Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Friday 1 July 2011

مقتل 6 متظاهرين على الأقل في "جمعة ارحل" بسوريا اليوم
Thousands protest in Syria, 6 believed killed in Syria
مشاهير123- قال ناشطون حقوقيون أن 6 شهداء على الأقل حتى الآن بجمعة "ارحل" بسوريا يوم الجمعة 01/06/2011. في حين في وقت سابق ناشطون حقوقيون ان ثلاثة متظاهرين قتلوا الجمعة عندما اطلقت قوات الامن النار على متظاهرين في حمص (وسط سوريا) وفي حي القدم الواقع في العاصمة السورية دمشق.
وذكر الناشط ان "احد المتظاهرين توفي اثر اصابته بعيار ناري عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق متظاهرين في حي القدم في دمشق".
وبثت المواقع الالكترونية شريطا مصورا بينت فيه مظاهرة جرت في القدم شارك فيها مئات المتظاهرين مرددين شعارات تدعو الرئيس السوري بشار الاسد الى الرحيل "ارحل ارحل يا بشار دم الشهداء شعلة نار".
وقال ناشط اخر فضل عدم الكشف عن اسمه في اتصال هاتفي من حمص مع وكالة فرانس برس "ان اثنين من المتظاهرين قتلا عندما فتحت قوات الامن النار عليهما"، موضحا ان "احدهما سقط في حي باب السباع والاخر في حي القرابيص".
ناشطون: 6 قتلى على الأقل بجمعة "ارحل" بسوريا
English: Machahir123-- Syrian security forces shot dead at least 6 demonstrators in Syria on Friday, a prominent rights activist said, as troops and armoured vehicles deployed in central neighbourhoods to prevent protests.  
Ammar Qarabi, head of the Syrian National Human Rights Organisation, said among the dead was a resident of the old district of Bab Sbaa, where a witness said several armoured vehicles deployed and soldiers fired at protesters from road blocks set up in main streets in the city of one million.

No comments:

Post a Comment