Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 18 January 2011

وفاة نعيمة بن علي "أخت زين العابدين" بجلطة قلبية في تونس
The death of Naima Ben Ali, the sister of the deposed president 
تم قبل قليل اعلان وفاة نعيمة بن علي شقيقة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي والتي تبلغ من العمر 73 عاما بجلطة قلبية
في صورة "نعيمة بن علي" تضع النظارات الشمسية
و ذلك بعد اعتقالها من طرف رجال الأمن في مدينة سوسة .وأكدت مصادر، أن نعيمة بن علي (73 عاماً) والتي كانت تعاني من مشاكل في القلب توفيت الثلاثاء إثر تعرضها لأزمة قلبية عندما اعتقلتها قوات الأمن مع أبنائها الثلاثة في منطقة سليانة (شمال غرب تونس) وهم يحاولون الهروب إلى الجزائر.
ونعيمة هي شقيقة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، الذي أطاحت به ثورة شعبية دامية أرغمته على الهرب من البلاد، لينتهي به المطاف في السعودية بعد 23 عامًا من الحكم في تونس.
يُذكر السلطات التونسية اعتقلت العديد من أفراد عائلة الرئيس التونسي وعائلة زوجته الثانية ليلى الطرابلسي عند محاولتهم الهرب إلى ليبيا والجزائر المجاورتين، بعد شبهات حول تورط العائلتين في قضايا فساد كبيرة وتهريب أموال عمومية نحو الخارج.
ان لله وان اليه راجعون.اللهم لا شماتة
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

محمد البوعزيزي أصبح رمزا للكرامة في الدول العربية
Tunisian Mohamed Bouazizi became a symbol of dignity in the Arab States
Real picture of Bouazizi
أدى شعور المواطن المصري عبده عبد المنعم بالإهانة والعجز المالي  إلى محاولة الانتحار بإشعال النار في جسده أمام مبنى البرلمان, وذلك طبقا لما قاله في التحقيقات التي أجرتها نيابة السيدة زينب حول الحادث, الذي تزامن مع انتفاضة تونس التي فجرتها حادثة مشابهة كان بطلها بائعا متجولا يدعى محمد البوعزيزي.
 وقالت مصادر قضائية إن عبده عبد المنعم (50 سنة) أخبر المحققين أنه قرر الانتحار بإضرام النار في نفسه على طريقة التونسي محمد البوعزيزي، عندما شعر بأنه لم يتمكن من الإنفاق على أسرته.
 وذكرت المصادر أن عبد المنعم شرح للمحققين أنه اعتاد صرف حصته وحصة والدته وشقيقه من الخبز المدعوم شهريا من الوحدة المحلية بمنطقة القنطرة غرب بالإسماعيلية، غير أن سلطات الوحدة قررت حجب الحصة.
 وقال إنه توجه الأربعاء الماضي لصرف حصته، ففوجئ برئيسة الوحدة المحلية تخبره بأن اسمه ليس مسجلا بالوحدة لكي يتم صرف الخبز المدعم له. وقال إن المسؤولة قررت صرف الحصة لهذا الشهر فقط بعد تدخل مسؤول أكبر منها وبعد أن أخبرته بأنها "تفعل ذلك صدقة لله".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
"حياة بن علي" أخت "زين العابدين" لا تدفع أجرة الماء
A doc reveals that Hayet Ben Ali doesn't pay the water bill
تم قبل قليل نشر وثيقة تثبت أن أخت زين العابدين بن علي اسمها "حياة بن علي" لا تدفع أجرة الماء بقيمة 5 دنانير و 300 مليم .
وذكرت مصادر على شبكة الانترنت ان شركة توزيع المياه  في تونس "صوناد" كانت تعطيها الماء بدون مقابل.
وهاته وثيقة تكشف ان أخت الرئيس التونسي  المخلوع حتى الماء لا تدفع أجرته مما يترتب عنه أكل اموال الاخرين.
Hayet Ben Ali = Sister of Zine Elabedine Ben Alin
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
النفق الذي بناه "زين العابدين بن علي" ينقده من الشعب
Tunnel which was built by "Zine El Abidine Ben Ali" save him 
مشاهير123- لم يكن في بال أحد أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، سيترك بلاده هاربا، لتحلق طائرته في الجو حائرة! وقد ضاقت عليه الأرض بما رحبت؛ على الرغم من كثرة بحورها ومزارعها، وصحاريها الشاسعة!
لقد أحس الرئيس المخلوع للحظة أنه وحيد ضعيف لا حول له ولا قوة، وهو الذي كان ـ أو كاد ـ يظن أنه يمكنه بضغطة زر واحدة يجعل الحياة تدب في الجسد التونسي، وبضغطة زر أخرى يجعل هذا الجسد يسكن ويهمد إلى الأبد! .
وهذا فيديو هروب زين العابدين بن علي يوم الجمعة 14 يناير 2011
Video Escape Zine El Abidine Ben Ali, on Friday, January 14, 2011
وبالرغم من هذه الثقة ـ الزائفة ـ في التحكم في البلاد والعباد لم يجد الرئيس المخلوع من يستقبله أو يرحب، خصوصا بعدما تنكر له الفرنسيون، ورفضوا استقباله، بل زادوا في التنكر له حين طالبوا أفراد أسرته والمحسوبين عليه بمغادرة البلاد!
ولم يستغرب الذين تابعوا مسيرة الرئيس المخلوع بن علي من هروبه بهذه السرعة، فقد ذكروا أنه بعد توليه السلطة عام 1987م أجرى مسابقة لمن يضيع خطة هروب آمنة في حال حدوث قلاقل في البلاد، ووقتها تنافس الفرنسيون والإيطاليون على وضع خطة الهروب الرئاسي في حال الاضطراب، وفاز بها الإيطاليون.
وترجع تفاصيل القصة الى  قيام "زين العابدين بن علي" ببناء نفق سنة 1989 كمتاهة في التراب التونسي  ينقده في أوقات غضب الشعب لانه كان يدري بان الشعب يوما ما سيتفطن الى الفساد والبؤس الدي يعيش فيه ولكنه يعتبرهم أغبياء.كما كتب أحد المحتجين التونسين  خلال المظاهرات "Did you ever see a President treat his people like Idiots" . 
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

علي السرياطي يخدع "بن علي" من أجل منصب الرئاسة
Ali Alsriati tricked"Ben Ali" for presidency
قالت أحد المصادر الموثوقة: "بما أن الرئيس بن علي غادر مؤقتا بناء على تقرير الجنرال السرياطي فإنه من غير المعقول أن يسلم منصب الرئاسة لرئيس وزرائه، محمد الغنوشي، بحسب ما زعم الغنوشي فيما بعد".

وقال إن زين العابدين بن علي "ربما لم يدرك حقيقة ماجرى إلا بعد وصوله إلى جدة، أو ربما وهو في الطائرة، عندها اكتشف خطة مدير الأمن الرئاسي" وفق تعبيره.
وفسر المصدر خطة الجنرال علي السرياطي، الذي اعتقلته وحدة من الجيش التونسي فيما بعد، بأنها كانت انقلابا أعده ودبره للاستيلاء على الحكم لنفسه، مستغلا الفوضى التي سادت البلاد "لكن الجيش كان له بالمرصاد" كما قال.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here
محمد الغنوشي:"اتصل بي زين العابدين بن علي البارحة"
"Mohamed Ghannouchi: "Ben Ali Call me  yesterday
فكما أوردنا في موقع مشاهير123 قبل 20 ساعة من الان فها هي قناة فرانس24 تصدق ما قلناه .
ففي حوار حصري مع فرانس 24 أعلن رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي بأن الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي اتصل به وبأن "أخلاقه لم تسمح له بغلق الخط في وجهه"، مضيفا أنه أخبر بن علي بأن "الوضع في البلاد جد خطير، وبأنه ليس له مكان في تونس".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

محمد الغنوشي:ليلى الطرابلسي هي التي كانت تحكم تونس
Mohamed Ghannouchi: Leila Trabelsi ruled Tunisia
صرح رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي إنه كان يشعر بأن ليلي بن علي قرينة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي هي التي تحكم البلاد في نهاية عهد بن علي.

واكد الغنوشي - في حديث لراديو "أوروبا رقم 1" الفرنسي الثلاثاء - أن عائلة زوجة بن علي يتعين أن تحاكم أمام القضاء ، متعهدا بأن تلقي عائلة الطرابلسي محاكمة عادلة ،وفي المقابل لم يتحدث الغنوشي عن إمكانية محاكمة زين العابدين بن علي نفسه.
واعتبر محمد الغنوشي أن "بن علي" قدم الكثير لتونس في سنوات حكمه الأولي, ولكن في السنوات الأخيرة حدثت تغيرات كبيرة نتيجة الثراء غير المشروع للمحيطين به, وبدا أن ليلي بن علي هي التي تحكم البلاد.
وأشار إلي انه سيتم السماح لكافة الأحزاب بالمشاركة في الانتخابات علي قدم المساواة, وكل من يفي شروط الترشح وفقا لقانون الانتخابات سيكون في مقدوره التقدم إلي الانتخابات. كما تعهد الغنوشي بأنه سيكون هناك اعتبارا من اليوم فصل قاطع بين الدولة والأحزاب.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here