Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 27 September 2011

اعصار نيسات يضرب الفلبين و يقتل شخصين على الأقل

إعصار نيسات القوي يقتل شخصين شمال الفلبين
Powerful Typhoon Nesat hits Philippines, killing 2 people
مشاهير123- اجتاح الإعصار نيسات شمال الفلبين اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن شخصين وإجبار الآلاف على الفرار من منازلهم. وتسببت الرياح القوية للإعصار في تدمير أعمدة الإنارة واقتلاع الأشجار وأسطح المنازل، من بينها سقف من الصفيح لمركز إجلاء يضم نحو 500 شخص في العاصمة مانيلا. وأغلقت المدارس والمكاتب الحكومية في المناطق المتضررة، كما توقف التداول في بورصة الفلبين. وقال مكتب الدفاع المدني إن طفلا صغيرة غرق في نهر يفيض بالمياه في إقليم كاتاندوانيس شرق البلاد، بينما قتل شخص آخر بعد أن سقطت عليه شجرة في ضاحية كالوكان في مانيلا. 
English: Machahir123-- A powerful typhoon has struck the Philippines, triggering floods, cutting power and halting work in the capital Manila.
Typhoon Nesat also forced the closure of the Philippine Stock Exchange and the US embassy in the city.
At least two people were killed and another four were reported missing.
As the storm approached, the authorities ordered the evacuation of more than 100,000 people in the central Albay province.
The typhoon is expected to continue across the country, before blowing across the South China Sea towards southern China on Thursday.

فرنسا: فوز تاريخي لليسار في مجلس الشيوخ

انتخابات: اليسار الفرنسي يسحق اليمين الحاكم بزعامة ساركوزي
France: French Left Takes Control of the Senate
مشاهير123 - تكاد فداحة الهزيمة التي واجهها اليمين الحاكم في فرنسا تفوق في اهميتها الانتصار التاريخي الذي حققه اليسار الذي سيطر للمرة الأولى في عهد الجمهورية الخامسة على غالبية مقاعد مجلس الشيوخ الفرنسي.
وأظهرت النتائج النهائية لهذه الانتخابات فوز الحزب الاشـــتراكي وحلفائه اليساريــين بـ 177 مقعداً في مقابــل 144 مقـــــعداً لحزب الاتحاد من اجل الحركة الشعبية الحاكم وحلفائه اليمينيين، فيما فاز مرشحو الوسط بـ 26 مقعداً.
وبدا طبيعياً ان تثير النتيجة ابتهاجاً في صفوف اليسار الذي بات الطرف الأقوى في مجلس شكّل على مدى العقود الماضية معقلاً يمينياً لا يتزعزع، ما جعل رئيس الكتلة الاشتراكية في مجلس الشيوخ جان بيار بيل يعلن ان الـ25 من ايلول (سبتمبر) الحالي (موعد الانتخابات) سيسجله التاريخ.
فهذا الاختراق غير المسبوق يمثل بالنسبة الى الاشتراكيين واليسار عموماً مؤشراً ايجابياً يحملهم على التفاؤل بالانتخابات الرئاسية المقررة في الربيع المقبل، في حين انه يمثل لكمة مؤلمة بالنسبة الى اليمين الحاكم وتحديداً الرئيس نيكولا ساكوزي الذي يطمح في الفوز بولاية رئاسية ثانية.
SENAT GAUCHE HISTORIQUE
Setback for Sarkozy as French left captures Senate
English: Machahir123-- The French left laid claim to control of the Senate on Sunday, the first time the indirectly elected upper house will not be controlled by the right since the founding of the Fifth Republic in 1958. 
The results marked a serious defeat for President Nicolas Sarkozy, who hopes to win re-election in presidential elections that are only seven months away.
A potential challenger, the Socialist candidate François Hollande, called the results “a decomposition of the Sarkozy system” and saw it as a preview of the 2012 presidential vote. His Socialist rival, Martine Aubry, who leads the party, said, “It’s time to turn the page and put in place not a deleterious republic, as is the case today, but the real irreproachable republic that Nicolas Sarkozy promised us and that he has betrayed.”

