Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Saturday 12 March 2011

القذافي أجرى عملية  تجميلية ليبدو أكثر شبابا
Gaddafi hired plastic surgeons to revamp his looks
مشاهير123 - صرح جراح تجميل برازيلي أنه أجرى عملية جراحية للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، لجعله يبدو أكثر شبابا قبل 16 عامًا في مقر إقامته في طرابلس
في مقابلة مع مجلة "ايبوكا" الأسبوعية البرازيلية قال الجراح لياسير ريبيرو (70 عاما) الذي يعمل في مستشفيين في ريو دي جانيرو إن القذافي "اشترط ألا يبدو وكأنه خضع لعملية جراحية".
وأكد الجراح "كانت مهمتي أن أجعل وجه القذافي خاليا من التجاعيد في العام 1995". وذكرت مدونات إيطالية أن ريبيرو أجرى عمليات كذلك لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني.
أوضح ريبيرو أن القذافي "قال إنه يحكم البلاد منذ سنوات طويلة ،ولا يريد أن ينظر إليه الشباب على أنه مسن".
تابع الجراح يقول "مع أن القذافي مهذب وذكي إلا أنه بدا لي كذلك منطويا على ذاته وخجولا ونفورا". وأوضح أنه حافظ على سر هذه العملية لفترة طويلة وقرر الكشف عنها الآن "للمساهمة في فهم هذه الشخصية التي تثير الكثير من التكهنات ولا تتوافر عنها الكثير من المعلومات".
وقال ريبيرو إنه تلقى اتصالا العام 1994 من وزير الصحة الليبي في تلك الفترة محمد زيد عندما كان يشارك في مؤتمر للجراحة التجميلية في طرابلس.
في ختام المؤتر حول جراحة الثدي التجميلية قال له وزير الصحة إنه يريد أن يعرفه إلى شخص عزيز على قلبه. وظن الجراح أن الأمر يتعلق بزوجة الوزير التي ترغب بإجراء عملية لثديها.
وقال له الوزير عندما وصلا أمام مقر إقامة القذافي "ستقوم بفحص قائدنا".
وعاد ريبيرو العام 1995 لإجراء العملية للزعيم الليبي مع زميله فابيو نقاش الاخصائي في زرع الشعر.
وقد أخذ الدهن من بطن القذافي وحقن في وجنتيه. وقد تم تحسين مظهر الجفنين كذلك وإزالة ندبة على الجانب الأيمن من الجبين.
وقال ريبيرو الرئيس السابق لجمعية الجراحة التجميلية في البرازيل والتلميذ السابق لايفو بيتانغي رائد الجراحة التجميلية في البرازيل، إنه قرر عدم تلقي أجر من الزعيم الليبي إلا أن القذافي أعطاه ظرفا فيه الكثير من الدولارات والفرنكات الفرنسية .
Gaddafi with the two plastic surgeons Fabio Nakkash and Eliasir Ribeir
English: Machahir123 - Libyan leader Muammar Gaddafi was not only preoccupied with tightening his grip on power, holding as many titles as possible, and wearing the most peculiar type of clothes, but he was also conscious to keep his looks ‘youthful’.
When Gaddafi was 53 in 1994, he looked almost a decade older with his face full of wrinkles, folds, and creases and his hair started to thin even more. During preparations to celebrate the silver jubilee of the First of September Revolution that brought him to power, Gaddafi then decided to undergo a makeover.
“I do not want to look like an old man in front of Libyans,” he told Fabio Nakkash, a Brazilian doctor of Syrian origins.
Nakkash, who was born in Aleppo and is currently one of the most famous plastic surgeons in Brazil, travelled to Libya in mid-1994 upon the request of another plastic surgeon from Rio de Janeiro called Eliasir Ribeiro.
“Ribeiro told me that the Libyan health minister contacted him and told him that Gaddafi wants to be young again,” Nakkash told AlAraiya.net in a phone interview from São Paulo, where he works in the Syrian-Lebanese hospital.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment