Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 8 March 2011

القوات المسلحة المصرية : اللواء حسن عبد الرحمن رهن الاقامة الجبرية لتمهيد حل جهاز أمن الدولة
The Egyptian General , Hassan Abdul Rahman arrested by Army 
مشاهير123 -"العاصمة المصرية القاهرة" قالت القوات المسلحة المصرية بانها  وضعت الرئيس السابق لجهاز مباحث أمن الدولة اللواء حسن عبد الرحمن رهن الإقامة الجبرية في مكان لديها، وسط أنباء عن تقديمه للمحاكمة قريبا.
وقالت مصادر مطلعة إن القوات المسلحة بدأت إزالة لافتات مباحث أمن الدولة من على المباني الخاصة بها، في خطوة يعتقد أنها تمهيد لحل الجهاز قريبا.
وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من اقتحام محتجين عدة مقرات لجهاز أمن الدولة في أنحاء مختلفة من مصر، ومصادرتهم وثائق قالوا إنها تتضمن أدلة على تورط أعضاء الجهاز في انتهاكات لحقوق الإنسان بمصر.
وقد تعرضت الكثير من مقرات جهاز أمن الدولة للتخريب والتدمير، بعد وصول أنباء للمحتجين حول إحراق ضباط بأمن الدولة وثائق هامة تثبت تورطهم في جرائم تنتهك حقوق الإنسان المصري.
وفي وقت لاحق طلب الجيش المصري من المحتجين إعادة تسليمه الوثائق ليتسنى له التحقيق فيها ومحاكمة المسؤولين عن أي جرائم يثبت ارتكابها. كما اعتقل الجيش عددا من ضباط أمن الدولة وطلب من آخرين تسليم أنفسهم.
ويقول مصريون إن الشرطة -خاصة مباحث أمن الدولة- اعتقلت وعذبت آلاف النشطاء المصريين، وقتلت بعضهم خلال سنوات حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 English : Machahir123 - The Egyptian Army arrests General Hassan Abdul Rahman, head of the State Security Investigations Service
شاركونا بأرائكم وتعليقاتكم عبر موقع مشاهير123 على الفيس بوك.
Contact us on facebook here

No comments:

Post a Comment