Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 21 February 2011

حسني مبارك أهدى أراضي لأصدقاء ابنه جمال 
 Hosni Mubarak gave the land to the friends of his son Gamal
07:13 GMT : مشاهير123 - نشر موقع قناة الجزيرة على الانترنت تقرير مفزع عن الفساد في تخصيص الأراضي والفيلات والقصور لمحاسيب الحكومة والقريبين منها .. ولخطورة المعلومات الواردة فيه تعيد البديل نشر التقرير كبلاغ للنائب العام للتحقيق فيما ورد فيه من معلومات يقول التقرير .
خلال السنوات القليلة الماضية استولت الحكومة المصرية بالأمر المباشر على مساحات من الأراضي تساوي مساحة خمس دول عربية مجتمعة، وهي فلسطين ولبنان والإمارات والبحرين والكويت، أي ما يعادل 67 ألف كيلو متر مربع.
وخصصت الحكومة مائة كيلو متر شمال غرب خليج السويس وقسمتها بين خمس جهات دون الإعلان عن مناقصات أو مزايدات بواقع خمسة جنيهات عن كل متر مربع ، إلا أن هذه الجهات دفعت جنيهاً واحدا عن كل متر وخصصت المنطقة المذكورة تحت ذريعة تنميتها.
وهذه الجهات الخمس التي نهبت المنطقة المذكورة هي كما يلي:
- أحمد عز: فقد تسلم عشرين مليون متر مربع (قيمتها السوقية 2.4 مليار
جنيه) وهو عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني وأمين التنظيم. أنشأ مصنعا للصاج بمساحة 150 ألف متر مربع، وباع 150 ألف متر مربع إلى الملياردير الكويتي ناصر الخرافي بمبلغ 1500 جنيه للمتر المربع ومازال يحتفظ بالمساحة المتبقية.
وعز حاصل على بكالوريوس الهندسة وعمل طبالا فترة من الزمن. ويمتلك خمسة آلاف فدان أي ما يعادل 21 مليون متر مربع غرب خليج السويس.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment