Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 19 June 2011

العالم يحتفل بعيد الأب ... عيد سعيد و كل عام وأنت بخير
! Happy Fathers day to all fathers
! Bonne fête des pères à tous les pères
 مشاهير123- يشهد اليوم الأحد احتفالا خاصا بشخص عزيز على كل انسان وهو الأب, بحيت أن عيد الأب ، هو عيد يكرم الأب، و يحتفى به في ثالث أحد من شهر يونيو في 52 بلد في العالم وفي أيام أخرى في أماكن أخرى. وهو عيد مكمل ليوم تكريم الأم "عيد الأم".
و نحن في المجتع العربي و الحمد لله ان عيد الأب نحتفل به دائما لأننا مقربون جدا من أبائنا عكس المجتمعات الغربي.
عيد الأب هو احتفالية عالمية لا دينية لتكريم الأباء يتم الاحتفال بها في عدة أيام مختلفة حول العالم، وهو يعادل الاحتفال بعيد الأم والذي يخصص لتكريم الأمهات.
وتختلف أيام الاحتفالات بعيد الأب حول العالم فمثلا في عدد من الدول العربية كسوريا ولبنان يتم الاحتفال به في 21 يونيو من كل عام، وفي إيطاليا و البرتغال و بوليفيا يحتفل به في 19 مارس من كل عام، وفي دول كالهند، غانا، باكستان، سويسرا وتركيا احتفل به في 21 يونيو 2009. ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في بلدان كالولايات المتحدة.
English: Machahir123 Father's Day is held on the third Sunday of June in the World. It is a day to honor fathers and father figures, such as grandfathers and fathers-in-law. Many people make a special effort to visit their fathers or to send them a card or gifts.
On Father's Day, many people make a special effort to visit their father. They often take or send cards and gifts. Common Father's Day gifts are ties, socks, underwear, sweaters, slippers and other items of clothing. Other people give tools for household maintenance or garden work, luxury food items or drinks. 

No comments:

Post a Comment