Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 17 January 2011

 اعتقال أحد أفراد عائلة الطرابلسي كان متوجها الى ستراسبورغ
A member of trabelsi's family arrested when  was fleeing to Strasbourg
عاجل الان Breaking News now :
أفادت مصادر أمنية في شمال تونس أن طاقم طائرة تونسية قام بتسليم أحد اعضاء عائلة الطرابلسي الى الجيش بعد اعتراض دام ساعتين من قبل الشرطة.
وقد كانت الرحلة  متوجهة الى ستراسبورغ وذلك على لسان شاهد عيان اسمه رشيد وسلاتي الذي كان على متن تلك الطائرة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

"بن على" و"ليلى"فرا من "بوزيد" عبر نفق سري فى قرطاج
"Ben Ali" and "Layla" fled from "Sidi Bouzid" through a secret tunnel in Carthage
أوضح أحد أفراد طاقم الخدمة الرئاسي التونسي أن الرئيس زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، تعمدا عدم إظهار ما يلفت الأنظار إلى عزمهما الفرار إلى خارج البلاد.
أضاف أن قرينة الرئيس طلبت الغداء من طاقم الخدمة، ولكن أسرة الرئيس لم تتناوله، بل اختفت الأسرة عبر نفق سري من سيدي بوزيد إلى مدينة قرطاج، حيث استقلا مروحية، قبل أن يدخل رجال الجيش التونسي إلى مقر الرئاسة في وقت لاحق من نفس اليوم، ويطلب من طاقم الخدمة الذهاب إلى منازلهم.
أكدت مصادر مطلعة في العاصمة السعودية الرياض أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي سيبقى هو وقرينته في المملكة حتى الصيف المقبل، ويقيم "بن علي" حاليا بأحد القصور الملكية في مدينة جدة الساحلية ومعه أصغر بناته وأخت قرينته.
وأكدت هذه المصادر أن "بن علي" وقرينته ليلى يعتزمان السفر خلال أسابيع إلى كريمتهما الكبرى نسرين التي سافرت إلى كندا قبل وصول الثورة الشعبية في تونس إلى ذروتها.
رفض متحدث باسم السفارة التونسية في الرياض الإجابة عن استفسارات الصحفيين بشأن مكان إقامة الرئيس التونسي المخلوع.. قائلا إن الاهتمام بأمر "بن علي" ليس من مهام السفارة.

                                                                                     المصدر: رويترز
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
  وثيقة أمنية في عهد بن علي: مراقبة المحجبات والإنترنت
Document of security in the era of Ben Ali: Control of veiled women"Hijab"and the Internet
طلبت وثيقة سرية من وزارة الداخلية التونسية في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من مقاهي الإنترنت إحكام الرقابة على المترددين عليها، والنساء المحجبات والمترددين على المساجد والعناصر السلفية.
كما دعت إلى تجنيد مصادر للأمن (عملاء) في أوساط التجار المتجولين. وقد تسبب إشعال أحدهم لجسده وهو محمد بوعزيزي في إشعال الانتفاضة التي أنهت حكم الرئيس السابق.
الوثيقة التي عثر عليها ضمن عشرات الوثائق المنسوبة لجهاز اشتهر بقبضته الأمنية الحديدية على مجريات الحياة اليومية في تونس، احتوت على تعميم مباشر موجه إلى المدير العام للأمن العمومي، ورئيس الإدارة الفرعية للتنسيق والمتابعة (للتعهد)، رئيس الإدارة الفرعية لفرق الطريق العمومي للإسناد (للتنفيذ)، ورئيس منطقة الأمن الوطني بمدينة منزل بورقيبة (للتنفيذ)، ورئيس منطقة الأمن الوطني بمدينة بنزرت (للتنفيذ).
يطلب التعميم من الجهات الأمنية المذكورة التركيز على "مراقبة الفضاءات المخصصة للإنترنت والتنسيق مع من يسيرها، والتأكيد عليه بمواصلة مسك دفتر خاص بالأشخاص المترددين عليه".
في فقرة أخرى يطلب التعميم "مواصلة الاهتمام بالعناصر النسائية المرتدية للزي الطائفي أو النقاب وتعميق التحريات معها".
جدير بالذكر أن "الزي الطائفي" تعبير كانت تستخدمه الأجهزة الأمنية في عهد النظام السابق للإشارة إلى المنتقبات والمحجبات.
وجاء فيه أيضا "الانتباه إلى العناصر السلفية التي قد يسجل تغيبها عن أماكن إقامتها وترددها للوقوف على إمكانية سفرها إلى إحدى بؤر التوتر على غرار (الجزائر، العراق، فلسطين) مع مواصلة عمليات الطلب والمداهمة والتفتيش". ومواصلة التعريف بالعناصر الجديدة التي بدت عليها ملامح التطرف الديني أو على علاقة بأحد العناصر السلفية المترددة حديثا على الجوامع والمساجد.
وفي التعميم أيضا ما يشير إلى تجنيد الأمن لعناصر وسط الناس وذلك في الفقرة التي تقول "السعي لمواصلة اكتشاف مصادر جديدة في قطاع التجار المتجولين وأصحاب النقل العمومي".
وتوجيه آخر يخص المستثمرين جاء فيه "الانتباه إلى المناطق الصناعية والمعامل التي يسيرها مستثمرون أجانب (في إطار التهديدات الأخيرة لليهود والمسيحيين).
أيضا أشارت الوثيقة إلى آليات عسكرية أجنبية ترسو على الموانئ التونسية كما تقول الفقرة التالية: "الانتباه للآليات العسكرية الأجنبية التي ترسو بالميناء التجاري ببنزت وتحركات أفراد طاقمها، وتأمين أماكن إقامتهم أمام التهديدات المتواصلة (على إثر التصريحات التي صدرت مؤخرا من أيمن الظواهري).
وفي النهاية تظهر الوثيقة خشية من ردود فعل المواطنين على أسلوب تعامل الأجهزة الأمنية معهم فتطلب الفقرة الأخيرة "المزيد من تأمين المقرات الأمنية باستعمال حواجز والمزيد من تأمين منظومة التأمين الذاتي".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
حصريا القبض على مراد الطرابلسي في مدينة أريانة
Exclusive Mourad Trabelsi, arrested in Ariana,Tunisia
تم البارحة القاء القبض على مراد محمد مراد الطرابلسي(وهو ابن شقيق لبلى الطرابلسي)  في حي الواحات  بأريانة  . و ذليل كامل هنا مع هذا الفيديو الحصري على موقع مشاهير123.
 المرجو من الجميع في العالم العربي نشر هذا الموقع من أجل تشويه هذا المحتال على أملاك الدولة الان.....جزاكم الله خيرا
فقد افادنا ابن عضو بحزب معارض يقطن بحي الواحات باريانة التونسية أنه استشعر وجود عناصر مختبئة بأحد المنازل بالحي أمس الاحد وقد ساهم معهم في القبض على هاته المجموعة الاجرامية التي يقودها مراد الطرابلسي(وهو ابن شقيق ليلى الطرابلسي) وبحوزتهم أسلحة وقد تم تسليم كامل العصابة الى الجيش الوطني التونسي.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
اعتقال قيس بن علي ابن أخ الرئيس المخلوع
Nephew of former president, Kais ben Ali, is Arrested
ألقى الجيش التونسي القبض ليل السبت الأحد على قيس بن علي ابن أخ الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في مدينة مساكن جنوب العاصمة، بحسب شهود عيان.
  افاد شهود ان الجيش التونسي اعتقل ليل السبت الاحد قيس بن علي ابن اخي الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في مدينة مساكن (130 كلم جنوب العاصمة).
وقال هؤلاء الشهود ان قيس بن علي اعتقل مع عشرة اشخاص اخرين كانوا "يطلقون النار عشوائيا" من سيارات للشرطة.
وذكر شاهدان لفرانس برس ان احد افراد هذه المجموعة المسلحة قتل خلال عملية الجيش، واكدا انهما تعرفا على قيس بن علي ابن اخي الرئيس المخلوع من بين المعتقلين.
وكانت مجموعة من الشبان ابلغت قوات الشرطة بالامر حين شاهدت ثلاث سيارات للشرطة تسير بسرعة كبيرة ويطلق منها مشبوهون النار في شكل عشوائي.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

 
هند ودرة يدعمون ثورة الزيتون فيتونس
Hind sabri & Dora supporting  the revolution of olive
استخدمت الممثلاتان التونسيتان هند صبري ودرة مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهما مما يحدث في بلادهما في الأيام الماضية، وغيرت كل منهما صورة صفحتها الرسمية لعلم تونس.
استخدمت الممثلاتان التونسيتان هند صبري ودرة مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهما مما يحدث في بلادهما في الأيام الماضية، وغيرت كل منهما صورة صفحتها الرسمية لعلم تونس. وكتبت درة على صفحتها الرسمية بموقع FaceBook: "إلى جميع أبناء بلدي الذين يعيشون في أوقات صعبة بوقت مبكر من هذا العام ، أتوقع الأمل لجميع الشباب العربي".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
صهر الرئيس الفار" صخر الماطري"موجود في دبي
Sakhr El Materi "escaped from Montreal to Dubai 
تواترت أنباء مؤكده على أن رجل الاعمال صخر الماطري صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي موجود في دبي وان التقارير التى تحدثت عن اعتقاله غير صحيحه.
 وقد حظى الماطري باهتمام كبير فى وثائق وكيليكس حيث وصفته الوثائق بأنه يعيش حياة البذخ ويحرص على الصلاة ويرتبط بعائلة غير محبوبة.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
أماني سويسي تنقلب على زين العابدين بن علي
Ameni Swissi revolted against Zine El Abidine Ben Ali
 أكَّدت الفنانة التونسيَّة، أماني السويسي، أنَّها حزينة جدًّا لما يحدث في بلدها من أعمال شغب وسرقة وتخويف بحق الشَّعب التونسي، مشيرةً أنَّها خائفة جدًّا من الوضع الحالي، ومما هو مستور وقد ينكشف خلال الأيَّام المقبلة، داعيةً من الله أنّْ لا يترك بلدها وشعبه، ومتمنيةً أنّْ تكون الأيَّام المقبلة أفضل وأنّْ تتحسَّن الأوضاع.
وقالت أنَّها تعيش حالةً من الرعب والخوف على بلدها وشعبه عمومًا، وعلى أهلها المتواجدين هناك خصوصًا، وقالت: "أعيش في حالة من القلق والخوف على أهلي وكل من أحبَّهم لأنَّهم يقطنون في المنطقة الراقية المستهدفة حاليًا من بعض جماعات التخريب"، مشيرةً إلى أنَّها على إتصال معهم طيلة الوقت من خلال الهاتف للإطمئنان على أوضاعهم"، وقالت أنَّها تعمل الآن لجلبهم للعيش معها، وأنَّها ستسافر إلى تونس خلال الأربعة أيَّام المقبلة.
ويذكر ان زين العابدين بن علي قد دعمها عندما كانت في ستار اكاديمي 2 سنة 2005 كمشاركة تونسية فقد أرسل لها الزهور كدعم لها.و قد كرمت الفنانة أماني سويسي من قبل فخامة رئيس الجمهورية التونسية الرئيس زين العابدين بن علي بتوقيعها على ميثاق الشباب التونسي وتتمثل اماني في هذا الميثاق بالابداع الثقافي.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
يوسف القرضاوي:لا ينبغي على السعودية حماية بن علي
Yusuf al-Qaradawi: Saudi Arabia should not protect Ben Ali
احتفل الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بخلع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. وأشاد  يوسف القرضاوي، بثورة الشعب التونسي التي قادت إلى خلع الرئيس زين العابدين بن علي، ودعا إلى إكمال المسيرة من أجل غد أفضل .
و في حديث اخر في برنامج الشؤيعة والحياة على قناة الجزيرة قال بانه لا يجب حماية أو مساعدة الظالم في اشارة الى قبول السعودية بلجوء زين العابدين بن علي.وقال رغم انه منعته من أي نشاط سياسي او أي اتصال مع أي شخص وألا استقباله فانه لا يجوز حمايته في اشارة الى طرده من السعودية.
                                                                                                                المصدر: الشريعة والحياة
 شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

زوجة بن علي هرّبت 1.5 طنا ذهبا 

Ben Ali's wife smuggled 1.5 tons of gold

قالت مصادر فرنسية بأن عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي فرت من تونس حاملة معها طنا ونصف الطن من الذهب، وهو ما تفترضه المخابرات الفرنسية، التي تحاول فهم أسرار يوم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني، الذى شهد رحيل الرئيس وأسرته وسقوط نظامه.
 وحسب المعلومات التي جمعت في تونس فإن ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع ذهبت إلى البنك المركزي لأخذ سبائك من الذهب، لكن محافظه رفض ذلك، فاتصلت بزوجها بن علي، الذي رفض الأمر في البداية أيضا، قبل أن يوافق لاحقا.
                                                                                        المصدر :لوموند
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
هند صبري: أنا سعيدة بخلغ بن علي
Hind Sabri:Game is over ben ali
تمنت الفنانة التونسية هند صبرى ان تشارك مواطنوها لحظة خلع الرئيس التونسى زين العابدين بن على ، لكن ظروف الحمل منعتها من ذلك ، معربه عن مدى سعادتها بما حققه شعبها .
 واصفة الفترة التى استمر فيها «بن على» فى منصبه لمدة ٢٣ عاماً ، بأنها «فترة الخوف، وانعدام الحريات، والقمع».
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
ليلى الطرابلسي تطلب الطلاق من زين العابدين بن علي
Leila Trabelsi ask for a divorce from Zine El Abidine Ben Ali
أفادت مصادر مقربة من حاكمة قرطاج السابقة ( ليلى الطرابلسي) أنها طلبت من زوجها زين العابدين بن علي الطلاق ويذكر انها موجودة الان في الجزائر فقد قامت بالاتصال به رغم انه ممنوع من اجراء أي مكاملة أو استقبال أي مكالمة .
يبدو أنها داقت درعا به بسبب الاحداث التي حصلت في تونس  فقد تم نشر هاته المعلومة على الانترنت من قبل شخص مقرب منها و على الارجح بنتها الصغرى "حليمة بن علي".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
"نسرين" بنت زين العابدين بن علي تفر الى مونتريال
Nesrine" daughter of Zine El Abidine Ben Ali flees to Montreal
 فرت نسرين -وهي البنت الكبرى لبن علي من ليلى- قبل أيام من أبيها إلى مونتريال في كندا حيث يملك زوجها رجل الأعمال ذو الـ32 عاما محمد صخر الماطري منزلا فاخرا. وقد استقبلت بهتافات منددة لجمع غفير من التونسيين أعلموا بقدومهما مساء الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني الحالي.
 غير أن صخر عاد بعدما أوصل زوجته إلى تونس لحضور جلسة برلمانية يوم 13 من الشهر الحالي، حوالي 20 ساعة قبل سقوط النظام. لكنه استطاع الهروب إلى مونتريال مجددا قبيل سقوط النظام بقليل وتحديدا على الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي، على متن طائرته الخاصة بقيادة طيار أميركي.
 شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
ليلى الطرابلسي في الجزائر وتنوي الدخول للمغرب
Leila Trabelsi in Algeria. and intend to enter Morocco
عاجل قالت مصادر مقربة من ليلى الطرابلسي ( ابنتها حليمة) انها الان  في الجزائر وخصوصا في مدينة وهران وتنوي الدخول للمغرب ولكن ليس خبر مؤكدا حتى الان .
فالبرجوع الى الحدث فقد نالت الجزء الأكبر من الاتهامات، أهمها أنها عينت أفراد عائلتها في مناصب الدولة الحساسة وسيطروا على الشركات والممتلكات والثروات.
على أن آخر المعطيات حول موضوع الفساد في تونس كشفها موقع ويكيليكسWikileaks  الذي نشر وثائق وصفت محيط بن علي بأنه “أشبه بالمافيا”.
وأوضحت هذه الوثائق أن عائلة زوجة الرئيس تورطت في عمليات اعتداء على أملاك الآخرين، وحيازة شركات مشبوهة التمويل، بالإضافة إلى اغتصاب شركات من أصحابها.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
وفاة عماد الطرابلسي  ابن أخ ليلى طعنا بالسلاح الابيض
Imed trabelsi (the youngest brother of Leila Trabelsi) is dead
فارق عماد الطرابلسي الحياة ابن اخ ليلى بن علي مساء الجمعة في المستشفى العسكري بتونس العاصمة، متاثرا بجروحه بعد طعنه بسلاح ابيض، على ما افاد السبت مصدر في المستشفى وكالة فرانس برس.
 واعلن المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان عماد الطرابلسي "مات الجمعة مطعونا".
وهو بذلك اول قتيل مؤكد من المقربين من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
واضاف المصدر ان عماد الطرابلسي "المدلل من ليلى تم طعنه في الايام الاخيرة وادخاله قسم الطوارئ" بالمستشفى.
 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
 النائبة غبريال جيفوردز تتنفس لأول مرة بعد اصابتها
Rep. Gabrielle Giffords Upgraded to Serious Condition
أفاذ أطباء النائبة غابرييل غيفوردز بان حالتها بدأت  تتحسن من خطيرة الى جيدة.
فبعد أسبوع على إصابتها برصاصة اخترقت رأسها في الثامن من الشهر الجاري، استطاعت النائب الديموقراطية عن ولاية أريزونا الأميركية غبرييل غيفوردز التنفس بمفردها من دون مساعدة آلية.
ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن مصادر طبية مركز «تاكسون» الطبي الجامعي، حيث تعالج غيفوردز، تأكيدها إيقاف كل الآلات التي ساعدت النائبة على التنفس. لكنها اعلنت ان الوضع الصحي لغيفوردز لا يزال خطراً، على رغم أنها تتعافى بحسب المخطط الموضوع.
ومن المقرر بأن يقوم  النقيب مارك كيلي، زوج جيفوردز، بأول  مقابلة تلفزيونية هذا الاسبوع مع "دايان سوير"على ايه بي سي نيوز ABC NEWS.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here