Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 1 February 2011

شركة غوغل تتيح للمصريين الاتصال بتويتر
Google launches Twitter workaround for Egypt
قالت شركة غوغل إنها أطلقت خدمة جديدة للمصريين لبث رسائل على موقع تويتر دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، مشيرة إلى أن الخدمة الجديدة تسمح للمصريين بالاتصال برقم تليفون وترك رسالة صوتية تتحول تلقائيا إلى رسالة مكتوبة على تويتر.
وقال مسؤولو غوغل إن "هذا النظام يعمل منذ الآن وبإمكان الجميع إرسال الرسائل إلى تويتر بمجرد ترك رسالة صوتية على أحد الأرقام الدولية المحددة لذلك.
وتأتي هذه الخطوة من غوغل إثر إعلان شركة رينيسيس الأميركية المتخصصة في رصد شبكة الإنترنت أن مجموعة النور وهي آخر مزود لخدمة الإنترنت كان يعمل في مصر، توقفت الاثنين عن الخدمة، مما جعل مصر منقطعة تماما عن الإنترنت.
وقال نائب الرئيس والمدير العام لرنيسيس في رسالة على مدونة إن مزود الخدمة لمجموعة نور "غير متوفر تماما في الوقت الحاضر".
FLASH: Google says has launched service for people in Egypt to send Twitter messages by dialing phone number, no Internet connection needed
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.

Contact us on facebook herehttp://www.facebook.com/pages/Machahir123/107341129324291
فيديو- جندي يطلق النارعلى المتظاهرين في القاهرة
Video - Military shoot on demonstrators in Cairo
قام أحد الجنود المصريين اليوم الاثنين31/01/2011  باطلاق النار بشكل عشوائي خلال فقدانه للسيطرة على الوضع في الشارع المصري وقد كان يحمل مسدس ممتلئ بالرصاص الحي .و ذلك حينما كان الشبان المصريين يطالبون بازاحة نظام الرئيس حسني مبارك.
Protests continue as military tries to bring the chaos in Cairo under control
و ذلك لأنه كان يريد السيطرة على جموح الناس الغاضبين من النظام المصري و يظهر جليا الخوف على وجهه.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مصر توقف آخر مزود لخدمة الإنترنت قبل قليل
Egypt blocked the last provider of Internet service shortly
توقفت خدمة الإنترنت بصورة نهائية بمصر مساء الاثنين Monday Night، مع توقف آخر مزود بخدمة الإنترنت المتمثل في "مجموعة نور"، مما يعزل البلد عن باقي دول العالم، عشية انطلاق مظاهرات مليونية دعا إليها المحتجون الذين يتظاهرون منذ أسبوع لإسقاط النظام هناك.
وقال موقع رنيسيس (Renesys) بالولايات المتحدة وهو موقع مختص في رصد المواقع الإلكترونية إن موقع "مجموعة نور" مزود خدمة الإنترنت اختفى من الشبكة يوم الاثنين حوالي الساعة الثامنة و46 دقيقة مساء بتوقيت غرنيتش.
وقال نائب الرئيس والمدير العام لرنيسيس في رسالة على مدونة إن مزود الخدمة لمجموعة نور "غير متوفر تماما في الوقت الحاضر".
ويأتي اختفاء المزود الأخير لخدمة الإنترنت بعد أن كان مزودو خدمة الإنترنت الرئيسيون الأربعة بمصر (لنك أجيبت، وفودافون/الراية، وتليكوم أجيبت، واتصالات مصر) قد أوقفوا خدمة التواصل مع الخارج عن عملائهم منذ الخميس.
يضاف ذلك إلى تعطيل شبكات الهاتف المحمول في مصر بصورة شبه كاملة، بعد أن استغل الناشطون السياسيون الرسائل القصيرة وخدمة الإنترنت للدعوة إلى الاحتجاج السياسي، على إثر انتفاضة تونس.
:Shortly in English
Noor Group, a small internet service provider, was the last ISP available in Egypt. As of 08:46 pm EET, the connection was disconnected. The Noor Group hosted internet connections for Egypt’s stock exchange and other businesses. Four days after the government ordered all internet service providers to disconnect from the Internet, Noor is now gone.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ثروة الرئيس حسني مبارك تقدر ب 40 مليار دولار
President Hosni Mubarak's wealth is estimated at 40 billion dollars
قالت صحيفة صن البريطانية  بإن حسني مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، وزوجته سوزان "69 عاماً" يخططان أيضاً للتوجه إلى لندن، وفقاً لشائعات تتداولها الجالية المصرية في بريطانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن معلومات عن جمع الرئيس مبارك ثروة مقدارها 25 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 40 مليار دولار، منذ تسلمه السلطة في العام 1981، وأصبحت زوجته سوزان وابنه جمال وابنه الأكبر علاء "49 عاماً" رموزاً للفساد المفرط في مصر.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here