Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 28 November 2010

بالصور...لطيفة أحرار تتعرى خلال عرض لمسرحية ببروكسل
Latifa Ahrar undresses during a presentation in Brussels
تجمَّع المعجبون من عرب بلجيكا بالممثلة المغربية الشهيرة لطيفة أحرار ليلتقطوا الصور وهم بجانبها في بروكسل، بعد انتهائها من تقديم عرض مسرحي أثار جدلاً في المغرب؛ إذ اعتبره البعض “غير أخلاقي”، مستندين إلى مشاهد “عري” فيه، وهو الأمر الذي تنفيه الممثلة، مؤكدةً أنه “لا يمكن اختزال المسرحية في الأخلاق”.
وقدَّمت أحرار مسرحيتها “كفرناعوم – اتوصراط” في أحد مسارح قصر الثقافة والفنون “البوزار”، في إطار مهرجان “موسم”، وهي مسرحية لممثل واحد أخرجتها بنفسها، وبنتها على نص “رصيف القيامة” للشاعر المغربي ياسين عدنان.
وتقول الممثلة المغربية إن الانتقادات التي واجهتها المسرحية “جاءت من حزب معين هو حزب العدالة والتنمية “الإسلامي”، وفي جريدته”، مضيفةً أن المنتقدين “قالوا إن العرض غير أخلاقي، لكن لم يقولوا أفنٌّ هذا أم لا؛ لأن العرض لم يشاهده أحد”.

وكان البعض انتقد المسرحية بعد تقديمها في الرباط ومراكش، مركزين على بعض المشاهد التي تظهر فيها الممثلة بملابسها الداخلية، ثم تظهر بعدها بالنقاب.
وترى أحرار أن المقياس “الحقيقي” للنقد هو “مناقشة العرض في شموليته، لا في مشهد مختزل”، كما في حالة من انتقدها، وفق ما تقول، مؤكدةً أن المسرحية “لا يمكن اختزالها في الأخلاق، وهي لا تضرب الأخلاق ولا الدين“.
وأضافت: “إنما هي طرح للحياة عبر الموسيقى والجسد وعناصر المسرح. ومن وجهة نظري بصفتي ممثلةً تقدم عالمًا منفتحًا لا مختزلاً”.
ولا يبدو أن لتلك الانتقادات التي لاقاها العرض في المغرب ذلك الصدى السلبي لدى المعجبين بالممثلة المغربية المعروفة عبر أدوارها العديدة في التلفزيون والسينما؛ فهؤلاء المعجبين -وأغلبهم من أوساط المهاجرين المغاربة- كانوا ينتظرونها بشوق ليلتقطوا معها الصور ويبادلوها التهاني والإعجاب.
شاركونا بارائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123.
http://machahir123.blogspot.com/

No comments:

Post a Comment