Follow Sami Sarhan @SarhanNews on twitter

Monday 8 August 2011

أعمال شغب لليلة الثانية بسبب قتل رجل على يد ضباط مسلحين بلندن
UK: Violence in London Continues For Second Night
مشاهير123- اشتبك متظاهرون غاضبون مع الشرطة الليلة الماضية في شمال لندن، احتجاجاً على مقتل رجل بالرصاص على يد ضباط مسلحين الأسبوع الماضي فأشعلوا النار في سيارات للدورية ومبان وحافلة من طابقين في أحد أسوأ الاضطرابات التي شهدتها العاصمة البريطانية في السنوات الأخيرة.
وأطلق نحو 200 شخص المقذوفات والزجاجات على ضباط مكافحة الشغب قرب قسم شرطة توتنهام بعدما تحول الاحتجاج إلى أعمال عنف. وبدورها هاجمت الشرطة الراكبة وضباط مكافحة الشغب الراجلون مثيري الشغب لإبعادهم عن المكان. . واندلعت الاضطرابات ليل السبت في أعقاب مظاهرة سلمية احتجاجاً على مقتل مارك دوجان البالغ من العمر 29 عاماً والذي لقي حتفه بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة يوم الخميس. وكان دوجان يستقل سيارة أجرة عندما أوقفه ضباط مسلحون في إطار عملية مخططة سلفاً. وفر شرطي دون أن يلحق به أذى بعد أن أصابت رصاصة جهاز اللاسلكي الخاص به. وتتولى هيئة شرطية مستقلة التحقيق في مقتل دوجان.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون «أعمال الشغب في توتنهام الليلة الماضية غير مقبولة تماماً. لا تبرير للاعتداء الذي تعرضت له الشرطة والمواطنون أو للأضرار التي لحقت بالممتلكات».
 VIOLENCE ROCKS LONDON
English: Machahir123--New unrest erupted on north London’s streets late Sunday, a day after rioting and looting in a deprived area amid community anger over a fatal police shooting.
Police deployed extra officers on London’s streets to prevent a repeat of Saturday’s violence in north London’s Tottenham area, which appeared to be quiet Sunday night.
But disturbances broke out in Enfield, about 5 miles north of Tottenham. TV footage showed riot and mounted police patrolling the streets, and there were also images of smashed shop windows, and police with dogs detaining at least one man.
A peaceful protest against the killing of a 29-year-old man in Tottenham degenerated into a Saturday night rampage, with rioters torching a double-decker bus, destroying patrol cars and trashing a shopping mall in the nearby Wood Green district.

No comments:

Post a Comment