Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 21 March 2011

الجزيرة: طيران التحالف يصيب رادار الدفاع الجوي للقذافي
Coalition hits Gaddafi air defence radars in Benghazi -Jazeera
مشاهير123 - أفادت قناة الجزيرة الفضائية التلفزيونية يوم الاثنين إن قوات التحالف الدولي ضربت منشآت الرادار في قاعدتين للدفاع الجوي للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
واضافت قولها أن القاعدتين تقعان إلى الشرق من معقل المعارضة المسلحة بنغازي.
English: Machahir123 - International coalition forcesstruck radar installations at two air defence bases belonging toMuammar Gaddafi's forces in eastern Libya, Al Jazeera newschannel said on Monday. Radar installations at two air defense bases east of Benghazi are hit by coalition strikes
The two bases are located east of the rebels' stronghold of Benghazi, the channel said.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 شهود: قوات القذافي تهاجم بلدة الزنتان والسكان يفرون
Gaddafi forces attack western town, many flee-witnesses
مشاهير123 - قال شاهدان إن بلدة الزنتان بغرب ليبيا تعرضت لقصف مدفعي كثيف من قوات موالية لمعمر القذافي يوم الاثنين مما اجبر السكان على الهرب وبعضهم الى كهوف في المنطقة الجبلية.
وقال عبد الرحمن ضو لرويترز بالهاتف من البلدة "تدمرت عدة منازل وسقطت مأذنة مسجد ايضا. وارسلت قوات جديدة اليوم لمحاصرة المدينة. ويوجد الان ما لا يقل عن 40 دبابة في سفوح الجبال القريبة من الزنتان."
وقال الصحفي السويسري جيتان فاناي الذي تم الاتصال به ايضا بالهاتف ان هذا كان اشد قصف تشهده البلدة في ثلاثة ايام. وقال "اليوم بدأت هذه المعركة الضارية على الجبهة الشرقية. واختبأت النساء والاطفال في الكهوف في الغابات.
Happening Now - 23:01 GMT
English: Machahir123 - Two witnesses said the western Libyan town of Zintan faced heavy shelling from forces loyal to Muammar Gaddafi on Monday, forcing residents to flee, including to caves in the mountainous region.
"Several houses have been destroyed and a mosque minaret was also brought down," Abdulrahmane Daw told Reuters by phone from the town. "New forces were sent today to besiege the city. There are now at least 40 tanks at the foothills of the mountains near Zintan."
Swiss journalist Gaetan Vannay, also reached by telephone, said the shelling was the heaviest in three days. "Today this very strong battle started on the eastern front. Women and children hid in the caves in the forests."
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
قوات القذافي تقول انها تسيطر على مصراتة بغرب ليبيا
 Gaddafi regime spokesman says Libyan city of Misratah has been "liberated".
مشاهير123 - قال تلفزيون العربية يوم الاثنين 21/03/2011 ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تسيطر الان على مدينة مصراتة في غرب ليبيا.
ونسبت القناة هذه التصريحات الى متحدث باسم قوات القذافي الا انها لم تذكر اي تفاصيل. وتعذر التحقق على الفور مما ورد في التقرير نظرا لانعدام الاتصال.
وقال مقيمون في وقت سابق ان قوات القذافي اطلقت النار على حشد من العزل في مصراتة التي يسيطر علها المعارضون كما انها تستخدم المدنيين دروعا بشرية.
 English: Machahir123 - ALjamaheriya Television reports Misratah now controlled by forces loyal to Gaddafi
Libyan rebels say pro-Gaddafi troops in Misurata are using a number of civilians from neighboring towns as human shields.
Rebel spokesman says pro-Gaddafi forces have killed at least 40 people and wounded 300 in Misrata east of Tripoli
 Libyan navy base bombarded: witnesses Libyan navy base bombarded: witnesses
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ليبيا : القصف الغربي أدى الى وقوع ضحايا في مدينة سرت
 Libyan government spokesman says many killed after West hit in Sirte
مشاهير123 - قال المتحدث باسم الحكومة الليبية في طرابلس ان القصف "الصليبي" أدى الى مقتل الكثير بعد قصف العديد من الموانئ في الهجمة الشرسة على مدينة سرت. و أضاف المتحدث بإسم الحكومة الليبية يعلن أنه تم تحرير مدينة مصراته .
وأضاف ان ليبيا تريد السلام ولكن الثوار لا يريدون السلام و سندافع عن انفسنا اذا حاولوا الدخول الى طرابلس العاصمة.
English : Machahir123 - A Libyan government spokesman says many killed after West hit several ports and Sirte airport
Gaddafi regime spokesman says Libyan city of Misratah has been "liberated".
Government spokesman says Libya wants peace but will fight back if rebels try to advance towards Tripoli
The channel was quoting a spokesman for Gaddafi's forces. There were no further details. Due to a lack of communications, the report could not immediately be checked.
 
  شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
التلفزيون الليبي يعلن عن هجمات جديدة على طرابلس
 Libyan State TV: New airstrikes in Libyan capital now
مشاهير123 - قال التلفزيون الليبي الرسمي ان العاصمة الليبية تتعرض لهجمة جديدة من طرف قوات التحالف وذلك بشتها غارات على المدنيين في الليلة التالثة لتدخل العسكري في ليبيا.
The Libyan army fires anti-aircraft rounds during air strikes by coalition forces in Tripoli March 21, 2011
English: Machahir123 - Libyan TV says the capital Tripoli has come under a new attack by international airstrikes, now in their third night.
Anti-aircraft fire erupted in the city several hours after nightfall Monday as television made the announcement. It was not immediately known what the strikes were targeting.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أوباما: نطالب القذافي بأن يترك السلطة الآن
 "Obama: Libyan leader Moammar Gadhafi "has to go
مشاهير 123- تحدث الرئيس الامريكي باراك اوباما مباشرة من مدينة سانتياغو في  دولة الشيلي وكان قد تحدث عن الوضع في ليبيا :
-أوباما: هناك اجماع دولي على ضرورة عزل القذافي.
-أوباما : يقول كان لزاما شن عمل عسكري في ليبيا لمنع أزمة إنسانية.
-أوباما: سيتم نقل قيادة العمليات للتحالف خلال أيام.
-أوباما: نطالب القذافي بأن يترك السلطة.
English: Machahir123 - Obama: It is U.S. policy that Gadhafi needs to go, but that's not the mandate of U.N. resolution authorizing military action
Obama: Our policy is based on the necessity of Gaddafi's departure from power
President Obama said "it is U.S. policy" that Libyan leader Moammar Gadhafi "has to go"
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
غيتس يقول إن أمريكا ستقلل عملياتها العسكرية في ليبيا قريبا
Gates says U.S. soon to reduce role in Libya operations
مشاهير123 - نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن وزير الدفاع الامريكي "روبرت جيتس" قوله يوم الاثنين 21/03/2011 إن الولايات المتحدة ستخفض قريبا مشاركتها في العملية التي ينفذها التحالف في ليبيا.
واضاف أنه سيكون من الخطأ للتحالف أن يضع لنفسه هدف قتل الزعيم الليبي معمر القذافي وهذا ليس هو هذفنا من هاته العمليات العسكرية وانما للحفاظ على حياة المدنيين.
English: Machahir123 - The United States will soon reduce its participation in the coalition operation in Libya, Russia's Interfax news agency cited U.S. Defence Secretary Robert Gates as saying on Monday.
Gates also said it would be a mistake for the coalition to set for itself the goal of killing Libyan leader Muammar Gaddafi, the news agency reported
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ميدفيديف ينتقد استخدام بوتين لمسمى حملات صليبية فى ليبيا
Medvedev Criticizes Putin For Calling Libya Action Crusade
مشاهير123 - دعا الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف، اليوم، الاثنين، إلى توخى الحذر فى تقييم الوضع فى ليبيا، وتجنب استخدام عبارات مثل "الحملات الصليبية"وفق ما ذكرته وكالة أنباء"نوفوستى" .
جاء ذلك بعد أن انتقد بشده فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الروسي، فى وقت سابق اليوم قرار مجلس الأمن الدولى الخاص بليبيا معتبرا أن هذا القرار معيوب ومدمر لأنه يسمح بكل شىء، مشيراً إلى القرار يجيز بشكل فعلى التدخل فى أراضى دولة ذات سيادة وأنه يذكره بدعوات من القرون الوسطى إلى شن حملات صليبية.
