Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 22 January 2011

فيديو اعتقال مراد الطرابلسي للمرة الثانية لتأكيد الخبر
 Exclusive:Mourad Trabelsi, arrested in Ariana,Tunisia for the seconde time for confirmation
فكما ذكرنا في موقع مشاهير123 نبأ اعتقال مراد الطرابلسي قبل 4 أيام و بالفيديو الذي بتثه  قناة العربية انطلاقا من هذا الموقع فها هو اليوم وزير الداخلية التونسى أحمد فريعة أعلن البارحة، الجمعة، أن عماد الطرابلسى ابن أخ ليلى بن على الذى كان مصدر طبى أعلن الأسبوع الماضى وفاته، "على قيد الحياة" والشرطة التونسية تحقق معه حاليا.
Shame on you Morad Trabelsi
كان مصدر رفض ذكر اسمة، أكد وفاة عماد الطرابلسى نجل شقيق ليلى بن على مساء الجمعة الماضى فى المستشفى العسكرى بتونس العاصمة، متأثرا بجروحه بعد طعنه بسلاح أبيض.
وأضاف المصدر أن عماد الطرابلسى المدلل من ليلى تم طعنه فى الأيام الأخيرة وإدخاله قسم الطوارئ بالمستشفى، وقضى الطرابلسى الأكثر حظوة بين الأصهار الكثيرين للزوجين بن على، فى اليوم ذاته الذى فر فيه بن على وأسرته من البلاد تحت ضغط الشارع التونسى.


شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
محمد الغنوشي: كنت خائفا في ظل حكم بن علي
 Ghanouchi:I was afraid, like all Tunisians in the era of Ben Ali
 أعلن محمد الغنوشي خلال المقابلة مسجلة التي أجراها في مقر الحكومة بالعاصمة مع صحافيين تونسيين مستقلين انه "سيتم إلغاء كافة القوانين غير الديموقراطية" في تونس خلال الفترة الانتقالية، وبينها قانون مكافحة الإرهاب وقانون الصحافة والقانون الانتخابي.
وتعهد الغنوشي أيضا للتونسيين انه لن يتم المساس بمكاسب تونس الاجتماعية والحداثية وبينها خصوصا قانون حرية المرأة الذي يحظر تعدد الزوجات، وقانونا مجانية التعليم والصحة.
وأكد الغنوشي الذي ظل لسنوات رئيس وزراء النظام السابق، انه كان "خائفا مثل كل التونسيين" في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي فر قبل أسبوع من البلاد بفعل انتفاضة شعبية لا سابق لها.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
 سعودي يشعل النار في جسده بعد ثورة الياسمين
A Saudi man died after setting himself on fire
فارق مواطن سعودي الحياة اليوم، بعد أن أضرم النار في نفسه بمنطقة جازان في السعودية في حادثة مشابهة لإحراق المواطن التونسي محمد بوعزيزي نفسه الشهر الماضي في تونس.
ولم تعرف حتى الان الاسباب التي دفعت الرجل البالغ من العمر ستين عاما الى إحراق نفسه، فقد أشارت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن المعلومات الأولية التى تلقتها الشرطة أفادت بأن المواطن السعودى أقدم على سكب البنزين على جسده قبل أن يشعل النار فيها.
وكانت عدة دول عربية، منها مصر والجزائر، قد شهدت حوادث مماثلة في الأيام الأخيرة، يشار الى أن المملکة تعاني من ارتفاع معدل البطالة حيث بلغ نحو احد عشر بالمئة في العام الفين وتسعة.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
أخ محمد البوعزيزي يرفض بيع عربة أخيه
Bouazizi's brother refuses to sell his brother's vehicle
القصة كاملة : صرح سالم البوعزيزي أن عربة اخيه محمد الذي اضرم النار في جسده فوقها في كانون الاول/ديسمبر الماضي مشعلا "ثورة الياسمين" التي اطاحت بنظام بن علي، "ليست للبيع".
واكد سالم (30 عاما) وهو يعمل نجارا لوكالة فرانس برس انه رفض عرضا من رجلي اعمال خليجيين للتخلي عن عربة شقيقه الذي اضرم النار في جسده عليها في 17 كانون الاول/ديسمبر الماضي، مقابل مبلغ يساوي قيمتها عشرات المرات.
واوضح لفرانس برس الخميس "لقد اتصل بي رجلا اعمال احدهما من السعودية والثاني من اليمن. عرض علي اليمني عشرة آلاف يورو للتخلي عن عربة بيع الفواكه التي كان يعمل عليها المرحوم اخي، لكني لن ابيعها ابدا".
وعاد سالم البوعزيزي ليوضح الجمعة انه تلقى عرضا من شخص يمني آخر للتخلي عن العربة لقاء 20 الف دولار، مشيرا الى انه لا يفقه شيئا في تحويل العملات الاجنبية.
وقال "ظننت ان 20 الف دولار تساوي 10 آلاف يورو، انا لا اعرف الا الدينار التونسي".
وعن العرض السعودي قال سالم "لم اترك لصاحبه الفرصة لعرض اي مبلغ، وحال ما قال انه يريد شراء العربة، اغلقت الخط في وجهه من شدة الغضب".
واضاف "مستحيل ان ابيع العربة، ليفهم الجميع انها ليست للبيع، اريد ان احتفظ بها كذكرى من اخي".
بيد انه اشار الى ان ما قد يقبل به في يوم ما "هو ان يتم وضعها في احد الساحات كمعلم" في المدينة التي تقع في منطقة الوسط الغربي الفقيرة على بعد 260 كلم جنوب غرب العاصمة التونسية.
وكان محمد البوعزيزي (26 عاما) احرق نفسه في 17 كانون الاول/ديسمبر على هذه العربة التي كان يعيل بها اسرته، بعد ان رفض المسؤولون المحليون الاستماع الى شكواه اثر مصادرة بضاعته ولطمه وشتمه من عناصر من الشرطة البلدية، بداعي بيع بضاعته بدون ترخيص.
ووضعت اسرة البوعزيزي العربة التي استردتها الاربعاء من الشرطة، في مخزن تابع للعائلة. وكانت لا تزال آثار حرق بادية عليها الخميس في المخزن الذي وضعت فيه، وتناثرت بقايا قشور برتقال كان يبيعه صاحبها.
وبدت آثار الحرق جلية خصوصا على صندوق فاكهة احمر من البلاستيك كان بجانب البوعزيزي حين وقف على العربة وسكب قاروة بنزين على راسه وجسده واضرم النار مستخدما ولاعته.
وبدت آخر علبة سجائر دخنها البوعزيزي مرمية فارغة على العربة ذات العجلات الثلاث التي كان يدفعها بقوة جسده في حين رصفت صناديق فارغة عديدة في المخزن الذي كان يستخدمه لعمله في حي النور الغربي بمدينة سيدي بوزيد.
وقالت امه منوبية (49 عاما) "كان يذهب كل يوم في الساعة الواحدة صباحا لاحضار الفواكه من سوق الجملة، ثم يجهزها ليبيعها في اليوم التالي ثم يعود ليدفع ثمن البضاعة لمزوديه، ويعود بربحه ليسهم به في اعالة اسرته".
واكد زياد الغربي (26 عاما) الذي قال انه عمل مع البوعزيزي خمس سنوات في السوق، "لم يكن لديه راس مال لكنه كان صاحب كلمة ويزوده التجار بالبضاعة دون ان يدفع وحين يبيع بضاعته ياتي ليدفع لهم".
واشارت خالته راضية (34 عاما) التي بدت شديدة الانتقاد للسلطات المحلية التي لم يات احد منها للتعزية في وفاة محمد، الى انه كان يكدح بامل ان يقتني سيارة للتخلص من عناء دفع العربة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
 ابن شقيق الرئيس التونسي المخلوع يستولي على المزارع
Nephew of the Ex- president of Tunisia seizes on farms
استعاد مزارعون تونسيون مزرعة واقعة شمال غرب العاصمة تونس كان استولى عليها ابن احد اخوة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، حسبما اعلن التلفزيون التونسي مساء الجمعة.
وفي يوم الحداد الثاني في تونس في ذكرى ضحايا "ثورة الياسمين"، من المقرر تنظيم تظاهرة جديدة اليوم في وسط العاصمة.
وقال التلفزيون ان حوالى عشرة مزارعين يعتصمون في المزرعة الواقعة في مدينة باجة الزراعية التي تبعد حوالى 105 كيلومترات شمال غرب العاصمة وكان استولى عليها سفيان بن علي ابن منصف بن علي شقيق الرئيس التونسي المخلوع.
وهم يطالبون باستعادة الممتلكات التي صادرها ابن شقيق الرئيس التونسي المخلوع.
وقال احدهم يغضب ان "سفيان سارق يأخد ولا يعطي".
واضاف ان المعتصمين احتجاجا على مصادرة المزرعة "تعرضوا للضرب بالسيوف وتمت محاصرة المزرعة من قبل رجال الامن واستعمال القنابل المسيلة للدموع لتخويفنا وتفريقنا لكننا صمدنا للحفاظ على المزرعة".
ودان اهمال المزرعة، موضحا ان سفيان بن علي "لا يعتني بالجرارات التي اصبحت في حالة رثة".
وعرض التلفزيون التونسي لقطات للمزرعة التي قال احد المزارعين انها تحوي حوالي 760 ثورا بعضها تم جلبها من بلد اجنبي ونحو 230 عجلا".
وكان وزير الداخلية احمد فريعة اعلن الجمعة توقيف 33 من افراد اسرة بن علي والطرابلسي، من دون توضيح اسمائهم.
وقال ان القانون التونسي لا يسمح بكشف اسماء الاشخاص الملاحقين. بيد انه اكد ردا على سؤال ان عماد الطرابلسي ابن اخ ليلى بن علي "على قيد الحياة" ويخضع لتحقيق الشرطة.
وكان مصدر طبي اعلن الاسبوع الماضي وفاة عماد الطرابلسي، غير ان شائعات كثيرة انتشرت في الايام الاخيرة في تونس اشارت الى انه موقوف.
وقد انتشرت قوات حفظ الامن من جديد اليوم السبت في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس تحسبا لتجدد التظاهرات المطالبة باستقالة الحكومة الانتقالية التي تضم وزراء ينتمون للنظام السابق.
وعادت الحركة الى العاصمة وفتحت المقاهي ابوابها رغم برودة الطقس.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here