Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 5 February 2011

عمر سليمان :مبارك كان ينوي الرحيل وواشنطن طلبت منه البقاء ثم طالبته بالرحيل!!!
Omar Suleiman: Mubarak had intended to leave, and Washington asked him to stay and then asked him to leave
أجرت صحفية اليوم 5 فبراير/شباط لقاءاً مع المستشار والخبير في القانون الدولي حسن أحمد عمر، عرض من خلاله قراءته الخاصة للأحداث الجارية في مصر، بالقول ان الرئيس المصري حسني مبارك كان ينوي مغادرة مصر يوم 28 يناير/كانون الثاني لكن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت منه البقاء فقرر ان يفعل ذلك ، كما انه عين نائبا له رئيس جهاز المخابرات العامة عمر سليمان، الذي وصفه المستشار حسن أحمد عمر برجل إسرائيل في مصر، بناءاً على طلب الأمريكيين أيضأً.
وأضاف عمر بأن الجميع فوجئوا بعد ذلك بالمطالبة الأمريكية والغربية عموماً، بتنحي الرئيس المصري عن منصبه والرحيل "فوراً" من البلاد.
واعتبر المستشار أيضأً ان الأنباء التي تحدثت عن محاولة اغتيال نائب الرئيس عمر سليمان، انما تصب في مصلحة الضغط على أمريكا من قبل إسرائيل، بهدف الإبقاء على حسني مبارك رئيساً.
كما رأى الخبير حسن أحمد عمر بأن جهات معينة من الحزب الوطني الحاكم تقف وراء تفجير أنبوب الغاز في سيناء مؤخراً، مما أدى الى إغلاق الأنبوب المتجه الى إسرائيل فقط والإبقاء على الأنبوب الذي يمد الأردن بالغاز، كوسيلة ضغط على تل أبيب لتضغط بدورها على واشنطن لدعم استمرارية حسني مبارك في الحكم، لأنه "رمز للاستقرار في المنطقة".

واعتبر ان وزير البترول شخصياً سمح بتنفيذ هذا التفجير بهدف "إدخال إسرائيل على الخط ظناً منه انه يخدم النظام".
وفي الشأن القانوني قال عمر ان "الشرعية الشعبية" فرضت نفسها وأسقطت النظام دستورياً.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment