Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 21 July 2010

ديانا كرزون تخرج خاوية الوفاض من مسلسل" منتهى العشق"

القاهرة: 

تجددت أخيرًا الأزمات التي يمر بها مسلسل "منتهى العشق" والذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى قمر وديانا كرزون، الأمر الذي أدى إلى توقف التصوير على الرغم من تبقي 5 ساعات على انتهاء تصويره منها مشاهد من المفترض ان يتم تصويرها في تركيا لم يتحدد موعدها إلى الآن على الرغم من أن العمل مدرج على قائمة المسلسلات المعروضة خلال رمضان المقبل والذي يتبقى عليه أقل من شهر.


وعادت الفنانة ديانا كرزون إلى الامتناع عن التصوير مجددًا بعد أن قامت بتصوير 3 أيام في شرم الشيخ الأسبوع الماضي بعد أن حصلت على شيك من المنتج بملبغ 25 الف دولار كجزء من مستحقاتها المالية على أن يتم صرفه الأسبوع الماضي، إلا أنها فوجئت بأن الشيك بلا رصيد الأمر الذي سيدفعها إلى تقديمه إلى البنك والحصول على رفض الصرف للتوجه به بعد ذلك إلى النيابة.


والأمر نفسه تكرر مع عدد من الفنانين المشاركين في المسلسل فضلاً عن الخلاف بين المنتج ممدوح شاهين والمؤلف محمد الغيطي من جهة أخرى الأمر الذي أدى إلى توقف التصوير إلى أجل غير مسمى.


"منتهى العشق" قصة وسيناريو وحوار محمد الغيطي وبطولة مصطفى قمر، وديانا كرزون، ونهال عنبر، ورانيا فريد شوقي، ومنه فضالي، ورانيا محمود ياسين، وخالد محمود، ومن إخراج محمد النجار.

هند صبري: عايزة أتجوز

عقدت أسرة مسلسل "عايزة أتجوز" مؤتمرًا صحافيًا للحديث عن المسلسل بعد أن أوشكوا على الانتهاء من تصويره.
القاهرة: عقدت الفنانة التونسية هند صبري وأسرة مسلسل "عايزة أتجوز" مؤتمرًا صحافيًا داخل قاعة ليلتي بفند غراند حياة القاهرة مساء الأربعاء الماضي للحديث عن تفاصيل العمل الذي سيتم إذاعته خلال رمضان المقبل على أكثر من 9 قنوات تلفزيونية من بينهم قناة تونسية وأخرى مغربية.

بدأ المؤتمر في تمام التاسعة مساء بدخول فريق عمل المسلسل الذي ضم كل من المخرج رامي إمام، الكاتبة الشابة غادة عبد العال، وكارولين خليل، وهند صبري، وطارق الإيباري، وأحمد فؤاد سليم، فيما تغيب عن المؤتمر كل من الفنانة سوسن بدر، والفنانة رجاء حسين، نظرا لارتباطهم بتصوير أعمال أخرى خلال وقت انعقاد المؤتمر .
فضل فريق العمل أن يكون تريلر المسلسل هو أول شيء يشاهده الحضور قبل الحديث في أي تفاصيل عن المسلسل وحظى التريلر بتصفيق حاد من الحضور لما احتواه من مواقف كوميدية متعددة .
وبعد عرض التريلر تحدث المخرج رامي إمام عن المسلسل وقال أن ترشيحه لإخراج المسلسل جاء من قبل هند صبري والجهة المنتجة للمسلسل، لافتا إلى أنه بدأ التصوير قبل نحو 4 أشهر ونصف من الآن ولا يزال أمامه نحو أسبوعين للإنتهاء من التصوير.

وأضاف عندما رشحت للمسلسل لم أكن أسمع عن الراوية المأخوذ عنها المسلسل وعندما حصلت عليها قرأتها في ساعة تقريبا، وعندما سألت عن المؤلفة عرفت أن الكتاب أول عمل تقدمه وأنها دكتورة صيدلانية في الأساس وعرفت أن المسلسل مكتوب على أنه سيت كوم.

واستطرد عملنا كثيرا غادة وهند وأنا على الحلقات لتحويلها إلى مسلسل 30 حلقة، مدة كل حلقة 40 دقيقة وفي نهاية كلمته وجهه الشكر لكل ضيوف الشرف الذين ظهروا من خلال أحداث المسلسل.


من جهتها قالت الفنانة التونسية هند صبري أن المسلسل يقدم العديد أمورا جديدة لأنه أول مسلسل درامي يتم تقديمه من على مدونة الكترونية مرجعة ذلك إلى دار الشروق التي تبنت فكرة تحويل المدونة إلى كتاب ثم تحويلها إلى مسلسل درامي.


وأعربت هند عن سعادتها بكون هذا العمل هو الأول الذي يجمعها بالمخرج رامي إمام، وعلى الرغم من أنها هي التي سعت من أجل تقديم هذا الدور إلا أنها لم تكن متأكدة حتى الأسبوع الأول في التصوير من إجادتها لتقديم الشخصية لاسيما مع عدم وجود تاريخ كوميدي لها في التمثيل.


وأوضحت هند أنها خلال التصوير لم تقدم الكوميديا المعروفة في المسلسل لكنها تتحدث كلام يضحك المشاهدين ليس أكثر مرجعة موافقة عدد كبير من الفنانين على الظهور كضيوف شرف إلى الصداقة التي تجمعها بهم مؤكدة أن الصداقة موجودة في الوسط الفني بقوة.


وأشارت إلى أنه في حال نجاح المسلسل خلال عرضه سيكون فريق العمل الذي شارك في خروجه إلى النور هو السبب وراء هذا النجاح.


وقالت الكاتبة الشابة غادة عبد العال أنها لا تصدق أن مجموعة القصص والحكايات التي كتبتها من عبر مدونتها سيشاهدها الجمهور على شاشة التليفزيون في مسلسل درامي موجهة الشكر إلى الجهة المنتجة التي تبنت هذا الموضوع.


وأضافت أنها عندما طلب منها تحويل الكتاب إلي نص درامي لما تكن تتخيل أنها ستستطيع أن تقوم بتحويله إلى مسلسل سيت كوم وبعدها إلي مسلسل كامل مؤكدة أنها شعرت بـ"الخضة" بعد أن عرفت بأن المسلسل سيكون بطولة هند صبري ومن إخراج رامي إمام وهو ما استلزم منها مجهود كبير من أجل التحضير لعمل يليق بمكانة النجمين على الساحة الفنية.


وأوضحت أن فكر ة المسلسل تدور حول الضغط الأسري على البنات من أجل الزواج قبل سن الـ30 عامًا وهي مشكلة تعاني منها عدد كبير من الفتيات.
أما كارولين خليل والتي تشارك في المسلسل فقالت أنها عرفت عن كتاب "عايزة أتجوز" من خلال شقيقتها ووجدت فيه رسالة مهمة وعمل يمس الواقع متمنية النجاح للعمل لدى عرضه.
من جهته قال الفنان الشاب طارق الإيباري أن ترشيحه للعمل جاء من قبل المنتج طارق الجنايني والمخرج رامي إمام مشيرا إلى أن عمله في المسلسل منحه خبرة كبيرة من خلال الفنانين المشاركين معه.
أما الفنان أحمد فؤاد سليم فأكد أن العمل سيعجب الجمهور لافتا إلى أنه ليس من رواد الانترنت وأعجب بالسيناريو والكوميديا الموجودة فيه لدى عرضه.
بعد ذلك تم فتح باب الأسئلة للصحافيين لمدة 30 دقيقة فقط نظرًا لارتباط الحضور بالتصوير في ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي .
وردا على سؤال لـ"إيلاف" عن اختيار هند صبري لفكرة العنوسة لطرحها على الشاشة الصغيرة من خلال عمل درامي قالت هند أن تأخر سن الزواج ظاهرة عامة في الحياة لأنه أصبح هناك أشياء أخرى كثيرة يمكن أن تفعلها قبل الزواج ولا تنتظر حتى تتزوج لتبدأ القيام بها لافتة إلى أن هناك فتيات يعتبرن أن الزواج هو بمثابة تتر البداية لحياتهن.


