Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Friday 21 January 2011

  والدة البوعزيزي: أنا سعيدة لأن ابني قام بتغير البلاد
Tunisia: Bouazizi's mother "I am proud of my son
صرحت أم الشهيد التونسي محمد البوعزيزي - و الذي أقدم على اشعال النار في نفسه  في خطوة ألهبت احتجاجات عارمة توجت بالإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، إنها فخورة بما قام به ابنها.
وقالت منوبية البوعزيزي -في مقابلة مع صحيفة إندبندنت البريطانية في بيتها بمدينة سيدي بوزيد (265 كيلومترا جنوب العاصمة تونس)- أنها تشعر بالفخر بما قام به ابنها وبالدور الذي لعبه في تحقيق التغيير في البلاد.
The mother of the street vendor who set himself on fire, and triggered protests across North Africa
 وأوضحت كيف أن سلوك ابنها -الذي وافته المنية في الرابع من الشهر الجاري متأثرا بالحروق التي أصيب بها عندما أضرم النار في نفسه في الـ17 ديسمبر/كانون الأول الماضي- أيقظ وعيها السياسي.
 وتقول منوبية البوعزيزي إنها الآن باتت تعرف كيف كان الرئيس المخلوع بن علي ينهب البلد، وكيف كان أقرباء ليلى الطرابلسي (زوجة الرئيس المخلوع) ينهبون بدورهم.
 وتابعت الأم التونسية أن الوضع ليس سيئا في تونس فقط وإنما في ليبيا أيضا وأوردت في هذا الصدد شهادة زوجها الذي حدثها عن سوء أحوال الناس في البلد المجاور.
 وتقول منوبية إن حالتها ليست الوحيدة لأن أناسا كثيرين زاروها بعد اندلاع الاحتجاجات في البلاد وأبلغوها أنها ليست وحدها التي فقدت ابنها وأن عائلات كثيرة من المنطقة فقدت أحد أبنائها.
 وأعربت منوبية عن أملها في الذهاب إلى تونس العاصمة لإلقاء نظرة على المظاهرات المتواصلة هناك والتي أطاحت بالرئيس المخلوع بن علي بعد حكم دام 23 عاما، وأضافت أنه من الجيد معرفة الدور الذي لعبه ابنها في تغيير مجرى الأمور في البلاد.
 واستقت الصحيفة البريطانية شهادة أخت محمد البوعزيزي التي روت قصة أخيها وسبب إقدامه على إضرام النار في نفسه أمام مبنى محافظة المنطقة.
 وقالت ليلى إن ما قام به أخوها هو احتجاج على سلسلة من المشاكل والمحن التي تكالبت على عائلة البوعزيزي التي فقدت مصدر عيشها المتمثل في أرض زراعية.
 وأوضحت أن ما تكالب عليهم وما تعرض له أخوها من تجاهل وإهانات من عدة جهات رسمية بلغ ذروته عندما تعرض محمد لصفعة من شرطية أمام الملأ أثناء عملية احتجاز عربته التي يستعملها لبيع الخضراوات والفواكه.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
شاهدوا فيديو سرقة سيارة "الفيراري" لزين العابدين بن علي
Video :Ben Ali's Ferrari stolen by looters with a forklift 
استطاع البعض من الناس الاستيلاء على اخف الاشياء و أغلاها في ثورة تونس،بينما قام شاب تونسي بأغرب وسيلة للإستيلاء على السيارة الـ" فيراري" للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وذلك بحملها على رافعة شوكية، والسير بها في وضح النهار.
وقالت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، إن شريط فيديو على موقع "يوتيوب" يصور رجلا وقد وضع سيارة بن علي الـ"فيراري 599 جي تي بي" صفراء اللون، والتى يبلغ ثمنها 200 الف دولار، ثم يسير بها على الطريق في وضع النهار مبتسما للكاميرات التى تقوم بتصويره .
 
وذلك دون ان يحس بأنه يقوم بسرقة سيارة غالية بس برافو عليه.لا بد من أن زين العبدين بن علي عندما يشاهدو هذا الفيديو على موقع مشاهير سيصاب بنوبة قلبية.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
بن علي بدل توقيت الدراسة لتسجيل ابنته حليمة !!؟
Ben Ali changed The timing of the study for the registration of his daughter
عاجل من الصباح التونسية : سرد رجل الأعمال التونسي السيد محمد البوصيري بوعبدلي، بداية حكايته مع رموز النظام السابق، حيث عاد بالزمن إلى سنة 1996 حين رفض تسجيل ابنة بلحسن الطرابلسي في السنة الأولى تحضيري لأن عمرها لم يصل إلى العمر القانوني وهو 5 سنوات. كما أراد بن علي فرض ترسيم ابنته حليمة في السنة الأولى ابتدائي بالمؤسسة وفرضوا عليه حينها تغيير المناهج الدراسية وتغيير توقيت الدروس.

Halima & Leila Ben Ali
وأضاف "تفاوضنا لمدة أسبوع وفي الآخر تمسكت برفضي الخضوع لمطالبهم نهائياً وقبلوا بتسجيل ابنة الرئيس مثل البقية ووفق النظام الداخلي للمؤسسة، لكن في المقابل انهالت علينا فرق مراقبة الأداء والضمان الاجتماعي للضغط علي، وكانوا آنذاك يستعدون لتأسيس مدرسة لاشفاشي.
واصل البوعبدلي سرد وقائع خطيرة حدثت له مع النظام السابق، ويقول "عام 2002-2003 طلبت الحصول على رخصة تدريس علوم الصيدلة في الجامعة الخاصة، لكن بن علي اقترح علي الدخول كشريك مقابل التنازل عن 50% من رأس مال المؤسسة مجاناً، لكني رفضت وربما تكون تلك الحادثة بداية متاعبي مع النظام السابق".
وأضاف "سنة 2004 حاول محامي كان يعمل مع النظام الحاكم فرض ابنته حتى يتم تسجيلها في المستوى السابع الإعدادي لأنها لم يكن لديها المعدل الكافي لترتقي إلى ذلك المستوى، لكني رفضت لأن ذلك يخالف النظام الداخلي للمؤسسة، لكن من الغد انهالت على المؤسسة تنبيهات متكررة من عدول تنفيذ بعد نجاحه في استصدار حكم قضائي يفرض ترسيم ابنته بالمؤسسة، ورفضنا قبولها وأرادوا تطبيق الحكم بالقوة العامة".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
مصادرة بنك "صخر الماطري"زوج ابنة بن علي
Tunisia confiscated a bank owned by Daughter's husband of Ben Ali
أعلن التلفزيون الرسمى فى تونس اليوم الجمعة، أن البنك المركزى أصبح الآن يسيطر على بنك الزيتونة الذى يملكه صخر الماطرى زوج ابنة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على.
وكان بنك الزيتونة - أول بنك إسلامى فى تونس - بدأ العمل فى العام الماضى وهو ملك للماطرى أبرز رجال الأعمال التونسيين رغم أنه ما زال فى أوائل الثلاثينيات من عمره. وساهمت شركة برنسيس القابضة التابعة للماطرى بنسبة 51% فى رأس المال الذى بدأ به نشاطه، والذى بلغ 30 مليون دولار.
وقال التلفزيون إن البنك وضع تحت إشراف ومراقبة البنك المركزى، وذلك بعد يوم من إلقاء القبض على 33 من أبناء عشيرة بن على بتهمة ارتكاب جرائم فى حق الأمة.
من جانبه، قال الماطرى الموجود حاليا فى دبى إنه مستعد للتعاون مع أى تحقيق تجريه الحكومة الجديدة، وهو يملك مؤسسات فى قطاعات عدة منها الإعلام والاتصالات والبنوك.
وتمتلك شركة برنسيس القابضة حصة فى شركة تونيزيانا للهواتف المحمولة، وفى نوفمبر الماضى انضمت إلى وحدة شركة قطر للاتصالات (كيوتل) العاملة بالكويت وهى شركة (وطنية) فى إطار كونسورتيوم لشراء حصة أوراسكوم تليكوم التى تبلغ 50% بالشركة.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here