Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Thursday 7 July 2011

صحيفة "نيوز أو ذا وولرلد" تقرر وقف العمل بعد فضيحة التنصت على الهواتف
UK: "News Of The World" To Close For Phone Hacking on Sunday
مشاهير123 - قالت وكالة بريس اسوسيشن البريطانية للانباء أن جيمس موردوخ وهو المدير العام لصحيفة "نيوز انترناشيونال" قد أعلن أن صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" الصحيفة الأكثر مبيعا في بريطانيا ستصدر آخر عدد لها يوم الأحد المقبل 10/07/2011 . يأتي هذا الإعلان في أعقاب فضيحة التجسس و التنصت على الهواتف الخاصة للمشاهير وعائلات ضحايا الأحادث الارهابية والعمليات الاجرامية و كذلك الحقوقيين والسياسيين.
بريطانيا الآن أشبه بمن يعاني من صدمة صاعقة طويلة المدى. فالأنباء تتلاحق بالساعة تقريبا عن المدى الذي وصلت اليه صحيفة التابلويد الشعبية «نيوز اوف ذي ويرلد» - وهي جزء من امبراطورية «نيوز كوربوريشن» المملوكة لروبرت ميردوخ - في سعيها للحصول على الخبر الحصري.
وانشغلت وسائل الإعلام على تعددها بهذا الأمر حتى غاب عليها قرع الطبول المعتاد لإحياء ذكرى الهجوم الإرهابي على شبكة المواصلات في لندن في السابع من يوليو / تموز 2005، الذي صار يعرف باسم «7/7».
فبعدما تنصتت الصحيفة على هواتف الساسة والمشاهير والأثرياء ودفعت ملايين الجنيهات تعويضا لهم في وقت سابق من العام الحالي، تفجرت فضيحة أخلاقية جديدة حدت برئيس الوزراء ديفيد كامرون نفسه لوصفها بأنها «مريعة ومقززة». فقد رفع النقاب عن انها تنصتت ايضا هلى هاتف فتاة تدعى ميلي داولَر (13 عاما)، كانت قد اختطفت في مارس / آذار 2002 وعثر على جثتها في سبتمبر / ايلول من العام نفسه. وعُلم انها محت رسائله الصوتية، وأن ضمن ما مُسح أدلة جنائية كان بوسعها إلقاء الضوء على جريمة قتلها.
News Of  The World To Shut Down

 Rupert Murdoch, Australian-American media mogul and the chairman and chief executive of News Corporation
English: Machahir123-- Britain's News of the World tabloid will print the last edition in its 168-year history on Sunday following a devastating scandal over phone hacking, owner Rupert Murdoch's son James said Thursday.
The shock move comes after Britain's biggest-selling Sunday newspaper was hit by allegations that it had hacked the phones of a murdered girl, the relatives of dead soldiers and hundreds of celebrities, politicians and royals.
"Having consulted senior colleagues, I have decided that we must take further decisive action with respect to the paper. This Sunday will be the last issue of the News of the World," James Murdoch said in a statement.
"In addition, I have decided that all of the News of the World's revenue this weekend will go to good causes," added Murdoch, the chairman of News International, the British newspaper wing of Rupert Murdoch's News Corp.

No comments:

Post a Comment