Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 24 August 2011

استقالة ستيف جوبز, المدير التنفيدي لشركة "أبل" كمبيوتر العالمية

استقالة ستيف جوبز, المدير التنفيدي لشركة "أبل"
Steve Jobs Resigns as Apple CEO of Apple
مشاهير123- قدم القطب في التكنولوجيا في أمريكا والعالم و المدير التنفيدي لشركة "أبل" العالمية ,ستيف جوبز استقالته اليوم الأربعاء .
 وقال ستيف جوبز بانه وقت استقالته قاد جاء في وقته لأنه يريد ان يتفرغ لعائلته و مشاغله الخاصة بعيدا عن العمل في شركة "أبل " للتكنولوجيات.
فقد قدم جوبز استقالته بعد ان أصبحت شركة "ابل" بسببه من أكبر الشركات في العالم واكثرها إبداعا بعد 13 عام من الإبداع والأسلوب المميز الموهوب بسياسة لا يستطيع اي احد دونه أن يفعلها . ... و قال مصادر بان تم ترشيح تيم كوك مدير العمليات التنفيذي في الشركة ليتولي مكانه . والجدير بالذكر ان فور إعلان خبر تنحي ستيف جوبز خسرت ابل 7% من اسهمها في البورصة .
ستيف جوبز، استقال من منصبه، وسيحل محله رئيس العمليات فيها، تيم كوك، مشيرة إلى أن جوبز سيظل رئيساً للشركة.
ولم تتطرق الشركة في بيانها إلى الحالة الصحية لجوبز وما إذا كان لذلك علاقة بالتغييرات فيها، ولكن الرئيس التنقيذي كان قد أشر لصحته في رسالة استقالته التي بعث بها إلى مجلس إدارة الشركة الأربعاء والتي تم الإعلان عنها في وقت لاحق.
وقال جوبز: "لطالما قلت إنه إذا كاء اليوم الذي لا يمكنني فيه من القيام بواجباتي على أكمل وجه ووفقاً للتوقعات المطلوبة من الرئيس التنفيذي، فإنني سأكون أول من يعلمكم بذلك."
THANKS FOR EVERYTHING STEVE
Apple Says Tim Cook is The Company's New CEO
English: Machahir123-- Steve Jobs has resigned as chief executive of Apple, with immediate effect
he company said Jobs would be replaced by Tim Cook, who was the firm's chief operating officer.
It said Jobs, aged 56, has been elected as Apple's chairman.
He said 
 I have always said if there ever came a day when I could no longer meet my duties and expectations as Apple's CEO, I would be the first to let you know. Unfortunately, that day has come.
I hereby resign as CEO of Apple. I would like to serve, if the Board sees fit, as Chairman of the Board, director and Apple employee.

نشطاء : قوات الأمن السورية تقتحم مدينة زملكا في ريف دمشق

سورية: الأمن السوري يقتحم مدينة زملكا في ريف دمشق
Syrian Forces Open Fire On Protesters in Zamalka
مشاهير123- أعلن ناشطون سوريون مساء يوم الأربعاء بان قوات السورية مدعومة بالذابات قد اقتحمن مدينة زملكا في ريف دمشق .
في حين أضاف الناشطون بأن قوات الأمن السورية شنت حملة اعتقالات موسعة  وسط إطلاق نار كثيف من الدبابات،بحسب ما ذكر ناشط.
وكانت مصادر سورية قالت أمس إن قوات الأمن والجيش السوريين يحاصران بلدة بمحافظة دمشق تمهيدا لاقتحامها ، في وقت ارتفع فيه عدد قتلى الاحتجاجات أمس إلى 20 مدنيا ، فضلا عن اعتقال عشرات الناشطين بحي دوما في ريف دمشق.
The Army Entered Zamalka Near Damascus
English: Machahir123--Syrian activists said tanks stormed Zamalka city and made sweeping arrests there Wednesday night as the regime faced international threats of an arms embargo and new sanctions.

Citing witnesses, the activist group called the Local Coordination Committees said tanks rolled into Zamalka Wednesday night. Zamalka is known for its well-armed clans and tribes.
The uprising in Syria has lasted for more than five months and shows no signs of stopping. With President Bashar Assad's forces cracking down on the protests, the overall death toll has reached 2,200 since March, the United Nations said this week.
On Tuesday, European nations and the U.S. circulated a draft U.N. Security Council resolution seeking an arms embargo and other sanctions aimed at stopping the crackdown. Syria already is under broad sanctions from the U.S. and European countries, but there are calls for stricter measures now.

البيرو: زلزال بقوة 6.8 على مقياس ريختر يضرب شمال البلاد

البيرو: زلزال بقوة 6.8 يضرب شمال البلاد
Peru Earthquake Shakes Lima With 6.8 Magnitude
مشاهير123-   ضرب زلزال بقوة 6,8 درجات حسب مقياس ريختر العاصمة البيروفية ليما ومحيطها. 
ولم يبلغ حتى الآن عن إصابات أو أضرار جراء الهز لأرضية الشديدة.
و قالت مصادر جيوليوجية ان مركز الهزة  كان في منطقة الأدغال على مقربة من الحدود مع البرازيل.
وقد وقع الزلزال الذي بلغت قوته سبع درجات على مقياس ريشتر في الساعة 12,46 بالتوقيت المحلي (17,46 ت غ) على عمق 149 كلم وحدد مركزه في منطقة جنوب بلدة كونتامانا (600 كلم الى شمال ليما) كما قال متحدث باسم المركز البيروفي لوكالة فرانس برس.
وكان المركز الجيوفيزيائي الاميركي اعلن في وقت سابق ان زلزالا بقوة 6,8 درجات ضرب المنطقة الحدودية بين البيرو والبرازيل. واوضح المركز الذي يستخدم قياس اللحظة لتقدير قوة الهزات الارضية، في بيان ان الزلزال يقع على عمق 147 كلم.
Strong Earthquake Hits Northern Peru
English: Machahir123-- The earthquakes continue this time rattling Peru with a 6.8 magnitude earthquake. The Peru earthquake, which occurred at 12:46 p.m. local time (1:46 p.m. ET), shook buildings in the capital of Lima, an approximate 350 miles away from the earthquake center.
No immediate reports of injuries or damage were available. The Peru earthquake was powerful with a 6.8 magnitude, but not as powerful as the 2007 earthquake that killed an estimated 600 people in Ica, south of Lima. The 2007 Peru earthquake had a magnitude of 7.9.

المجلس الانتقالي: عفو ومكافأة لمن يقتل القذافي أو يقبض عليه

 الثوار الليبيون يعرضون 1.7 مليون دولار لمن يقبض على القذافي حيا او ميتا

Dead or alive: Libya rebels offer $1.7 mln for Gaddafi
مشاهير123- عرض المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا الاربعاء عفوا عن اي فرد من المحيطين بالعقيد معمر القذافي ممن يستطيع اعتقاله او قتله.
واوضح رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل ان تاجرا من تجار بنغازي، لم يذكر اسمه، تبرع بمكافأة قيمتها مليوني دينار ليبي (نحو 1,3 مليون دولار) لكل من يقبض على القذافي او يقتله.
واضاف عبد الجليل، في مؤتمر صحفي، ان "المجلس الوطني الانتقالي يعلن عن العفو عن اي شخص من الدائرة الضيقة في حاشية القذافي يستطيع القبض على القذافي او قتله، من اي جرائم ارتكبها".
ويأتي هذا التطور في وقت يتواصل فيه القتال بين المعارضة الليبية المسلحة والمسلحين الموالين للقذافي في أجزاء من العاصمة طرابلس التي يخضع معظمها لسيطرة المعارضة.
وتدور معارك في العديد من الأحياء جنوب ووسط العاصمة وعلى جبهة جديدة إلى الشرق من المطار الدولي وحول فندق ريكسوس الذي يقيم فيه الصحفيون الأجانب.
English: Machahir123-- Libyan rebels put a price of two million dinars ($1.67 million, 1.2 million euros) on the head of strongman Muammar Gaddafi, dead or alive, the head of the Transitional National Council said on Wednesday.
"The NTC supports the initiative of businessmen who are offering two million dinars for the capture of Moamer Gaddafi, dead or alive," Mustafa Abdel Jalil said in Tripoli.
Also, Abdul Jalil offered amnesty to "members of (Gaddafi's) close circle who kill him or capture him."