Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Wednesday 26 January 2011

الرئيس حسني مبارك يأمر بغلق موقع تويتر في مصر
President Hosni Mubarak ordered to close Twitter in Egypt
Le président Hosni Moubarak a ordonné de fermer Twitter en Egypte
كتبت صحيفة الفاينانشيال تايمز عن تقرير من موقع "هيرديت ويب" التابع لمركز بيركمان للإنترنت والمجتمع بجامعة هارفارد الأمريكية والذى يقوم بجمع تقارير عن أعطال المواقع الإلكترونية، يؤكد أنه تم غلق موقع تويتر فى مصر خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونشرت الصحيفة تقريرًا حول غلق خدمة الشبكة الاجتماعية "تويتر" فى مصر والتى ساهمت بشكل مباشر فى تنظيم التظاهرات الحاشدة التى شهدتها البلاد يوم عيد الشرطة 25 يناير ضد النظام الذى يحكم المصريين منذ أكثر من 30 عامًا.
وقالت الصحيفة إنه بينما اشتبك آلاف المصريين مع قوات الشرطة فى "يوم الثورة"، حيث لعبت الإنترنت دورًا بارزًا فى تنسيق ومشاركة المعلومات حول المظاهرات بما يذكرنا بالأيام الأولى للاحتجاجات التونسية، تم الانقضاض على الإنترنت من قبل الحكومة ليتم غلق مدونات النشطاء وصفحاتهم على فيس بوك.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت سلطات الدولة هى التى عطلت خدمة الإنترنت بالفعل، أم أن شبكات المحمول كانت مثقلة مع التزاحم الكبير فى ظل التظاهرات التى تملأ الشوارع.. لكن بعض المتظاهرين اتهموا شبكات الهاتف المحمول المصرية بالتعاون مع السلطات لغلق مواقع التواصل الإجتماعى، إذ إنه بدون تحكم القائمين على هذه الشبكات، فإنه يصعب على الحكومات غلق مواقع محددة.

شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment