Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 7 June 2011

أوباما وميركل اتفقا على عدم الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة
President Obama and German Chancellor Merkel against the recognition of Palestine
مشاهير123 - اتفق الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على "ضرورة تجنب أي جهود فلسطينية سعيا لاعتراف من الأمم المتحدة بدولة فلسطينية". وقال أوباما عقب مباحثات مع ميركل في البيت الأبيض إنهما اتفقا على ذلك.
كما أعلن أوباما أنه اتفق أيضا مع ميركل على ضرورة تنحي العقيد الليبي معمر القذافي, مشيرا إلى أن الضغوط ستزيد على القذافي حتى يرحل. وأضاف "رحيل القذافي مسألة وقت فقط".
وقال أيضا "القذافي سيطاح به إن عاجلا أم آجلا", وتحدث عما اعتبره تقدما كبيرا في حملة حلف شمال الأطلسي لحماية المدنيين والمعارضين الليبيين من هجمات مؤيدي القذافي.
وقال في هذا الصدد "ما ترونه في شتى أنحاء البلاد هو اتجاه يتعذر تغييره حيث يتم دفع قوات النظام إلى الوراء وإضعافها".
يشار في هذا الصدد إلى وجود خلافات بين البلدين بشأن السياسة الاقتصادية والتعاطي مع الوضع في ليبيا. وقد رفضت ألمانيا المشاركة في العمليات العسكرية التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي ضد القذافي، وسحبت سفنها التي كانت قبالة ليبيا بعد أن تولى الحلف قيادة المهمة من الولايات المتحدة نهاية مارس/آذار الماضي.
كما كانت ألمانيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن العمليات العسكرية في ليبيا.
President Obama and German Chancellor Angela Merkel
English: Machahir123  - U.S. President Barack Obama said on Tuesday he and German Chancellor Angela Merkel agreed that any Palestinian effort to seek U.N. recognition for statehood should be avoided.
Obama, who was reiterating his own position on the issue, was speaking at a news conference after White House talks with Merkel.
Obama says he and Merkel agree Gaddafi must step down, pressure will increase until he goes

No comments:

Post a Comment