Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 12 February 2011

مبارك لاسرائيل : الكل تخلى عني فانتظروا الفوضى في المنطقة
Mubarak to Israel: All abandoned me ,So waited for the chaos
 in the region
عاجل - انتقد الرئيس المخلوع مبارك الولايات المتحدة في اتصال هاتفي مع عضو الكنيست الإسرائيلي قبل استقالته بثواني. 
20:10 GMT : قامت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بنقل تصريحات بنيامين بن اليعازر وزير الدفاع الإسرائيلى السابق وعضو الكنيست السابق التى أعلنها أمام شاشات التلفزيون الإسرائيلى، قائلا إن الرئيس السابق حسنى مبارك أبلغه أن ضغوطا عليه كانت السبب الرئيسى الذى اضطرته إلى التنحى.
وذكرت صحف يديعوت أحرونوت وهاآرتس ومعاريف الإسرائيلية، أن وزير الدفاع والصناعة السابق، المعروف بعلاقة الصداقة القوية بالرئيس السابق حسنى مبارك، أكد فى تصريحات حصرية لقنوات التلفزيون الإسرائيلى، أن مبارك اتصل به أول أمس الخميس، وتحدث معه ما لا يقل عن 20 دقيقة، وأبلغه قبل إلقاء الخطاب الذى أعلن فيه تفويض بعض سلطاته، أن الكل تخلى عنه.
وأوضح بن اليعازر، أن مبارك كان الحزن والأسف يغلب على صوته بسبب الضغوط عليه، قائلا إن ما حدث لمبارك جعله يشعر بالنهاية، وهذا اعتبره فى رأيى أنه" أمر مؤسف للغاية"، لأن مبارك الذى يؤكد أنه خدم مصر لمدة 61 عاما كان يعتقد أنه سيحظى بالدعم على طول الخط.
وأكد الوزير الذى كان مبارك يحرص على تهنئته بعيد ميلاده حتى بعد خروجه من الحكومة الإسرائيلية، أن الضغوط التى مارستها الإدارة الأمريكية على مبارك ليستجيب لمطالب شعبة ويترك السلطة، جعلته شديد الغضب خلال المكالمة التلفونية، وانتقد مبارك سياسات واشنطن فى الشرق الوسط بحدة لا نظير لها، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تفعل إلى ما تدعى له من ديمقراطية، ولا تنفذ إلا السياسات الخاطئة التى تدمر شعوب ودول المنطقة.
وأخيرا أكد مبارك أنه يتوقع بعد رحيله مباشرة من الحكم، أن تعانى دول الشرق الأوسط، وبخاصة الدول العربية، والخليجية بالتحديد، من حركات التمرد والاضطرابات التى لا تؤدى إلا لانتشار الفوضى والانهيار وظهور تيار التطرف والإسلام الراديكالى.
: English
Breaking News
20:10Mubarak slammed U.S. in phone call with Israeli MK before resignation: Hosni Mubarak had harsh words for the United States and what he described as its misguided quest for democracy in the Middle East in a telephone call with an Israeli lawmaker a day before
he quit as Egypt's president.
The legislator, former cabinet minister Benjamin Ben-Eliezer, said on TV Friday that he came away from the 20-minute conversation on Thursday with the feeling the 82-year-old leader realized "it was the end of the Mubarak era".
Ben-Eliezer said Mubarak expanded in the telephone call on "what he expects will happen in the Middle East after his fall".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment