Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 7 February 2011

دعم السعوديين للثورة المصرية عبر الانترنت
Saudi support for the Egyptians over the Internet
رغم الصمت العربي الرسمي إزاء "مطالبة المصريين المشروعة" برحيل النظام السياسي وقمة هرمه الرئيس محمد حسني مبارك فإن هناك "التفافا شعبيا" عارما في أغلب دول العالم، وفي السعودية خاصة حول مطالب المحتجين في مصر.
ولم تحل "الأجندة السياسية العربية" دون إظهار حملات التأييد الشعبية، فكانت وسائط الإعلام الجديد من "مدونات وتويتر وفيسبوك" أشبه ما تكون "بثورة افتراضية تعبر بصورة صريحة عن دعم المصريين، لتأتي بديلاً عن النزول إلى الشارع المحرم قانونيا وشرعيا من المؤسستين السياسية والدينية في السعودية.
الشباب السعوديون -عبر مدوناتهم- لم يكتفوا بالكتابة والتأييد من خارج الحدث فقط، بل من داخله كما فعل نواف القديمي حينما كان يرسل انطباعاته اليومية والصور والأحداث أثناء وجوده الفعلي مع المتظاهرين بميدان التحرير بالقاهرة.
وتناقل المدونون رسائله الشخصية اليومية -التي عنونها المدونون باسم "سعودي بميدان التحرير"- بشكل سريع في المواقع الإلكترونية، وذلك تعبيرا عن حالة "الرضا الشعبي المحلي عما قام به نواف".
وتحولت مواقع الشبكات الاجتماعية (الفيسبوك وتويتر) وكذلك المدونات السعودية إلى "لافتات" احتجاجية في واجهتها، شبيهة بتلك التي يحملها المصريون في المظاهرات الميدانية بمختلف المدن المصرية مثل "عفوا انتهى وقتك.. ارحل يا مبارك.. المصريون قالوها"، وفتح آخرون نقاشا واسعا في مدوناتهم عن "التعديلات الدستورية وإمكانية الرحيل الفوري".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment