Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Sunday 13 February 2011

الأمن الجزائري يقتل 3 مسلحين في يومين
Algerian security kills 3 Islamic militants
قُتل ثلاثة إسلاميين مسلحين في أقل من 24 ساعة في ولاية سيدي بلعباس (430 كلم غرب الجزائر العاصمة)، بحسب ما أفاد مصدر أمني جزائري، نقلا عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية الأحد 13-2-2011.
وقال هذا المصدر أمس السبت، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية، إن إسلامياً كان "التحق بالمجموعات الإرهابية" العام 1994 قتل خلال عملية قامت بها القوى الأمنية في جبل تفرانت.

وأضاف أن إسلاميين مسلحين اثنين آخرين ينتميان إلى "جماعة حماة الدعوة السلفية" قتلا بعد ظهر الجمعة الماضي خلال العملية نفسها في المنطقة المذكورة.
و"جماعة حماة الدعوة السلفية" هي مجموعة منشقة من الجماعة الإسلامية المسلحة، التي أنشئت العام 1996 في غرب الجزائر، وقامت السلطات بالقضاء عليها في يناير/كانون الثاني 2005.
وفي شأن جزائري آخر، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أمس السبت أن قوات الأمن "أوقفت 14 متظاهراً حاولوا المشاركة في مسيرة محظورة" دعت إليها "التنسيقية الوطنية للديمقراطية والتغيير"، ثم "أطلقت سراحهم".
وكانت أنباء تواترت عن صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين، في وسط العاصمة إثر تمكن حوالي 500 شخص من التجمع في ساحة الوئام المدني للمشاركة في تظاهرة محظورة تطالب بتغيير النظام، أطلقوا عليها مسيرة "يوم الغضب".
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment