Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 23 February 2011

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدين العنف في ليبيا
President Barack Obama condemned the violence in Libya
19:20 GMT - مشاهير123 - قال متحدث باسم البيت الابيض يوم الاربعاء ان الرئيس الامريكي باراك أوباما يدين أعمال العنف في ليبيا وان الولايات المتحدة تعمل مع الامم المتحدة على دراسة الخيارات منها عقوبات محتملة.
وأضاف المتحدث جاي كارني في تصريح يومي "نحن مستمرون في العمل مع الامم المتحدة.. هناك الكثير من الخيارات قيد الدراسة.. العقوبات وغيرها من الخيارات."
وأشار الى أن الشعب الليبي هو الذي من شأنه أن يقرر من هو زعيمه. وأضاف أن أوباما "يدين بشدة" أعمال العنف.
وذكر كارني أن من المنتظر أن يلتقي أوباما يوم الاربعاء بوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وأن يلقي بيانا في وقت لاحق يوم الاربعاء أو يوم الخميس. وسيكون ذلك هو أول تعليق علني لاوباما على الوضع في ليبيا.
وقال كارني "انه.. يشعر بقلق وانزعاج بالغين من أعمل العنف واراقة الدماء المروعة التي تحدث في ليبيا وسوف يقول ذلك بوضوح."
?Barak Obama look afraid from Gaddafi.... why
English: Machahir123 -"President Barack Obama was very concerned for US citizens in Libya, the White House said, and would look at UN sanctions among other responses to the government's violence there" WH Press Secretary Jay Carney says President Obama will make a public statement on the violence in Libya later today or tomorrow
Our Friend in US said that he will make a statment Today not Tomorrow 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو - جنود قتلوا بعد رفضهم أوامر معمرالقذافي
Soldiers killed after they refused orders of Gaddafi
18:13 GMT - مشاهير123- قام العقيد معمر القذافي بقتل الجنوذ الذين لم يقومو بتنفيذ اوامره التي تفضي بقتل المتظاهرين في مدينة درنة التي تتواجد في شرق ليبيا التي اصبحت الان تحث سيطرة الثوار وها فيديو يثتبث هذا الحديث .
Hard Video
English : Machahir123 - Soldiers in Derna Killed for not killing their own! Libyan soldiers were killed after refused to carry out orders to bomb Benghazi and Derna city and kill the demonstartors, the satellite network Al Jazeera reported and this is the video  which show the reallity of what's happening in Libya.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 طائرة ليبية تحمل عائشة القذافي تحوم حول مالطا و الآن الى قبرص
 Aisha Gaddafi, his daughter, tried to land in Malta now to Cyprus 
16:55 GMT - مشاهير123-  قالت قناة الجزيرة الإنجليزية ان ابنة العقيد معمر القذافي عائشة القذافي كانت على متن الطائرة المدنية الليبية التي حاولت الهبوط في مالطا اليوم الخميس و اكدت الجزيرة الانجليزية الخبر من داخل الحكومة المالطية حيث قالت بان الطائرة كانت تحمل 14 شخصا وظلت تحوم حول الجزيرة لطلب الاذن بالهبوط فيها ولكن السلطات المالطية رفضت ذلك و أعازت الجزيرة  هذا الرفض لاسباب أمنية . و تقع جزيرة مالطا في البحر الابيض المتوسط على مقربة من جزيرة صقلية.و تقول المعرضة الليبيبية الان بانها توجهت الى جزيرة قبرص.
Muammar Gaddaf's daughter is on board a plane trying to land on Malta
English : Machahir123- Al-Jazeera: Gadhafi's daughter on plane seeking to land in Malta
Al-Jazeera quotes a source inside the Maltese government as saying that a Libyan plane carrying the daughter of Libyan leader Moammar Gadhafi sought to land on the island nation this evening but was turned back.Al-Jazeera quotes the unidentified source as saying there were 14 people aboard the plane that circled for several minutes before behind denied landing rights.
Troops were sent to man the runaway when the unidentified plane first approached the island.
Al-Jazeera suggests that the main reason for refusing to let the plane land was for security reasons by an increasingly nervous Maltese government and not specifically because it may have
carried Gadhafi's daughter .We have some news now that she went to Cyprus
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ليبيا - القذافي جند أصحاب القبعات الصفر و الأفارقة الغينين 
Qaddafi Using Guineans For Yellow Hat Foreign Mercenaries
16:28 GMT - مشاهير123 - ظهر المدعو "ناصر مفتاح الحسوني" منسق فريق العمل الثوري في بنغازي منذ قليل على قناة الجزيرة من "مصر" ليتبرأ من نظام القذافي ويحاول تبرئة نفسه من جرائم قتل المتظاهرين .. وتحدث عن بداية الأحداث في بنغازي وقال أن الإتفاق والمخطط المعد سلفا ً للتعامل مع التظاهرات كان متمثلا ً في فضها عن طريق خراطيم المياه الساخنة والهروات ولكن - حسب ما قال - فجأة أصدر "عبد الله السنوسي" أوامره بإطلاق الرصاص الحي وذكر "الحسوني" بأنه عندها قرر الإنسحاب وهرب إلى مصر .
وأكد المدعو "ناصر مفتاح الحسوني" لقناة الجزيرة بأن أصحاب القبعات الصُفر هم مجموعة يبلغ عددها 1800 فرد معظمهم من الليبيين من قبيلة "القذاذفة" و"المقارحة" تم إستقدامهم من مدينتي "سرت"و"سبها" لقمع المتظاهرين في بنغازي وليس من بينهم أفارقة أو أجانب على حد ذكره! .. أما المرتزقة الأفارقة فقال "الحسوني" أنهم يعملون ضمن "لواء المغاوير" ومقره أقصى الجنوب الليبي على حدود تشاد والنيجر !.. وهؤلاء هم من تم إنزالهم في مدينة البيضاء.

Video-Yellow Hat Foreign Mercenaries kill people
English : Machahir123 :Ghanaians are being offered US$2500 dollars per day to go fight in Libya on behalf of the Gaddafi regime, according to rumors circulating in Accra.
One Accra resident said: "This is Sakawa. Some of our people are using the confusion in that country to make money"
Meanwhile, adverts have appeared in Guinea and Nigeria offering would-be mercenaries up to US $2000 dollars per day
Libya's own number one citizen, hardman leader Moammar Gaddafi's rule appeared in increasing jeopardy on Monday as anti-government protests reached the capital for the first time, leaving dozens dead at the hands of the security forces are armed mercenaries.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ليبيا ويكيليكس : معلومات سرية عن عائلة معمر القذافي
WikiLeaks Cables Detail Qaddafi Family’s Exploits
16:13 GMT - مشاهير123- كشفت وثائق ويكيليكس الكثير من فضائح وخلافات عائلة القذافي، لدرجة تشكيك السفير الأمريكي في ليبيا في قدرة العائلة على الاستمرار في الحكم بعد غياب القذافي الأب. ووصف السفيرجين كريتز الزعيم الليبي بأنه "شخصية إجرامية وغريبة الأطوار تعاني من عقد عميقة، وتستمتع برقص الفلامنجو وسباق الأحصنة، عصبية جدّاً وتغيظ الأصدقاء والأعداء على حد سواء". كما يخاف القذافي من الأماكن المرتفعة ويفضل عدم مرور طائرته فوق البحر.
وتشير الوثائق إلى أن "سيف الإسلام" مشهور بـ"مشاركته المستمرة في حفلات جنسية صاخبة وبذيئة، وهو مصدر قلق في المجتمع الليبي المحافظ"، كما تكشف الوثائق أنه على خلاف مع معتصم، هنيبعل، وساعدي.
وتصف الوثائق الساعدي بأنه "ذو سلوك مريض فاضح مليء بالمشاكل، حيث "يتعاطى الكحول والمخدرات بإفراط، ويهوى الحفلات الصاخبة، ويسافر كثيراً منافياً إرادة والده". وتقول إحدى الوثائق أن "معتصم" كان المستشار الأمني لأبيه، وأنه "في العام 2008، طلب مبلغ 1.2 مليار دولار لإنشاء وحدة أمنية مشابهة لتلك التي يديرها أخوه الأصغر خميس".
ويشير السفير كريتز إلى أن "اعتقال وترهيب عدد من المقربين من سيف الإسلام من جهة، وإجراءات لتقويض دور معتصم في عملية شراء العتاد العسكري من جهة أخرى، تدل على أن الخلاف بين أبناء القذافي بلغ أشد مستوياته". ويرى أنه في ظل هذه الظروف "ستلعب العلاقة المتوترة بين الأبناء دوراً مهماً، إن لم نقل حاسماً، فيما إذا كانت الأسرة قادرة على الاحتفاظ بالسلطة بعد خروج قائد الثورة من المشهد السياسي".

English : Machahir123- After New Year’s Day 2009, Western media reported that Seif al-Islam el-Qaddafi, a son of the Libyan leader Col. Muammar el-Qaddafi, had paid Mariah Carey $1 million to sing just four songs at a bash on the Caribbean island of St. Barts.
In the newspaper he controlled, Seif indignantly denied the report — the big spender, he said, was his brother, Muatassim, Libya’s national security adviser, according to an American diplomatic cable from the capital, Tripoli.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

عاجل: تحطم طائرة ليبية رفض طاقمها أوامر بقصف بنغازي
Libya crew abort bombing mission on Benghazi
15:30 GMT- مشاهير123- قال مصدر عسكري بغرفة عمليات قاعدة بنينا الجوية لصحيفة قورينا الليبية ، أن طائرة حربية نوع “سوخوي 22″ صنع روسي، وقعت اليوم الأربعاء غرب مدينة إجدابيا “160″ كم جنوب غرب بنغازي.
وأكد المصدر العسكري، وهو برتبة عقيد، على أن الطائرة وقعت بعد أن رفض قائدها ومعاونه عبدالسلام عطية العبدلي وعلي عمر القذافي تنفيذ أمر لقصف مدينة بنغازي.
وأضاف، أن القائد ومعاونه خرجا من الطائرة بواسطة المظلات.
وذكر مراسل صحيفة قورينا، أن المقاتلة وقعت في منطقة خالية على ارتفاع 18 متراً من سطح البحر، غرب إجدابيا على خط طول 19,8613 شرقاً، وخط عرض 30,5088شمالاً.
 English : Machahir123 - A Libyan air force plane crashed near the eastern city of Benghazi after its crew bailed out because they refused to carry out orders to bomb the city, Libya's Quryna newspaper cited a military source as saying.
Quryna's online version quoted the source, a colonel at an air base near Benghazi, as saying captain Attia Abdel Salem al Abdali and his number two Ali Omar Gaddafi bailed out of the Russian-made Sukhoi-22 plane and parachuted to earth.
The aircraft, which took off from Tripoli, came down near the city of Ajdabiya, 160 km (100 miles) south-west of Benghazi, the newspaper said.
Benghazi and most of eastern Libya has not been under central control since an uprising last week against the rule of Libyan leader Muammar Gaddafi.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
القوات المؤيدة للقذافي تطلق النار عشوائيا البارحة الثلاثاء
Gaddafi forces 'opening fire randomly in Tripoli streets'
14:59 GMT -مشاهير123- قال شهود عيان أن القوات المؤيدة للزعيم الليبي معمر القذافي تفرض طوقاً حول العاصمة طرابلس، التي بدأ سكان المناطق الغربية بالتوجه إليها لمساعدة المتظاهرين.
وأفادت المصادر بأن المدينة تشهد خلواً تاماً من المارة الذين التزموا منازلهم خوفاً على حياتهم من المرتزقة وقوات الأمن الذين يطلقون النار على كل من يسير في المدينة. .وهذا فيديو يظهر مرتزقة يطلقون النار بشكل عشوائي.

This is the video Proof
English: Machahir123 - Heavy gunfire broke out in Tripoli Last night as forces loyal to Muammar Gaddafi tightened their grip on the capital.But anti-government protesters claimed control of many cities elsewhere and top government officials and diplomats turned against the long-time leader.
While cities in the eastern half of the country celebrated, raising the flags of the old monarchy, the mood in Tripoli was bleak. Residents were afraid to leave their houses, saying pro-Gaddafi forces were opening fire randomly in the streets.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ايطاليا تقول ان 1000 شخص قتلو حتى الان في ليبيا
Italy says 1,000 killed in Libya unrest
14:30 GMT - طرابلس (مشاهير123) - اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني يوم الاربعاء ان محاولات العقيد معمر القذافي المستميتة للقضاء على احتجاجات ضد حكمه المستمر منذ أكثر من 40 عاما أسفرت عن مقتل ما يصل الى ألف شخص وأدت الى تقسيم ليبيا.
وفي الوقت الذي هرعت فيه دول تربطها علاقات تجارية قوية بليبيا لإجلاء رعاياها وتسبب الخوف من المسلحين الموالين للقذافي في إخلاء شوارع العاصمة طرابلس أصبحت فرنسا أول دولة تدعو لفرض عقوبات.
وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "أريد تعليق العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية مع ليبيا حتى اشعار آخر."
صورة مرتزقة من افريقيا يقتلون الشعب الليبي
 English: Machahir123- Muammar Gaddafi's increasingly desperate attempts to crush a revolt against his four-decade rule have killed as many as 1,000 people and split Libya, Italy's Foreign Minister said on Wednesday.
As countries with strong business ties to Africa's third largest oil producer scrambled to evacuate their citizens, and fear of pro-Gaddafi gunmen emptied the streets of the capital Tripoli, France became the first state to call for sanctions.
"I would like the suspension of economic, commercial and financial relations with Libya until further notice," President Nicolas Sarkozy said.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
سفينتين حربيتين من ليبيا تلجأن الى  جزيرة مالطا
Libyan warship in Malta after refusing to bomb Benghazi
09:30 GMT -مشاهير123- قالت وسائل إعلام مالطية أن سفينتين حربيتين من ليبيا لجأت إلى مالطا بعد رفض قبطانها أوامر القذافي بقصف بنغازي. وكانت طائرتان حربيتان ليبيتان قد هبطتا في مالطا يوم الإثنين الماضي وطلب الطياران اللجوء السياسي هناك.
من جانب آخر نقل عن معارض ليبي قوله إن بارجتين موالتين للقذافي قصفتا مدينة بنغازي مساء يوم الثلاثاء بعد إلقائه لخطابه. ورفضت بارجتان أخريان أوامر القذافي واتجهتا إلى سواحل جزيرة مالطا.
فقد أكد مراسل الجزيرة في مالطا عياش دراجي أن سفينتين حربيتين ليبيتين تتوجهان إلى مالطا، وقد وصلت إحداهما بالفعل إلى السواحل المالطية.
وأشار دراجي إلى أن الحكومة المالطية تشعر بحرج شديد ولذلك تتكتم على الأمر، إلى درجة أنها لم تكشف عن أي معلومات بشأن الطائرتين الحربيتين الليبيتين اللتين سبق أن حطتا في مطار مالطا بعد أن رفض الطياران أوامر القذافي بقصف المحتجين.
English : Machahir123- Valletta- Two battleships have arrived in Malta after refusing Gaddafi's orders to shell Benghazi.The report comes after  high-ranking Libyan fled to Malta , reportedly telling officials that they escaped rather than carry out orders of the regime of Muammar Gaddafi to bomb civilians. The battleships  arrived Feb. 22 carrying 10 people who told immigration police they were French.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 القذافي أمر بتفجير منشآت النفط في شرق ليبيا
 'Gaddafi orders explosion of Libya's oil pipelines'
-09:05 GMT - مشاهير123- نقلت مجلة "تايم" الأميركية عن مصدر مقربة من الحكومة الليبية أن معمر القذافي أمر قوات الأمن بتخريب منشآت النفط في البلاد، وحسب روبرت باير الكاتب في مجلة "تايم"  سيبدأ بتفجير خطوط أنابيب إلى البحر المتوسط، مشيرا الى ان "الهدف من التخريب وفقا للمصدر هو توجيه رسالة إلى القبائل المتمردة في ليبيا مفادها، إما أنا أو الفوضى."
واستطرد باير - وهو ضابط سابق في وكالة المخابرات الأميركية في الشرق الأوسط - يقول إن المصدر المذكور أبلغه بأنه حتى اول أمس الإثنين كان عدد الموالين للقذافي 5000 فقط من أفراد الجيش الليبي الذي يبلغ قوامه 45 ألفا.
ونقل عن المصدر أيضا قوله إن القذافي أمر بإطلاق سراح السجناء من المتشددين الإسلاميين على أمل أن يسعوا من جانبهم لنشر الفوضى.
English : Machahir123 - Libyan leader Muammor Ghaddafi tells security forces to blow up oil facilities, cutting off flows to Mediterranean ports, reports 'Time'; number of people killed in anti-gov't protests rises to 300.
"The sabotage, according to the insider, is meant to serve as a message to Libya's rebellious tribes: It's either me or chaos," said the report.
Time also reported that the insider said Gaddafi only has the support of about 5,000 soldiers in the army and that the Libyan leader has told people close to him that he realizes he cannot take control over Libya with the troops he has
 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here