وأضافت أن كل فتاة تريد أن ترتبط بفتى أحلامها لافتة إلى أن المسلسل يجعلك تضحك على مشكلة تعاني منها نحو 80% على الأقل من الفتيات اللائي لم يتزوجن.
وردا علي سؤال لصحفي تونسي أوضحت هند أنها كانت حريصة على أن يتم عرض المسلسل على أحدي القنوات في المغرب وتونس حتى لا يحرم الجمهور هناك من متابعة أعمالها لافتة إلى أن صناعة السينما في تونس تمر بأزمة كبيرة.
أما الكاتبة غادة عبد العال فقالت ردا على سؤال حول تحويل المدون الخاصة بها إلى كتاب ثم إلى مسلسل وما إذا كان وقف الحظ وراء ذلك فقالت عندما يقوم على المسلسل فنانين كبار ويحقق الكتاب نسبة مبيعات كبيرة فإن هذا الكلام يؤكد أن هناك شيء أخر بجانب الحظ.
وأشارت إلى أن قصة المسلسل ليست قصة حياتها وإنما أحداث وقعت لفتيات وتجارب حقيقة معها ومع غيرها من الفتيات.
وردا على سؤال للمخرج رامي إمام عن الاختلاف بين الدراما والسينما قال رامي أن تجربة الدراما تجربة جميلة خاصة في هذا العمل لأنه يجمل مضمون كوميدي ويهدف إلى إيصال فكرة موجودة في المجتمع بشكل كوميدي .
"عايزة أتجوز" بطولة هند صبري، وسوسن بدر، ورجاء حسين، وكارولين خليل، وأحمد فؤاد سليم، وطارق الإيباري، إضافة إلى مجموعة من أبرز الفنانين من بينهم أحمد السقا، ويوسف الشريف، وتامر هجرس، وأحمد رزق، ونضال الشافعي، ومن تأليف غادة عبد العال، ومونتاج هشام جبر، وتصوير هشام سري، ومن إخراج رامي إمام.
يمكنكم مشاهدة تريلر "عايزة أتجوز" عبر موقع اليوتيوب على الرابط التالي
http://www.youtube.com/watch?v=7Rknt3sdnqk
تحذير تامر حسني من اتحاد سفراء الطفولة
القاهرة: فجرت عضو سابق بجمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب مفاجأت جديدة، حول ما تم تداوله على مدار الأسبوعين الماضيين من أخبار عن حصول الفنان تامر حسني على لقب سفير الطفولة العربية.
وقالت السفيرة نوير عراض لـ"إيلاف" إن اتحاد سفراء الطفولة العرب جمعية أهلية مصرية مشهرة فى وزارة التضامن الإجتماعي المصرية، وليست لها علاقة من قريب أو من بعيد بجامعة الدول العربية، وأضافت أنها وجميع ممثلي الدول العربية في الجمعية انسحبوا من عضويتها، احتجاجاً على ما وصفته بـ"بعض الأمورالخطأ التي تحدث داخل الجمعية"، مشيرة إلى أن ذلك حدث منذ شهر مارس الماضي.
وتابعت قائلة إن هدف المسؤولين عن الجمعية الحصول على الشهرة والشو الإعلامي دون تقديم خدمات حقيقية للأطفال العرب، وأنها تضم أطفالاً مصريين فقط، وهو ما يتنافى مع أهدافها التي أنشئت من أجلها.
وحذرت عراض تامر حسني من الإنسياق وراء ما يروج حول حصوله على لقب سفير الطفولة العربية، مؤكدة أنه سيخسر كثيراً في حال تصديق ما يقال عن منحه هذا اللقب، وحاولت "إيلاف" الإتصال بالسيد حسين رمضان رئيس مجلس إدارة الجمعية لتوضيح الأمور حول ما أثير حول هذه القضية، إلا أن هاتفه المحمول كان مغلقاً طوال اليومين الماضيين.
ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن رمضان قوله: إن "جامعة الدول العربية لم تعين تامر حسني سفيرا للطفولة العربية، ولم يصبح سفيرا لجمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب حتى الآن"، وذلك في عددها الصادر بتاريخ الجمعة 16 يوليو الجاري، مشيراً إلى أن مهرجان تنصيب سفراء الطفولة العرب سيقام يوم الجمعة 23 يوليو الحالي لعى مسرح النيل بمدينة الإنتاج الإعلامي، بمشاركة دينا حايك وفريق سبايسي ميكس، وسيتم تكريم الفنان نور الشريف بوصفه الرئيس الشرفي للدورة الثانية من مهرجان سفراء الطفولة العرب، وتكريم الموزعين الموسيقيين حميد الشاعري وحمادة البيلي والملحن محمد رحيم.