Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 11 July 2011

 مقتل 110 أشخاص جراء غرق سفينة روسية في نهر الفولجا
Russia: 110 bodies found in sunken Russian boat
مشاهير123 - ذكر مسئولون الاثنين أن حوالي 110 أشخاص، بينهم 30 طفلا، لقوا حتفهم جراء غرق سفينة سياحية روسية في نهر الفولجا الأحد.وتمكن الغواصون حتى بعد ظهر الاثنين من انتشال 47 جثة من السفينة التي غرقت على بعد نحو ثلاثة كيلومترات عن الشاطىء بعدما انقلبت فجأة خلال عاصفة أمس الأحد . وقال الرئيس الروسي دمتري ميدفيديف إن ‘عدد السفن القديمة التي تبحر في مياهنا زاد عن الحد المقبول .. إذا كانت الأمور قد مرت بسلام في الماضي فإن الأسوأ حدث الآن‘.
من جانبه قال وزير الطوارئ الروسي سيرجي شويجو اليوم الاثنين إن العبَّارة التي غرقت في نهر الفولغا تجاوزت حمولتها المقررة، إذ كانت تحمل 208 أشخاص.وأبلغ شويجو الرئيس ديمتري ميدفيديف أنه ليس هناك أمل تقريبا في العثور على مزيد من الناجين، وتابع أنه جرى إنقاذ ثمانين شخصا.
وقال ميدفيديف متحدثا بمقره في جوركي خارج موسكو إن روسيا تعلن غدا الثلاثاء يوم حداد، مضيفا أن حادث العبَّارة لم يكن ليحدث لو اتخذت إجراءات السلامة بشكل صحيح.
وأفادت وكالة رويترز للأنباء أن عمال إنقاذ يتفقدون حطام العبَّارة الغارقة رصدوا أكثر من مائة جثة بداخلها أثناء انتشالهم ثماني جثث اليوم.
غير أن وكالة إنترفاكس نقلت عن خدمة محلية للبحث والإنقاذ قولها اليوم إن جثث نحو 110 أشخاص بينهم ثلاثون طفلا لا تزال في حطام العبَّارة.
Russia: 128 feared dead in Volga river
English: Machahir123--There are about 110 bodies, including 30 children, inside the wreck of a Russian cruise ship that sank in the Volga river on Sunday, the Interfax news agency quoted rescuers as saying on Monday.
Russia said there was little hope of finding any more people alive on Monday after an overloaded tourist boat sank in the Volga River, killing as many as 128 people in Russia's worst river accident in three decades.
Eighty people were rescued on Sunday after the Bulgaria, a double-decked river cruiser built in 1955, sank 3 km (2 miles)from shore in a broad stretch of the river in Tatarstan.
Emergency Situations Minister Sergei Shoigu told President Dmitry Medvedev that little hope remained of finding survivors.
As many as 60 of the passengers may have been children, Russian media reported, and survivors said some 30 children had gathered in a room near the stern of the ship to play just minutes before it sank.

No comments:

Post a Comment