Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 19 December 2010

بالفيديو...مصرع المخرج البناني يحيى سعادة بالكهرباء
Lebanese Director Yehya Saade Dies from Electric Shock
بعد إعلان خبر وفاة المخرج اللبناني يحيى سعادة صعقا بالكهرباء بإحدى محطات القطارات التركية، قامت السلطات التركية بنشر الفيديو الخاص بالحادث المأساوي الذي التقطته أعين كاميرات محطة قطار حيدر باشا التى وقع بها الحادث.فقد سارعت الصحف والمواقع الإليكترونية بتركيا بنشر الفيديو الخاص بالحادث الذي أثر في الجميع على المستوي الإنساني قبل الفني، مؤكدا على ان الإهمال دائما يودي بحياة الأبرياء.
وترجع تفاصيل الحادث حينما كان المخرج الراحل يقوم بمعاينة موقع تصوير فيديو كليب للمطربة اللبنانية مايا دياب يوم الجمعة الماضي بمحطة القطار السابق ذكرها.
وكشفت مصادر لبنانية أن المخرج المعروف كان يحذر جميع أعضاء فريق العمل خلال التصوير عصر الجمعة من سلك كهربائي مكشوف اضطر إلى إصلاحه بنفسه، قبل أن يتعثر هو فيه لتصعقه الكهرباء.
وقد أثارت وفاة سعادة حالة انهيار شديدة بين نجوم الوسط الغنائي والفني أولهم الفنانة مايا دياب التي أخذت تبكي على الهواء في اتصال مع برنامج "عن جد" قائلة إن يحيى سيبقي في قلبها ولن يفارقها.
وذكرت مايا أنه يوم الحادث قال لها يحيى ان تبقى في الفندق وترتاح ريثما يذهب هو الى موقع التصوير ويتاكد من بعض الامور التقنية ثم تتبعه فيما بعد.
وأوضحت المغنية أنه أثناء تفقد يحيى موقع التصوير شاهد شريط يتدلى من فوق القطار، فلمسه فتعرض لصعقة ليتوفى في الحال، متمنية له الرحمة والمغفرة.
ولم تكن مايا الوحيدة التي اعربت عن حزنها لرحيل المخرج يحيى سعادة فقد سارعت هيفاء وهبي هي الأخرى لنعي الراحل على صفحتها الخاصة على الفيس بوك قائلة: "يحيى سعادة..أرقد بسلام"، وقامت بتغيير الصورة الرئيسية للصفحة ووضع صورة تجمعها بالمخرج الراحل، وكتبت تحتها إحدى مقولاته وهي: "حياتك من اختيارك، فتمتع بها". وكتبت بعدها: "بأسف و صدمة تلقينا خبر رحيلك أيها المبدع يحيى، هيفاء وهبي وجميع معجبيها يتقدمون بخالص التعزية إلى أسرة الفقيد يحيى والعالم أجمع". وتابعت: "يحيى سعادة، كنت تنقل أحلامنا في صورة، فأصبحت صورة في أحلامنا لن ولم تمح".
أما الفنانة كارول سماحة فكتبت على حسابها الخاص: "أنا مدمرة نفسيا جدا بسبب خبر وفاة صديقي المخرج يحيى سعادة، أتمنى أن ترقد روحك في سلام، سأفتقدك بشدة، كارول".
وكتب المخرج اللبناني سعيد الماروق على حسابه الخاص: "حبيبي يحيى، سنفتقدك بشدة يا صديقي العزيز، أتمنى لروحك الرقود بسلام"، وغير صورة الحساب، لصورة تجمعهما وهما يمزحان معا.
أما دومينيك حوراني فأكدت أنها مازالت تحت تأثير الصدمة ولم تتوقف دموعها منذ سماع الخبر المفجع، مشيرة إلى أن حلمها كان الوقوف أمام عدسة يحيى سعادة وتصوير كليباتها المقبلة معه.
كما أوصت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب المسئولين عن صفحتها بنفس الموقع الشهير بكتابة تعزية لأسرة سعادة، وجاءت كالآتي: "شيرين تتقدم بأحر التعزيات لأسرة المخرج يحيى سعادة بعد وفاته اليوم".
يشار إلى أن أهم أعمال المخرج الراحل كليب "أنا طبعى كده" و"براحتى" و"فارس أحلامى" لنيكول سابا، و"مش قادرة استنى" و"حاسة ما بينا فى حاجة" و"يا ابن الحلال" لهيفاء و"بياع الورد" لأمل حجازى و"مكانه وين" لميريام فارس و"قلبى اسألو" لنوال الزغبى.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123.
http://machahir123.blogspot.com/

No comments:

Post a Comment