Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 26 January 2011

دور شبكة الإنترنت  في ثورة الشعب المصري
The Role of the Internet in revolution of Egyptian people
لعبت المواقع الإلكترونية والاجتماعية منها خاصة مثل تويتر وفيسبوك دورا هاما في تعريف العالم بالاحتجاجات التي اجتاحت تونس، وأدت إلى الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي قبل نحو أسبوعين.
ورغم حجب السلطات التونسية مواقع إلكترونية وإخبارية هامة, تمكن متصفحو هذه المواقع من بث تسجيلات مصورة لمشاهد من الاحتجاجات, أتاحت للملايين عبر العالم مراقبة تطورات الوضع.
والتقطت معظم تلك الصور بكاميرات هواتف محمولة, وجدت طريقها إلى مواقع إلكترونية كموقع فيسبوك ومواقع أخرى, ونجح مرتادوها في اختراقها رغم حجبها, وأظهرت للعالم أحداثا ما كان ليتمكن من مشاهدتها قبل التطور الهائل في ثورة الاتصالات.Revolution by Internet
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

تفاصيل حجب موقع الفيس بوك في مصر
Details:Facebook & Twitter Both Blocked in Egypt
قامت وسائل الاتصال البارحة في مصر بحجب موقع (تويتر) من جانب وزارة الاتصالات المصرية؛ لقطع نشر الأخبار والصور التي تنقل تظاهرات الغضب اليوم،و اليوم  تمَّ حجب الموقع الاجتماعي (فيس بوك) المحرك الأساسي للتظاهرات.
يأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه وزارة الاتصالات أمس بغلق موقع (تويتر) من أجل منع النشطاء والمتظاهرين من نشر صور وأحداث الاعتداءات ضد المتظاهرين، التي شهدتها شوارع القاهرة في مظاهرات الغضب. 

