Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Tuesday 16 August 2011

ميركل وساركوزي يقترحان إقامة "حكومة حقيقية لمنطقة اليورو"
Sarkozy, Merkel Propose Euro Zone Council
مشاهير123- ففي قمة فرنسية - ألمانية, أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قمة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن فرنسا وألمانيا ستتقترحان إقامة"حكومة حقيقية لمنطقة اليورو" يترأسها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي في ولاية من سنتين.
أ ف ب (نص)
اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء في ختام قمة مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في باريس ان فرنسا والمانيا ستقترحان على شركائهما الاوروبيين انشاء "حكومة حقيقية لمنطقة اليورو".
ويقترح ساركوزي وميركل على راس هذه "الحكومة" الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي في ولاية تحدد لسنتين ونصف سنة، على ما اوضح الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ميركل.
واضاف انه سيتم توجيه رسالة اعتبارا من صباح الاربعاء الى فان رومبوي تتضمن هذا العرض.
كما سيقترح البلدان ان يقر الدول ال17 الاعضاء في منطقة اليورو قاعدة تقضي بتصحيح ميزانياتها قبل صيف 2012، على ما قال ساركوزي.
واضاف انه في ما يتعلق بفرنسا فان رئيس الوزراء فرنسوا فيون سيجري "الاتصالات الضرورية" مع مختلف القوى السياسية الفرنسية ليرى ما اذا كان من الممكن التوصل الى اجماع لاقرار هذه "القاعدة الذهبية".
EUROPE MOVES TO HEAL CRISIS
Sarkozy et Merkel proposent un gouvernement de la zone euro pour calmer les marchés
English: Machahir123-- Moving to quell financial market turmoil and boost confidence in the euro, the leaders of France and Germany said they would shore up the governance of the euro zone and said they will propose a tax on financial transactions.
The leaders of France and Germany said Tuesday they would propose electing a permanent head of the euro zone to shore up governance of the monetary union, but stopped short of more fundamental steps toward refashioning the area into a federal entity with its own debt agency.
"We want to state our absolute will to defend the euro," said French President Nicolas Sarkozy after a meeting in Paris with German Chancellor Angela Merkel.

No comments:

Post a Comment