وقال ميدفيديف: "ينبغى علينا أن نكون دقيقين فى التقييم، إذ لا يجوز فى أى حال من الأحوال استخدام عبارات مثل حملات صليبية وغيرها من الممكن أن تؤدى إلى اصطدام الحضارات".
وأضاف ميدفيدف أن هذا المسمى غير مقبول من حيث الجوهر مشيراً إلى أن الوضع فى ليبيا يمكن أن ينتهى بصورة أسوء بكثير مما يحدث اليوم.

Bab el-Azizia where Gaddafi lives in Tripoli  
English: Machahir123 - MOSCOW - Russian President Dmitry Medvedev criticized Vladimir Putin after the Russian prime minister earlier in the day said the United Nations resolution authorizing force in Libya reminded him of a "medieval call to a crusade."
"People both inside and outside the country should use maximum caution when describing the events in Libya as a clash of civilizations, such as a crusade, etc.," Medvedev said. Medvedev is at the helm of Russia's foreign policy, despite perceptions that Putin, a former Russian president, is still the more powerful leader.
Medvedev said Russia abstained from using its veto in the UN security council.
"I don't think this resolution is wrong--it reflects our views on Libya, but not entirely," Medvedev said. "We have to remember that these actions stem from the abominable behavior of Libya's government toward its own citizens," he added.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
قائد أمريكي: منظقة الحظر الجوي على ليبيا ستصل الى 1000 كيلومتر
 U.S. commander says expects Libya no-fly zone to soon extend 1000 km
مشاهير123  - واشنطن - أكد قائد القيادة الافريقية للقوات الامريكية يوم الاثنين انه سيتم قريبا توسيع منطقة الحظر الجوي التي وافقت عليها الامم المتحدة فوق ليبيا وستغطي منطقة تصل الى ألف كيلومتر مع وصول طائرات من دول حليفة أخرى الى المنطقة.
وقال الجنرال الامريكي كارتر هام في إفادة بوزارة الدفاع ( البنتاجون) ان القوة الجوية للتحالف ستواصل القيام بطلعات لفرض الحظر الجوي وان القوات البرية الليبية تتحرك جنوبا من بنغازي التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة مما يظهر "ضعف الارادة أو القدرة" على العمل.
 English: Machahir123 - U.S. commander says expects Libya no-fly zone to soon extend 1000 km . Coalition not providing close air support to opposition, instead seeking to protect civilians – U.S. commander.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
وزير الخارجية الفرنسي يقول ان على الرئيس اليمني أن يتنحى
 Franch FM "Yemen president Ali Abdullah Saleh  must leave now"
مشاهير123 - دعى وزير الخارجية الفرنسي، آلان جوبيه الاثنين 21/03/2011 الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بأن يتنحلى ويترك السلطة من اجل مصلحة اليمن.
في حين ذكر تلفزيون العربية ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال يوم الاثنين انه "صامد" وان اغلبية اليمنيين تؤيده.
ولم يتضح اين ادلى صالح بتصريحاته التي جاءت في الوقت الذي أعلن فيه عدد من كبار قادة الجيش والسفراء وبعض القبائل يوم الاثنين تأييدهم للمحتجين المناهضين للحكومة في ضربة كبيرة لحكمه المستمر منذ 32 عاما.
Happening now
 English: Machahir123 - French foreign minister Juppe says Yemen's president Ali Abdullah Saleh must go
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
مظاهرات بالآلآف في مدينة درعا السورية اليوم الاثنين 
Thousands of mourners marched at the funeralin Deraa ,Syria 
مشاهير123- سار الاف الاشخاص الاثنين21/03/2011 في درعا جنوب سوريا في اعقاب تشييع جثامين صحايا الهجوم على المظاهرات السلمية في المدينة .وكان قبل قليل الرصاص الحي ينهمر على المحتجين في درعا و  مساجد درعا تهيب بالأهالي التوجه الى جامع العمري للتعرف على القتلى. و اكد أصدقاء مشاهير123 ان شاب يدعى رائد القراد البالغ من العمر 23 عاما تم تشيعه اليوم في المدينة.
فيما أفاذ شهود عيان بتدمير تمثال حافظ الأسد في درعا المحطة و إحراق مقر التربية و بيت المحافظ و مقر حزب البعث. وأكد شباب من درعا لموقع مشاهير123 في بيان يؤكدون بأنه تردهم أخبار عاجلة بتوجه أهل القنيطرة إلى مدينة درعا لمشاركتهم في الاعتصام أمام الجامع العمري .و أفادت مصادر صحفية أن مظاهرات بالآلآف في مديرية جاسم أكبر مديريات حوران دعماً للشباب المنتفضين في درعا البلد .
English: Machahir123 - Thousands of mourners marched at the funeral of 23-year-old Raed al-Kerad who died on Sunday. Witnesses in Deraa saying thousands are marching at a funeral of killed protester, chanting freedom slogans . The mourners later gathered at the al-Omari mosque in the old quarter of Deraa near the border with Jordan.Live ammunition is being used NOW in Deraa against protesters Syria . Army deploys in Deraa, Syria, as ongoing protests gather momentum. reports said that Syrian protestors tear down Hafez al-Assad statue: Unrest in city of Deraa continues as demonstrator
 One witness said that "I confirm that protesters in Deraa did not set the Court's Building on fire the security forces did & Troops set up checkpoints at the entrances of Deraa & checking identity cards. Justice minister arrived at a city hall.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
بوتين يشبه قرار الامم المتحدة بخصوص ليبيا بدعوات صليبية
Putin likens U.N. Libya resolution to crusade calls
مشاهير123- شبه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين قرار الامم المتحدة بدعم عملية عسكرية في ليبيا بدعوات العصور الوسطى لحملات صليبية.
وتابع للعمال في مصنع روسي للصواريخ الباليستية "القرار ناقص ومعيب... يسمح بكل شيء. يشبه دعوات العصور الوسطى لحملات صليبية.
English: Machahir123 -Russia, March 21 - Russian Prime Minister Vladimir Putin on Monday likened the U.N. Security Council resolution supporting military action in Libya to medieval calls for crusades.
Putin, in the first major remarks from a Russian leader since a coalition of Western countries began air strikes in Libya, said that Muammar Gaddafi's government fell short of democracy but added that did not justify military intervention.
"The resolution is defective and flawed," Putin told workers at a Russian ballistic missile factory. "It allows everything. It resembles medieval calls for crusades."
Putin said that interference in other countries' internal affairs has become a trend in U.S. foreign policy and that the events in Libya indicated that Russia should strengthen its own defence capabilities.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
بان كي مون:  ليبيا تحذير للأنظمة المستبدة في العالم العربي
Ban Ki-moon: the military intervention in Libya, a warning to the authoritarian regimes in the Arab world
مشاهير123 - اكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في مقابلة مع وكالة فرانس برس ان الحرب في ليبيا والثورتين في كل من تونس ومصر تحذير للانظمة المستبدة في العالم العربي التي لا تزال تأمر قوات الامن باطلاق النار على المتظاهرين.
واعتبر بان، الذي انتقد العاهل البحريني ودان بشدة القمع العنيف للتظاهرات في الايام الاخيرة في كل من اليمن وسوريا، في المقابلة التي اجرتها معه فرانس برس لدى بدئه زيارة لمصر وتونس الاثنين انه من واجب الدول الاخرى ادانة هذه الممارسات.
وقال "من الواضح ان رياح التغيير تهب على هذه المنطقة". واضاف "في حين نراقب الوضع عن كثب، من مسؤولية المجتمع الدولي مساعدة هؤلاء الاشخاص ليتمكن القادة من ان يسمعوا بشكل واضح صوت الشعوب وتطلعاتها".
وذكر الامين العام بأن القادة في اليمن والبحرين وسوريا شاهدوا الثورة في تونس ومصر والان في ليبيا حيث ادى قمع معمر القذافي لانتفاضة شعبه، الى تنفيذ تحالف دولي ضربات عسكرية بتفويض من الامم المتحدة.
21/03/2011
English: Machahir123 - The Libya war and revolutions in Egypt and Tunisia should be a warning to authoritarian leaders in the Middle East and North Africa still ordering forces to shoot demonstrators, UN chief Ban Ki-moon said.
Ban, who has castigated the king of Bahrain and strongly condemned the repression of demonstrations in Yemen and Syria in recent days, told AFP as he began a trip to Egypt and Tunisia on Monday that other nations have a duty to speak out.
"It is clear that a wind of change is sweeping this region," he said in an interview.
