Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 13 December 2010

السينما الكورية الجنوبية فوز بالنجمة الذهبية في مهرجان مراكش
South Korean film "The journals of mosan"  wins Golden asterisk at the Festival of Marrakech, Morocco
فاز فيلم "مذكرات موزان" "ذي جورنالز اوف موزان" للمخرج الكوري الجنوبي بارك يونغبوم Park Jung-bum بالجائزة الكبرى »النجمة الذهبية« في الدورة العاشرة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم الذي استمر من الثالث من ديسمبر الى الحادي عشر منه.

Director Park Jung-bum
ويروي الفيلم قصة رجل يشعر انه مهمش في المجتمع الكوري الجنوبي الرأسمالي حيث يواجه صعوبة في ايجاد عمل بسبب رقم هويته الذي يكشف اصله الكوري الشمالي بحسب »فرانس برس«.
وترأس لجنة التحكيم في هذه الدورة الممثل والمخرج والمسرحي الاميركي جون مالكوفيتش وفي عضوية التحكيم كل من المصرية يسرا وماغي تشونغ من هونغ كونغ والمخرج الفرنسي بونوا جاكو والممثلة الاميركية ايفا منديس.
وتنافس 15 فيلما من 15 دولة على الجوائز في المسابقة الرسمية للمهرجان. ومن بين هذه الافلام من المانيا "وين وي ليف" (عندما نرحل) وروسيا "ذي ايدج" (الحافة) والدنمارك "روزا مورينا" واسبانيا "اند" (نهاية) والمكسيك "بيكلاوديد" (غيوم) واستراليا "انيمال كينغدوم" (مملكة الحيوانات) و"ايه كوايت لايف" (حياة هادئة) وهو انتاج مشترك ايطالي الماني وفرنسي.
وذهبت جائزة لجنة التحكيم للمهرجان مناصفة بين الفيلم المكسيكي "بيكلاود"" للمخرج أليخاندرو خيربر بيسيكي وفيلم "ما وراء السهوب" للمخرجة البلجيكية فانيا دالكا نتارا.
وقال مالكوفيتش خلال تسليم الجوائز "واجهنا صعوبة في الاختيار لان الافلام الخمسة عشر جاءت كلها جيدة ومتينة خاصة على صعيد السيناريو والمواضيع التي تناولتها والتقنية العالية فيها".
واحتفى المهرجان هذه السنة بالسينما الفرنسية بعد المغرب واسبانيا وايطاليا ومصر وبريطانيا وكوريا الجنوبية في الاعوام السابقة, وقد عرضت عدة افلام فرنسية في اماكن معروفة في مدينة "مراكش" خاصة ساحة جامع الفناء المصنفة "تراثا عالميا شفويا" من قبل اليونيسكو.
أقيم حفل الختام في قصر المؤتمرات وحضره العديد من نجوم وصناع السينما العالمية وشخصيات من عالم الثقافة والفن والإعلام, حيث منحت جائزة افضل أداء لفريقي عمل الفيلم الأسترالي "مملكة الحيوان" للمخرج ديفيد ميشود وفيلم "عندما نرحل" للمخرجة النمساوية فيو ألاداك.


شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123.
http://machahir123.blogspot.com/

No comments:

Post a Comment