Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 4 April 2011

نيويورك تايمز: اثنان من ابناء القذافي يقترحان تنحي والدهما وتولي أحدهما المرحلة الانتقالية
Qaddafi Son Wants Father To Step Down So He Can Lead Constitutional Democracy
مشاهير123 - قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية أن اثنين من أبناء العقيد معمر القذافي يعرضان الانتقال إلى ديمقراطية دستورية ورحيل والدهما عن السلطة وتولي أحدهما المرحلة الانتقالية، مشيرة نقلاً عن ديبلوماسي طلب عدم كشف اسمه ومسؤول ليبي على اطلاع بالاقتراح، أنه في حال تبني هذا الطرح فسوف يتولى سيف الاسلام القذافي إدارة المرحلة الانتقالية.
ولم توضح الصحيفة ما اذا كان القذافي (68 عاما) يوافق على هذا الطرح الذي يؤيده نجلاه سيف الاسلام والساعدي. غير أن شخصاً قريباً من سيف الاسلام والساعدي، أفاد الصحيفة أن القذافي يبدو موافقاً، مشيرة نقلاً عن هذا الشخص، أن سيف الاسلام والساعدي "يريدان التقدم في اتجاه التغيير في البلاد".
وتابعت "انهما اصطدما بالكثير من الجدران مع الحرس القديم وفي حال حصولهما على الضوء الاخضر، فسوف ينهضان بالبلاد بسرعة"، مشيرة إلى أن هذا الاقتراح ربما كان يعبر عن الخلافات القائمة منذ زمن بعيد بين ابناء القذافي.
واضافت الصحيفة أن سيف الاسلام والساعدي أقرب إلى نهج اقتصادي وسياسي غربي، في حين أن اثنين آخرين من ابناء القذافي الاخرين هما خميس ومعتصم من أنصار الخط المتشدد، مشيرة إلى أن خميس الذي يرأس أحدى الكتائب الامنية التي يتشكل منها الجيش الليبي، ومعتصم الذي يُعتبر المستشار في الامن الوطني، هما خصمان لسيف الاسلام في السباق إلى خلافة والدهما.
English: Machahir123 - Seif el-Islam, the son of Muammar Qaddafi, proposes that his father relinquish power so he can lead Libya for a short time as part of a transition to a constitutional democracy.
Speculation has swirled about a possible proposal from the Qaddafi camp since Seif al-Islam el-Qaddafi’s top aide, Mohamed Ismail, traveled to London for undisclosed talks with the British several days ago. The diplomat’s account is the first insight into the content of those talks and the latest sign that the Qaddafi government may be feeling the pressure from two weeks of allied airstrikes that have severely diminished the advantage in equipment of the Qaddafi militias.

The London talks coincided with the defection of one of Colonel Qaddafi’s closest confidants, the foreign minister and former intelligence chief Moussa Koussa, followed closely by the exit to Egypt of another former foreign minister, Ali Abdussalam el-Treki.
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment