Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 14 February 2011

سوزان مبارك: وراء كل طاغية امرأة قوية!!
Suzanne Mubarak : Behind every Tyrant strong woman
Arabic :
23:58 GMT: خصصت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا لها عن سوزان مبارك لكي تتهجم عليها تحت عنوان  "وراء كل طاغية إمرأة قوية " و قالت فيه أن تلك المقولة تنطبق على الملكة نور قرينة الملك حسين عاهل الأردن السابق ورانيا زوجة الملك عبد الله نجله وأسما قرينة الرئيس السوري بشار الأسد  واصفة الأمر بأنه "القائمة ما زالت طويلة".
وقالت الصحيفة الإسرائيلية ان البعض أطلق عليها اسم  " ماري انطوانيت بلاد النيل " لكثرة سنوات الحكم مضيفة في تقريرها ان يوم الجمعة الماضية هربت سوزان من قصر الرئاسة بشكل يثير العار دون ان يعلم احد إلى أين اتجهت.
وأضافت يديعوت أن سوزان المولودة عام 1941 هي ابنه لرجل مصر وسيدة بريطانية وقد تعرفت على زوجها حسني مبارك عندما كانت تبلغ 16 عاما خلال خدمته ضابط في سلاح الطيران المصري وبعد عام من تعرفها عليه تزوجا لتلد كل من علاء وجمال.
English : An Israeli newspaper "Yedioth Ahronoth" called Susanne Mubarak  "Behind every tyrant strong woman". Yedioth Ahronoth reported about Suzanne Mubarak, in which it said that that argument applies to Queen Noor's wife of the former King Hussein of Jordan and  Queen Rania, wife of King Abdullah, and "Asma" wife of Syrian President Bashar al-Assad, It reported that "The list is still long, "
The Israeli newspaper : "At the end of the week with the departure of Mubarak's presidency in Egypt has been cleared the name of Suzanne Mubarak from the previous menu after she was the most powerful women in the Middle East, adding that in Egyptien  look at Suzanne Mubarak, as a component of underlying cause of the dictatorship, which lasted for years.
The Israeli newspaper said that Susanne Mubarak dubbed as "Marie Antoinette, of  Nile " for many years in its ruling, adding that last Friday, Susan ran away from the presidential palace, giving rise to shame, without anyone knowing where she went.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الناشط المصري وائل غنيم : تلقيت تهديدات بالقتل
 Activist Wael Ghonim: I have received death threats
21:18 GMT: قال الناشط المصرى وائل غنيم إنه عند الإفراج عنه بعد 12 يوما من احتجازه قام بتقبيل جميع الجنود الذين احتجزوه مغمض العينين، ووجهوا له الضربات بين الحين والآخر أثناء فترة احتجازه.
وقال غنيم فى مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" الذى بثته شبكة سى بى إس الأحد "أزالت العصابة عن عيونى وقلت "السلام عليكم" وقبلت كل واحد فيهم.. قبلت جميع الجنود".
 Video of Wael Ghonim
 60Minutes on CBS News: Wael Ghonim and Egypt's New Age Revolution - Harry Smith reports on the latest events from Egypt, including an in-depth interview with Wael Ghonim.
 فيديو وائل غنيم من برنامج " 60 دقيقة " على قناة سي بي سي ( تنويه: ان الحوار بالانجليزية ولذلك قمنا بكتابة كل ما قاله)
 وتابع غنيم (30 عاما) أن عمليات الضرب التى كان يتعرض لها "لم تكن منهجية.. كانت تتم بشكل فردى فمثلا لم يكن الضباط هم من يضربوننى بل الجنود".
وأضاف غنيم الذى أصبح من قادة المظاهرات التى أدت إلى الإطاحة بنظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك "لقد كان ذلك شعورا جيدا.. كان ذلك بمثابة الرسالة". وتابع غنيم (30 عاما) أن عمليات الضرب التى كان يتعرض لها "لم تكن منهجية.. كانت تتم بشكل فردى فمثلا لم يكن الضباط هم من يضربوننى بل الجنود".
وأضاف "لقد سامحتهم.. لأنهم كانوا مقتنعين بأننى أضر البلاد .. كنت خائنا بالنسبة لهم، أعمل على زعزعة استقرار البلاد.
وأشار إلى أنه "عندما كان (الجندى) يضربنى، كان يضربنى ليس لأنه شخص سيئ. بل كان يضربنى لأنه كان يعتقد أنه شخص جيد". وقال غنيم، الذى بدأ صفحة "كلنا خالد سعيد" على موقع فيس بوك والتى عملت على تعبئة المتظاهرين، إن المظاهرات التى أدت إلى الإطاحة بحسنى مبارك، لم تكن لتحدث بدون شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت.
وأشار غنيم إلى أنه تلقى تهديدات بالقتل واتهامات بأنه جاسوس أو خائن، وأضاف "ولكننى أعتقد أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، عندما تفتح جميع ملفات النظام السوداء للجميع لكى يقرأها ويراها، ونعلم عن الأموال التى تمت سرقتها من هذا البلد، ستصبح الأمور أفضل".

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
طائرة "اكسبريس" تحمل حقائب حسني مبارك
An "Express" aircraft carrying bags of Hosni Moubarak 
Arabic :
 18:58 GMT : أكد شهود عيان بمطار شرم الشيخ بأن طائرة "إكسبرس" غادرت أرض المطار متجهة إلى جهة غير معلومة منذ عدة ساعات حاملة عدداً من الحقائب والكراتين أحضرتها سيارة تابعة للرئيس السابق حسنى مبارك.
وأشار شهود العيان إلى أن بعض العاملين بالمطار رفضوا دخول السيارة بجوار الطائرة لشكهم بأن السيارة بها أحد أبناء الرئيس السابق ، ولكن المسئولين بالمطار أكدوا أن السيارة خالية من أى شخص، ولكن العاملين بالمطار فوجئوا بإنزال الكثير من الحقائب و الكراتين الخاصة بالرئيس السابق، ورفض مسئولو المطار الإفصاح عن محتوى الحقائب.
يأتي ذلك في إطار التكهنات بإستعداد الرئيس السابق لمغادرة البلاد خاصة و أن نيابة الإستئناف بدأت اليوم التحقيق في ثروتة و ما يمكن أن يتبع ذلك من إصدار النائب العام لقرار منع مبارك و عائلته من السفر.
 English : Eyewitness in Sharm el-Sheikh Airport,Egypt confirmed that an "Express aircraft" left the airport heading to an unknown destination for several hours a number of carrier bags and cartons brought by car belonging to former President Hosni Mubarak. The witnesses pointed out that some of the airport staff refused to enter the car next to the plane, because they suspect that the car Carrying one of a the sons of former President, but officials at the airport confirmed that the car-free, from any person, but the airport workers were surprised by a lot of bags and cartons Concerning the former president, and officials declined to airport disclosure for the content of the bags.  
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مبارك يمنع جمال و سوزان مبارك من زيارته في شرم الشيخ
Mubarak prevent Gamal and Suzanne Mubarak to visit him at his residence in Sharm el-Sheikh
رفض الرئيس المتنحى "محمد حسنى مبارك" أن يغادر مصر عقب قراره بالتخلى عن منصبة و السفر إلى السعودية بعد 4 دعاوى من ملوك و رؤساء العرب حيث قدم له الملك عبد الله ملك السعودية دعوة بالحضور إلى السعودية، ودعوة أمير دبى ودعوة أمير قطر ودعوة الرئيس الليبى معمر القذافى إلا أن الرئيس رفض كل هذه الدعاوى بأنه لن يخرج من مصر.
وحسب مصدر مقرب من الرئيس السابق أنه يجلس هذه الأيام بفيلا مكتوب عليها "فيلا شرم مبارك " و التى يعيش بها مع ابنه علاء مبارك الذى عاد من لندن منذ أيام -ويرافقه مدير أعماله فوزى شاكر الذي يعتبر الذراع اليمنى للرئيس وهو الذى سافر معه إلى شرم الشيخ.
وقال المصدر إن الرئيس مبارك رفض استقبال أى زائرين و و رفض حضور جمال و سوزان مبارك الآن هو يريد أن يجلس وحيدا، إلا أن نجله علاء حضر للجلوس معه بالفيلا وأضاف المصدر أن الرئيس يشاهد القنوات الفضائية إلا أنه تعرض لبعض ل "وعكة صحية " صباح أمس الأحد وحضر إليه الفريق المعالج.
وأشار المصدر أن الرئيس السابق تحسنت حالته مساء أمس ورفض أن يذهب إلى ألمانيا لعمل العلاج، مؤكدا أن مبارك قال لمن حوله "لن أموت إلا على أرض مصر".
وقال المصدر إن الرئيس السابق مبارك يعتزم كتابة مذكراته الخاصة إلا أن ظروفه الصحية التى تعرض له كانت سببا أمس فى تأجيل الفكرة حتى لا يحدث له أى إرهاق مرة أخرى، مضيفا أن مذكرات الرئيس سيحمل فيها الكثير من المفاجآت وبالأخص حول السنوات الخمس الأخيرة.
وأشار المصدر أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية اتصل به عدة مرات للاطمئنان عليه، كما تلقى الرئيس عدة من مكالمات الخاصة من المقريين إليه يومى السبت والأحد، كما رفض الرد على عدد كبير من المكالمات.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مقابلة أحمد عز مع رندة أبو العزم على قناة العربية
Interview with Ahmed Ezz on Al Arabiya
انفردت قناة العربية اليوم بعرض حوار مع رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى. تم إجراء الحوار معه يوم الاربعاء 09 فبراير 2011 قبل ساعات من خطاب الرئيس مبارك الأخير.
أحمد عز يتهرب من اكمال مقابلة قناة العربية

ويظهر أحمد عز فى الحوار متماسكا وهو يحاول أن يجيب على أسئلة راندا أبو العزم مديرة مكتب العربية فى القاهرة متنصلا من علاقته بإدارة الانتخابات البرلمانية الأخيرة ومدافعا عن كثير من الاتهامات التى يوجهها الرأى العام إليه كما يتحدث عن طبيعة علاقته بإبن الرئيس جمال مبارك والحجم الحقيقى لثروته وأعماله ورأيه فى التغييرات الدستورية التى جرت عام 2007 .و نفى
أحمد عز  لـ"العربية" مسؤوليته عن تزوير الانتخابات ويرفض الاعتذار.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الشرطة الإيرانية تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
Police disperse Iranian protesters with tear gas 
Arabic :  
15:25 GMT :  عاجل : قال شهود عيان ان قوات الامن الايرانية اطلقت الغاز المسيل للدموع في وسط طهران يوم الاثنين لتفريق انصار المعارضة الذين تجمعوا في مسيرة دون ترخيص من الحكومة في احتجاج يستلهم الانتفاضتين الشعبيتين في مصر وتونس.
وقال شاهد عيان "الوف يشاركون في المسيرة... ولا يرددون هتافات... واطلقت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريقهم قرب ميدان الامام الحسين."
Today Iran - 14 Feb Tehran - Protest at Sharif University
English : Breaking News : Eyewitnesses report that sporadic clashes have erupted in central Tehran's Enghelab or Revolution square between security forces and opposition protesters.
The demonstrators were chanting "death to the dictator," referring to the country's hardline president that the opposition beleives was reelected through fraud in 2009.
Iran's opposition called for a demonstration Monday in sympathy with a popular uprising in Egypt
that forced the president there to resign.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
شرطة اليمن تفرق اشتباك بين محتجين وموالين للحكومة
Yemen police struggle to break up clashing protesters
Arabic :
12:59 GMT : اشتبك المئات من المتظاهرين المناهضين للحكومة اليمنية مع أنصار للرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الاثنين جنوبي العاصمة صنعاء حيث تبادل الجانبان الرشق بالحجارة مع تصاعد الاحتجاجات في البلاد.
وقال شهود ان الشرطة أطلقت أعيرة نارية في الهواء لكنها لم تتمكن من السيطرة على الحشود ببلدة تعز الصناعية بعدما شجعت الانتفاضة المصرية المحتجين في صنعاء الذين تعهدوا بتنظيم مسيرة الى مقر مخابرات الشرطة.
وهتف المحتجون المناهضون للحكومة مطالبين الرئيس اليمني بالرحيل. وصالح حليف للولايات المتحدة في مواجهة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو الجناح الاقليمي للقاعدة ومقره اليمن.
ووقفت الشرطة بين نحو 500 محتج مناهض للحكومة ومجموعة منافسة تضم نحو مئة من أنصار صالح في جامعة صنعاء التي عادة ما تنطلق منها المظاهرات وسعت الشرطة لمنع وقوع اشتباكات.
:Englsih 
Hundreds of anti-government demonstrators clashed with supporters of Yemen's president on Monday south of the capital, with both sides hurling rocks as protests escalated in the impoverished Arabian Peninsula state.
Witnesses said police had fired shots into the air but were unable to control the crowds in the industrial town of Taiz, while in Sanaa protesters inspired by an uprising in Egypt vowed to march to police intelligence headquarters.
"Hey Ali, get out, get out," anti-government protesters shouted at Sanaa University, referring to President Ali Abdullah Saleh, a U.S. ally against al Qaeda's resurgent Yemen-based wing. "There is no solution except to leave." 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مظاهرات يوم 14 فبراير 2011 في ايران
Demonstrations in Iran on February 14, 2011
Arabic:
11:13 GMT :  قالت مواقع للمعارضة الإيرانية على الإنترنت إن السلطات صعدت ضغوطها على أنصارها المؤيدين للديمقراطية واعتقلت 18 ناشطا منهم قبل مظاهرة مقررة في محاولة لمنع تجدد الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
ورفضت سلطات الدولة طلبا تقدم به الزعيمان المعارضان مير حسين موسوي ومهدي كروبي لتنظيم مسيرة في 14 فبراير للتضامن مع الشعبين المصري والتونسي اللذين أسقطا رئيسيهما في انتفاضات شعبية.
لكن مواقع للمعارضة جددت الدعوة للمظاهرة في تحد للضغوط التي مورست على المعارضة مثل وضع كروبي رهن الإقامة الجبرية منذ يوم الأربعاء.و من المنتظر ان تنطلق المظاهرات بعد اقل من ساعة من الان في شوارع طهران وأصفهان حسب احد المواقع الايرانية . وقد حصل موقع مشاهير123 على هذا الفيديو من مجهول ويقول في كلام خطير على ايران و قمنا بتحميله على قناتنا على موقع اليوتيوب.
Celebrities123 received this video from anonymous who say in a serious talk on Iran and we have uploaded to our channel on YouTube.
English : On the intersections of main streets in Tehran, regime has installed surveillance cameras for identifying people. On Feb. 10 some youths tried to destroy the cameras but SSF reached the scene and stopped the act. At night the suppressive forces came and collected the
tapes to identify them.
The website associated with Mir Hossein Mousavi, Kalame, reports that last night chants of “Allah-o-Akbar” were heard not only in Tehran but in many other major cities throughout Iran.
1:43PM Tehran Time
More reports gathering of small crowds of people, 50 to 200 or so at a time, moving together towards various squares. Also reports of riot police in their riot gear mobilizing but not yet taking any action against the crowds.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ناشطو الإنترنت يجتمعون مع قيادة الجيش المصري
Egypt cyber activists meet with the army leadership
Arabic :
10:01 GMT : قالت مجموعة من ناشطي الإنترنت المصريين الذين ساهموا فى حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، الاثنين، إنهم التقوا قيادة الجيش التى تدير شئون البلاد، لبحث الإصلاحات الديمقراطية.
وقال وائل غنيم الشاب المصرى المسئول فى عملاق الإنترنت الأمريكى جوجل، والمدون عمر سالم فى مذكرة بعنوان "لقاء مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة" نشراه على الإنترنت "لقد التقينا قيادة الجيش لفهم وجهة نظرهم وعرض وجهة نظرنا".
English : The Egyptian cyber activists who were the driving force behind the uprising that overthrew strongman Hosni Mubarak said Monday they had met the country's military rulers to discuss democratic reform."We met the army ... to understand their point of view and lay out our views," said Google executive Wael Ghonim and blogger Amr Salama, in a note on a pro-democracy website that helped launch the revolt
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
السلطات البحرينية تجرح 6 متظاهرين
Bahraini forces injure six villagers
08:25 GMT:  أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، عبر صفحتها على موقع "تويتر"، عن تفريق "مسيرة غير مرخصة تضم حوالي 100 شخص" في منطقة كرزكان في المحافظة الشمالية، بعدما هاجم المحتجّون الشرطة، ما أدى إلى إصابة 3 من رجال الأمن.
وأكدت الوزارة أن رجالها أطلقوا رصاصاً مطاطياً ضد المتظاهرين، "الاولى كانت تحذيرية، وأخرى ارتدت من الأرض وأصابت أحد المتجمهرين"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، فجر الاثنين 14-2-2011.
وإثر الاشتباكات، "حضر إلى مستشفى كرزكان أحد المتظاهرين الذي اتضح أنه أصيب جراء التعامل الذي حدث"، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية عبر "تويتر".
ويُنتظر أن تنطلق، اليوم الاثنين، في البحرين، مظاهرات تمت الدعوة إليها عبر موقع الـ"فيسبوك"، تحت شعار "ثورة 14 فبراير في البحرين"، للمطالبة بإصلاحات سياسية عاجلة وتحسين المعيشة، بحسب ما ذكر القائمون على الصفحة التي جمعت أكثر من 14 ألف مؤيد. ويُفترض أن تنطلق الاعتصامات من المساجد في القرى، وبعضها ستخرج بعد صلاة الفجر، بينما تطلق أخرى عند الظهر أو المساء. ويتزامن يوم 14 فبراير مع الذكرى العاشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، وهي المناسبة التي دفعت ملك البحرين إلى منح كل أسرة بحرينية مبلغ 1000 دينار (2650 دولار أمريكي) احتفالاً بالمناسبة.

English version:
Bahraini forces have shot and injured at least six people  before a day of anti-government rallies dubbed The Day of Rage.
The shooting occurred in the Shia village of Karzakan, northwest of the capital, Manama, on Sunday evening.
Among those injured is a 21-year-old man, who was shot at close range in the leg and groin area. He is in a critical condition, Financial Times quoted witnesses as saying.
They said that the security forces argued with those attending the wedding ceremony and then just barged into the building and opened fire.
The ministry of interior, however, said in a statement that security forces had been attacked in the village and responded with rubber bullets, injuring one protester.
Activists have called for The Day of Rage on Monday to express disappointment at the political reforms of the past decade which have failed to deliver enough prosperity and real change.
Since late Sunday, Bahrain's security forces are patrolling shopping centers and other key points to monitor people's movements as the opposition groups have called for the anti-government protests.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
حكومة أوباما تخاطب معارضة إيران على تويتر
USA address Iran's opposition via Twitter
Arabic :
08:01 GMT : أطلقت الولايات المتحدة حسابا بالفارسية على موقع تويتر للتواصل مع مستخدمي شبكة الإنترنت في إيران حيث دعت المعارضة إلى مظاهرات اليوم في طهران، حذرت منها السلطات التي تتهمها واشنطن والمعارضة الإيرانية بالنفاق، لدعمها المظاهرات بتونس ومصر، ورفضها لها عندما تنظم على أراضيها.
وجاء في أول رسالة على الحساب الجديد "الخارجية الأميركية تعترف بالدور التاريخي لمواقع التواصل الاجتماعي بين الإيرانيين.. نريد أن نشارك في أحاديثكم".
وإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، تستعمل الولايات المتحدة برامج إذاعية وتلفزيونية بالفارسية للتواصل مع الإيرانيين.
وتبعت أول رسالة رسائلُ انتقدت رفض سلطات إيران الترخيص لمسيرات المعارضة التي تريد الاحتشاد تأييدا لثورتي تونس ومصر.

English : 08:01 GMT United States call on Iran to allow people to enjoy same universal rights to peacefully assemble, demonstrate as in Cairo, a U.S. State Department Twitter microblog focused on Iran says in Farsi. Iran has shown that the activities it praised Egyptians for that led Egyptian ex-president to step down, it sees as illegal, illegitimate for its own people. Twitter - a free internet service for the conduct of microblogging.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 إزالة صورة مبارك من مجلس الوزراء و استبدالها بلفظ الجلاله
Remove Mubarak's picture from the Council of Ministers
06:45 GMT : قام العاملون البارحة 13/02/2011 في مجلس الوزراء صباح الأحد بإزالة صورة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك من قاعة الاجتماعات في المجلس إيذانا بنهاية عصر مبارك إلى الأبد بعدما ظلت صورته تعلو كل المؤسسات الحكومية والخاصة واللافتات الانتخابية وقمصان المتطلعين إلى النفاق لأكثر من 30 عاما.
وكان المثير أن اللوحة التي تم وضعها بدلا من صورة مبارك في الحجرة التي أجرى فيها أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال أول مؤتمر صحفي له بعد إعادة تكليفه من المجلس العسكري الأعلي هي لوحة زخرفية تحمل لفظ الجلالة.
ولا أحد يعرف هل ستظل لوحة لفظ الجلالة في مجلس الوزراء أم سيحل مكانها صورة أخرى لرئيس جديد؟!
Video
 English : The workers in the Cabinet on Sunday morning  remove the picture of the ousted President  Hosni Mubarak from the conference hall of the Council marked the end of  Mubarak's era  forever after his image has remained above all government and private institutions and electoral posters, T-shirts looking to hypocrisy for more than 30 years.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here