كينيا: وفاة أول أفريقية تفوز بجائزة نوبل للسلام

وفاة سيدة افريقيا الفائزة بجائزة نوبل للسلام في كينيا
Kenya Nobel laureate Maathai dies in hospital
مشاهير123-  توفيت في العاصمة الكينية نيروبي، أمس، وانغاري ماثاي، أول أفريقية تفوز بجائزة نوبل للسلام وواحدة من أبرز دعاة السلام وحماية البيئة في القارة السمراء.
وقد فازت ماثاي، التي توفيت عن عمر يناهز 71 عاما، بجائزة نوبل للسلام في عام 2004، وذلك لدورها في بحماية حقوق الإنسان والدفاع عن قضايا المرأة وترسيخ مبدأ الشفافية في الحكم، وإسهاماتها في مجال حماية البيئة.
وكانت ماثاي، التي عينها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مؤخرا «سفيرة للسلام»، قد خاضت معارك طويلة وشرسة للدفاع عن حقوق الإنسان، بالإضافة إلى قيامها بدور كبير في توفير مساعدات للفئات الأكثر فقرا في أفريقيا، مع التركيز على قضايا البيئة وتغير المناخ.
وقد اشتهرت ماثاي في مجال حماية البيئة والدفاع عن حقوق الإنسان والحريات المدنية في كينيا منذ ثمانينات القرن الماضي. وأصبحت أول امرأة في شرق القارة الأفريقية ووسطها تحصل على درجة الدكتوراه، بحسب ما أورد موقع «حركة الحزام الأخضر». وكانت ماثاي قد اعتقلت مرات عدة في عهد الرئيس الكيني السابق دانيال أراب موي، وتعرضت إلى حملة تشهير وتشويه سمعة.
AFRICA HAVE LOST MAATHAI
English: Machahir123-- Kenyan Nobel Peace Prize winner and environmentalist Wangari Maathai has died in hospital where she was undergoing treatment for cancer, Kenyan television channels reported.
Maathai, who won the 2004 Nobel Prize, was the founder of Kenya’s Green Belt Movement, a civil and women rights activist and also served as a Member of Parliament.
Kenyan media, including the country’s private Citizen TV and NTV channels, reported her death, without giving details of the source of the report. It was not immediately possible to confirm the report independently.
Radio reports later reported that she died of cancer.
She was the first African woman to win a Nobel Prize.

تفجير جديد يستهدف خط الغاز المصري لإسرائيل و الأردن

تفجير سادس يستهدف خط الغاز المصري لإسرائيل بعد سقوط مبارك
Blast destroys Egypt gas pipeline to Israel for sixth time
مشاهير123 - تعرض خط نقل الغاز المصري إلى كل من إسرائيل والأردن إلى تفجير جديد، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، هو السادس من نوعه، منذ تفجر أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك.
وأفادت وسائل إعلام رسمية في العاصمة المصرية القاهرة، بأن مسلحين مجهولين قاموا، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بتفجير خط الغاز عند قرية "الميدان"، التي تقع على بعد نحو 20 كيلومتراً فقط من مدينة "العريش"، كبرى مدن محافظة شمال سيناء.
ونقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن "مجموعة من الملثمين" وضعوا عبوات تفجيرية أسفل خط الغاز، مما أدي وقوع الانفجار، كما احترقت مزارع الزيتون بالكامل جراء الانفجار.
وقال مراسل التلفزيون إن قوات الدفاع المدني توجهت على الفور إلى موقع الانفجار للسيطرة على الحريق، حيث شوهدت السنة النيران تتصاعد بكثافة، كما قامت الجهات المسئولة بإغلاق أنبوب الغاز.
وفي وقت لاحق من صباح الثلاثاء، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق الناجم عن "الانفجار الكبير" الذي وقع فجر الثلاثاء في خط الغاز الطبيعي، وإحدى المحطات الموصلة للغاز الطبيعي جنوب غربي العريش.
FOR THE SIXTH TIME EXPLOSION
English: Machahir123-- Unknown assailants blew up an Egyptian pipeline in Sinai on Tuesday that supplies Israel and Jordan with gas, security sources and witnesses said.
A witness told investigators he saw three men jump out of a small truck at a pumping station in an area known as al-Maidan, southwest of the city of el-Arish, and open fire on the pipeline, the security sources said.
This was followed by a large explosion heard across the city and witnesses said 15-meter high flames could be seen shooting up from the pipeline.
A local hospital said one man was admitted with burns from the blast, which also set olive groves and shacks in the area on fire. Fire brigades were getting the flames under control after the company operating the pipeline cut off the gas supply.