجزيرة حيت قال بان الجزيرة كانت تريد شراء موقع ويكيليكيس وقد دفعت الملايينمن اجل هاته الغاية ولذلك هي الان تحاول تقليد ويكيليكس.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
محمود عباس (أبو مازن) يأمر بغلق قناة الجزيرة في الضفة
Now-Mahmoud Abbas ordered to close Al-Jazeera channel
عاجل نقلا عن القناة الاسرائيلة العاشرة فقد أمرمحمود عباس (ابو مازن)  باغلاق بث قناة الجزيرة القطرية  فى الضفة  الغربية و يوجه أقصى العقوبات ضدها.
Happening Now
وفي وقت لاحق استغرب عباس مما تردده قناة الجزيرة القطرية عن وجود وثائق سرية لديها تخص الوضع الفلسطيني وعملية السلام، وقال:'' كل ما قمنا به من نشاطات مع الجانب الإسرائيلي، والأميركي يبلغ بها العرب بالتفاصيل من خلال لجنة المتابعة، أو الاتصالات الثنائية أو من خلال أمين عام الجامعة العربية الذي لديه علم بكل شيء ويبلغ الأشقاء بتطورات الأوضاع باستمرار''، وأضاف:'' لا أعلم من أين جاءت الجزيرة بأشياء سرية، ولا يوجد شيء مخفي على الأشقاء العرب، وعندما يحصل شيء نتصل بعدد من الدول، وبالسيد عمرو موسى ونطلعهم على ما يجري''.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
الجارديان: وثائق سرية تكشف عن الموت البطئ لعملية السلام
 Pal-papers reveal slow death of Middle East peace process
كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن أكبر تسريبات لوثائق سرية في تاريخ الصراع في الشرق الاوسط مفادها أن مفاوضين فلسطينيين وافقوا سرا على قبول ضم إسرائيل لجميع المستوطنات التي بنيت بصورة غير قانونية في القدس الشرقية المحتلة ما عدا واحدة فقط.
وتمضي الصحيفة قائلة تحت عنوان "وثائق سرية تكشف عن الموت البطيء لعملية السلام في الشرق الأوسط" إن هذا المشروع الذي لم يسبق له مثيل من شأنه أن يسبب صدمة في أوساط الفلسطينيين وفي العالم العربي ككل.
وقد حصلت قناة الجزيرة على آلاف الصفحات من السجلات السرية الفلسطينية التي تغطي أكثر من عقد زمني من المفاوضات مع إسرائيل والولايات المتحدة وتقاسمتها حصرا مع صحيفة الجارديان البريطانية.يمكنكم الاطلاع على الوثائق المنشورة على موقع الجزيرة من خلال الرابط التالي http://transparency.aljazeera.net/
 More than 1600 confidential Palestine papers recording Middle East peace talks with Israel and the US, leaked to al-Jazeera TV and shared with the Guardian.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
فيديو عبد الباري عطوان يقول صائب عريقات غير مؤهل  
Video: Abdul Bari Atwan says Saeb Erekat is not qualified
قال رئيس تحرير جريدة القدس العربي، عبد الباري عطوان أن رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات، غير مؤهل لتمثيل الفلسطينيين والعرب في المفاوضات مع إسرائيل، كما طالب بمحاكمته، وجميع المسؤولين الفلسطينيين.
Exclusive Machahir123
جاء ذلك أثناء استضافته علي قناة الجزيرة القطرية، إثر عرض الجزيرة وثائق سرية حصلت عليها، والتي قدمت السلطة الفلسطينية بموجبها تنازلات عن أراضي المستوطنات الإسرائيلية، ما عدا حي أبو غنيم.
وقال عطوان: من الذي فوض عريقات أن يتنازل، وأن يفرط في المقدسات والأراضي الإسلامية، مضيفا، أن اللجنة المركزية ولسلطة الفلسطينية غير شرعية، ومنتهية الولاية والصلاحية، مضيفاً أن الرئيس الراحل ياسر عرفات رفض عرضا إسرائيليا بأن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، مع بعض التنازلات، ولكنه رفض إلا استرداد كل القدس.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

 ايقاف بث قناة "حنبعل"و اعتقال صاحبها "العربي نصرة"
Tunisia has arrested the owner of a private TV station
تم البارحة ايقاف مالك قناة "حنبعل" التونسية الخاصة العربي نصره وابنه بتهمة "الخيانة العظمى والتآمر على أمن البلاد" بهدف إعادة "ديكتاتورية الرئيس السابق" زين العابدين بن علي، وفقا لوكالة الأنباء التونسية. ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن مصدر مطلع أن العربي نصره "يعمل عن طريق القناة على إجهاض ثورة الشباب وبث البلبلة والتحريض على العصيان ،ونشر معلومات مغلوطة لخلق فراغ دستوري وتقويض الاستقرار وإدخال البلاد في دوامة العنف".
وأضاف المصدر أن "هدف صاحب القناة إعادة ديكتاتورية الرئيس السابق" بن علي "الذي فر إلى السعودية تحت ضغط انتفاضة شعبية استمرت شهرا.
وأشارت الوكالة الى أن العربي نصره قام بذلك "بحكم علاقة مصاهرة مع زوجة الرئيس السابق" ليلى الطرابلسي
وتوقف بث قناة "حنبعل" التي تأسست في فبراير 2004، بعد إعلان توقيف مالكها وابنه. ولم يعرف حتى الآن سبب توقف بث البرامج.
تحمل القناة اسم القائد العسكري القرطاجي الشهير حنبعل (كما يسمى في تونس)، تعد من الأكثر مشاهدة في تونس.
وازدادت شعبية القناة خصوصا من تطوير الحوارات حول الأحداث الرياضية في تونس وتغطيتها.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here