Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Friday 4 February 2011

ويكيليكس : قناة الجزيرة ... يد قطر لضرب استقرار مصر
Wikileaks : Al Jazeera ... By Qatar to destabilize Egypt
 رفضت مصادر خليجية التعليق على الأنباء التي تحدثت عن رغبة وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم "ضرب استقرار مصر بعنف" خلال لقاء سري جمعه مع مسؤول إسرائيلي وقال فيه إن مصر "طبيب لديه مريض واحد هو القضية الفلسطينية".
وقالت المصادر إن الدوحة والقاهرة "لا تتشاركان في العديد من وجهات النظر إزاء التعاطي مع عدد من الملفات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، لكن "سياسة قطر وأخلاقياتها تمنعانها من المساهمة في هز استقرار بلد عربي شقيق" على حد تعبيرها.
وكانت تقارير إعلامية  قالت إن وثائق سرّبها موقع "ويكيليكس" كشفت أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطري ومسؤول إسرائيلي نافذ في السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسؤول الإسرائيلي أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن قناة الجزيرة ستلعب الدور المحوري لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.
ووفقاً لهذه التقارير فإن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذي لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، أكد أن المريض الذي لدى مصر هو القضية الفلسطينية، في إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية من دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها في منصب القائد للمنطقة العربية.
إلا أن الهجوم العنيف على تحركات الدّوحة جاء من حيث لا تتوقع، ومن جارتها الغنيّة بالنفط، حيث هاجم وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد بعض الدول التي تريد أن تتاجر بما يحدث في مصر بسبب "نظرة قصيرة المدى" في إشارة إلى الدوحة من دون أن يذكرها بالاسم.
وأضاف بن زايد، الذي تستاء بلاده من علاقات الدّوحة القوية مع طهران: "وقوفنا مع مصر ضرورة كبرى وملحة لكن في الوقت ذاته عتبنا كبير على بعض الأطراف التي تحاول أن تستغل وضع مصر لأجندة خارجية" مضيفا "هناك بعض الدول لا تفهم المنطقة ولا تفهم مصر وتحاول أن تستغل ما يحصل في مصر لصالحها".
وتابع الوزير الشاب: "نستهجن هذا التصرف القصير النظر، ونأمل الاستقرار بغض النظر عن طبيعة الحكومة في مصر التي ستبقى محور استقرار للمنطقة والدول العربية".
وللدوحة مع القاهرة حكايا كثيرة لم يروا منها إلا القليل حتى الآن، وهي من ضمن الأشياء التي يجتمع شيخا الدوحة، الأمير والوزير، على عدم الإعجاب بها، ولطالما زار أمير قطر مصر دون أن يلتقي رئيسها، في تصرفات كانت تثير غضب قاهرة المعز وسياسييها.
وأشارت وكالات الأنباء في تقارير لها خلال اليومين الفائتين إلى أن "ويكيليكس" لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع.
وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسرية الوثيقتين، إلا أنه تم تسريبهما إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الغارديان والتي نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأميركية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسي لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.
وطبقاً لمزاعم التقارير فقد أكدت الوثيقتان أن وزير الخارجية القطري وعد أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كلّ ما يزكّي إشعال الفتنة في الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم بعضا.
يذكر أن برقية كشفها الموقع ونشرتها صحيفة الغارديان في وقت سابق قالت إن رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني قد عرض على الرئيس المصري حسني مبارك التخفيف من حدة انتقادات الجزيرة لمصر، مقابل أن تعدل الأخيرة من موقفها إزاء المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية. وقد اعتبرت الجزيرة أن هذا الكلام "عار عن الصحة".
والجدير ذكره أن قناة الحياة المصرية تبث شريطاً تقول من خلاله ونقلا عن وثائق ويكيليكس إن قطر تستخدم الجزيرة لبث الفتنة في مصر.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
باراك أوباما و ستيفين هاربر في مؤتمر مباشر
PM Stephen Harper & U.S. President Barack Obama press conference live
عاجل - مؤتمر صحفي للرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الكندي يتضمن موقفا من الاحداث في مصر و أهم ما قاله اوباما هو انه يدين استخدام العنف ضد المتظاهرين والصحافيين امر غير مقبول من طرف السلطات المصرية .
و قال كذلك اوباما بأنه يطالب الحكومة المصرية بالضغط علي الرئيس مبارك ويطالبه بالرحيل والادارة الامريكية تتفهم موقف المتظاهرين لعدم بدأ الحوار قبل الرحيل و المناقشات بدأت في مصر حول تفاصيل انتقال السلطة.و أن هناك حضارة قديمة تمر بفترة عنف وتحديات وانا على ثقة بقدرة الشعب المصري على اختيار المستقبل الافضل له.و أضاف نريد ان تتحول هذه اللحظات الصعبة الى لحظات فرصة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
موقع مشاهير123 محجوب في الصين
Celebrities 123 site is blocked in China
في تصريح كبير من صديق موقع مشاهير123 في الصين بان موقعنا قد تم حجبه و بدون أي اندار في الجمهورية الصينية الشعبية بس مش بتفرق معانا هم عندهم مشاكلمهم .
بس أنا لم أعرف لماذا تم حجب موقعي في دولة تعتبر من الدول التي تقوم بدكتاتورية على شبكة الانترنت فقد قامت بمنع او حجب كلمة مصر من محركات البحت كتويتر وغوغل وغيرها.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
رئيس الوزراء يستبعد ان يفوض مبارك سلطاته لنائب الرئيس
Egyptian Prime Minister Mubarak ruled out that delegate his powers to Vice President
القاهرة (رويترز) - نسب تلفزيون العربية الي رئيس الوزراء المصري قوله يوم الجمعة انه يستبعد ان ينقل الرئيس حسني مبارك سلطاته الي عمر سليمان نائبه المعين حديثا.
ودعت الولايات المتحدة الي انتقال منظم للسلطة في مصر الان بعد ان خرج مئات الالاف من المتظاهرين في احتجاجات واسعة في القاهرة ومدن مصرية اخرى مطالبين مبارك بالاستقالة.
ونقلت العربية عن رئيس الوزراء أحمد شفيق قوله "نحتاج الي الرئيس لاسباب تشريعية".
وبعد اندلاع الاحتجاجات عين مبارك نائبا للرئيس للمرة الاولى في حكمه الذي مضى عليه 30 عاما.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الرئيس المصري حسني مبارك ينصح نفسه بالاستقالة
Egyptian President "Hosni Mubarak" advised himself to quit
في فيديو قديم كان على موقع اليوتيوب حيت يقول حسني مبارك ينصح الرئيس صدام حسين بالاستقالة والرحيل
الى اي بلد آخر بناءا على مبادرة الشيخ زايد في حرب العراق الأخيره. لانقاذ الشعب العراقي ف
انظروا يا شباب كيف دارت الأيام سبحان الله اني عاجز ماذا اقول ؟؟!!
أتمنى لو تقوم القنوات العربيةو الاجنبية ببث هذاالمقطع عله أن يتعظ .

:To our Non-Aarab visitors
Hosni Mubarak advised President Saddam Hussein to resign and move to any other country, based on the initiative of Sheikh Zayed in the latest Iraq war. To save the Iraqi people and see what took place today. I am unable to say why??!! .I hope the Arab and foreign channels to broadcast this section perhaps learn a lesson

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مصري يقول: وزارة الداخلية عرضت 5000 جنيه لكي نقول "يحيا مبارك"
 A young man admitted That ministry of interior give them 620 euros  to say "Long live Mubarak"
 فكما جاء في السريط الفيديو .فإن الرجل الذي نراه فيه كان من بين المتظاهرين المساندين لمبارك يوم الأربعاء في القاهرة. وقد اعترف أمام عدسة مراقب"فرانس24" بعد أن تم توقيفه بأنه تلقى مبلغا ماليا لمهاجمة المتظاهرين في ميدان التحرير.
ويصرّح الرجل خلال شهادته أنه تلقى مبلغ 5000 جنيه (حوالي 620 يورو) ليشارك في أعمال الشغب التي شهدها ميدان التحرير مساء يوم الأربعاء.
ويوجد في مصر ما يعرف بالبلطجية، وهي مجموعة من المرتزقة لها أسعار محددة وفقا لما يطلب منهم وتترواح مهامهم بين القتل والسرقة والتحرش الجنسي والمشاركة في أعمال الشغب خلال المظاهرات.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو- سيارة حكومية تقوم بدهس العشرات في القاهرة
A speed car ran over dozens of people in Cairo
سيارة مسرعة"تابعة للأمن المصري " تقوم بدهس عشرات المتظاهرين عمدا..فيديو. تشاهدونها على قناة موقع مشاهير123 على اليوتيوب. أرجو أرجو من أي شخص لا يستطيع مشاهدة مثل هاته الاحدات عدم فتح الفيديو.
في فيديو آخر جديد نُشر  "اليوم الجمعة4 فبراير 2011 "على اليوتيوب يوثق جريمة بشعة في حق المتظاهرين قيام سيارة بيضاء مسرعة بسرعة البرق بطريقة بشعة وبشكل متعمد تقوم بدهس العشرات من  المتظاهرين المصريين في القاهرة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
فيديو - سيارة اطفاء تدهس متظاهرين في القاهرة مصر
Run over protesters in Cairo by Mubarak's gangs
لاحظوا فيديو  سيارة اطفاء مصرية تقوم بدهس المتظاهرين المصريين بالعاصمة القاهرة  في وضح النهار بدون أي شفقة ولا رحمة.
و الله عيب على هؤلاء الناس الذين يقومون بهذه الاعمال التي لا تبت بأي صلة لللدين الاسلامي ولا حتى في باقي الديانات.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أكبر لافتة في مظاهرات الشعب المصري
The largest banner in the demonstrations of the Egyptian
people
تلاحظون يا زوار موقع مشاهير123 صورة لاكبر لافتة تعبر غن مظاهرات الشعب المصري في القاهرة لاسقاط النظام الديكتاتوري لمحمد حسني مبارك و جميع أركانه السياسية.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
الحشود تهتف برحيل مبارك أثناء وجود وزير الدفاع في ميدان التحرير
Crowds cheer the departure of Mubarak during a defense minister in Tahrir Square
القاهرة (رويترز) - هتف متظاهرون برحيل الرئيس المصري حسني مبارك أثناء أول زيارة يقوم بها وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي لميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات التي دخلت يومها الحادي عشر.وردد المتظاهرون هتافات تؤكد إصرارهم على عدم ترك الميدان الى أن تلبى مطالبهم كاملة بينما تحدث طنطاوي مع جنوده عند المدخل الشمالي للميدان قرب المتحف المصري.
وطوق الجيش الميدان بالدبابات والمدرعات ونصب حواجز بالاسلاك الشائكة. وعند أحد مداخل الميدان سمح للمتظاهرين بالمرور من معبر ضيق مما أحدث تكدسا مع تدفق الحشود للانضمام للجمع.
وردد المحتجون عبارة "الشعب والجيش ايد واحدة" بعدما أعلن متظاهر عبر مكبر للصوت أن طنطاوي موجود في الميدان. وأطلق المتظاهرون على اليوم "جمعة الرحيل".
وأمضى عدد كبير من الحشد ليلته ساهرا في ميدان التحرير بينما نصب اخرون خياما أو ناموا على الارض رغم دعوات الجيش وعمر سليمان نائب الرئيس لفض الاعتصام والعودة الى المنازل قائلين ان مطالبهم استجيب لها.
وبدأ الجيش صباح يوم الجمعة في إزالة الحواجز التي وضعها المحتجون بعدما شن موالون للرئيس هجوما داميا على المتظاهرين قبل يومين مما أسفر عن مقتل عشرة على الاقل واصابة أكثر من 800 آخرين.
ودعا منظمو الاحتجاج المصريين للمجيء من كل صوب الى ميدان التحرير ومبنى الاذاعة والتلفزيون ومبنى البرلمان.
وأخذ عدد من المحتجين يفتشون الحقائب ويفحصون البطاقات الشخصية حتى لا يدخل موالون لمبارك المظاهرة وبدت الأجواء هادئة.
وقال عبد الحليم محمد علي وهو متظاهر يبلغ من العمر 62 عاما ويعمل مدرسا ومن الموالين للاخوان المسلمين "نريد الحرية.. كل الحرية ونرحب بأي شخص يقود حكومة انتقالية."
وقال شاهد ان موالين لمبارك منعوا سيارات على الطريق السريع بين القاهرة والاسكندرية من دخول العاصمة لمنع محتجين اخرين من المشاركة في المظاهرات.وقال شهود في ميدان التحرير انه بعد الفجر بقليل تراجعت ست عربات للجيش المصري وبدأ الجنود في تفكيك حاجز عند الطرف الشمالي للميدان مما أثار مخاوف من تكرار هجوم يوم الاربعاء الذي شنه موالون لمبارك ألقوا قنابل حارقة وأوسعوا المحتجين ضربا بالعصي والالات الصلبة والحجارة.
وقال عمر المهدي البالغ من العمر 28 عاما وكان ممن ذهبوا للحديث مع ضباط من الجيش "جرى المحتجون للتحدث مع الجيش لكن ضابطا قال.. نحن نقف الى جانبكم لكن لدينا أوامر عليا بازالة كل الحواجز."
وقال المهدي "هذا سيفتح الطريق أمام البلطجية دون أي عائق."
وقال متظاهرون ان أسلاكا شائكة وضعت عند كل مداخل الميدان وعددها 12 مدخلا.
وذكر شعبان مينداوي (24 عاما) الذي دخل الميدان من شارع جانبي أن الجيش يعمل مع الشرطة على منع المواطنين من دخول ميدان التحرير منذ مساء أمس.
وقال "الجيش يصادر الغذاء والامدادات الطبية التي يحاول الناس ادخالها. الضباط يقولون للمتظاهرين ان بلطجية قد يهاجمونهم ويأخذون أموالهم."
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here