Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 30 May 2011

المملكة المتحدة تدرّب الجيش البحريني  حتى بعد قمع مظاهرات 14 فبراير 
UK trained Bahraini army officers even after crackdown began
مشاهير123 - كشفت صحيفة «اندبندنت»، اليوم، أن بريطانيا استمرت في تدريب ضباط الجيش البحريني في أكاديمية «ساندهيرست» العسكرية بعد أشهر من قمع الدول الخليجية المتظاهرين المؤيدين للديموقراطية. وقالت إن «خمسة ضباط بحرينيين تلقوا التعليم في ساندهيرست الشهر الماضي وعادوا إلى بلادهم منذ ذلك الحين، وكان بينهم الشيخ محمد نجل ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة»، مضيفة أن «أكاديمية ساندهيرست العسكرية لديها تقليد طويل في تدريب الضباط العسكريين من البحرين».
وأشارت الصحيفة إلى أن «ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، هو متخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية، ويشغل أيضاً منصب راعي مؤسسة ساندهيرست، وهي جمعية خيرية للمتدربين، وقد تبرع لها بمبلغ 70 ألف جنيه استرليني. واستناداً إلى الأرقام الرسمية تدرّب 61 بحرينياً في الأكاديمية منذ عام 1995». ونسبت إلى الزعيم السابق لحزب الديموقراطيين الأحرار (الشريك في الحكومة الائتلافية البريطانية) منزيس كامبيل، قوله إنه «من المستغرب الاحتفاظ بهذه الروابط على الرغم من العنف في البحرين، وكان يجب على أقل تقدير تعليق هذه الترتيبات بانتظار نتيجة التغيرات السياسية في المملكة الخليجية».
كذلك، نقلت الصحيفة عن الناشطة نشما دوشي، التي حصلت على التفاصيل بموجب قانون حرية المعلومات، قولها «من المدهش أننا نغزو ليبيا بحجة الدفاع عن المتظاهرين، ونقوم في الوقت نفسه بتدريب القوات التي تقتل المتظاهرين في البحرين».
English: Machahir123 - Britain continued to train Bahraini army officers at Sandhurst months after the Gulf state began its brutal crackdown against pro-democracy demonstrators, it was disclosed yesterday.
Five Bahraini officers were receiving tuition at the élite military academy in Surrey as recently as last month, a Freedom of Information (FoI) request has revealed.
The link emerged as the Ministry of Defence (MoD) was criticised for dispatching army personnel to Saudi Arabia to instruct the kingdom's national guard in public order techniques and the use of sniper rifles. The security force has been deployed to help crush the uprising in Bahrain and impose martial law.
The five most recent Bahraini trainees at Sandhurst have since returned home. They included Sheikh Mohammed bin Salman al-Khalifa, son of Bahrain's Crown Prince, Sheikh Salman bin Hamad al-Khalifa.

No comments:

Post a Comment