"The international community, while we closely follow the situation, has a responsibility to help those people, so that leaders could hear clearly and sincerely the voices of the people, their aspirations."
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

انتشار دبابات تابعة للجيش اليمني في شوارع صنعاء و استقالات بالجملة  
Tanks deploy in Sanaa as top army general defects
مشاهير123 - انتشرت في هاته الاثناء دبابات تابعة للجيش اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء. في حين ان اللواء الركن محمد علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية يعلن انضمامه إلى ثورة شباب اليمن و إستقالة سفير اليمن في سوريا من منصبه ومن الحزب الحاكم. اما سفير اليمن لدى الأردن يعلن دعمه للثورة اليمنية دون أن يستقيل، سفير اليمن لدى سورية يدعم الثورة ويستقيل من منصبه ومن الحزب الحاكم
 وكانت السلطات أعلنت الأحد "سقوط طائرة تدريب عسكرية بعد اصطدامها بأحد الجبال في محافظة الجوف".
وذكر مصدر عسكري أن الموقع الذي استولى عليه الحوثيون "مهم جدا ويتحكم بمدخل محافظة الجوف، وبطريق صنعاء - مأرب الاستراتيجي" نظرا لشحنات الغاز والنفط.
Happening now
English: SANAA, Yemen (Machahir123) — Tanks and armored vehicles have deployed in the Yemeni capital after a top army commander and close aide to the country's embattled leader announced he was defecting to the opposition.

Maj. Gen. Ali Mohsen al-Ahmar is the commander of the army's 1st Armored Division, units of which deployed Monday in a major square at the Yemeni capital, Sanaa. Protesters have been camping out there as they call for President Ali Abdullah Saleh to step down.

News of al-Ahmar's defection to the protesters' cause came one day after crowds flooded cities and towns across Yemen to mourn dozens of protesters killed Friday when Saleh's security forces opened fire from rooftops on a demonstration in Sanaa.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
بريطانيا: الجامعة العربية تدعم العمليات العسكرية ضد ليبيا
U.K. says Arab League still backs action in Libya
مشاهير123- أكد وليام هيج وزير الخارجية البريطاني يوم الاثنين ان الجامعة العربية ما زالت تدعم الضربات الجوية على ليبيا لتطبيق منطقة الحظر الجوي.
وأضاف أنه تحدث مع عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية بعد أن نقل عن موسى قوله انه لا يريد ضربات عسكرية تصيب المدنيين.
وصرح هيج لراديو 4 التابع لهيئة الاذاعة البريطانية "بالطبع كان يعرب عن قلقه كما نفعل جميعنا فيما يتعلق بسقوط ضحايا مدنيين."
وأضاف "ما زال (موسى) يدعم قرار الامم المتحدة وتنفيذ القرار... أعتقد أن تصريحات عمرو موسى حملت أكثر مما تعنيه. سأتحدث معه ثانية اليوم. تحدثت مع وزراء خارجية عرب أمس. لم ألحظ من جانبهم أي ضعف ازاء التزامهم بتنفيذ هذا القرار.

English: Machahir123- The Arab League still supports air strikes on Libya to enforce a no-fly zone, British Foreign Secretary William Hague said on Monday. Hague made his comments after the Arab League Secretary-General was quoted on Sunday expressing reservations about the nature of the Western air strikes on Libya.
The Gulf Cooperation Council Secretary-General also confirmed that Qatar and United Arab Emirates are involved in the military operation against Libyan ruler Muammar Gadhafi.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 قطر تتبرع ب 30 مليون ريال للعمل العسكري فى ليبيا
Qatar donates 30 million for military action in Libya
مشاهير123- قررت قطر إرسال أربع طائرات حربية للمشاركة في الحملة الدولية لفرض منطقة حظر طيران على ليبيا، لتصبح أول دولة عربية تشارك في هذه الحملة التي تشنها دول غربية بناء على قرار من مجلس الأمن إثر طلب تقدمت به الجامعة العربية.
