Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 14 August 2010


نقيب التمريض في مصر يطالب بوقف عرض "زهرة وازواجها الخمسة"


طالب نقيب التمريض في مصر "فتحي البنا"، بوقف عرض مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" وذلك لإساءته لسمعة الممرضات. حيث اعتبر "البنا" الدور الذي تقوم به الممثلة "غادة عبد الرازق" يمثل إساءة لمهنة التمريض إذ تقوم بتجسيد دور ممرضة تسرق الأدوية من أحد المستشفيات لبيعها فى السوق السوداء.


واكّد "البنا" أن المسلسل قدم في حلقاته الأولى الممرضة في صورة الشخص الذى يبتز المرضى على خلفية تدني أوضاعه المادية والمعيشية، محذراً من استمرار عرض المسلسل، منتقداً في الوقت ذاته عدم عرض المنتج لسيناريو وحوار المسلسل على النقابة لمعرفة مدى مطابقته لوضع الممرضات مهنياً ومعيشياً ومادياً، وهو ما أدى إلى وجود العديد من المشاهد التي جسدتهن في أوضاع لا تليق بالمهنة.
انفصال دومينيك حوراني عن زوجها الايراني





 أعلنت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني انها قررت الانفصال عن زوجها الايراني الاصل الذي يعيش في أوروبا، مع الاحتفاظ بحضانة ابنتها ديلارا، التي جاءت ثمرة زواجها الذي يبدو أنه لن يصمد أكثر من ثلاث سنوات.


تعزو دومينيك حوراني سبب طلاقها لكونها لا تستطيع العيش في أوروبا، إذ أن لديها أحلاماً وطموحات كبيرة، تسعى إلى تحقيقها في لبنان، وإلى أن قناعات الإنسان يمكن أن تتغير مع الوقت، فهي وبعد أن كانت تؤكد أن العائلة والزواج والأولاد، هم الأولوية في حياتها وبأن الفن هو مجرد هواية بالنسبة إليها، أصبحت تقول إن القناعة الوحيدة الثابتة في حياتها هي ابنتها “ديلارا”.

"هيفاء وهبي" تنشر صورها بغطاء الرأس وتقرأ القرآن في رمضان
أكدت الفنانة "هيفاء وهبي" أنها تشعر بأنها أكثر قرباً من الله خلال شهر رمضان، وأن أجمل أوقات حياتها هي التي تؤدي فيها فروض العبادة من صلاة وقراءة في كتاب الله.
وأوضحت "هيفاء"، أنها تقرأ القرآن الكريم يومياً خلال شهر رمضان بالاخصّ "آية الكرسي" و"المعوذتين"، حيث تحفظ الإنسان من أي سوء.
وللمرة الأولى نشرت لـ"هيفاء وهبي" صوراً بغطاء للرأس يشبه الحجاب في حوار لها نشرته مجلة "الإذاعة والتليفزيون"، وتمّ أخذ تلك الصور لها بمناسبة شهر رمضان.
وأوضحت "هيفاء" في حوارها مع المجلة "بدأت الصوم منذ كنت في السابعة من عمري، وكانت تنتابني مشاعر وأحاسيس سعادة كبيرة وفرحة غامرة عندما أستطيع إكمال صيام اليوم كاملاً حتى آذان المغرب".
أما عن علاقتها بفانوس رمضان قالت: "بكل أسف لا نعرفه عندنا في لبنان على عكس مصر التي يعتبر الفانوس إحدى المظاهر والمعالم المميزة لشهر رمضان، يكفيني التجول فى شوارع القاهرة خلال أوقات الليل كي أستشعر وكأنها قد تحولت إلى كرنفال فني أو مهرجان من الألوان والأنوار المبهجة، لكن لحسن الحظ أنني عشت منذ عهد الطفولة والصبا أجواء رمضان على الطريقة المصرية بكل ملامحها وتفاصيلها شديدة الخصوصية، ويعود الفضل فى ذلك إلى والدتي المصرية أباً عن جد فقد كانت تحرص على أن تهديني فانوساً جديداً كل عام بل وكانت أيضاً تشتري فانوساً كبير الحجم وتقوم بتعليقه على باب البيت، وعموماً فقد أصبحت أكثر سعادة بالفانوس تماماً كالأطفال منذ زواجي لأنني أكون على موعد سنوي آخر مع فانوس رمضان والبركة فى زوجي الذي يقوم بإهدائي إياه.
واكّدت "هيفاء" في حوارها، إنها اتفقت مع زوجها على قضاء أيام الشهر الكريم بين مصر ولبنان كي تستطيع الإقامة لبعض الوقت إلى جوار أخواتها وأهلها وأصدقائها هناك.