Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 9 February 2011

عودة بث الجزيرة الاخبارية على النايلسات
Return of  Al Jazeera broadcast on Nilesat
عاد اليوم الاربعاء  2011/2/9 بث قناتي الجزيرة الفضائية الاخبارية والجزيرة مباشر على القمر الصناعي المصري نايل سات بعد توقف استمر نحو عشرة أيام بسبب تغطية الجزيرة للاضطرابات التي تشهدها مصر.
وذكرت شبكة الجزيرة على موقعها الالكتروني أن إدارة قمر نايل سات المملوكة للحكومة المصرية قررت إعادة بث القناتين. وكانت الشبكة ومقرها الدوحة حذرت الشركة المصرية من اتخاذ اجراءات قانونية لمقاضاتها ومطالبتها بتعويضات عن الاضرار التي لحقت بها وبمشاهديها.

وكان قرار منع بث القناتين قد جاء بعد ساعات من منع قناة الجزيرة من العمل في مصر وإلغاء التراخيص وسحب البطاقات الممنوحة للعاملين بمكتبها في القاهرة بعد أن اجتاحت مصر احتجاجات واسعة النطاق طالب فيها المتظاهرون باسقاط نظام الحكم.
ولمواجهة المنع أعلنت الجزيرة وقتها عن اتاحة تردد جديد لبثها على نايل سات.
وفي 30 يناير  قالت الحكومة المصرية إنها علقت عمليات الجزيرة متهمة اياها ببث تقارير مزيفة ومبالغا فيها عن الاضطرابات التي تجتاج البلاد.
والغت الحكومة تراخيصها وتصاريح العمل لكل موظفيها. لكن الجزيرة تواصل العمل في مصر وأمكن للمصريين متابعتها عبر القمر الصناعي.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
صورة - الناشط وائل غنيم  يقف مع والدة خالد سعيد
Pic -Wael Ghonim stands with the mother of Khaled Said
Arabic : هذه الصورة، للناشط وائل غنيم يقف مع والدة خالد سعيد ، ( 28 عاما) الذي توفي بعد تعرضه للضرب من قبل الشرطة المصرية المدعومة من قبل مبارك فانطلقت أشهر من الاحتجاجات العام الماضي. وكشف غنيم اليوم انه الذي قام بإعداد صفحة فيس بوك 'كلنا خالد خالد سعيد ،' الأمر الذي ساعد في تنظيم الاحتجاجات.
English: In this picture, activist Wael Ghonim stands with the mother of Khaled Said, a 28-year-old who's death after being beaten by police set off months of protests last year. Ghonim revealed today that he set up the Facebook page 'We Are All Khaled Said,' which helped to organize the protests
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
فيديو - المطرب تامر حسني يطرد من ميدان التحرير و هو يبكي
Video - Egy- Singer Tamer Hosni expelled from Tahrir Square
حصريا -استقبل المتظاهرون بميدان التحرير الفنان تامر حسني بعبارات رفض وصافرات الاستهجان، عقب ظهوره بينهم بميدان التحرير، وبلغت حالة الرفض ذروتها عندما حاول تامر ارتقاء مسرح الإذاعة الداخلية لإلقاء كلمة، حيث أصر المتظاهرون على نزوله و رفض حديثة.
وتدافع المتظاهرون حول تامر حسني، مما أسفر عن إصابة حوالي 7 من المتظاهرين، بحسب ما قاله الدكتور محمد البلتاجي القيادي الإخواني بحسابه الشخصي على موقع تويتر.
 هذا الفيديو من المستشفي الميداني بعد إنزالة من المنصه.
This video from the hospital.
واضطرت قوات الجيش للتدخل وإطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين تجمهروا حول تامر -، وقاموا بإخراجه من بين المتظاهرين.يُذكَر أن تامر حسني أعلن تأييده لبقاء مبارك بعد الخطاب الأخير، وظلّ يبكي في اتصال مع القنوات المصرية مطالباً الشبان بالعودة إلى بيوتهم ، قبل أن يتراجع عن ذلك في اتصال تليفوني مع الإعلامي عمرو أديب يؤكد فيه أنه مع الشباب.
English: In last evening demostrators meet Tamer Hosny with the expressions of rejections in Tahrir square when whe want to give aspeech they tald him to go out you are with him (Hosni Mubarak ) and they refuse his speech and this video show this.
By the way,Tamer Hosni announced his support for Pres. Hosni Mubarak, after his recent speech, continued to cry in contact with theEgyptian channels asking young people to return to their homes, before falling back on that in a telephone conversation with Amr Adeeb  confirms that he is , with Demonstrators.

By the way, Tamer Hosny (also known as Tamer Hosni or Tamer El Hosny) is a famous young
Egyptian pop singer. Tamer Hosny is also an actor who has been active since the late 90s
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here
رئيس الوزراء الفرنسي: مبارك أهداني طائرة خاصة للتنزه
French PM: Mubarak gave me a private jet for a walk
François Fillon blâmé pour ses vacances en Egypte
ARABIC: أعلن رئيس الوزراء الفرنسى فرانسوا فيون  اليوم الثلاثاء 08/02/2011 أن الرئيس المصرى حسنى مبارك أهداه طائرة خاصة من الطائرات الحكومية خلال إجازته العائلية فى مصر بمناسبة الميلاد الماضى.
وأكد فرانسوا فيون فى بيان هذه المعلومة التى نشرتها صحيفة "لو كانار انشينيه" الأسبوعية، فيما تواجه حكومته جدالا حول العطلة التى أمضتها وزيرة الخارجية ميشيل اليو-مارى فى تونس خلال الفترة ذاتها.
وذكر رئيس الوزراء الفرنسى إنه "بناء على دعوة السلطات المصرية، استعار طائرة من الأسطول الحكومى المصرى للتوجه من أسوان إلى أبو سنبل".
وأضاف البيان أنه بعدما زار معبدا "قام أيضا بنزهة فى النيل فى الظروف نفسها"، وخلال هذه الزيارة كان فيون أيضا "ضيفا لدى السلطات المصرية"، كما جاء فى البيان.
 ENGLISH : Tuesday 08/02/2011-French Prime Minister Francois Fillon on , that theEgyptian President Hosni Mubarak gave him a private plane from government aircraft during
the family vacation in Egypt on the occasion of last Christmas.
Après Michèle Alliot-Marie, sa cheffe de la diplomatie, fustigée pour son séjour tunisien, le FRENCH : Premier ministre français François Fillon s'est retrouvé mardi dans la tourmente, contraint d'avouer que ses vacances familiales de Noël en Egypte avaient été en grande partie financées par Hosni Moubarak.
  شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here