و لقد  بدأ ت إجراءات إغلاق الفيس بوك في مصر .. حيث تم حجب الموقع من مزود شركة اتصالات وجاري العمل علي اغلاقه من مزود TEDATA و Link.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
أخر تطورات الوضع في مصر اليوم 26 يناير
Latest developments in Egypt 26 Jan
الان أخر التطورات الأمن يعتقل 26 صحفيا و11 متظاهرا أمام نقابة الصحفيين.
اعتقلت قوات الشرطة 26 صحفيا، و11 متظاهرا من أمام نقابة الصحفيين بعد اشتباكات اندلعت لتفرقة مظاهرة حاشدة في شارع عبد الخالق ثروت، كما حاصرت قوات الأمن مبنى جريدة الأهرام بعد اشتباكات عنيفة مع متظاهرين في شارع الجلاء
وتم إلقاء القبض على كل من محمد كمال علي ، كريم السيد مصطفى ، إبراهيم محمد صيام، أحمد وليد محمد،حسين السيد حسين، عبد الرحمن صلاح الدينسعيد، محمد أحمد فرغلي، ومحمد أشرف أنور صبحي حبيب محمد سعد،أحمد علون إبراهيم.
قال جمال فهمي عضو مجلس نقابة الصحفيين الأربعاء إن 26 من أعضاء النقابة ألقي القبض عليهم خلال احتجاج «يوم الغضب».
وأضاف «النقابة تحمل وزير الداخلية مسؤولية ما حدث مع الصحفيين وتعتبره جريمة اعتداء عليهم.»
وفي وقت سابق قال شهود عيان إن قوات الأمن التي كانت تحاصر متظاهرين على سلم مبنى النقابة وألقت القبض على محمد عبد القدوس عضو مجلس النقابة وكارم محمود عضو المجلس السابق مع ثلاثة صحفيين آخرين.
وقال عضو مجلس النقابة يحيى قلاش إن قوات الأمن تعدت على ابنه بالضرب أمام مبنى النقابة وداخل سيارة شرطة ثم أخلت سبيلهما لاحقا.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
مظاهرات و اعتقالات متواصلة لآن في مصر
Demonstrations and arrests were continuing now in Egypt
تحدى المتظاهرون في مصر تحذيرات وزارة الداخلية وتجمعوا اليوم تلبية للدعوة لمواصلة الاحتجاجات عقب "يوم الغضب" الذي شارك فيه الآلاف في القاهرة وعدد من المحافظات، لكن أجهزة الأمن اعتقلت المئات من المشاركين فيها.
ورغم التواجد الأمني المكثف في القاهرة والمدن التي شهدت مظاهرات احتجاجية أمس تجمع المئات في القاهرة والإسكندرية والسويس وشبين الكوم استعدادا للتظاهر.
وفي القاهرة تجددت الاشتباكات بين قوات الشرطة المصرية ومتظاهرين مع إعلان "حركة 6 أبريل" تواصل المظاهرات لليوم الثاني.
ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة أثناء محاولة عدد من النشطاء استئناف المظاهرات، عقب قيام منظمات حقوقية وشخصيات عامة بتقديم بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية للمطالبة بالتحقيق في مقتل ثلاثة متظاهرين في مدينة السويس (140 كلم شرق القاهرة) على يد قوات الأمن في مظاهرات أمس.
وقال نشطاء حقوقيون إن الشرطة "اعتقلت عددا غير معروف من النشطاء أثناء محاولتهم تنظيم مسيرة من أمام دار القضاء العالي، ونجح نحو 200 متظاهر في تجاوز الحصار الأمني ونظموا مسيرة في شارع رمسيس، في محاولة للوصول إلى ميدان التحرير أكبر ميادين القاهرة".
وتقدمت "جبهة الدفاع عن متظاهري مصر" التي تضم نحو 30 منظمة حقوقية ببلاغ للنائب العام وقع عليه عدد من الشخصيات العامة اتهموا فيه كلا من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة وجهاز مباحث أمن الدولة، باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين أمس واحتجاز أعداد كبيرة منهم دون وجه حق وقتل ثلاثة مواطنين في مدينة السويس.
واتهم البلاغ وزارة الصحة بتسليم المتظاهرين المصابين إلى أقسام الشرطة، ووجه البلاغ اتهامات إلى شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر، بقطع الخدمة عن المتظاهرين بمنطقة ميدان التحرير والمناطق المجاورة لها أثناء مظاهرات أمس.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
الرئيس حسني مبارك يأمر بغلق موقع تويتر في مصر
President Hosni Mubarak ordered to close Twitter in Egypt
Le président Hosni Moubarak a ordonné de fermer Twitter en Egypte
كتبت صحيفة الفاينانشيال تايمز عن تقرير من موقع "هيرديت ويب" التابع لمركز بيركمان للإنترنت والمجتمع بجامعة هارفارد الأمريكية والذى يقوم بجمع تقارير عن أعطال المواقع الإلكترونية، يؤكد أنه تم غلق موقع تويتر فى مصر خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونشرت الصحيفة تقريرًا حول غلق خدمة الشبكة الاجتماعية "تويتر" فى مصر والتى ساهمت بشكل مباشر فى تنظيم التظاهرات الحاشدة التى شهدتها البلاد يوم عيد الشرطة 25 يناير ضد النظام الذى يحكم المصريين منذ أكثر من 30 عامًا.
وقالت الصحيفة إنه بينما اشتبك آلاف المصريين مع قوات الشرطة فى "يوم الثورة"، حيث لعبت الإنترنت دورًا بارزًا فى تنسيق ومشاركة المعلومات حول المظاهرات بما يذكرنا بالأيام الأولى للاحتجاجات التونسية، تم الانقضاض على الإنترنت من قبل الحكومة ليتم غلق مدونات النشطاء وصفحاتهم على فيس بوك.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت سلطات الدولة هى التى عطلت خدمة الإنترنت بالفعل، أم أن شبكات المحمول كانت مثقلة مع التزاحم الكبير فى ظل التظاهرات التى تملأ الشوارع.. لكن بعض المتظاهرين اتهموا شبكات الهاتف المحمول المصرية بالتعاون مع السلطات لغلق مواقع التواصل الإجتماعى، إذ إنه بدون تحكم القائمين على هذه الشبكات، فإنه يصعب على الحكومات غلق مواقع محددة.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
مظاهرات الآن في القاهرة والاسكندرية ضد حسني
Now demonstrations in Cairo and Alexandria
قالت مصادر اخبارية بتظاهر الالاف الان الاربعاء في اماكن متفرقة بالقاهرة والجيزة والاسكندرية ، رغم اعلان وزارة الداخلية انها لن تسمح بأى تجمعات احتجاجية او تنظيم تظاهرات كالتي جرت أمس واسفرت عن سقوط 4 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.
وافاد مراسل موقع "مشاهير123" أن نحو 1000 شخص يتظاهرون عند جامع الحصري بمحافظة السادس من اكتوبر ، وكذلك احتشد الآلاف في ميدان الساعة بمدينة نصر وامام دار القضاء العالي في وسط المدينة ، فيما يتظاهر الالاف حاليا عند منطقة القائد ابراهيم في مدينة الاسكندرية.
 وافاد مراسل "مشاهير123" بوقوع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وعناصر الأمن امام نقابة المصحفيين ، ونجح المتظاهرين في اختراق الطوق الأمني الذي تفرضه الشرطة عليهم .
واضاف ان عدد من المحاميين وقيادات من حزب العمل بينهم الدكتور كمال حديد وعادل عبدالمنعم انضموا للتظاهرة التي تحاول الوصول الى وسط المدينة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here