Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Friday 29 April 2011

مصر: غرق أتوبيس بالمعدية أدى الى قتل 22 شخصا في بني سويف بنهر النيل
Egypt: Bus falls off ferry into Nile River, 17 die
مشاهير123 - غرق ما يقارب 43 شخصاً من أهالي بني سويف صباح اليوم الجمعة جراء غرق أتوبيس بالمعدية خلال عبوره للجانب الشرقي من نهر النيل.
وقال شاهد عيان اتصل ببوابة الوفد الالكترونية ان جميع ركاب الاتوبيس من قرية بني حدير واقارب من عائلة واحدة كانوا في طريقهم لزيارة المقابر ، مؤكدا ان جميعهم لقوا حتفهم ولم ينجُ من الركاب إلا سيدة واحدة وتم انتشال 18 جثة من الضحايا حتى الآن.
وسارع أهالي قرية "أشمنت" بمركز ناصر الواقعة بالقرب من المعدية للمساعدة في البحث عن الضحايا مع الإنقاذ النهري الذي يبذل جهود كبيرة لاستخراج جثث الغرقى ، وتخيم حالة من الحزن والعويل والصدمة على شاطيء النيل حيث وقع القرى المجاورة.
وكانت المعدية قد وصلت إلى الشاطئ المقابل وعندما حاول سائق الأتوبيس النزول إلى الشاطئ فقد السيطرة على الأتوبيس فانزلق في النيل مما أدى إلى غرق جميع ركابه.
يشار إلى أن المعدية سبق تعطلها أكثر من مرة أثناء عبورها لنهر النيل، ولا تتوافر بها أي وسائل الأمان، كما لا يوجد أي وسائل للاستغاثة بالأجهزة المعنية.
English: Machahir123 - An Egyptian security official says a bus fell off a ferry into the Nile River and that at least 17 people drowned in the accident.
The official says the minibus was packed with 32 passengers, mostly mourners heading to a funeral across the river, when the accident took place early Friday in the southern province of Bani Suief.
He says the bus slid off the ferry and sank because the emergency brake was not on. The official spoke on condition of anonymity as he was not authorized to talk to the media.
He says rescue workers pulled 10 survivors out while five people are still missing.
Egypt has frequent transportation accidents, mainly because of poor maintenance and the lack of regulations. A ferry sinking in 2006 killed more than 1,000 people

No comments:

Post a Comment