وقالت الولايات المتحدة إن تقدما كبيرا قد تحقق في الهجمات الجوية ضد قوات العقيد الليبي معمر القذافي، وسط مؤشرات على أن الدول الغربية وسعت من نطاق تلك الهجمات.في حين اكد الأمين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن العطية أن  قطر والإمارات تشاركان في العمليات العسكرية في ليبيا من أجل الأمن بموجب قرار الأمم المتحدة
English: Machahir123- Qatar will participate with 4 airplanes in the attacks against Qaddafi regime and Qatar donates 30 million for military action in Libya.GCC Secretary Genera said that Qatar & UAE are taking part in the international coalition acting in Libya for protecting its civilians
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
أنباء عن مقتل  "خميس" ابن معمر القذافي
Gaddafi's Compound Bombed, Son Khamis Reportedly Dead 
مشاهير123- قالت مصادر إعلامية على موقع تويتر اليوم الاتثنين 21/03/2011  ان ابن القذافي خميس قتل .في حين كانت صحيفة الشروق الجزائرية قد ذكرت أول أمس أن خميس مصاب في مشفى، وتورد الصحيفة استنادا إلى شهود‭ ‬عيان‭ ‬من‭ ‬العاصمة‭ ‬الليبية‭ ‬ ": خميس‭ ‬القذافي‭ ‬في‭ ‬قسم‭ ‬العناية‭ ‬المركزة‭ ‬بمستشفى‭ ‬الحروق‭ ‬في‭ ‬طرابلس‭ ‬ وتقول مصادر لموقع مشلهير123ان هناك أنباء عن مقتل ( خميس القذافي ) نجل الرئيس الليبي معمر القذافي على يد طيار ليبي في طرابلس.
و أكد شهود عيان من العاصمة الليبية طرابلس أن العملية الانتحارية التي قام بها الطيار الليبي على معسكر باب العزيزية، أول أمس، أصابت خميس القذافي، وهو يقبع في العناية المركزة بمستشفى الحروق بطرابلس، الذي يخضع للحراسة المشدّدة، ويمنع الزوّار من الدخول إليه.
English: Machahir123- After heavy bombardment of Qaddafi's complex, there are reports that his son Khamis Qaddafi has been killed in strikes. Khamis is a commander of the elite Khamis Brigade

 French : Machahir123- Une Information de sources locales : Le fils de Kadhafi, Khamis serait décédé suite aux récentes attaques. plusieurs tweets libyens circulent sur le net annonçant la mort de Khamis, l'un des fils de Kadhafi, commandant de la brigade Khamis
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

فرنسا : لا تقارير عن وقوع اصابات بين المدنيين نتيجة قصف التحالف
France: there are no reports of civilian casualties as a result of international airstrikes
مشاهير123- قالت فرنسا صباح اليوم الاثنين 21/03/2011 انه لا توجد تقارير عن وقوع اصابات بين المدنيين نتيجة الضربات الجوية الدولية لتحالف ضد كتائب القذافي في ليبيا.
English: Machahir123 - France says there are no reports of civilian casualties as a result of international airstrikes against Libya
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
 ملك البحرين يقول انه تم احباط مؤامرة خارجية ضد بلاده
 Bahrain king says forces have foiled foreign plot
مشاهير123- صرح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بانه تم إفشال المخطط الخارجي الذي استهدف البحرين، والذي "عُمل عليه لمدة لا تقل عن 20 او 30 عاماً".
جاء كلام الملك البحريني خلال لقائه، مساء أمس الأحد 20-3-2011، مع قيادة قوات درع الجزيرة الخليجية التي ارسلت الى البحرين للمساهمة في ارساء الاستقرار، حسبما افادت وكالة الانباء البحرينية.
وذكرت الوكالة عن آل خليفة أن "المخطط الخارجي الذي استهدف البحرين حتى تكون الارضية جاهزة لذلك وان نجح هذا المخطط في احدى دول مجلس التعاون فقد يعم هذه الدول". واكد الملك انه "ليس بالسهل ان يمر المخطط في البحرين او في اي دولة من دول مجلس التعاون ولله الحمد".
كما ذكر أن وجود قوات درع الجزيرة "ليس للقيام بدور حفظ النظام الداخلي، حيث أن هذه القوة قد شكلت بواجب الدفاع العام عن أي بلد من دول مجلس التعاون".

وكانت "العربية.نت" علمت من مصادر موثوقة أن السلطات البحرينية طلبت من القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية مغادرة البلاد قبل يوم الاثنين 21-3-2011. كما سبق أن استدعت سفيرها في طهران للتشاور وردّت على ذلك الحكومة باستدعاء سفيرها للتشاور كذلك.
البحرين تطرد دبلوماسياً إيرانياً.. وسوريا تؤيد "درع الجزيرة"ملك البحرين: أفشلنا مخططاً خارجياً عُمل عليه لمدة 20 عاماً

  English: Machahir123 - Bahrain's King bin Isa Al Khalifa said a foreign plot against his kingdom had been foiled and thanked troops brought in from neighbouring countries to help end increasing unrest after weeks of protests."An external plot has been fomented for 20 to 30 years until the ground was ripe for subversive designs ... I here announce the failure of the fomented plot," he was quoted as saying in a report issued by the state news agency BNA overnight.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
ليبيا-التحالف قصف "باب العزيزية" مجمع القذافي في طرابلس
Libya air strikes: Gaddafi's personal compound in Tripoli hitمشاهير123- طرابلس - في فرصة نادرة داخل قاعدة السلطة السرية للزعيم الليبي معمر القذافي اصطحب مسؤولون ليبيون صحفيين اجانب إلى مجمعه الحصين يوم الاثنين لاظهار مبنى قالوا انه دمر في هجوم صاروخي شنته القوات الغربية.
وعلى مسافة قصيرة من خيمة مضاءة يستقبل القذافي فيها ضيوفه بدت مظاهر الخراب على مبنى من ثلاثة طوابق وكانت هناك فجوة دائرية واضحة على واجهته.
وكان قد سمع انفجار في وقت سابق من الليل وشوهد دخان يتصاعد من اتجاه مجمع القذافي المترامي الاطراف الذي يضم مقر اقامته الخاص فضلا عن ثكنات عسكرية وغيرها من المنشات.
لكن لم يكن هناك دخان يتصاعد من المبنى الذي شاهدوه رغم وجود أنقاض وألواح من الخرسانة المبعثرة.
وقال مسؤولون انه أصيب بصاروخ في وقت متأخر يوم الاحد واتهموا القوى الغربية بمحاولة اغتيال القذافي.
وقال موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة انه قصف وحشي وعرض قطعا من الشظايا التي قال انها من القذائف. واشار الى أن هذا يتناقض مع تصريحات أمريكية وغربية بانهم لا يهدفون الى مهاجمة هذا المكان.
وقال ابراهيم ان أحدا لم يصب في الهجوم. وامتنع عن قول ما اذا كان القذافي لا يزال داخل المجمع.
وتقول الولايات المتحدة انها لا تضع القذافي على قائمة اهدافها بينما تكثف دول غربية من العمل العسكري ضد ليبيا حيث يقاتل الزعيم المخضرم منذ شهر لسحق انتفاضة ضد حكمه.
وسمح لحشود من أنصار القذافي بدخول المجمع كدرع بشري ضد ضربات جوية محتملة ورددوا شعارات مناهضة للغرب منها "يجب ذبح أوباما."  
آخر أخبار ليبيا 21 مارس 2011
English: Machahir123 - American and European militaries intensified their barrage of Col. Muammar el-Gaddafi's forces by air and sea on Sunday, as the mission moved beyond taking away his ability to use Libyan airspace, to obliterating his hold on the ground as well, allied officials said.
Rebel forces, battered and routed by loyalist fighters just the day before, began to regroup in the east as allied warplanes destroyed dozens of government armored vehicles near the rebel capital, Benghazi, leaving a field of burned wreckage along the coastal road to the city. By nightfall, the rebels had pressed almost 40 miles back west toward the strategic crossroads city of Ajdabiya, witnesses and rebel forces said. And they seemed to consolidate control of Benghazi despite heavy fighting there against loyalist forces on Saturday.
There was evidence, too, that the allies were striking more targets in and around Tripoli, the capital. More explosions could be seen or heard near the city center, where an international press corps was kept under tight security constraints. Recurring bursts of antiaircraft guns and a prolonged shower of tracers arced over the capital on Sunday night.
A day after a summit meeting in Paris set the military operation in motion, a vital Arab participant in the agreement expressed unhappiness with the way the strikes were unfolding. The former chairman of the Arab League, Amr Moussa, told Egyptian state media that he was calling for an emergency league meeting to discuss the situation in the Arab world, and particularly Libya.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here